1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

التلميذ في أيامنا هذه... رجل مخابرات!!!!

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة alia, بتاريخ ‏6 ديسمبر 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. alia

    alia كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    1.236
    الإعجابات المتلقاة:
    3.441
      06-12-2008 11:12
    السلام عليكم


    بات الغش في الامتحان حقا شرعيا مكتسبا, و بات الأستاذ عاجزا أمام فنون الغش و الإبداع فيه. المثير للسخرية حقا أن الوقت الذي يمضيه تلميذنا العزيز في تحضير لوازم الغش يكفي لمراجعة دروسه ( لن أقول لصنع دبابة أو صاروخ), و أتساءل جديا هل يدرك تلميذنا العزيز هذه الحقيقة؟
    تحسب أحدهم رجل مخابرات في مهمة سرية خطيرة, حبر سري أو أوراق مكروسكوبية أو ثياب مليئة بالمخابئ السرية, أسلحة من كل نوع و لون أو زميل متأهب للتدخل كخطة احتياطية (الخطة ب م د -3500-13 )... كل هذا لمهمة واحدة: الغش في الامتحان.
    أشفق على رجل المخابرات هذا إذ يتحول إلى عصفور مرتعب في مأزق حقيقي, إذا قاده حظه العاثر للمواجهة مع أستاذ صارم "الرحمة لا"..

    لا أدري ما أقول , ما السبب في تردي الأحوال إلى هذا الحد؟ لماذا لا يبذل التلميذ جهدا يكسبه كرامته و يضعه في مقام مبجل خير من ذاك المقام؟
    كل ما تفتق عنه ذهني كحل للتصدي لتلميذنا العزيز ذاك, أنه إذا ما تحول إلى رجل مخابرات فسنتحول نحن الأساتذة إلى فرق خاصة مدربة على أعلى طراز تنافس قدرة فرقة الصاعقة أيام مجدها أو فرقة SWAT .

    دمتم في رعاية الله و حفظه
     
    58 شخص معجب بهذا.
  2. alia

    alia كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    1.236
    الإعجابات المتلقاة:
    3.441
      06-12-2008 11:52
    السلام عليكم

    ردودكم إخوتي خيبت أملي أكثر. أعدت قراءة موضوعي عل الخطأ صادر مني فكان التباسكم في فهمي, فلم أجد خطأ جعلكم تظنون أن موضوعي هو استفزاز لكم حتى تكون ردودكم من قبيل "زعمة انتوما الأساتذة تنجمو رواحكم معانا؟؟؟" و لم أجد في جملي ما يمجّد الغش في الامتحان أو يجمّله لكم حتى ألمح نبرة التحدي في كلامكم.
    ليس موضوعي مكانا لاستعراض قدراتكم في الغش, فهي قدرات بت أعرفها على الرغم من قلة خبرتي في التعليم, بل هو صرخة أطلقها لأحسّسكم بالذنب فإذا أنتم تفخرون بمكسبكم الجديد.
    في النهاية أنتظر أن يثلج صدري رد من أقلام أعرفها و تعرفني..فلا يحصل التباس في الفهم أو حدة في القول.


    دمتم في رعاية الله و حفظه

     
    23 شخص معجب بهذا.
  3. issam19

    issam19 كبير مراقبي منتدى المكتبة الالكترونية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏24 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    5.586
    الإعجابات المتلقاة:
    17.334
      06-12-2008 12:12
    المشكل الحقيقي أن الطلبة أصبحت تبحث فقط على العدد ولا على تحسين المستوى لذا فإنهم يبحثون على أسهل الطرق : الفوسكة
     
    8 شخص معجب بهذا.
  4. AYOUDA24

    AYOUDA24 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏12 مارس 2008
    المشاركات:
    1.700
    الإعجابات المتلقاة:
    6.091
      06-12-2008 12:39
    الخوف من ربي راهو

    اذا عديتها على الاستاذ تاكد ماهيش باش تتعدى على ربي وربك و رب العالمين

    ماطالب منكم حد تجيبوعشرين في كل مادة
    جيب عشرة يزي
    وبلا تنقيل و تفشليم بالفارغ
    هاني هاني عديتها على الاستاذ


    تحياتي لكافة الاسرة التربوية


    [​IMG]
     
    13 شخص معجب بهذا.
  5. abdelli1991

    abdelli1991 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏31 أوت 2008
    المشاركات:
    1.030
    الإعجابات المتلقاة:
    1.882
      06-12-2008 12:50




    عندك الحق، و انا قلت الكلام هذكا في مقام فدلكة، أما فهمتوني بالغالط...


    :kiss:


    :satelite:


    [​IMG]
     
    3 شخص معجب بهذا.
  6. ANGeD

    ANGeD عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏17 فيفري 2008
    المشاركات:
    498
    الإعجابات المتلقاة:
    903
      06-12-2008 12:55

    أخيّتي علياء

    أود أولا شكرك على طرحك لهذا الموضوع الذي أرغم ذاكرتي على العودة إلى سنوات الدراسة و خاصة أيام التعليم الثانوي (ليت تلك الأيام تعود و لو للحظة)

    لقد كنت حينها تلميذا في عمر المراهقة و من أهم سمات تلك الفترة التي نمر بها كلنا هو التحدي لكل شيئ و أي شيئ و لكل شخص و لذواتنا و لللاشيئ أحيانا و قد حصلت لي حادثة لن أنساها ما حييت

    اقصتي أو عبرتي كانت مع أستاذة فاضلة للتربية المدنية أظن إسمها إلهام على ما أتذكر فقد ضبطتني بالجرم المشهود فلم '' تفلم '' و لم تُقم الدنيا و لم تملئ المعهد صراخا كأنها أمسكت جاسوسا صهيونيا بل كل ما فعلته أن أغلقت كراسي و تركتني أُواصل كتابة أجوبتي على ورقة الإمتحان و أسندت لي عددا مناسبا لما كتبت دون إعتبار أنني قد غششت
    فهل تعلمين أخيّتي ماذا فعلت بي أستاذتي التي كان لي الفخر أن كنت تلميذها؟؟؟

    والله لقد جعلتني أخجل من نفسي خجلا كنت أتمنى معه لو أنها أسندت لي صفرا أو قامت بتحويل أوراقي إلى مفتي الـ''معهد''

    لقد أصلحتني و لم أعد أجد لذة في الغش بل كل العذاب إذا فكرت مجرد التفكير الغش و ليس في مادتها فقط بل في كل المواد و قد حدثت معي هذه العبرة في السنة الثانية من التعليم الثانوي بالنظام القديم و بفضلها لم أفكر في الغش إلى أن خرجت من الدراسة في الجامعة(ربما الإستثناء كان في إمتحانات الباكالوريا وقد مرّرت و لم أكن المُنتفع)

    ربما تكون حكايتي إستثناءا لكني وددت أن أوضح فقط أن الأستاذ هو الناضج و هو من عليه أن يُربي التلميذ قبل أن يُعلمه
    ربما و ربما

    على كل أعانك الله أختي و رزقك جميل الصبر على بعض التلاميذ الذين لا ينفع معهم لين ولا شدة

    و دمتِ في رعاية الله
     
    13 شخص معجب بهذا.
  7. theoxc

    theoxc مشرف بالمنتدى العام طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 جويلية 2008
    المشاركات:
    9.751
    الإعجابات المتلقاة:
    24.784
      06-12-2008 13:02
    ماذا لو قلنا لما يفكر التلميذ في الغش

    هل لصعوبة المواد او ما هو السبب الحقيقي لذلك
     
    2 شخص معجب بهذا.
  8. momo01

    momo01 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.230
    الإعجابات المتلقاة:
    870
      06-12-2008 13:21

    ليست هذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل التلاميذ يغشون في الامتحانات
    بل هو البخل و عدم الرغبة بالقيام بأي مجهود و ضعف المستوى بصفة عامة الى جانب عدم الثقة في نفسه و البحث عن الترفيه عن النفس بكل الأساليب و ترك الدراسة من اخر اهتمامته

     
    13 شخص معجب بهذا.
  9. samar12

    samar12 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏12 جويلية 2007
    المشاركات:
    263
    الإعجابات المتلقاة:
    610
      06-12-2008 14:03
    [​IMG]

    أود ان ادلي بدلوي في هذا الموضوع الجيد بكلمتين الأولى للطالب و التلميذ و كل ممتحن و الثانية للإطار المشرف على مناهج التعليم :

    - كلمة للطالب و التلميذ : ​


    .. في هذه الفتره ينشغل الطلاب و الطالبات بالإمتحانات

    أعاننا الله وإياهم ، تذكروا فقط في كل صباح أنكم تُسهّلون درباً يوصلكم لجنات الخُلد : )

    عموماً .. في هذه الفتره و في نطاق المدرسه والجامعه وأينما كنتم وفي قاعة الإمتحان بالتحديد

    نرى ظاهره قديمه ولا تنقطع .. ظاهرة " تبادل المعلومات " كما يزعمون يسرقون سرقةٌ عقابها أشدّ من قطع الأيادي

    عقابها نبذ و ابعاد من أمة محمد.. ! فرسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من غشنا فليس منّا )

    الغريب و الأكثر عجباً أنهم يقدمون حصائد معلوماتهم بدافع الطيبه و الأخلاق الحسنه !!

    .. [ إنّي و إن يكنِ البكـاءُ نقيـصةً أبكي لحالكِ أمّـة القرآنِ ! ] ..

    أودُّ أن أقول فقط لكم " " ..

    ( " أتعلمون أن في يومٍ مقدارهُ خمسينَ ألفَ سنة ، و العرقُ يتصببْ والإنتظارُ يطولُ

    ويطولُ لِمواجهةِ ربّ العِبادْ .. والحسابْ !

    في تِلكَ اللّحظات يتمنّى المرءُ شربةَ ماءٍ تُزيح عنهُ عناء التّعب وتُبرّدُ جوفه المُرتجِف!

    فتتقدّم أُمة محمدٍ - لا غير - لِترتوي من يديه الشريفتين سَكبةَ ماءٍ لا يظمؤون بعدها أبدا ..

    قال صلى الله عليه وسلم : ( ليردنَّ على الحوض رجال ممّن صاحبني، حتى إذا رأيتهم، ورفعوا إليَّ اختلجوا ( عُزلوا ) دوني، فلأقولنَّ: أي ربّ، أصحابي أصحابي،

    فيُقال: إنّك لا تدري ما أحدثوا بعدك )أو بما معنى الحديث..

    أصحاب الرسول و أحباؤه ، يبعدهم الله ويستثنيهم من أمة محمد عليه الصلاة والسلام - وهم أصحابه وأتباعه - و أعمالهم الصالحة وفضائلهم تترا !

    فما حالكم أنتم المرتجون لشفاعة منه صلى الله عليه وسلم ؟!

    شفاعه تُنجيكم من زلاتكم وعصيانكم ، شفاعة لربما أدخلتكم جنات النعيم ، وأبعدتكم عن حرائقِ جهنّـم !

    و رسولنا صلى الله عليه وسلم قد قال : (من غشنا فليس منا )

    نعم .. ليس من المؤمنين ليس من أمة محمد !!

    أتستحقوا تلك المعلومه التي اختلستموها بغفلةٍ من المراقبة ، ولم تغفل عينكم من هو فوقكم ، من لم تخجلوا منه وهو يراقبكم !

    أتستحقوا أن تنضموا للائحة المبعودين .. المنبوذين ؟!

    أتستحقوا أن تحرموا من شفاعة سيد الخلق ؟! " .. )


    حسناً لو نتصور حياتكم بعد تلك السرقات ..،

    سيمحقُ الله بركة درجاتكم .. بركة مستقبلك.. لأنكم تعديتم على حدوده سبحانه وتعالى بتهاونٍ ولا مبالاة ..!​



    - كلمة للإطار المشرف على سن مناهج التعليم :


    سبب الغش تلك الأساليب العقيمة في التعليم والإختبارات.
    فنظام حشو العقول بالمعلومات، ثم إختبار تلك العقول إن كانت تحتفظ فعلا بتلك المعلومات هو نظام متخلف.
    .
    بالله عليكم، كم تعلمنا في المدرسة من أناشيد ضربنا لكي نحفظها، وكم حفظنا من أشعار وتواريخ ومعادلات وعلوم.!
    .
    ولكن من يتذكرها الأن ؟.
    .
    إذا كنا لا نتذكرها، فلماذا صرفنا ذلك الجهد الجهيد في حفظها ؟.!
    ما أهمية حفظ معلومات مؤقتة ؟.
    ما أهمية " بضاعتكم دردت إليكم "
    إذا كانت المعلومة ستنسى، فلماذا نحفظها أصلا ؟.
    .
    التدريب على التفكير العلمي هو ما يجب أن يكون.

    للأمنة منقول بتصرف من بعض المنتديات

    [​IMG]
     
    10 شخص معجب بهذا.
  10. polo005

    polo005 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    5.415
    الإعجابات المتلقاة:
    10.529
      06-12-2008 14:06
    السلام عليكم

    ما جلب استغرابي و جعلني أُراجع نص الموضوع و بقية الردود هو نبرة التحدي و كأننا بصدد الحديث عن أمر حميد أو صِفة أخلاقية رائعة !!!
    يا جماعة, الموضوع متعلق بالغش, بالسرقة, بالكذب على أنفسنا و والدينا ... غريب حقا أنّ ما تُنكره الأخلاق و الدين و المواثيق يُصبِحُ من قبيل الفخر و التحدي, و من أولويات ما يتعلمه التلميذ, فلكل طريقة للغش وسائلها و عُدتها و أساتذتها ...
    حسنا, لو سلمنا بأمر الغش و أنك نجحت في ذلك من تُراه يكون الخاسر الأكبر ?? فالمربي لن يخسر شيئاً, ضميره مرتاح إذ أنه قام بواجبه و راتبه يصله كل أول شهر ..
    أما أنت يا عزيزي التلميذ ستنجح سنة ثم أخرى ثم ... "حدّت الشِّعبة بالهارب" و لن تجد حينها ما تواصل به طريقك و لا من يمد لك يد العون.
     
    11 شخص معجب بهذا.
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...