راؤول يقود ريال مدريد لاستعادة توازنه من خلال دوري الأبطال

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة raed-ess, بتاريخ ‏11 ديسمبر 2008.

  1. raed-ess

    raed-ess عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏21 جويلية 2008
    المشاركات:
    651
    الإعجابات المتلقاة:
    221
      11-12-2008 10:14
    استعاد ريال مدريد بقيادة نجم هجومه المخضرم راؤول جونزاليس بعض توازنه من خلال بطولة دوري أبطال أوروبا بالفوز الكبير 3/صفر للفريق الأسباني على ضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي مساء أمس الأربعاء في ختام مباريات المجموعة الثامنة بالدور الأول للبطولة التي شهدت أيضا تعادل يوفنتوس الإيطالي مع باتي بوريسوف البيلاروسي.

    وأفلت مانشستر يونايتد الإنجليزي حامل اللقب من الهزيمة أمام ضيفه آلبورج الدنماركي وقاده المهاجم الإنجليزي الخطير واين روني للتعادل 2/2 في المجموعة الخامسة التي شهدت أيضا فوز سلتيك الاسكتلندي على فياريال الأسباني 2/صفر.

    وقاد المهاجم الألماني الدولي ميروسلاف كلوزه فريق بايرن ميونيخ الألماني للفوز الثمين 3/2 على مضيفه ليون الفرنسي في المجموعة السادسة التي شهدت أيضا فوز فيورنتينا الايطالي على مضيفه ستيوا بوخارست الروماني 1/صفر.

    وفي المجموعة السابعة فاز بورتو البرتغالي على أرسنال الإنجليزي 2/صفر ودينامو كييف الأوكراني على فناربخشة التركي 1/صفر.

    وعلى استاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة الأسبانية مدريد قدم راؤول هدية كبيرة إلى المدرب خواندي راموس في بداية عمله كمدير فني لريال مدريد حيث سجل راؤول هدفين وقاد الفريق للفوز الكبير على زينيت حامل لقب كأس الاتحاد الأوروبي.

    وتولى راموس مسئولية تدريب الفريق أمس الأول الثلاثاء خلفا للألماني بيرند شوستر الذي أقيل من تدريب الريال بسبب سوء النتائج وأخرها الهزيمة 3/4 من أشبيلية في الدوري الأسباني يوم الأحد الماضي.

    لكن الفوز الذي حققه ريال مدريد لم يكن كافيا لانتزاع صدارة المجموعة الثامنة رغم تعادل يوفنتوس سلبيا مع باتي بوريسوف البيلاروسي في المباراة الثانية بالمجموعة.

    ورفع ريال مدريد رصيده إلى 12 نقطة لكنه ظل في المركز الثاني خلف يوفنتوس بفارق الأهداف فقط في المواجهتين المباشرتين مع يوفنتوس وإن تساوى الفريقان في فارق الأهداف وتفوق ريال مدريد في عدد الأهداف المسجلة.

    وتجمد رصيد زينيت عند خمس نقاط في المركز الثالث لينتقل إلى اللعب في الدور الثالث بمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي بينما رفع باتي بوريسوف رصيده إلى ثلاث نقاط لكنه ظل في المركز الرابع الأخير بالمجموعة.

    ولم يكن راموس يحلم ببداية لمسيرته مع ريال مدريد أفضل من هذه البداية خاصة وأن المباراة تأتي قبل أيام من المواجهة الصعبة والمرتقبة مع منافسه العنيد برشلونة في لقاء القمة التقليدي بالدوري الأسباني.

    وافتتح راؤول التسجيل في المباراة بهدف في الدقيقة 25 بتسديدة من مسافة قريبة بعدما سقطت الكرة من فياتشيسلاف مالافيف حارس مرمى زينيت إثر محاولته التقاط الكرة العرضية.

    ثم أضاف آريين روبن الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 50 بتسديدة ساقطة من فوق الحارس الروسي.

    وأكمل راؤول الثلاثية بهدف في الدقيقة 57 إثر تمريرة من روبن نفسه فسددها راؤول ساقطة (لوب) أيضا من فوق الحارس الروسي.

    وعلى استاد "أولد ترافورد" في مدينة مانشستر الإنجليزية أفلت حامل اللقب من كمين آلبورج الدنماركي وانتزع تعادلا ثمينا معه 2/2 ليرفع رصيده إلى عشر نقاط ولكنه حافظ على موقعه في صدارة المجموعة الخامسة برصيد عشر نقاط بفارق نقطة واحدة أمام فياريال الأسباني إثر سقوط الأخير في فخ الهزيمة أمام مضيفه سلتيك الاسكتلندي.

    وغاب البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو عن صفوف مانشستر يونايتد في هذه المباراة بسبب الإصابة لكنه احتفل قبل بداية اللقاء بجائزة الكرة الذهبية التي حصل عليها مؤخرا كأفضل لاعب في أوروبا لعام 2008 .

    وكان مانشستر هو البادئ بالتسجيل بهدف مبكر في الشوط الأول سجله الأرجنتيني كارلوس تيفيز في الدقيقة الثالثة ولكن الفريق الدنماركي أنهى الشوط لصالحه بهدفين سجلهما ميكايل ياكوبسون وبيبي كورث في الدقيقتين 30 و45 .

    وفي الشوط الثاني سجل واين روني هدف التعادل لمانشستر في الدقيقة 52 لينتهي اللقاء بالتعادل ويرتفع رصيد آلبورج إلى ست نقاط يحتل بها المركز الثالث لينتقل إلى اللعب في كأس الاتحاد الأوروبي.

    بينما رفع سلتيك رصيده إلى خمس نقاط في المركز الأخير اثر فوزه على فياريال بهدفين سجلهما شون مالوني وإيدن ماكيدجي في الدقيقتين 14 و45 من المباراة التي شهدت طرد جييرمو فرانكو لاعب فياريال في الدقيقة 35 .

    وأنهى بايرن ميونيخ هذا الدور على قمة المجموعة السادسة بالفوز الثمين 3/2 على ليون الفرنسي شريكه السابق في الصدارة حيث رفع بايرن بطل الدوري الألماني رصيده إلى 14 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام ليون بطل الدوري الفرنسي في المواسم السبعة الماضية.

    وكان الفريقان ضمنا التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) قبل مباريات هذه الجولة ولكن الفوز منح بايرن قمة المجموعة ليضمن مواجهة أفضل وأكثر سهولة في الدور الثاني.

    وحسم بايرن المباراة في شوطها الأول بثلاثة أهداف سجلها كلوزه في الدقيقتين 11 و37 والفرنسي فرانك (بلال) ريبيري في الدقيقة 34 بينما سجل سيدني جوفو وكريم بنزيمة هدفي ليون في الدقيقتين 52 و68 .

    وفي المباراة الثانية حقق فيورنتينا فوزا ثمينا على مضيفه ستيوا بوخارست الروماني بالهدف الذي سجله ألبرتو جيلاردينو في الدقيقة 66 ليرفع فيورنتينا رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث وينتقل للعب أيضا في كأس الاتحاد الأوروبي.

    بينما تجمد رصيد ستيوا بوخارست عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير ليودع البطولة صفر اليدين.

    وفي المجموعة السابعة تلقى الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لفريق أرسنال صدمة كبيرة في احتفاله بالمباراة رقم 700 له مع الفريق حيث مني الفريق بالهزيمة أمام مضيفه بورتو البرتغالي بهدفين سجلهما برونو ألفيس وليساندرو لوبيز في الدقيقتين 38 و54 .

    وبذلك فشل أرسنال في الحفاظ على قمة المجموعة وتراجع إلى المركز الثاني برصيد 11 نقطة وبفارق نقطة واحدة خلف بورتو.

    وفي المباراة الثانية بالمجموعة فاز دينامو كييف الأوكراني على فناربخشة التركي بالهدف الذي سجله رومان إيريمينكو في الدقيقة 24 من المباراة ليرفع دينامو رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثالث وينتقل للعب في كأس الاتحاد الأوروبي بينما تجمد رصيد الفريق التركي عند نقطتين وخرج مبكرا من البطولة.

    وكان الصراع في المجموعات الأربع على التأهل للدور الثاني (دور الستة) قد حسم قبل هذه الجولة وبذلك انحصرت المنافسة بين الفريقين المتأهلين من كل مجموعة على القمة وبين الفريقين الآخرين في كل مجموعة على احتلال المركز الثالث للانتقال إلى كأس الاتحاد الأوروبي.
     
  2. sallemi10

    sallemi10 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏30 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    301
    الإعجابات المتلقاة:
    257
      11-12-2008 23:01
    real est le champion cette années
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...