قانون ونظام كاس الاتحاد الاوربى

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة العرقب كم, بتاريخ ‏9 ديسمبر 2008.

  1. العرقب كم

    العرقب كم عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏6 أوت 2008
    المشاركات:
    741
    الإعجابات المتلقاة:
    577
      09-12-2008 00:43
    »: نظام كأس الاتحـاد الاوروبي

    [​IMG] [​IMG] [​IMG]

    الفرق المتأهلة

    وهي مفتوحه أمام الفرق التي تنهي الموسم في مركز متقدم بعد الفائزين في الدوري , و الفائزين في مسابقة الكأس , والفائزين في بطولات الدوري في بعض البلدان , بالاضافـة إلى العشره المتأهلين من كأس الانترتوتو وثلاثة انديه من أصحاب اللعب النظيف .



    الفرق التي تضاف للمسابقه

    الانديه التي فازت ببطوله الدوري ولم تتأهل لدوري أبطال اوروبا عن طريق التصفيات تستطيع المشاركة في كأس الاتحـاد الاوروبي , كما يضاف لهم الثمانيه فرق اصحاب المراكز الثلاثة في مجموعات دوري ابطال اوربا , حيث تضاف لهم بعد مرحله المجموعات (دور الـ 32 ) .



    عدد الفرق المشاركة

    بقى عدد الفرق المشاركة من كل بلد في البطولة رهينا بوضعية اتحاد هذا البلد في منظمة الويفا!و بالتالي, فهو قابل للتغيير بين كل فترة و فترة

    هذا و قد ظلت كأس الويفا بطولة تجرى على شاكلة مباريات ذهاب و إياب إلى حدود موسم 1997/1998, حيث أجريت المباراة النهائية على ملعب محايد



    نظام مرحلة المجموعات

    تغير نظامها في موسم 2004/2005, حيث تلعب في البدايه 80 فريق فريق ذهاب واياب لكي يتأهل منها 40 فريق التي تكون المجموعات .

    وتضم هذه المرحله ثمانيه مجموعات تتكون كل مجموعه من خمس فرق كل فريق يلعب اربع مباريات اثنتين خارج ارضه واثنتين داخل ارضه . الفائزون (اصحاب المركز الاول والثاني) , واصحاب المركز الثالث في مجموعات دوري أبطال اوروبا يتأهلون إلى دور الـ 32 . حيث يلعب كل منها مباراتين ذهاب واياب والفائز يتأهل للدور التالي (دور الـ 16).



    نظام مراحل الاقصاء (الذهاب والاياب)

    بعد مباراتين , الطرف الذي يسجل أكبر فرق من الأهداف يتأهل للمرحله القادمة . وفي حال سجل كلا الانديه نفس الفرق من الاهداف , الفريق الذي يسجل أكبر عدد من الاهداف خارج ارضه هو الذي يتأهل. اذا تعادل الفريقان في كل شيء , يلجا إلى الوقت الإضافي واذا لم يتم الحسم يتم الاستعانه بضربات الجزاء لتحديد الفائز .الأشواط الإضافية و ضربات الجزاء الترجيحية تساهم في تحديد الفائز في حالة عدم تمام ذلك في الوقت الأصلي.

    [​IMG]

    المصدر
    منقول للمانة
    uefa
     
  2. العرقب كم

    العرقب كم عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏6 أوت 2008
    المشاركات:
    741
    الإعجابات المتلقاة:
    577
      09-12-2008 19:32
    الردود 0

    الشكر 0

    كل عام وانتم بخير
    ونكمم ياجماعة
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...