مباريات الجولة الأخيرة من دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة fasador, بتاريخ ‏10 ديسمبر 2008.

  1. fasador

    fasador نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.963
    الإعجابات المتلقاة:
    6.186
      10-12-2008 23:47


    :besmellah1::besmellah1::besmellah1::besmellah1:


    :ahlan::ahlan::ahlan:
    :tunis::tunis::tunis::tunis:





    شهدت مباريات الجولة الأخيرة من منافسات دوري المجموعات لبطولة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم العديد من المفاجآت و الغرائب ، نال أرسنال الانجليزي هزيمة موجعة من بورتو البرتغالي بهدفين نظيفين و انتزع مانشيستر يونايتد نقطة غالية من البورغ الدنماركي ، و كشر ريال مدريد الأسباني عن أنيابه الحقيقية و اكتسح زينيت سان بطرسبرغ الروسي.
    ففي المجموعة الخامسة، حافظ مانشيستر يونايتد على صدارته للمجموعة رغم تعادله مع البورغ الدنماركي بهدفين لكل منهما في مباراة مثيرة في مجملها تقدم الأرجنتيني كارلوس تيفيز بهدف للشياطين الحمر في الدقيقة الثالثة من بداية اللقاء.
    بعدها أدرك البورغ التعادل في الدقيقة 31 عن طريق ميكايل ياكوبسون و قبل أن يلفظ الشوط أنفاسه الأخيرة أحرز ييبي كورث الهدف الثاني لفريقه وسط أجواء غاضبة من جماهير المان.
    وفي الشوط الثاني، توالت الفرص الضائعة من جانب مانشيستر واحدة تلو الأخرى إلى أن تمكن واين روني من إدراك التعادل في الدقيقة 52 من عمر اللقاء و تنتهي المباراة.
    ونال فياريال الأسباني أول هزيمة له في مشواره بالمسابقة عندما فاز عليه سيلتيك الاسكتلندي بهدفين نظيفين أحرزهما شون مالوني و ايدن ماكجيدي في شوط المباراة الأول و ينتزع بطل اسكتلندا أغلى ثلاث نقاط له ومع ذلك خرج صفر اليدين حيث تأهل بدلا منه البورغ الدنماركي إلى بطولة كأس الاتحاد الأوروبي.
    وأسفرت المجموعة السادسة عن تغلب بايرن ميونيخ الألماني على ليون الفرنسي 3-2 في مباراة عامرة بالأهداف شهدت إحراز 5 أهداف حيث نجح بطل فرنسا في تقليص فارق الأهداف إلى هدف يتيم بعد أن كان متخلفا بثلاثية نظيفة و حاول ليون إدراك التعادل لكن دون جدوى.
    أحرز أهداف البايرن كل من ميروسلاف كلوزه " هدفين" و الفرنسي بلال ريبيري في حين أحرز هدفي ليون كل من سيدني جوفو و كريم بنزيمة.
    وفاز فيورنتينا الايطالي على ستيوا بوخارست الروماني بهدف نظيف أحرزه المتألق ألبيرتو جيلاردينو و يتأهل على إثرها إلى كأس الاتحاد الأوروبي.
    وفي المجموعة السابعة،انتزع بورتو البرتغالي صدارة المجموعة بتغلبه على أرسنال الانجليزي بهدفين نظيفين أحرزهما برونو ألفس و ليساندرو لوبيز ليرفع بذلك بورتو رصيده إلى 12 نقطة بفارق نقطتين عن المدفعجية.
    وتغلب دينامو كييف الأوكراني على فنربخشة التركي بهدف يتيم أحرزه رومان ايريمينكو في الدقيقة 20 من بداية اللقاء ليتأهل إلى كأس الاتحاد الأوروبي أيضا.
    نأتي لآخر المجموعات،اكتسح ريال مدريد الأسباني نظيره زينيت سان بطرسبرغ الروسي بثلاثية نظيفة أحرزها راؤول جونزاليس " هدفين" و الهولندي آريين روبن ليتأهل مع ذلك بطل روسيا إلى كأس الاتحاد.
    واحتل يوفينتوس الايطالي المركز الثاني في المجموعة بتعادله السلبي مع أف سي باتي بوريسوف بطل روسيا البيضاء.
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...