تشلسي وروما يواجهان خطر الخروج المبكر

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة rafa93, بتاريخ ‏9 ديسمبر 2008.

  1. rafa93

    rafa93 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏11 مارس 2008
    المشاركات:
    1.678
    الإعجابات المتلقاة:
    1.753
      09-12-2008 11:48
    :besmellah1:

    [​IMG]


    لن يكون فريقا تشلسي وروما بمنأى عن الخروج المبكر من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يستضيفان كلوج الروماني وبوردو الفرنسي على التوالي في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى.
    ويتصدر روما المجموعة برصيد 9 نقاط مقابل 8 لتشلسي و7 نقاط لبوردو و4 نقاط لكلوج.
    وتبدو المعادلة واضحة أمام فريقي العاصمتين الإنكليزية والإيطالية، فالفوز يضمن لهما بطاقة الدور الثاني وحتى التعادل بالنسبة إلى روما. أما تشلسي فإن تعادله مع كلوج قد يكلفه غالياً في حال نجح بوردو في التغلب على روما في عقر دار الأخير.
    وأكد مدرب تشلسي البرازيلي لويز فيليبي سكولاري عن ثقته التامة بقدرة فريقه على التغلب على كلوج وبلوغ الدور الثاني مؤكداً بأن لا أمل على الإطلاق لمنافسه بتحقيق المفاجأة.
    وكان كلوج انتزع التعادل السلبي من تشلسي في مباراة الذهاب وتغلب على روما في عقر دار الأخير.
    وقال سكولاري: "خروج تشلسي من الدور الأول لن يتحقق، لا اعتقد بأن أي شخص عاقل يفكر بهذا الأمر، أنا واثق من قدرة فريقي على بلوغ الدور الثاني".
    ولم يحقق تشلسي نتائج جيدة في الآونة الأخيرة بعد انطلاقة قوية خصوصاً في الدوري المحلي حيث تعرض لهزيمتين على أرضه أمام ليفربول (0-1) وأمام أرسنال (1-2) بعد أن كان ملعب "ستانفورد بريدج" قلعة يصعب العودة منها بثلاث نقاط.
    ويعوّل تشلسي كثيراً على مهاجمه الفرنسي نيكولا انيلكا الذي سجل 15 هدفاً هذا الموسم منها 13 في الدوري المحلي.
    ويغيب عن تشلسي لاعب وسطه الدولي فرانك لامبارد لطرده في المباراة الأخيرة ضد بوردو.
    وفي المجموعة الثانية، يخوض إنتر ميلان الإيطالي مباراته ضد مضيفه فيردر بريمن الألماني بأعصاب هادئة بعد أن ضمن التأهل وقد يريح المدرب البرتغالي القدير جوزيه مورينيو بعض لاعبيه الأساسيين علماً بأنه لم يضمن حتى الآن المركز الأول في المجموعة التي يتصدرها برصيد 8 نقاط مقابل 7 نقاط لباناثينايكوس اليوناني و7 نقاط لانورثوزيس القبرصي و4 نقاط لبريمن.
    وستكون المواجهة قوية بين باناثينايكوس وانورثوزيس لحسم البطاقة الثانية.
    وكان انورثوزيس في طريقه إلى حسم الأمور في مصلحته في الجولة السابقة لأنه تقدم على بريمن (2-0) قبل أن يدرك الأخير التعادل (2-2)، كما أن فوز باناثينايكوس على إنتر ميلان (1-0) في عقر دار الأخير جعل الفريق اليوناني يدخل الجولة الأخيرة والتعادل يكفيه.
    ويعاني انورثوزيس من مشاكل إدارية بعد استقالة رئيس النادي اندرياس بانتيلي بعد أيام على توقيفه من قبل الشرطة المحلية في إطار تحقيقات تقوم بها حول اختلاس أموال واتهامات وجهها له أعضاء في مجلس إدارة النادي.
    يذكر أن انورثوزيس هو أول ناد قبرصي يتأهل إلى دوري المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
    وفي المجموعة الثالثة حسمت الأمور حيث بلغ برشلونة الإسباني وسبورتينغ لشبونة الدور الثاني وضمن شاختار دانيتسك الأوكراني إكمال المشوار في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي في حين خرج بال السويسري نهائياً.
    وفي الجولة الأخيرة الهامشية يلعب برشلونة مع شاختار دانيتسك، وسبورتينغ مع بال.
    وفي المجموعة الرابعة، يتنافس اتلتيكو مدريد الإسباني وليفربول اللذان ضمنا بلوغ الدور الثاني أيضاً على حسم صدارة المجموعة وكلاهما يملك 11 نقطة مع أفضلية لاتلتيكو مدريد في حال تحقيق نتيجة مماثلة في الجولة الأخيرة.
    ويحل ليفربول ضيفاً على ايندهوفن على ملعب "فيليبس شتاديوم"، واتلتيكو ضيفاً على مرسيليا على ملعب "فيلودروم".
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...