باناثينايكوس حقق المفاجأة و تشيلسي وروما إلى دور الـ16

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة momo01, بتاريخ ‏10 ديسمبر 2008.

  1. momo01

    momo01 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.230
    الإعجابات المتلقاة:
    870
      10-12-2008 11:43
    باناثينايكوس حقق المفاجأة وتأهل
    تشيلسي وروما إلى دور الـ16 لدوري أوروبا

    [​IMG]
    الإنتر ضمن التأهل مبكراً




    اكتمل عقد الدور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا بتأهل تشيلسي وصيف بطل الموسم الماضي وروما الإيطالي وباناثينايكوس اليوناني يوم الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات الدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا.
    ولحقت الفرق الثلاثة ببرشلونة الإسباني وسبورتينج لشبونة البرتغالي اللذين كانا أول المتأهلين قبل جولتين، ومانشستر يونايتد الإنجليزي حامل اللقب وفياريال الإسباني وليون الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني وأرسنال الإنجليزي وبورتو البرتغالي ويوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني وإنتر ميلان الايطالي.
    ففي المجموعة الأولى، حسم تشيلسي وروما بطاقتهما عن هذه المجموعة بعد فوز الأول على ضيفه كلوج الروماني 2-1 والثاني على ضيفه بوردو الفرنسي بهدفين نظيفين.
    فعلى ملعب "ستانفورد بريدج" في لندن، عانى تشيلسي أمام ضيفه المغمور ، إلا أنه خرج فائزا في النهاية بفضل الإيفواري ديدييه دروجبا الذي دخل في الشوط الثاني ونجح بعد دقائق معدودة من منح الفريق اللندني نقاط المباراة الثلاث.
    وكان تشيلسي البادىء بالتسجيل في الدقيقة 40 عبر الإيفواري سالومون كالو الذي وجد نفسه وحيدا في مواجهة الحارس نونو كلارو فتابعها بسهولة داخل شباك الأخير.
    لكن شباك الفريق اللندني اهتزت في بداية الشوط الثاني بعد لعبة جماعية مميزة انتهت بكرة عرضية من كريستيان بانين ارتقى لها البوركيني يوسف كونيه ووضعها برأسه على يمين الحارس التشيكي بتر تشيك (55).
    ودفع المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري بدروجبا فكان الأخير عند حسن ظنه لانه نجح في منح فريقه هدف التقدم إثر لعبة جماعية بدأها النيجيري جون أوبي ميكيل من وسط الملعب ثم مرر الكرة إلى جو كول فحولها الأخير بحنكة إلى دروجبا الذي غمزها بسرعة على يمين الحارس كلارو في الدقيقة71.
    وفي العاصمة الإيطالية ، فاز روما على ضيفه الفرنسي بهدفين مقابل هدف ، حيث نجح القائد فرانشيسكو توتي في تعزيز تقدم روما بهدف ثان في الدقيقة 79 إثر تمريرة من الفرنسي الشاب جيريمي مينيز بعدما تقدم فريقه بهدف ماتيو بريجي في الدقيقة 61.
    وفي المجموعة الثانية، حصل باناثينايكوس على البطاقة الثانية بعدما وضع حدا لمغامرة ضيفه انورثوزيس القبرصي بالفوز عليه بهدف سجله جيورجيوس كاراجونيس في الدقيقة 69 اثر خطأ فادح مشترك بين المدافع والحارس.
    وانهى باناثينايكوس الدور الاول في صدارة هذه المجموعة مستفيدا من سقوط انتر ميلان الذي كان ضمن تأهله في الجولة السابقة، أمام مضيفه فيردر بريمن الألماني بهدفين للبيروفي كلاوديو بيتزارو (63) والسويدي ماركوس روزنبورغ (81)، مقابل هدف للسويدي زلاتان ابراهيموفيتش (85).
    وضمن بريمن بهذا الفوز الاول له في هذه المجموعة، الانتقال للمشاركة في كأس الاتحاد الاوروبي، بعدما رفع رصيده الى 7 نقاط فيما ودع انورثوزيس، اول فريق قبرصي يشارك في دور المجموعات، المغامرة الاوروبية بمشاركة مشرفة لكن قصيرة.
    وفي المجموعة الثالثة، اوقف شاختار دانيتسك الأوكراني مسلسل النتائج الرائعة لمضيفه برشلونة والحق الهزيمة الأولى في جميع المسابقات منذ المرحلة الافتتاحية للدوري الاسباني في 31 أغسطس / آب الماضي أمام نومانسيا (صفر-1) بالفوز عليه 3-2.
    وأراح مدرب برشلونة جوزيب جوارديولا جميع لاعبيه الأساسيين باستثناء الحارس فيكتور فالديز لان الفريق ضمن تأهله وصدارته للمجموعة، وهو يتحضر لمواجهة الكلاسيكو مع غريمه التقليدي ريال مدريد في نهاية الاسبوع الحالي في الدوري المحلي.
    ولم يتأثر الفريق الكتالوني بهذه الهزيمة لأنه بقي في المركز الأول بفارق نقطتين على سبورتينج لشبونة الذي سجل فوزه الرابع وجاء على حساب مضيفه بال السويسري بهدف سجله يانيك دجالو ، وسينتقل شاختار للمشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي.
    وفي المجموعة الرابعة، حسم ليفربول هوية بطل هذه المجموعة بعد فوزه على مضيفه إيندهوفن الهولندي 3-1، واكتفاء شريكه السابق أتلتيكو مدريد بالتعادل السلبي مع مضيفه مرسيليا الفرنسي الذي نال بطاقة التحول للمشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي.
    ووجد ليفربول نفسه متخلفا في الدقيقة 36 بهدف من الصربي دانكو لازوفيتش بعد عرضية من ديرك مارسيلس، لكن الهولندي راين بابل أدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بكرة رأسية اثر ركلة حرة نفذها البرازيلي لوكاس ليفا.
    وفي الشوط الثاني وضع الإسباني البرت رييرا ليفربول في المقدمة بكرة صاروخية أطلقها من خارج المنطقة (69) ثم أضاف الفرنسي دافيد نجوج الهدف الثالث لـ"الحمر" بعدما توغل داخل المنطقة قبل أن يسدد كرة قوية في شباط بطل هولندا (77) الذي خرج خالي الوفاض.


    :tunis:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...