1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

تحذير من الإفراط في تناول اللحوم بالأعياد

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة abou jed wajawhar, بتاريخ ‏29 ديسمبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. abou jed wajawhar

    abou jed wajawhar كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏28 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    2.329
    الإعجابات المتلقاة:
    222
      29-12-2006 09:00
    في الأعياد يكثر أكل اللحوم!

    القاهرة، مصر (cnn) -- تكثر في فترة الأعياد اللقاءات العائلية والتنزه والرحلات، الأمر الذي يرافقه الإكثار، في اغلب الأحيان، من الطعام الدسم والحلويات.

    ففي هذه المناسبة، حذّر أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بكلية الطب في جامعة القاهرة، الدكتور زكريا سلامة من الإفراط في تناول اللحوم بالعيد للجميع، سواء الأصحاء منهم أم المرضى، لاسيما لحم الضأن الغني بالدهون، مع عدم ممارسة الحركة، الأمر الذي سيؤدي إلى الإصابة بالتخمة والانتفاخ وعسر الهضم.

    وأوضح الدكتور سلامة في تصريحات صحفية أن هذه الأعراض لا تصيب المرضى وكبار السن فقط، بل الأصحاء والصغار أيضا.

    وأوصى سلامة أولئك المرضى بعسر الهضم، والقولون العصبي، وقرحة المعدة، والاثني عشر، وفتاق الحجاب الحاجز، والتهابات المريء، بتناول كمية بسيطة من اللحوم المسلوقة في الوجبة الواحدة، إلى جانب أصناف مختلفة من الطعام، مشددا على ضرورة عدم النوم بعد الأكل مباشرة .

    كما حّذر مرضى الكبد المزمن، الذي وصل إلى مرحلة قصور وظائف الكبد وحدوث بعض نوبات من اضطراب الوعي، بعدم تناول كمية كبيرة من اللحوم في اليوم الواحد، لأن ذلك قد يؤدي إلى حدوث غيبوبة كبدية، الأمر الذي يمثل خطورة على حياتهم، وذلك حسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية.

    ونصح سلامة مرضى المرارة بالامتناع عن تناول اللحوم الدسمة والمرق المشبعة بالدهون، لان ذلك قد يؤدى إلى انقباض المرارة وتحريك الحصوات إلى القناة المرارية، مما يسبب انسدادها والمعاناة من المغص، ومن حالة إعياء شديدة.

    وأوصى الدكتور سلامة مرضى النقرس، والذين يعانون من التهابات حادة بالمفاصل، والمعرضين لتكوين حصوات في الكلى بسبب زيادة حامض البوليك، بعدم الإسراف في تناول اللحوم الحمراء، واستبدالها بالبيضاء إذا أمكن، لتجنب حدوث التهاب حاد بالمفاصل أو مغص كلوي.

    وحذر مرضى الكلى والقصور الكلوي من الإكثار من البروتينيات، لان الإكثار من تناول اللحوم قد يؤدى إلى ارتفاع نسبة البولينا والكرياتينين، وتدهور حالتهم الصحية.

    ونصح الذين يعانون من السمنة وزيادة الكوليسترول ودهنيات الدم ومرضى القلب المعرضين لحدوث نوبات قلبية، بالاعتدال في كمية الأكل والابتعاد عن الدهون والملح خاصة مرضى ارتفاع ضغط الدم.
     
  2. The Joker

    The Joker _^_

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جويلية 2006
    المشاركات:
    9.049
    الإعجابات المتلقاة:
    2.016
      29-12-2006 09:49
    بارك الله فيك أخي

    و كل عام و أنتم يخير و كل واحد يا قد جهيدو يا صاحبي
     
  3. ANGEL

    ANGEL ???

    إنضم إلينا في:
    ‏9 مارس 2006
    المشاركات:
    4.629
    الإعجابات المتلقاة:
    1.657
      29-12-2006 13:21
    مشكور على النصيحة و لازم الواحد ما ياكلش برشا با ما يتبشمش
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...