الأهلي المصري في مهمة عالمية ثالثة

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة rafa93, بتاريخ ‏9 ديسمبر 2008.

  1. rafa93

    rafa93 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏11 مارس 2008
    المشاركات:
    1.678
    الإعجابات المتلقاة:
    1.753
      09-12-2008 11:20
    :besmellah1:

    [​IMG]


    يستعد النادي الأهلي المصري لخوض غمار منافسات بطولة كأس العالم للأندية في الحادي عشر من شهر ديسبمر للمرة الثالثة في تاريخه، وهو يأمل بتحقيق نتيجة أفضل من تلك التي حققها عام 2006 حين فاز بالمركز الثالث.
    ويعتبر الأهلي النادي الأكثر مشاركة بهذه المسابقة القارية منذ انطلاقتها بنظامها الجديد عام 2000، إذ شارك بها مرتين عامي 2005 و2006، كما تنتظره مشاركة في هذا العام.
    وكانت مشاركة الأهلي الأولى بهذه البطولة متواضعة جداً بالمقارنة مع حجم وعراقة هذا النادي، إذ احتل المركز السادس بعد أن خسر لقاء الافتتاح أمام الاتحاد السعودي بهدف مقابل لا شيء، قبل أن يخسر أمام سيدني الأسترالي في مبارة تحديد المركز الخامس بهدفين مقابل هدف واحد، وأحرز هدف الأهلي الوحيد في تلك الدورة عماد متعب.
    المشاركة الثانية كانت مغايرة تماماً للنادي الأحمر، إذ قدم أداءً لافتاً توجه بالحصول على المركز الثالث، كما حصل صانع ألعابه المميز محمد أبو تريكة على لقب الهداف برصيد ثلاثة أهداف، واللافت للانتباه أن أهداف الأهلي الخمسة في هذه البطولة جاءت عبر لاعبين فقط هما أبو تريكة وأمادو فلافيو.
    وافتتح الأهلي بطولة 2006 بالفوز على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بهدفين مقابل لا شيء، قبل أن يخسر بصعوبة أمام إنترناسيونالي البرازيلي 1-2 والذي فاز باللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على برشلونة الإسباني بهدف وحيد، فيما انتزع الأهلي المركز الثالث من كلوب أميركا المكسيكي بعدما فاز عليه 2-1.
    وسيبدأ الأهلي مشاركته في هذا العام بلقاء باتشوكا المكسيكي بطل "كأس أبطال الكونكاكاف" في الدور ربع النهائي، وهو يستبشر خيراً بفوزه على مواطنه كلوب أميركا في عام 2006، وبفوز النجم الساحلي التونسي على باتشوكا نفسه في النسخة الماضية بهدف الغاني موسى ناري، كما يسعى للاستفادة من تراجع مستوى النادي المكسيكي مؤخراً؛ إذ يحتل المركز الثالث عشر على جدول ترتيب الدوري، وإذا ما مر الأهلي من باتشوكا، فسيتوجب عليه اجتياز عقبة ليغا دي كويتو الإكوادوري حامل لقب "كوبا ليبراتادوريس" لكي يصعد للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخه.
    ويتوجه الأهلي إلى العاصمة اليابانية طوكيو بصفوف مكتملة، إذ أعلن المدرب البرتغالي مانويل جوزيه مؤخراً التشكيلة النهائية للفريق والمكونة من: أمير عبد الحميد ورمزي صالح وأحمد عادل عبد المنعم لحراسة المرمى، وشادى محمد ومحمد سمير ووائل جمعه وأحمد السيد ورامي عادل في الدفاع، وحسام عاشور وسيد معوض وجيلبرتو وأحمد صديق ومحمد بركات وأحمد حسن وحسين ياسر المحمدى وحسين علي وأحمد فتحي ومعتز إينو ومحمد أبو تريكه في الوسط، وفلافيو وأحمد بلال وهاني العجيزي وأسامه حسني في الهجوم.
    ويشارك في هذه البطولة خمسة فرق وهي إلى جانب الأهلي وباتشوكا ودي كويتو: مانشستر يونايتد حامل لقب بطولة الأندية الأوروبية، وغامبا أوساكا الياباني بطل الأندية الآسيوية، وويتاكري يونايتد النيوزيلندي بطل أندية أوقيانيا، وأدلايد يونايتد الأسترالي صاحب المركز الثاني بدوري أبطال آسيا.
    ويذكر أن هذه البطولة القارية ستقام للمرة الأخيرة في اليابان؛ إذ ستنقل في الموسمين المقبلين إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي.
    :ahlan:
     
    1 person likes this.
  2. jedi_fahd

    jedi_fahd نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جوان 2007
    المشاركات:
    1.987
    الإعجابات المتلقاة:
    1.146
      09-12-2008 11:51
    je suis désolé de te dire ca mon ami,mais cette compétition n'intéresse personne.les grands clubs europénns s'n foutent royalement
     
  3. rafa93

    rafa93 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏11 مارس 2008
    المشاركات:
    1.678
    الإعجابات المتلقاة:
    1.753
      09-12-2008 12:17
    a chacun son avis mais que les grands club participent

     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...