بلاتيني: بولندا قد تستضيف كأس اوروبا 2012 وحدها

Tired

نجم المنتدى
إنضم
28 مارس 2008
المشاركات
1.548
مستوى التفاعل
1.472
بلاتيني يهدد اوكرانيا بسحب استضافة بطولة اوروبا لكرة القدم عام 2012 اذا ما تأخرت في اتمام المنشآت الرياضية في كييف

120081212212525.jpg


نقلت وسائل اعلام بولندية اليوم الجمعة عن الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم قوله ان بولندا ربما تستضيف بمفردها نهائيات كأس الامم الاوروبية لكرة القدم في عام 2012 اذا لم تكمل اوكرانيا بناء استاد كييف في الموعد المقرر لذلك.

وقالت صحيفة "ديلي جينيك" ان بلاتيني قلل من اهمية التقارير التي تحدثت عن ان المانيا ربما تنبري لاستضافة البطولة بدلا من اقامتها في بولندا واوكرانيا كما هو مقرر.

ونقلت الصحيفة عن بلاتيني قوله "المانيا... هذا سيحدث ان استمرت الجرافات في العمل في الاستاد الوطني في وارسو حتى يونيو 2011. لكني اشك في ذلك".

واضاف بلاتيني "كييف قضية اخرى. اذا تأخرت هذه المدينة في بناء الاستاد فان هناك امكانية لاقامة البطولة في بولندا وحدها".



وبالفعل هدد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم كلا من بولندا واوكرانيا بامكانية سحب البطولة منهما ان لم تكتمل الانشاءات الخاصة بالملاعب وبقية المشاريع المتعلقة بالبنية الاساسية المرتبطة بالبطولة.

وامس الخميس قال ديفيد تيلور الامين العام للاتحاد الاوروبي لكرة القدم ان التقارير القادمة مؤخرا من البلدين كانت ايجابية الا ان الاتحاد يراقب عن كثب تطور الاعمال في استاد كييف بصفة خاصة.

وقال تيلور "نعرف ان اعمال البناء قد بدأت هناك رغم ان قضية سعة الاستاد التي نعتقد انها يجب ان تكون 50 الف متفرج لا تزال مسألة مهمة".

ومن اجل الاسراع بالعمل في مشاريع البطولة تلبية لمطالب الاتحاد الاوروبي لكرة القدم حلت اوكرانيا مؤخرا وكالة كانت تقوم بالاشراف على الاستعدادات للبطولة وشكلت بدلا منها مكتبا جديدا للتنسيق مكون من 50 شخصا.
 
أعلى