1. عرض جديد خاص بالإشتراك في سيرفر الأحلام و IPTV

سرقة متحف بالبرازيل في 3 دقائق

الموضوع في 'أرشيف الفضائي العام' بواسطة scorpionsable, بتاريخ ‏6 ديسمبر 2008.

  1. scorpionsable

    scorpionsable عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 جانفي 2008
    المشاركات:
    410
    الإعجابات المتلقاة:
    613
      06-12-2008 13:21
    سرقة متحف بالبرازيل في 3 دقائق


    تعرض متحف "ساوباولو" للفنون لسرقة ضخمة لم تستغرق أكثر من ثلاث دقائق، فيما قالت مصادر إن من ضمن المسروقات أعمال قيمة للرسامين بيكاسو وكانديدو بورتيناري. وقال المتحدث باسم المتحف آدواردو كوزومانو إن اللصوص سرقوا لوحة "بورترييه سوزان بلوش" للرسام الأسباني بيكاسو والتي تعتبر من بين أهم القطع المسروقة، مضيفا أن لوحة أخرى للرسام كانديدو بورتيناري أحد أبرز الرسامين البرازيليين كانت ضمن المسروقات أيضا .
    وأوضح المتحدث أن اللصوص استخدموا رافعة باقتحام الباب الحديدي الذي يحمي المدخل الرئيسي للمتحف، من ثم حطموا بابين من الزجاج قبل الوصول إلى الطبقة الثانية من المتحف حيث اللوحات وفروا بغلتهم الثمينة. وقال كبير محققي الشرطة في عملية السطو ماركوس جوميز دي مورا إن السرقة من فعل أشخاص محترفين، وراءهم أثرياء مهتمون بجمع قطع فن نادرة .واكد أن تعميما تم توزيعه على الدوائر الأمنية المختصة لمنع اللصوص من إخراج هذه الأعمال خارج البرازيل.
    وكشفت كاميرات المراقبة صورا لثلاثة رجال يدخلون المتحف دون أية تفاصيل إضافية. وقالت الشرطة إن رجلا رابعا كان يقوم بدور المراقبة ربما كان ضمن اللصوص بعد أن عثروا على سماعات رأس خارج المتحف، فيما يتم حاليا استجواب موظفي المتحف الثلاثين وإن استبعد أي دور لهم بالسرقة. هذا ولم تدل الشرطة بالرقم التقريبي لقمية المسروقات غير أن وسائل الإعلام المحلية قدرت المسروقات بقرابة 100 مليون دولار .

     
    1 person likes this.
  2. Nurihanstar

    Nurihanstar عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏23 مارس 2008
    المشاركات:
    27
    الإعجابات المتلقاة:
    8.701
      06-12-2008 16:27

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...