اخر الأخبار الرياضية ..تجدونها هنا بحول الله

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة ANGEL, بتاريخ ‏10 ديسمبر 2008.

  1. ANGEL

    ANGEL ???

    إنضم إلينا في:
    ‏9 مارس 2006
    المشاركات:
    4.629
    الإعجابات المتلقاة:
    1.657
      10-12-2008 13:14
    :besmellah1:


    السلام عليكم

    اردت من خلال هذا الموضوع ان اقوم بوضع اخر الأخبار الرياضية المتعلقة بكرة القدم و انتقالات اللاعبين و ابرز النتائج و التوقعات

    و ذلك في مختلف الدوريات سواء عربية كانت او اجنبية

    و بالتالي هذا الموضوع سيكون متجدد بحول الله

    و ارجو من الأعضاء عدم وضع الردود حتى نحافظ على جمالية الموضوع

    و لكن ان اعجبك احد الأخبار او المواضيع فاكتف بالشكر فقط

    ارجو ان يحظى باعجباكم

    :satelite:
     
    1 person likes this.
  2. ANGEL

    ANGEL ???

    إنضم إلينا في:
    ‏9 مارس 2006
    المشاركات:
    4.629
    الإعجابات المتلقاة:
    1.657
      10-12-2008 13:16
    البرازيلي رونالدو يوقّع رسمياً مع كورنثيانز

    [​IMG]


    أكد نادي كورنثيانز البرازيلي الذي عاد مجدداً إلى دوري الأضواء في بلاده، أنه تعاقد رسمياً مع مواطنه رونالدو الذي يتعافى من إصابة في ركبته حالياً.

    وذكر أنطونيو كارلوس مدير عام كورنثيانز، الذي يُعتبر من أكثر الفرق شعبية في بلاده، "نعم لقد وقَّعنا عقداً رسمياً مع رونالدو، لقد اجتمع رونالدو الأسبوع الماضي برئيس النادي أندريس سانشيز وتم الاتفاق على كل الأمور".

    وكان رونالدو كشف مؤخراً أنه قد يعتزل كرة القدم عوضاً عن مواصلة مشواره مع أحد الأندية، رغم شفائه من العملية الجراحية التي أبعدته عن الملاعب منذ كانون الثاني/ يناير الماضي.

    وتعرض رونالدو (32 عاماً) في أوائل العام الحالي لتمزق في أربطة الركبة خلال مباراة مع فريقه ميلان في الدوري الإيطالي، وهو لم يعد إلى الملاعب منذ حينها، لكنه يتحضر لاستعادة لياقته البدنية وهو عاد إلى البرازيل من أجل هذه الغاية.

    وتلقى رونالدو الذي انتهى عقده مع ميلان، عروضاً للانضمام إلى مانشستر سيتي الإنكليزي وسيينا الإيطالي وباريس سان جرمان الفرنسي لكنه رفضها لأنه يريد التركيز حالياً على استعادة لياقته.

    يُذكر أن رونالدو عاد إلى الملاعب الشهر الماضي ولأول مرة منذ إصابته، بمشاركته في مباراة خيرية أقيمت في مدينة فاس المغربية، وجمعته بصديقه وزميله السابق في ريال مدريد، النجم الفرنسي المعتزل زين الدين زيدان.
     
    1 person likes this.
  3. ANGEL

    ANGEL ???

    إنضم إلينا في:
    ‏9 مارس 2006
    المشاركات:
    4.629
    الإعجابات المتلقاة:
    1.657
      10-12-2008 13:18
    غاتوزو يتعرض لإصابة في رباط الركبة

    [​IMG]


    أعلن نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن لاعب خط وسطه الدولي جينارو غاتوزو أصيب في الرباط الصليبي لركبته اليمنى، وذكرت تقارير إعلامية أن غاتوزو (30 عاماً) قد يغيب عن ملاعب كرة القدم حتى نهاية الموسم.
    وعانى غاتوزو من الإصابة خلال مباراة فاز فيها ميلان بهدف وحيد على ضيفه كاتانيا في دوري الدرجة الأولى الايطالي يوم الأحد الماضي وخضع لفحوص طبية اليوم الثلاثاء، وأوضح النادي في بيان: "أظهرت الفحوص إصابة اللاعب بتمزق في الربط الصليبي الأمامي لركبته اليمنى".
    وسيتوجه غاتوزو المعروف بقوة التحاماته إلى أنتويرب في بلجيكا غداً الأربعاء للخضوع لمزيد من الفحوص على يد الجراح المعروف مارك مارتينز قبل اتخاذ قرار بشأن إجراء عملية جراحية.
     
  4. ANGEL

    ANGEL ???

    إنضم إلينا في:
    ‏9 مارس 2006
    المشاركات:
    4.629
    الإعجابات المتلقاة:
    1.657
      10-12-2008 13:20
    إيفرتون يسعى للتعاقد مع بوغربنياك

    [​IMG]


    يسعى إيفرتون الإنكليزي لتعزيز هجومه بالدولي الروسي بافل بوغربنياك بطل كأس الإتحاد الأوروبي مع فريقه زينيت سان بطرسبورغ.
    وكشف أوليغ أرتيموف، مدير أعمال بوغربنياك، في حديث لصحيفة "دايلي ستار" البريطانية أن إيفرتون وبعض الفرق الإنكليزية الأخرى، على اتصال به من أجل الحصول على خدمات موكله.

    ويسعى إيفرتون بهذه الخطوة إلى تعويض غياب الثلاثي النيجيري إيغبيني ياكوبو وجيمس فوغان والفرنسي لويس ساها الذين يعانون من الإصابة، ويأمل أن يحصل على خدمات بوغربنياك الشهر المقبل عندما يُفتح باب الانتقالات الشتوية.

    وكان بوغربنياك غاب عن نهائيات كأس أمم أوروبا، بعد تعرضه للإصابة عشية انطلاق البطولة القارية، ما شكّل ضربة قاسية للمنتخب الروسي و لبوغربنياك بشكل أكبر لأنه كان غاب أيضاً عن المباراة النهائية لمسابقة كأس الإتحاد الأوروبي التي فاز بلقبها فريقه زينيت سان بطرسبرغ على حساب رينجرز الاسكتلندي (2- صفر) بسبب الإيقاف، وهو تُوج هدافاً لهذه المسابقة مشاركة مع الإيطالي لوكا طوني هداف بايرن ميونيخ الألماني (10 أهداف لكل منهما).
     
  5. ANGEL

    ANGEL ???

    إنضم إلينا في:
    ‏9 مارس 2006
    المشاركات:
    4.629
    الإعجابات المتلقاة:
    1.657
      10-12-2008 13:23
    مانشستر المرشح الأول للتتويج باللقب العالمي

    [​IMG]


    تغيب الأندية العريقة صاحبة الأوزان الثقيلة عن بطولة العالم الخامسة للأندية التي تنطلق غدا الخميس في اليابان، ما يعبد الطريق أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي حامل لقب دوري أبطال أوروبا لكي يحرز لقب البطولة العالمية "بنظامها الجديد" لأول مرة في تاريخه.
    وتشارك في البطولة التي تمتد حتى الحادي والعشرين من الشهر الحالي ثمانية أندية تمثل قارات العالم هي مانشستر يونايتد الانكليزي (أوروبا) وليغا دي كيتو الإكوادوري (أميركا الجنوبية) وباتشوكا المكسيكي (الكونكاكاف) والأهلي المصري (أفريقيا) وغامبا أوساكا الياباني (آسيا) وأديلايد يونايتد الاسترالي (وصيف آسيا) ووايتاكيري يونايتد النيوزيلندي (أوقيانيا).
    وأعفي مانشستر وليغا دي كيتو من خوض ربع النهائي إذ أنهما يمثلان القارتين الأقوى عالمياً، علماً بأن أندية كورينثيانز وساو باولو وانترناسيونال البرازيلية أحرزت ألقاب النسخ الثلاث الأولى وميلان الإيطالي لقب النسخة الأخيرة بقيادة البرازيلي كاكا أفضل لاعب في العالم وقتذاك.
    وبهذا النظام، سيكون متاحاً لمانشستر أو ليغا دي كيتو إحراز اللقب بخوض مباراتين فقط، في حين يتعين على أديلايد الاسترالي مثلاً أن يخوض أربع مباريات كي يتوج بطلاً.
    يذكر أن بطولة العالم في العامين المقبلين ستتحول من اليابان إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي.
    ويصل مدرب "الشياطين الحمر" السير اليكس فيرغوسون إلى اليابان بترسانته المدججة بالنجوم، وعلى رأسهم أفضل لاعب في العالم الجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو وواين روني والبلغاري ديميتار برباتوف والأرجنتيني كارلوس تيفيز وبول سكولز.
    وعن مشاركة فريقه قال فيرغوسون: "نحن سعداء بالذهاب إلى اليابان، وأحب أن أشارك في الأعوام الخمس المقبلة".
    وكان مانشستر ذاق طعم البطولة مرة واحدة، لكن عندما كانت تعرف باسم كأس إنتركونتيننتال وتقام بنظام مباراة واحدة في اليابان، وذلك على حساب بالميراس البرازيلي عام 1999 بهدف الايرلندي روي كين، بعدما توج بطلاً لأوروبا على حساب بايرن ميونيخ الألماني.
    وعن اليابان قال المدرب الاسكتلندي: "ذهبنا إلى اليابان للمرة الأولى عام 1989، ولقينا ترحيباً رائعاً.
    كان هذا منذ 20 عاماً ولم تنطفىء حتى الآن شعلة مناصرينا هناك، بل على العكس توهجت مع الأيام. نحن نقدم لعباً جميلاً، ونملك لاعبين أقوياء لذلك نجتذب تلك الجماهير. آمل أن نقدم مستوى جيداً حتى لا نخيب آمالهم".
    ليغا دي كيتو يتحفز
    ولن يكون ليغا دي كيتو لقمة سائغة أمام خصومه، خصوصاً بعد المباراة الخيالية أمام فلوميننسي التي أحرز على أثرها كأس ليبرتادوريس لهذا العام.
    ويتوقع أن تكون مباراة ليغا دي كيتو مع الفائز بين باتشوكا المكسيكي والأهلي المصري الأقوى في نصف النهائي، مقارنة مع مباراة مانشستر يونايتد المتوقعة مع أحد الفريقين الآسيويين غامبا اوساكا الياباني أو اديلايد الاسترالي.
    الأهلي محط أنظار الجميع
    من جانبه، سافر الأهلي المصري إلى اليابان وهو يدرك تماماً أن الكرة المصرية أصبحت محط أنظار العالم بعد الإنجازات التي حققها منتخب "الفراعنة" وفوزه بآخر نسختين من أمم أفريقيا (2006 في القاهرة و2008 في غانا) والوصول إلى كأس العالم للقارات في جنوب أفريقيا 2009، والعمود الفقري لهذا يكونه لاعبو الأهلي الحاصل بدوره على اللقب القاري السادس في أنجاز غير مسبوق.
    ويقود الأهلي مرة جديدة البرتغالي مانويل جوزيه، المدرب الوحيد الذي شارك مع الأهلي في كأس العالم للأندية 3 مرات في 4 سنوات، كما تعتبر العلاقة القوية بينه وبين لاعبيه كلمة السر في هذه الإنجازات فهو يجمع بين الصرامة والشدة والحب والانفعال والهدوء، وأحيانا الخروج عن النص .. لكنه في النهاية استطاع أن يقود سفينة الأهلي إلى شاطئ البطولات.
    ويعول الأهلي في هذه البطولة على بعض الركائز الأساسية أمثال محمد أبو تريكة والأنغولي فلافيو امادو في الهجوم وأحمد حسن وحسام عاشور ومحمد بركات في الوسط ووائل جمعه وشادي محمد وأحمد فتحي في الدفاع، ويعتمد اعتماداً أساسياً على الحارس أمير عبد الحميد رغم عدم تأكيد قدرته حتى الآن على سد الفراغ الكبير الذي تركه "هروب" عصام الحضري إلى سيون السويسري.
    أديلايد – وايتايكري
    وتفتتح البطولة غداً الخميس بلقاء مرتقب بين الجارين أديلايد الاسترالي وصيف دوري أبطال آسيا ووايتاكيري يونايتد بطل أوقيانيا في مباراة ستقام على إستاد طوكيو الوطني.
    وينص نظام البطولة الحالي، أنه بحال إحراز فريق ياباني مسابقة دوري أبطال آسيا، يمثل القارة الصفراء أوتوماتيكيا الفريق غير الياباني الأعلى تصنيفاً في المسابقة، وهو حال اديلايد وصيف غامبا أوساكا لعام 2008.
    ويقول مدرب أديلايد اوريليو فيدمار :" إن دينامكية الكرة الاسترالية تغيرت بعد انتقالها للعب في آسيا، وأنه مع احترامي للأندية الأوقيانية، فان نوعية اللعب في آسيا أرفع وأهم".
    ويحوم الشك حول مشاركة الجناح البرازيلي كاسيو والمدافع ساشا أونيينوفسكي بعد التقاطهما فيروساً بعد مباراة ويلينغتون (6-1) الأخيرة في الدوري الاسترالي.
    وبمشاركته العالمية، يكون أديلايد ثالث فريق استرالي يخوض غمار المسابقة بعد ساوث ملبورن عام 2000، وسيدني عام 2005.
    والملفت أنه بحال تخطى أديلايد وايتاكيري في المرحلة التمهيدية، سيواجه غامبا أوساكا في نصف النهائي في إعادة لنهائي دوري أبطال آسيا.
    من جهته، أعلن كريس ميليسيتش مدرب وايتاكيري أن المواجهة هي لقاء أوقياني رغم انتقال استراليا للعب في آسيا وصرح قائلاً: "إنها الخصومة الاسترالية-النيوزيلندية مجدداً. سنواجه فريقا نعلم كيف يلعب وبأي طريقة".
    وأتاح انضمام الأندية الاسترالية لمسابقات الاتحاد الآسيوي، الفرصة لوايتاكيري كي يخوض البطولة العالمية العام الماضي حيث خرج من المباراة الأولى أمام أصفهان الإيراني (1-3)، رغم أن معظم لاعبيه يعتبرون "نصف محترفين"، فهناك المدرس والإداري وعامل البناء الذين تضافروا للفوز في مسابقة دوري أبطال أوقيانيا.
    ويعتمد المدرب كريس ميليسيتش على خبرة المدافع داني هاي (33 عاماً) صاحب الكاريزما القوية، والمخضرم نيل امبلن (37 عاماً)، وموهبة المهاجم الشاب كومينز مينابي (22 عاماً) من جزر سولومون.
     
  6. ANGEL

    ANGEL ???

    إنضم إلينا في:
    ‏9 مارس 2006
    المشاركات:
    4.629
    الإعجابات المتلقاة:
    1.657
      10-12-2008 13:25
    طموح مشترك لباتشوكا وغامبا اوساكا

    [​IMG]


    يبحث باتشوكا المكسيكي عن محو خيبة النسخة الماضية عندما سقط ضحية النجم الساحلي التونسي في ربع النهائي، ويسعى إلى نقل سطوته من بطولات الـ"كونكاكاف" الى بطولة العالم الخامسة للأندية لكرة القدم التي تقام في اليابان من 11 إلى 21 كانون الأول/ديسمبر الحالي.
    وللمرة الثانية على التوالي، يواجه باتشوكا، بطل أندية أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي، ممثل القارة الأفريقية، فيلتقي الأهلي المصري في الثالث عشر من الشهر الحالي في ربع النهائي.
    يعود تأسيس نادي باتشوكا إلى العام 1901 من قبل عمال مناجم شركة "ريال دل مونتي"، لكن حضوره القوي على الساحة المكسيكية تظهر عام 1998 عندما صعد إلى مصاف الدرجة الأولى، قبل أن يحرز لقب الدوري العام التالي.
    تمكن باتشوكا عام 2005 من اختراق الحاجز المعنوي الذي تفرضه أندية أميركا الجنوبية في القارة، عندما أصبح أول ناد من الكونكاكاف يحرز لقب كأس "سود اميريكانا" أمام كولوكولو التشيلياني، وهي البطولة الثانية من حيث الأهمية بعد كأس ليبرتادوريس، والتي تجمع منذ عام 2005 بين أندية الـ "كونميبول" (أميركا الجنوبية) والـ"كونكاكاف" (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).
    عاش باتشوكا مراحل النجاح وصولاً إلى المشاركة في بطولة العالم للأندية العام الماضي في اليابان، لكن احتفالات "لوس توزوس" (السنجاب الأميركي) لم تدم، وأطفأها النجم التونسي بهدف الغاني موسى ناري في العاصمة طوكيو.
    يخوض باتشوكا المسابقة القارية، بصفته بطلاً لدوري أبطال الكونكاكاف، إذ أحرز لقبه الماضي على حساب ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي، ثالث بطولة العام 2005.
    ويبحث قائد الفريق حارس المرمى الكولومبي ميغيل كاليرو (37 عاماً) وزملاؤه عن الثأر لأنفسهم من المرور العابر في النسخة الماضية: "بعد هزيمتنا، أقسمنا بأننا سنعود لنأخذ بالثار. لم نتوقع تلك العودة السريعة إلى بيوتنا. أتمنى أن نثبت قدراتنا في اليابان".
    ويبرز في الفريق الأبيض والأزرق لاعبي الوسط المخضرم غابرييل كاباييرو (37 عاماً) والأرجنتيني داميان الفاريز (29 عاماً)، والمهاجم الأرجنتيني كريستيان خيمينيز (27 عاماً).
    ويرى خيمينيز الملقب الملقب بـ"ال تشاكو" أن "الخبرة التي اكتسبها اللاعبون العام الماضي ستساعدهم في النسخة الحالية"، خصوصاً وأن فريقه أتى متعباً العام الماضي بعد 18 شهراً مستمراً من المباريات المتتالية.
    غامبا يحلم بلقاء مانشستر يونايتد
    مع إطلاق دوري المحترفين الياباني عام 1992، تغير اسم نادي "ماتسوشيتا الكهربائي الصناعي" وظهر "غامبا اوساكا" إلى العلن.
    يعود اعتماد اسم "غامبا"، أي الساق، إلى اللغة الإيطالية، والى كلمة "غامبارو" اليابانية التي تعني "بذل اكبر مجهود"، ليعبر اسم النادي الواقع في جزيرة هونشو عن إرادة النادي لبناء فريق كرة قدم بنوعية عالية.
    ومع الطموح المعقود، تأخرت طريق النجاح رغم تعيين المهاجم السابق كونيشيغي كاماموتو أول مدرب للفريق، ووجود المهاجم اكيهيرو ناغاشيما ولاعب الوسط هيروميتسو ايسوغاي، فأنهى غامبا موسمه الأول سابعاً في الدوري عام 1993 وعاشراً في العام اللاحق، ولم يستفد من تعيين الألماني سيغفريد هيلد مدرباً للفريق فحل في المركز الرابع عشر عام 1995.
    أولى بوادر النجاح ظهرت مع قدوم المدرب الكرواتي جوسيب كيتزه عام 1996 رغم حلول الفريق في المركز الثاني عشر، فضخ ابتداء من العام 1997 بعض اليافعين في التشكيلة أصبحوا لاحقاً نواة المنتخب الياباني، مثل لاعب الوسط جونيتشي ايناموتو، وتوسينياسو مياموتو وماساشي اوغورو، إلى استقدام المهاجم الكاميروني الفتاك باتريك مبوما فحل الفريق رابعاً.
    ورغم نتائجه غير الخارقة بين 1998 و2001، بقي غامبا بين الفرق المهابة في بلاد الشمس الساطعة، ولعب ناشئوه دوراً رئيساً في تثبيت دعائمه في دوري المحترفين.
    نقطة التحول التالية كانت لدى قدوم المدرب اكيرا نيشينو عام 2002، فحول غامبا من منافس على اللقب إلى بطل حقيقي.
    وبعدما كان غامبا واوراوا ريدز يعتبران من "الأوزان الإضافية" في الدوري الياباني، أحرز الأول دوري أبطال آسيا عام 2007، وتلاه غامبا العام الحالي ليتوج بلقب القارة الأكبر في العالم، ويمثل آسيا في بطولة العالم للأندية.
    توالى قدوم الأسماء المحلية والبرازيلية إلى النادي في المواسم الماضية، بيد أن العلامة الفارقة في خط وسط غامبا هو الدولي ياسوهيتو اندو الذي رشح لنيل جائزة أفضل لاعب آسيوي هذا الموسم والتي أحرزها الاوزبكي سيرفر دجيباروف.
    ويتميز اندو (28 عاماً) بتنفيذه الجيد للركلات الحرة وتمريراته الثاقبة، ما أهله أن يكون عنصراً أساسياً في تشكيلة الـ"نيبون".
    ويخوض غامبا مباراته الأولى مع الفائز من اللقاء التمهيدي بين وايتاكيري يونايتد النويزيلندي واديلايد الأسترالي في الرابع عشر من الشهر الحالي.
    ويبحث الفريق المضيف عن دعم الجماهير له لتخطي ربع النهائي، كي يلاقي مانشستر يونايتد الانكليزي بطل أوروبا، في مباراة يستعد لها عشاق اللعبة في اليابان بفارغ الصبر.
     
  7. ANGEL

    ANGEL ???

    إنضم إلينا في:
    ‏9 مارس 2006
    المشاركات:
    4.629
    الإعجابات المتلقاة:
    1.657
      10-12-2008 13:26
    الإصابة تبعد نصري عن أرسنال

    [​IMG]

    سيبتعد لاعب وسط أرسنال الإنكليزي الدولي الفرنسي سمير نصري عن الملاعب لمدة تتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع بسبب إصابة في كاحله الأيسر، ليغيب بالتالي عن مباراتي فريقه المقبلتين بحسب ما ذكر مدربه الفرنسي أرسين فينغر.
    وتعرض نصري (21 عاما) للإصابة خلال مباراة فريقه وويغان (1-0) في بطولة إنكلترا السبت الماضي بعد تلقيه ضربة خلفية من الهندوراسي ولسون بالاسيوس أجبرته على مغادرة الملعب مصاباً، وهو لن يخوض مباراة أرسنال وبورتو اليوم الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
    يذكر أن نصري خاض 12 مباراة مع أرسنال في الدوري الإنكليزي هذا الموسم، بعد انتقاله من مرسيليا الفرنسي مطلع الموسم الحالي.
     
  8. ANGEL

    ANGEL ???

    إنضم إلينا في:
    ‏9 مارس 2006
    المشاركات:
    4.629
    الإعجابات المتلقاة:
    1.657
      10-12-2008 13:29
    الفيفا يؤلف كتاباً لحفظ تاريخ الكرة الأفريقية

    [​IMG]


    جسد الاتحاد الدولي لكرة القدم إحدى الالتزامات التي تقدم بها سيب بلاتر خلال حملته الانتخابية لرئاسة "الفيفا" بتأليف كتاب تحت عنوان "كرة القدم وإفريقيا" المراد منه الترويج لتاريخ الكرة في القارة السمراء وتغذية ذاكراتها.

    وقد عرض الكتاب خلال مؤتمر صحفي في باريس بمناسبة نزوله على المكتبات باللغة الفرنسية في انتظار صدور طبعة بالانكليزية، وقد شارك في كتابته الأستاذ الجامعي الفرنسي بول ديتشي وديفيد كلود كيمو كيمبو.
    ويعمل الأول في جمعية "نحن كرة القدم" الفرنسية التي تسعى إلى تنمية الدراسات التاريخية والبحوث العلمية في مجال كرة القدم، وتنظيم ملتقيات حول ظاهرة الكرة من الزاوية الاجتماعية والسياسية. وسبق له وأن ألف كتابا حول تاريخ "الفيفا" بمناسبة إحياء الذكرى المئوية لتأسيس الهيئة الدولية (2004).
    ويأتي كتاب "كرة القدم وإفريقيا" لملء فراغ على مستوى المكتبات ومراكز البحث بتخصيص مرجع للكرة الإفريقية، وقد حرص الاتحاد الدولي منذ إطلاق المشروع على جمع الوثائق الخاصة باللعبة في القارة السمراء في شكل مجلد.
    ويروي الكتاب على مدار فقرات عديدة رواية الكرة الإفريقية منذ دخول اللعبة إلى القارة إلى مرحلة تألق المنتخبات والنجوم الأفارقة في المنافسات الدولية مثل كأس العالم والدوريات الأوروبية الكبيرة ودوري أبطال أوروبا.
    وتركز منشورة الاتحاد الدولي على الحقبة الاستعمارية، حيث لعبت كرة القدم دوراً هاماً في مسار البلدان التحرري وانتزاع الاستقلال.
    ويأتي صدور هذا الكتاب في إطار مشروع ضخم للإتحاد الدولي يهدف إلى الحفاظ على ذاكرة الكرة العالمية بتشكيل بنك ثري لصور وأرشيف الساحرة المستديرة.
    ويزخر أرشيف "الفيفا" الوثائقي بأكثر من 30 ألف ساعة من الصور تتقاسم بين أشرطة الأفلام الأحادية اللون والأشرطة الحديثة، وتخص فعاليات كأس العالم بمختلف دوراتها من موعد الأوروغواي عام 1930 إلى نسخة ألمانيا 2006، إضافة إلى النشاطات الكروية الأخرى المنظمة تحت راية الإتحاد الدولي.
     
  9. ANGEL

    ANGEL ???

    إنضم إلينا في:
    ‏9 مارس 2006
    المشاركات:
    4.629
    الإعجابات المتلقاة:
    1.657
      10-12-2008 13:32
    ريال يعّوض شوستر بخمسة ملايين يورو
    [​IMG]

    سيحصل مدرب ريال مدريد الألماني برند شوستر المقال من منصبه الثلاثاء على مبلغ يصل لنحو 5 ملايين يورو كتعويضات له.
    وكان شوستر يرتبط بعقد مع النادي الملكي ينتهي في حزيران/يونيو في العام 2010، علماً بأنه استلم تدريبه في الموسم 2007-2008 قادماً من خيتافي.
    وأكد شوستر أنه توصل إلى اتفاق سريع مع إدارة النادي بما يتعلق بمستحقاته.
    وعينت إدارة ريال مدريد المدرب خواندي راموس الذي اشرف على تدريب إشبيليه وتوتنهام الإنكليزي سابقاً للإشراف على الفريق اعتباراً من مباراته المقررة الأربعاء في دوري أبطال أوروبا ضد زينيت سان بطرسبرغ.
    راموس يلمح إلى إمكانية استقدام زوكورا
    وقد أعرب راموس عن رغبته بضم بعض الأسماء إلى صفوف النادي الملكي، وكان أولها لاعب وسط توتنهام الدولي الإيفواري ديدييه زوكورا.
    ويريد راموس سد الفراغ الذي خلفه لاعب الوسط المالي مامادو ديارا الذي سيبتعد عن الملاعب من 6 إلى 9 أشهر بعد الإصابة الخطيرة التي تعرض لها في ركبته اليمنى.
    وقال راموس: "زوكورا كان بين أكثر اللاعبين الذين لفتوا نظري خلال فترة وجودي في توتنهام".
    وسيكون بإمكان زوكورا بحال انتقاله إلى ريال مدريد في فترة الانتقالات الشتوية أن يشارك في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
    ويلعب زوكورا (28 عاماً) في مركز ساعد الدفاع وهو حمل ألوان غنك البلجيكي (2000-2004) وسانت اتيان الفرنسي (2004-2006) قبل انتقاله إلى شمال العاصمة الإنكليزية للاحتراف مع توتنهام مقابل 8 ملايين جنيه إسترليني.
     
  10. ANGEL

    ANGEL ???

    إنضم إلينا في:
    ‏9 مارس 2006
    المشاركات:
    4.629
    الإعجابات المتلقاة:
    1.657
      10-12-2008 13:34
    الحكومة الاسترالية تدعم استضافة كأس العالم 2018

    [​IMG]


    وافقت الحكومة الاسترالية على رصد أكثر من 30 مليون دولار أميركي لدعم ملف استضافتها لنهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم.
    وجاء في بيان لرئيس الوزراء كيفن رود ووزيرة الرياضة كايت اليس ووزير السياحة مارتن فيرغسون أن ضخ 45 مليون دولار استرالي (30 مليون دولار أميركي) "هو رسالة واضحة لعالم كرة القدم بأن استراليا جادة في سعيها لاستضافة مونديال 2018".
    وقالت أليس للصحفيين: "لا يوجد مكان للاستضافة أفضل من استراليا. بحال نجحنا في كسب الاستضافة، سيكون هذا نجاحاً ليس فقط للأخوة في عالم كرة القدم، بل للرياضة بشكل عام ولاقتصادنا وبنيتنا التحتية".
    وستقدم استراليا ترشيحها الرسمي للاستضافة نهاية العام 2010، علماً بأن إعلان الاتحاد الدولي هوية المضيف ستتم في العام 2011.
    وأوضح رئيس الاتحاد الاسترالي للعبة فرانك لوي أن المبلغ سينفق بحكمة لتأمين أفضل "الخدمات الاحترافية" لضمان الفرصة الحقيقية لاستراليا أن تستضيف كأس العالم.
    يذكر أن استراليا استضافت دورة الألعاب الأولمبية مرتين وبطولة العالم في الركبي.
    وكانت كل من إنكلترا واسبانيا وروسيا وبلجيكا مع هولندا مشتركتين والصين واليابان وقطر والولايات المتحدة والمكسيك أبدت اهتمامها باستضافة الحدث الكروي الأبرز في العالم.
    وتقام النهائيات المقبلة في جنوب أفريقيا في العام 2010، في حين ستقام نسخة 2014 في البرازيل.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...