>> جولات صحفية <<

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة La Petite Chichi, بتاريخ ‏12 ديسمبر 2008.

  1. La Petite Chichi

    La Petite Chichi عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏19 أوت 2007
    المشاركات:
    66
    الإعجابات المتلقاة:
    32
      12-12-2008 00:03
    وكالة تونس إفريقيا للأنباء​
    قدم/تونس
    الترجي لتعميق الفارق في الصدارة والنجم والافريقي لتشديد الملاحقة
    تونس 11 ديسمبر 2008 (وات) - يواصل قطار بطولة الرابطة الوطنية المحترفة الاولى لكرة القدم شق طريقه مدركا هذا الأسبوع محطته الثانية عشرة قبل الاخيرة في رحلة مرحلة الذهاب حاملا على متنه قمة تقليدية واعدة ستجمع يوم الاحد بالملعب الاولمبي بالمنزه بين الملعب التونسي صاحب المركز الخامس برصيد 15 نقطة وضيفه النادى الافريقي صاحب المركز الثالث ب21 نقطة

    ويدخل الفريقان المقابلة تحدوهما رغبة مشتركة وهي تحقيق الانتصار ذلك ان النادى الافريقي حريص على كسب النقاط الثلاث للمحافظة على ديناميكية الفوز وتشديد الملاحقة على المتصدر الترجي الرياضي على غرار الملعب التونسي الذى يطمح الى متابعة سلسلة نتائجه الايجابية بعد ان تمكن في الجولات الاربع الاخيرة من جمع 8 نقاط من مجموع 12 ممكنة

    ولئن يقف التاريخ الى جانب النادى الافريقي في مواجهاته مع الملعب التونسي باعتباره لم يتذوق طعم الهزيمة امام منافسه في سباق البطولة على امتداد المواسم السبعة الاخيرة فان مباريات الاجوار عادة ما ترفض التكهنات المسبقة ولا تعترف الا بحقيقة الميدان

    ويستضيف الترجي الرياضي صاحب الطليعة برصيد 26 نقطة مستقبل المرسى الذى يحتل المركز التاسع ب12 نقطة. ويتطلع الترجي الى تجديد العهد مع الانتصارات بعد تعادله السبت الماضي مع النادى البنزرتي لمزيد تدعيم موقعه في الصدارة قبل المواجهة المرتقبة التي ستجمعه الجولة القادمة مع النجم الساحلي في سوسة من جهة والتحول الى صنعاء لمواجهة الاهلي اليمني لحساب ذهاب الدور الثاني من مسابقة دورى ابطال العرب بمعنويات مرتفعة من جهة اخرى.

    وفي المقابل يرنو فريق الضاحية الشمالية للعاصمة الى استعادة توازنه ووضع حد للنتائج السلبية التي رافقته مؤخرا بخروجه من الدور السادس عشر لكاس تونس على يد النجم الساحلي وخسارته في الجولة الماضية على ارضه امام نادى حمام الانف من اجل تفادى الوقوع في دوامة الشك

    ومن جهته سيكون النجم الساحلي صاحب المرتبة الثانية بمجموع 23 نقطة على موعد مع تنقل محفوف بالمخاطر عندما يواجه نادى حمام الانف ثامن الترتيب العام برصيد 13 نقطة. ويسعى فريق جوهرة الساحل الذى سيخوض مباراته الاولى تحت قيادة مدربه الالماني الجديد غيرنوت روهر الى العودة مجددا الى سكة الانتصارات بعد تعادلين متتاليين في البطولة لتضييق الخناق على صاحب الريادة قبل اسبوع من ملاقاته في كلاسيكو البطولة التونسية.

    اما نادى حمام الانف فيراهن على متابعة صحوته ومواصلة عملية الاقلاع تحت قيادة مدربه فتحي العبيدى الذى قاد فريق الضاحية الجنوبية للعاصمة الى انتصارين متتاليين تنفس بهما الصعداء واعادا الثقة في صفوف اللاعبين والاحباء.

    وسيكون النادى الصفاقسي صاحب المركز الرابع ب17 نقطة امام حتمية الفوز عندما يستقبل الاولمبي الباجي الذى يحتل المرتبة الخامسة ب15 نقطة اذا ما رغب في الابقاء على حظوظه كاملة في المراهنة على لقب البطولة والاستعداد لمباراة الرجاء البيضاوى المغربي ضمن مسابقة دورى ابطال العرب في افضل الظروف. ويدرك فريق عاصمة الجنوب الذى ضل طريق الانتصار منذ الجولة السابعة مكتفيا في الجولات الاربع الاخيرة بالتعادل ان التفويت في نقاط جديدة خصوصا على ملعبه قد يبعده منطقيا عن سباق التتويج.

    ومن ناحيته سيحاول الاولمبي الباجي الذى استعاد نغمة الفوز الاسبوع الماضي بعد خسارتين متتاليتين تحقيق نتيجة ايجابية لتاكيد طموحاته في المراهنة على مركز متقدم يخول له الموسم القادم المشاركة في احدى المسابقات الخارجية.

    ويستقبل امل حمام سوسة صاحب المركز العاشر ب11 نقطة الاتحاد المنستيرى صاحب المركز السابع برصيد 14 نقطة0 ويرنو امل حمام سوسة الى العودة الى سالف اشعاعه ووضع حد لنزيف النقاط بعد ان اكتفى في الجولات الاربع الاخيرة بجمع نقطة يتيمة من تعادل وثلاث هزائم غير ان مهمة ضيف النخبة الوطنية لن تكون سهلة امام منافس يعلق بدوره امالا كبيرة على هذه المباراة من اجل مزيد الاقتراب من كوكبة الطليعة وكسب شحنة معنوية هامة قبل ملاقاة القوة الجوية العراقي في دورى ابطال العرب.

    وتبدو مباراة قوافل قفصة صاحب اضعف خط دفاع بقبوله 20 هدفا والنادى البنزرتي الذى يملك اسوأ خط هجوم بتسجيله 4 اهداف متكافئة جدا باعتبار تقارب مستوى الفريقين اللذين يتقاسمان المركز الحادى عشر ب10 نقاط. ويطمح فريق القوافل الى استغلال اسبقيتي الميدان والجمهور لتحقيق انتصاره الثالث في البطولة بما من شانه ان يساعده على تجاوز منافسه في الترتيب وكسب جرعة من الاكسيجين بينما يراهن النادى البنزرتي على انتزاع فوز يقتفي اثره منذ الجولة الافتتاحية وكسر حاجز التعادلات التي حققها في الجولات السبع الاخيرة0.

    وفي مباراة من فئة 6 نقاط يستضيف جندوبة الرياضية صاحب المرتبة الثالثة عشرة قبل الاخيرة بمجموع 8 نقاط مستقبل القصرين متذيل الترتيب برصيد 7 نقاط. ويعلم الفريقان ان التعادل لا يخدم مصلحة اى منهما وهو ما ينبى بمباراة مفتوحة وهجومية حيث يتطلع الفريق المحلي الى تحقيق انتصاره الثاني في البطولة والاول منذ الجولة السادسة بما يمكنه من تنفس الصعداء في حين سيحاول الضيوف تدارك ما فاتهم ووضع حد لفترة الجفاء التي يمرون بها بعد ان غاب عنهم الفوز في الجولات التسع الاخيرة للخروج من عنق الزجاجة.

    برنامج الجولة الثانية عشرة

    الجمعة 12 ديسمبر 2008

    في المنزه الترجي الرياضي / مستقبل المرسى

    في حمام سوسة امل حمام سوسة / الاتحاد المنستيرى

    في صفاقس النادى الصفاقسي / الاولمبي الباجي

    الاحد 14 ديسمبر 2008

    في المنزه الملعب التونسي / النادى الافريقي

    في رادس نادى حمام الانف / النجم الساحلي

    في جندوبة جندوبة الرياضية / مستقبل القصرين

    في قفصة قوافل قفصة / النادى البنزرتي

    الصحافة​
    الجمعة 12 ديسمبر 2008
    الدفعة الأولى من لقاءات الجولة الثانية عشرة لبطولة الرابطة الاولى
    الترجي والصفاقسي لتجديد العهد مع الانتصارات والمرسى وحمام سوسة للخروج من الغصرات
    تعطى اليوم اشارة انطلاق الدفعة الاولى من مقابلات الجولة الثانية عشرة وقبل الاخيرة لمرحلة الذهاب والتي تتضمن ثلاث مباريات يتصدرها لقاء الاجوار في حمام سوسة بين الامل المحلي وجاره الاتحاد الرياضي المنستيري... هذه المباريات وقع تقديمها بسبب التزامات كل من الترجي الرياضي التونسي والاتحاد الرياضي المنستيري والنادي الرياضي الصفاقسي بالمشاركة في دوري أبطال العرب.
    التدارك ضروري في المنزه
    صاحب الطليعة الترجي الرياضي التونسي يستقبل اليوم في الملعب الاولمبي بالمنزه المستقبل الرياضي بالمرسى في مباراة شعارها التدارك بالنسبة للفريقين... فالترجي الرياضي كان قد اكتفى بالتعادل في الجولة الماضية في بنزرت وخسر بالتالي نقطتين هامتين في الترتيب العام سيعمل اليوم على استغلال وجوده على أرضه وأمام جمهوره ـ وهو الذي لم ينهزم في أي مباراة في العاصمة ـ من أجل تحقيق الانتصاروتثبيت أقدامه في الصدارة في انتظار المواجهة المباشرة التي ستجمعه الاسبوع القادم بملاحقه المباشر النجم الرياضي الساحلي... الترجي الرياضي الذي اكتفى بالتعادل السلبي في بنزرت سيحاول ايجاد نجاعته الهجومية اليوم وهو الذي يملك أحسن خط هجوم في البطولة.
    مستقبل المرسى من جهته الذي تراجعت نتائجه نسبيا بعد اكتفائه بالتعادل مع جندوبة وهزيمتيه في الكأس ضد النجم الساحلي في المرسى ثم في البطولة ضد نادي حمام الانف في المرسى كذلك... مستقبل المرسى سيعمل على تدارك ما فاته والعودة بنتيجة ايجابية خاصة وأن وضعيته في الترتيب العام قد تتأزم أكثر فأكثر... لكن المهمة تبدو صعبة خاصة وأن المستقبل لم ينتصر على الترجي في العاصمة منذ أكثر من عشر سنوات.
    دربي مشوّق في حمام سوسة
    في حمام سوسة ينزل الاتحاد الرياضي المنستيري ضيفا على جاره أمل حمام سوسة في مباراة يسعى خلالها الاتحاد المنستيري الى تأكيد فوزه الاخير على جندوبة الرياضية لدخول مباراته في دوري أبطال العرب بمعنويات مرتفعة لكن الامل الرياضي بحمام سوسة لم ينهزم هذا الموسم في أي مباراة على أرضه وأمام جمهوره وسيعمل اليوم على استغلال عاملي الميدان والجمهور من أجل تدارك ما فاته في الجولات الاخيرة حيث لم ينتصر في الجولات الاربع الاخيرة واكتفى بتعادل وثلاث هزائم جعلته يتراجع في الترتيب العام الى المرتبة العاشرة وفي صورة فوزه اليوم فانّه سيلتحق بمنافسه الاتحاد المنستيري في المركز السابع.
    التأكيد في صفاقس
    المقابلة الاخيرة في برنامج اليوم ستجمع في ملعب الطيب المهيري بصفاقس بين النادي الرياضي الصفاقسي وضيفه الاولمبي الباجي وهو لقاء سيدور تحت شعار التأكيد ذلك أن الاولمبي الباجي يريد تأكيد نتيجته الاخيرة ضد حمام سوسة ومحاولة تجاوز منافسه في الترتيب العام للانفراد بالمركز الرابع... أما النادي الرياضي الصفاقسي ورغم اكتفائه بالتعادل في الجولات الاربع الاخيرة الا أنها كانت تعادلات ايجابية في الواقع حيث تحققت ثلاث منها خارج القواعد ضد النادي البنزرتي ومستقبل المرسى والنجم الساحلي وتعادل واحد في صفاقس ضد النادي الافريقي... النادي الصفاقسي يسعى اليوم الى تجديد العهد مع الانتصارات وهو الذي لم يسجل أي هدف طيلة الجولات الاربع الاخيرة من أجل البقاء قريبا من نتائج أعلى الترتيب.

    عبد المجيد

    البرنامج
    ملعب المنزه ـ س14و30د : الترجي الرياضي ـ مستقبل المرسى (الحكم: هشام عكروت)
    ملعب صفاقس ـ س14و30د : النادي الصفاقسي ـ الاولمبي الباجي (الحكم: محمد المدب)
    ملعب حمام سوسة ـ س14و30د : أمل حمام سوسة ـ الاتحاد المنستيري (الحكم: سمير الهمامي

    الجمعة 12 ديسمبر 2008
    الترجي الرياضي
    عودة وليد التايب
    تسجل تشكيلة التـــرجـي الرياضي عودة اللاعب وليد التايب الذي أنهى مدة العقوبة التي تعرض لها بسبب جمعه ثلاثة إنذارات وسيكون وليد التايب أساسيا في مقابلة اليوم على الجهة اليمنى للهجوم، وهو تعزيز هام نظرا للفراغ الذي تركه غياب هذا اللاعب في المقابلة الأخيرة للفريق.
    الدراجي منذ البداية
    لاعب اخر سيعود للعب منذ البداية وهو أسامة الدراجي الذي فسح المكان لوجدي بوعزي في المقابلة الماضية لكن دخوله في الفترة الثانية حرك هجوم الترجي وهو ما سيشجع المدرب البرتغالي للترجي الرياضي على تشريكه من جديد.
    بن منصور أساسي
    ولا يستبعد أن يستنجد المدرب مورايس بخدمات الظهير الأيسر محمد بن منصور بما أن الثنائي خليل شمام ووسام البكري يعانيان من الام ومشاركتهما مستبعدة في مقابلة اليوم مما يعني أن بن منصور سيعود للعب من جديد بعد أن ترك المكان لشمام في الجولات الماضية فهل يتدارك هذا اللاعب ما ضاع منه.
    من يساند السويسي؟
    بعد معاقبة أحمد الحامي الذي من المنتظر أن يكون أبرز متغيب في صفوف الترجي الرياضي فإن المدرب مواريس لم يحدد بشكل نهائي اللاعب الذي سيساند السويسي و بعض الخيارات أبرزها التعويل على لواي من جديد للمرة الثالثة هذا الموسم أو التعويل على سيف الله المحجوبي.
    التشكيلة المحتملة
    من المنتظر أن يعول مدرب الترجي الرياضي التونسي في مقابلة اليوم على كل من: القصراوي ـ زياد الدربالي(صالح مزالي) ـ الشماري ـ العربي جابر ـ محمد بن منصور ـ لواي(المحجوبي) السويسي ـ الدراجي ـ التايب ـ مايكل ـ بيان فوني.

    ورد


    الجمعة 12 ديسمبر 2008
    مستقبل المرسى
    غموض تام في الدفاع.. مع امكانية ظهور ثالوث في المحور
    عاد المستقبل الى أجواء التمارين والتحضيرات بعد راحة خاطفة بمناسبة العيد وكله عزم واصرار على مصالحة جمهوره وتحقيق نتيجة مطمئنة في المنزه ضد الترجي بعد ظهر اليوم.. رغم ان المهمة تلوح صعبة جدا ذلك ان موازين القوى بين الناديين متباينة اضف الى ذلك «الهشاشة المعنوية» لفريق الضاحية الشمالية بعد خرجه من الكأس وسقوطه في فخ نادي حمام الانف يوم الاحد الماضي في ملعب الشتيوي بالذات.. الخسارتان المتتاليتان تسلطان ضغطا قويا على اللاعبين والاطار الفني وتحتمان على «الاخضر والاصفر» العودة بأخف الاضرار من المنزه لكي لا تتعكر الوضعية في الترتيب.. ومن الواضح حسب تدريبات هذا الأسبوع ان الاطار الفني غير راض على اداء عدد من اللاعبين الذين تراجع مردودهم مما اثر على توازن الخطوط وصلابتها ونجاعتها.. واعتبارا لقيمة الترجي من جهة ووضعية المستقبل وكذلك خصوصيات لقاء اليوم في المنزه وغاية كل ناد ينتظر ان تطرأ بعض التغييرات الهامة في تركيبة فريق المرسى وكذلك على مستوى الخطة الفنية المعتمدة والتي لا بد ان تتكيف اليوم مع قدرات الترجي لا سيما الهجومية منها..
    والى غاية نهار امس ظل الغموض مسيطرا بخصوص التوجهات الدفاعية للمستقبل وكذلك تركيبة هذا الخط غير انه من غير المستبعد اعتماد الاطار الفني على ثالوث في المحور وذلك لاحتواء هجوم الترجي وخاصة بيانفونو ومايكل.
    بين قداش وبولبابة
    اذا صحّ هذا التوجه في الدفاع فان المحور سيتكون من كمون والناشئ وقداش أو بو لبابة.. ومنطقيا فان الاول يتمتع بحظوظ اوفر لكنه اشعر مؤخرا الاطار الفني بانه مصاب!! فهل هو سوء الحظ ام ان قداش يتمارض بهدف تفادي المشاركة ضد الترجي.. وهي طريقة غير مجدية للاحتجاج على تجاهل الاطار الفني له الى حد الان حيث لم يلعب الا نادرا منذ انطلاق الموسم!! وفي انتظار قرار الاطار الفني نعتقد ان قداش قادر على تقديم الاضافة للدفاع وان خبرته مفيدة جدا لا سيما خلال هذه المنافسات القوية والهامة ..
    رماح على الجهة اليسرى
    من المستبعد اليوم ظهور المحجبي في التشكيلة السياسية الى حد بعيد لان هذا المدافع بعيد كل البعد عن مستواه المعهود.. ولا احد في المرسى وجد للامر تفسيرا مقنعا.. ورغم ان الاطار الفني مد يده للمحجبي وأعطاه اكثر من فرصة ليساعده على العودة بقوة الى دائرة الضوء فان المدافع المذكور لم يكن في المستوى المطلوب وهو مطاب بمراجعة نفسه وادائه قبل فوات الاوان!
    عنيبة مكان الجلاصي؟
    الظهير الايمن الجلاصي لم يقدم هو الاخر مردودا جيدا ضد حمام الانف وشكل احدى نقاط الضعف مما يجعل تعويضه اليوم ضد الترجي واردا رغم غياب الحلول البديلة.. واذا ما قرر الاطار الفني التعويل على ثالوث في المحور فقد يظهر القابسي «شهر عنيبة» في خطة ظهير ايمن متقدم.
    العمري منذ البداية
    على مستوى وسط الميدان تتجه النية نحو الاعتماد على تركيبة ذات صبغة دفاعية بهدف احتواء الترجيين في هذه المنطقة الحساسة ومنعهم من التخطيط بأحكام للهجومات واجبارهم على اعتماد اللعب المباشر ومن ثمة يتوقع ان يلعب العمري منذ البداية الى جانب زياد الهمامي ومحمد التواتي مع الامل طبعا بان يحسن زملاء الحارس بلخوجة التحكم في الكرة بعد افتكاكها لان التنشيط الهجومي ضروري لاحراج الترجي.
    بن وناس.. في الشوط الثاني؟
    بالنسبة للهجوم لم تتضح الامور الا في اعقاب اخر حصة تدريبية.. وقد لاحظنا ان الاطار الفني للمستقبل منشغل جدا بأداء هذا الخط.. وبالحلول ذات الافضلية في مواجهة الترجي.. ومن السيناريوهات الواردة جدا ترك بن وناس على بنك البدلاء والتعويل عليه خلال الشوط الثاني وهو ما يعني في هذه الحالة طبعا ان الهجوم قد يتكون من بن يحيى وباكار على ان يعاضد الاول خط الوسط بالسرعة اللازمة في الحالة الدفاعية..
    التشكيلة المحتملة
    رغم ان عديد الاحتمالات واردة.. فان المستقبل قد يظهر بالتشكيلة التالية: بلخوجة ـ القابسي ـ رماح ـ بولبابة (قداش) الناشئ ـ كمون ـ التواتي ـ الهمامي ـ باكار ـ العمري ـ بن يحيى.

    عبد الوهاب بن رحومة

    الجمعة 12 ديسمبر 2008
    النادي الصفاقسي
    صوما وقمامدية يتخلفان عن لقاء اليوم
    ستكون تشكيلة النادي الصفاقسي محرومـة عشية اليوم من خدمات ثنائي خط الهجوم صوما نبي وهيكل قمامدية وكلاهما يشكو من مخلفات اصابة عضلية.
    وقد فضل الاطار الفني عدم التعويل عليهما في مباراة اليوم حتى يمكنهما من استعادة كامل امكاناتهما للموعد المهم الذي ينتظر الفريق يوم الاربعاء المقبل ضد الرجاء البيضاوي لحساب مسابقة دوري أبطال العرب.
    الاولى لابراهيما توراي
    غياب صومانبي سيتيح الفرصة للاعب الايفواري الشاب ابراهيما توراي للانضمام الىالتشكيلة لأول مرة وقد أظهر هذا اللاعب من الامكانات ما شد اليه الانتباه في المقابلات التي خاضها مع فريق امال النادي هذا الموسم.
    الهمامي معاقب
    يركن اليوم لاعب الوسط الدفاعي شادي الهمامي الى الراحة الاجبارية بسبب العقوبة المسلطة عليه من قبل الرابطة المحترفة الأولى بعد ان اقصاه الحكم رياض المسعي عن الميدان خلال المباراة الاخيرة ضد النجم الرياضي الساحلي لجمعه انذارين في رصيده وسيعوضه في هذا المركز زميله شاكر البرقاوي.
    حمزة يونس ودومينيك في طليعة الهجوم
    يشكل الثنائي حمزة يونس ودومينيك داسيلفا خط هجوم الفريق عشية اليوم ضد الاولمبي الباجي.. وكلاهما يسعى لاثبات جدارته بثقة الاطار الفني والتأكيد ايضا على حسن استعداداتهما الحالية.
    المحافظة علىتركيبة الخط الخلفي
    يبقي الاطار الفني على ذات العناصر التي تألف منها الخط الخلفي في الجولات الاخيرة بعد ان منحته الحصانة المطلوبة والتي تجسمت في عدم قبوله لاي هدف طوال الجولات الاربع الاخيرة في برنامج بطولة الرابطة المحترفة الأولى.
    التشكيلة المحتملة
    جاسم الخلوفي وأمير الحاج مسعود وفاتح الغربي وحمدي رويدوعصام المرداسي وهيثم المرابط وشاكر البرقاوي وحسين جابر وابراهيما توراي وحمزة يونس ودومينيك داسيلفا.

    رشيد العيادي
     
  2. La Petite Chichi

    La Petite Chichi عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏19 أوت 2007
    المشاركات:
    66
    الإعجابات المتلقاة:
    32
      12-12-2008 01:39
    الصباح

    vendredi 12 décembre 2008 الرياضة

    الترجي يحتج رسميا على تعيين قمة سوسة ضد النجم ليوم السبت في أسبوع يخوض خلاله 3 مقابلات
    <--xx-- language=--xx--> // <--xx-- language=--xx-- src="editor.js">

    المساعي المبذولة لتنقية الأجواء اسعدت شيبوب والمؤدب

    بعد موافقة الرابطة الوطنية لكرة القدم على طلب النجم الساحلي باجراء قمة الجولة الختامية لمرحلة الذهاب ضد الترجي الرياضي بسوسة يوم السبت 20 ديسمبر الجاري بدل يوم الأحد 21 ديسمبر، احتج الترجي الرياضي بشدّة على ذلك وأعرب عن رفضه القطعي لهذه البرمجة في مكتوب رسمي وجهه إلى الرابطة،



    <--xx-- language=--xx--> // <--xx-- language=--xx-- src="editor.js">

    معتبرا أن اجراء المقابلة يوم السبت عوضا عن الأحد ينطوي على مظلمة صارخة في حق الترجي باعتباره يخوض في نفس ذلك الأسبوع ثلاث مقابلات بالتمام والكمال ولا يعقل أن تزيد الرابطة الطين بلّة بالموافقة على طلب النجم الساحلي وإجباره على اللعب يوم السبت إضافة إلى يومي الثلاثاء والخميس.

    فالترجي الرياضي سيخوض يوم الثلاثاء القادم مقابلة الذهاب ضد الهلال اليمني لحساب دوري أبطال العرب، ثم يواجه بعد يومين فقط (اي يوم الخميس القادم) المغرب الفاسي في اطار جولة الذهاب للدور نصف النهائي لكأس اتحاد شمال افريقيا للأندية الفائزة بالكأس ويرفض بالتالي أن تدرج مباراته الهامة ضد النجم الساحلي بعد يومين فقط (اي يوم السبت) ولذلك فهو يلّح على المطالبة بتمكينه من يوم راحة اضافي وبرمجة المقابلة ليوم الأحد، حتّى يتسنّـى له خوض 3 مباريات هامة في ظرف 6 ايام لا في ظرف 5 أيام فقط كما طالب النجم وقررت الرابطة.


    الفصل 12 من القوانين الرياضية


    وقد استند الترجي الرياضي في مكتوبه إلى الرابطة على مقتضيات الفصل 12 من القوانين الرياضية.


    تنقية الأجواء


    من جهة أخرى تكفّل القاضي الاستاذ فتحي بن يوسف بتطويق الخلافات التي جدّت في الآونة الأخيرة بين أطراف من العائلة الترجية، وقد كللت مساعيه بالنجاح، بحيث توصّل إلى إذابة الجليد المتلبّد وإعادة المياه إلى مجاريها.

    وعلمنا أن التحركات الموفقة للاستاذ فتحي بن يوسف قد أسعدت سليم شيبوب ليلة سفره إلى اليابان (باعتباره سيغادر تونس صبيحة اليوم لحضور كأس العالم للأندية).

    كما أن حمدي المؤدب الذي عاد ليلة أمس من الخارج قد أسعدته المساعي التوفيقية التي بددت سحب الخلافات وأعادت الأجواء إلى صفائها.

    حسن عطية

    vendredi 12 décembre 2008 الرياضة


    الجولة قبل الأخيرة للذهاب تفتتح اليوم بثلاث مقابلات
    الترجي يسعى لتجديد العهد مع الانتصارات .. والمستقبل يحمل أمل الملاحقين
    <--xx-- language=--xx--> // <--xx-- language=--xx-- src="editor.js">

    انعكاسات حساسة لمقابلتي حمام سوسة وصفاقس

    ماراطون المقابلات يتواصل ليبلغ هذا الأسبوع أشده بتزامن مقابلات البطولة المحلية ودوري أبطال العرب فممثلينا في هذه المسابقة العربية ونعني النادي الصفاقسي والترجي الرياضي والاتحاد المنستيري تخوض خلال هذا الاسبوع مقابلات ذهاب الدور ثمن النهائي



    <--xx-- language=--xx--> // <--xx-- language=--xx-- src="editor.js">

    ثم ان الترجي والافريقي يشاركان في كأس وبطولة شمال افريقيا وقبل ذلك ستدور اليوم ثلاث مقابلات في نطاق الجولة قبل الأخيرة للذهاب تخص الثالوث المشارك في دوري أبطال العرب.

    إذن الترجي الرياضي الذي نجده على ثلاث واجهات هذا الأسبوع سيستضيف اليوم مستقبل المرسى من أجل المحافظة على مركز الصدارة ذلك ان الترجي لئن تعثر يوم السبت الماضي في بنزرت فإن عثرته تزامنت يوم الاحد مع عثرة النجم الساحلي في سوسة ضد النادي الصفاقسي وبالتالي حافظ الترجيون على أسبقية الثلاث نقاط عن النجم ولقاء اليوم ضد المستقبل يعتبر مهمة صعبة نظرا لرغبة فريق الضاحية الشمالية في تدارك عثرة الجولة الماضية امام ضيفه نادي حمام الأنف ثم ان لاعبي الترجي مكبلون ذهبيا بماراطون المقابلات والرحلات

    اللقاء الثاني سيدور بحمام سوسة بين الأمل وممثلنا الآخر في دورة ابطال العرب الاتحاد المنستيري والذي سيسعى الى مواصلة السلسلة الوردية بعد انتصاره على جندوبة من اجل العودة إلى زعامة كوكبة وسط الترتيب والتزود بالدعم المعنوي الهام قبل التحول إلى الأردن

    اما منافسه امل حمام سوسة فانه يسعى إلى استغلال فرصة تواجده على أرضه وأمام جمهوره لتدارك هزيمة باجة

    اللقاء الثالث في صفاقس بين النادي المحلي وضيفه الأولمبي الباجي والفريقان يسعيان إلى مواصلة السلسلة الوردية وتمتين ثقة الأنصار فالنادي الصفاقسي يريد أنتصارا يدعم معنوياته قبل اللقاء العربي بينما يريد الأولمبي الباجي مواصلة زحفه نحو الملاحقة بما انه لا يتأخر عن النادي الصفاقسي الا برقمين فقط.

    علما أن التلفزة الوطنية لقناة تونس 7 ستنقل مباشرة لقاء النادي الصفاقسي والأولمبي الباجي في حين ستنقبل قناة تونس 21 لقاء الترجي الرياضي ومستقبل المرسى.

    أما بقية المقابلات ستدور يوم الأحد ويتصدرها طبعا دربي الملعب التونسي والنادي الإفريقي ولقاء رادس بين نادي حمام الأنف والنجم الساحلي.

    حفيظ بن عاشور
     
  3. kikotheking

    kikotheking عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2008
    المشاركات:
    387
    الإعجابات المتلقاة:
    366
      12-12-2008 08:00
    BRABI 3OUD EBTHEL MAJHOUD 3OUD A9RA OU LA5ES MOCH ETSOB SABEN OU RABI M3AK
     
  4. isgtun

    isgtun عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏17 جانفي 2008
    المشاركات:
    400
    الإعجابات المتلقاة:
    432
      12-12-2008 09:32
    merci pour votre effort
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...