1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

!!حصاد عام 2006و نجوم 2007!!

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة ANGEL, بتاريخ ‏28 ديسمبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ANGEL

    ANGEL ???

    إنضم إلينا في:
    ‏9 مارس 2006
    المشاركات:
    4.629
    الإعجابات المتلقاة:
    1.657
      28-12-2006 23:07
    بسم الله الرحمان الرحيم
    في كل عام تبرز شخصيات عالمية لها بصمات واضحة في المجالات المختلفة ، و تظل حديث العالم لفترة طويلة ، و تتصدر أنباؤها نشرات الأخبار و صفحات المجلات ... و في عام 2006 م ظهر نجوم كثيرون ملأوا العالم صراخآ و ضجيجآ ، و أحدث بعضهم تحولات خطيرة في السياسة و الإقتصاد ...
    و في هذا الملف الشامل نتناول الوجه الآخر لشخصيات العالم ، و أبرزهم الرئيس الأمريكي جورج بوش و إعترافه بالهزيمة في العراق ، و الرئيس الإيراني أحمدي نجاد الذي فجر قنبلة بإعترافه بتخصيب اليورانيوم ، و حسن نصرالله أمين عام حزبالله اللبناني الذي خطف جنديين إسرائيليين و قتل ثمانية آخرين و جر علي لبنان حربآ هي السبب في كل ما يحدث الآن في البلد العربي الشقيق ... و غير هؤلاء من شخصيات صنعت أحداثآ سوف يسجلها التاريخ ...
    وسوف أقدم لكم الآن عناوين الموضوعات التي سأطرح منها كل يوم موضوع واحد
    و يجدد الموضوع كل يوم ( يوميآ )
    و هي كالتالي :
    1 - المعركة القوية لميركل .
    2 - محمد يونس ... نصير الفقراء .
    3 - روايال و ساركوزي .
    4 - السلاح الوحيد للقاعدة .
    5 - أمل القبيسي .
    6 - شارون ... الغائب " الغائب " !
    7 - البطة العرجاء .
    8 - البابا ... و خطيئة الإعتذار !
    9 - نانسي بيلوسي ... كونجرس 2007 م .
    10 - رامسفيلد ... إنها الحرب يا غبي !!!
    11 - براون ... " الخليفة " .
    12 - بان كي مون ... رجل المهمة .
    13 - كيت إليسون .
    14 - صدام ... و المصير المجهول .
    15 - روبرت جيتس ... يقود البنتاجون .
    16 - سعد الحريري ... و الميراث الثقيل .
    17 - راؤول : كاسترو رقم 2 .
    18 - محمد بن راشد ... نجم الإمارات .
    19 - نجوم الرياضة : زيدان و " الفراعنة " ... و الأهلي وأبوتريكة .
    20 - نور المالكي .
    21 - حسن نصرالله .
    22 - بيرلسكوني ... و العودة .
    23 - بينوشيه ... الموت أنقذه !
    24 - هنية و عباس ... و قضية تنتظر الحل .
    25 - نجاد ... خطابات حماسية و وعود سخية .
    26 - آنان ... رجل الصعاب .
    27 - الزعيم " العزيز " .
    و هكذا نكون قد رصدنا الضوء علي أهم الشخصيات التي كان لها دور في 2006 و لاتزال لها أدوار في 2007
    إنتظرونا
    و جزاكم الله كل خير
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
     
  2. ANGEL

    ANGEL ???

    إنضم إلينا في:
    ‏9 مارس 2006
    المشاركات:
    4.629
    الإعجابات المتلقاة:
    1.657
      28-12-2006 23:09
    1 - المعركة القوية لميركل .
    [​IMG]
    عندما كانت المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل تقود المعارضة دعت شرودر الي القيام بإصلاحات وسرعان ماعرفت كم يصعب تحقيق الإصلاحات إذ تراجعت شعبية حكومتها وحزبها بعد أقل من عام ولأول مرة تقدمت شعبية الاشتراكيين‏.‏ وتواجه ميركل اتهامها بعدم القدرة علي قيادة الحزب والحكومة‏.‏ ولقد وجدت حكومتها أنها أمام ملفات صعبة في حاجة لحلول طارئة‏.‏ ولأن الحزب الاشتراكي هو شريك الحكم وكان في السنوات الطويلة السابقة غريما سياسيا لم يكن الاتفاق علي القرارات سهلا‏..‏ كما ترتب علي الأطراف السياسية المشاركة بالحكم التحلي بالمرونة السياسية والتعامل مع الواقع مما أدي إلي تنازلها عن بعض الوعود الانتخابية وهو ما انعكس سلبا علي شعبية الأحزاب الكبيرة وأدي إلي ظهور تشاؤم شعبي وتقوية اليمين المتطرف‏.‏ ان ميركل أمامها معركة قوية‏..‏

    فمعدلات شعبيتها تدنت‏..‏مما زاد من صعوبة فوزها بمبادرات تشريعية مهمة منها اصلاح نظام الرعاية الصحية واعادة هيكلة نظام الضرائب علي الشركات‏.'‏وبالرغم من الأداء القوي لميركل في المسائل الأمنية في الداخل‏,‏ الا ان شعبيتها قد تراجعت بشكل ملحوظ خلال الأشهر القليلة الماضية‏,‏ خصوصا أن حزبها مؤيد لسياسة الرئيس الأمريكي جورج بوش وحربه علي الارهاب‏.‏
     
  3. ANGEL

    ANGEL ???

    إنضم إلينا في:
    ‏9 مارس 2006
    المشاركات:
    4.629
    الإعجابات المتلقاة:
    1.657
      28-12-2006 23:12
    2-محمد يونس ... نصير الفقراء
    الحقيقة أنه علي الرغم من أن محمد يونس عمل سنوات طويلة كأستاذ إقتصاد في جامعات بنجلاديش ، و وضع أسس نظام تمويل غير تقليدي يقوم علي تقديم القروض الصغيرة للفقراء ، و ساهم في إعداد الكثير من الدراسات اللإقتصادية حول هذا النظام ، إلا أنه لم يحصل علي جائزة نوبل في الإقتصاد بل حصل عليها في السلام العام الماضي .
    لقد رأي يونس أن الفقراء في بنجلاديش ، كباقي دول العالم ،يعانون من الحلقة المفزعة للفقر ، و هي أن دخلهم منخفض و بالتالي فإن مدخراتهم قليلة ، و من ثم فإن قدراتهم علي الإستثمار منعدمة أو ضعيفة للغاية ، فيظل دخلهم قليلآ و مدخراتهم قليلة و هكذا .
    و تحولت فكرته إلي بنك " جرامين " و هي كلمة تعني قروي باللغة البنغالية و أصبح أول بنك في العالم يقدم القروض للفقراء الذين لا ترغب البنوك التقليدية في إقراضهم .
    و تحول بنك جرامين أو بنك الفقراء كما إشتهر ، إلي نموذج تم تقليده في بلاد كثيرة باسماء مختلفة ، لكن المفهوم واحد ألا و هو تقديم قروض صغيرة للفقراء لتمويل مشروعات صغيرة لإخراجهم من الحلقة المفزعة للفقر .
    و لهذا إستحق يونس جائزة نوبل للسلام ، فقد بحث عن نموذج تنموي يسعي إلي تحرير الناس من عبودية الفقر ، و إنحياز المؤسسات المالية التقليدي للأغنياء .
    و كما قال تعليقآ علي فوزه بالجائزة " لا أري سببآ لأن يكون هناك شخص فقير علي ظهر الأرض " .
     
  4. ANGEL

    ANGEL ???

    إنضم إلينا في:
    ‏9 مارس 2006
    المشاركات:
    4.629
    الإعجابات المتلقاة:
    1.657
      28-12-2006 23:14
    3-روايال و ساركوزي

    من سيرأس فرنسا بعد شيراك ؟ .. الإشتراكية الجميلة سيجولين روايال الراغبة في التقارب مع الشرق الأوسط و توفير معاملة أفضل للمهاجرين في فرنسا ؟ أم اليميني الصارم نيقولا ساركوزي صاحب المواجهة الشهيرة مع المهاجرين ؟ مؤيديو روايال يؤكدون أن المجتمع الفرنسي " المضطرب قليلآ " في حاجة الآن إلي شخصية تصالحية من نوعية روايال ، و هم يرون أن بلادهم باتت مستعدة تمامآ لأن ترأسها إمراءة ، و لكن منافسها عادة ما يتوقف هو الآخر عند كونها " إمراءة " ، و يدلي بالكثير من التعليقات التي يلمح فيها إلي نقص خبرتها السياسية ، فمثلآ عندما قامت روايال بجولتها الأخيرة في الشرق الأوسط ، خرج ساركوزي ليقول إن منطقة الشرق الأوسط منطقة " شديدة التعقيد " ... و مفهوم ما يقصده ، بينما الحقيقة أن روايال إختارت الأصعب ، و هو أن تبدأ حملتها الإنتخابية من المنطقة الأكثر تعقيدآ .
    و المثير في الأمر أن الصراع الإنتخابي بين روايال و ساركوزي ، إذا لم يكن هناك منافسون آخرون أقوياء معهما ، سيأخذ شكل الجدال الأزلي بين الرجل و المرأة و أيهما أصلح للقيادة العليا ، و الأكثر إثارة أن هذا السجال سيدور في بلد مثل فرنسا !
     
  5. ANGEL

    ANGEL ???

    إنضم إلينا في:
    ‏9 مارس 2006
    المشاركات:
    4.629
    الإعجابات المتلقاة:
    1.657
      28-12-2006 23:16

    4-السلاح الوحيد للقاعدة
    [​IMG]

    بمقتل أحمد الخلايلة - أبو مصعب الزرقاوي - عام 2006 م مؤسس الخلية الأولي لتنظيم القاعدة في العراق لم يعد لأسامة بن لادن و نائبه أيمن الظواهري وجود إلا علي شاشات الفضائيات من خلال التسجيلات التي يتم بثها علي فترات متباعدة كان آخرها قبل إنتخابات التجديد النصفي للكونجرس في نوفمبر الماضي و تتركز معظم هذه التسجيلات علي موقف تنظيم القاعدة من التدخل الأمريكي في فلسطين و العراق و لبنان و قضيتي الإصلاح و الحريات في الشرق الأوسط في محاولة لإستثمار الغضب العربي للولايات المتحدة لصالحها خصوصآ في ظل العلاقة المتوترة بين الإسلام و الغرب .
    و رغم صمود التنظيم النسبي أمام ضربات المخابرات الأمريكية و الغربية تجاه خلايا خاصة في أوروبا و الشرق الأوسط خلال الأعوام الماضية إلا أنه يؤكد أن التنظيم لم يعد يملك من أسلحته سوي السلاح الإعلامي لتخويف الغرب في ظل العزلة التي تعيشها قيادته حيث يختبئ بن لادن و نائبه الظواهري في المنطقة الحدودية بين أفغانستان و باكستان .
    لكنهما يحاولان إعادة هيكلة تنظيم القاعدة من جديد فكريآ و تنظيمآ و التحالف مع تنظيمات و جماعات إرهابية صغيرة في دول الشرق الأوسط لإحياء التنظيم من جديد بل و إعادته أكثر قوة من جانبها حاولت واشنطن تسريب نبأ وفاة زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن بهدف إستدراجه لدفعه إلي إصدار شريط جديد يفيد في تحديد مكانه و حالته الصحية بعد أن وردت شائعات عن إصابته بمرض التيفود و أنه أدي إلي شلل في أعضائه السفلي كما تؤكد بعض أجهزة الإستخبارات و دليلها علي ذلك الظهور الإعلامي المكثف للرجل الثاني في التنظيم أيمن الظواهري و إختفاء تسجيلات بن لادن لكن مجلة تايم الأمريكية تنفيه في ظل غياب أي دليل مادي علي وفاته

     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...