1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

أيام وليالي

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة وائل هيب هوب, بتاريخ ‏29 ديسمبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. وائل هيب هوب

    وائل هيب هوب عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏23 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    2.401
    الإعجابات المتلقاة:
    775
      29-12-2006 13:20
    ..


    مر هذا العام بلمح البصر .. لتبقى منه أيام وليال ويبدأ العام الجديد .. فكل عام وأنتم بخير.



    في كل عام يمر ينقص عمرك من الحياة وتقترب من الموت .. ! هل فكرنا بهذه الطريقة .. ؟



    حاول أن تختل بنفسك وتتفكر.. ! ماذا قدمت لربك في هذا العام ! ماذا قدمت لنفسك !هل أبدعت ؟كم مره ختمت القرآن ؟ كم جزء حفظت ؟ كم شريط استمعت ؟ وكم كتاب قرأت ؟كم محاضرة حضرت ؟ وفي كم مجلس ذكر تواجدت؟كم مر ه اغتبت ! كم مره كذبت! كم مره استهزأت.. وكم من المعاصي ارتكبت وارتكبت!



    لنقف وقفة صادقة خالصة لرب العالمين ..ولنتفكر .. هذا العام سينقضي كما انقضت قبله أعوام وأعوام .. حسن وإلى متى سنظل على مانحن عليه !لنتفكر .. كم عام سنعيش حتى نؤجل توبتنا ونتخلص من ذنوبنا !



    تخيل القبر أمامك .. الجنة عن يمينك .. النار عن يسارك .. ملك الموت خلفك ماذا ستفعل اوتفعلين .. تخيل الآن ذلك !هل ستستمر بالتصفح ! إذا استمريت .. فيبدو أنك تتصفح أمرا مفيدا !وإذا قمت الآن فتأكد أن وقتك مهدور ! وأنه كان يضيع بلا طائل ولا فائدة مرجوة ..وأنك ستحاسب عليه .. نعم سنحاسب على وقتنا الضائع بلا فائدة !



    لو كان أعزا أصدقائك وأحبهم إلى قلبك غضبت منك ! لأنك أخطأت بحقه..هل سيرتاح قلبك ! هل ستنام عينك ! هل ستبتهج روحك !إذن مابالك برب العالمين وقد أخطأنا بحقه الآف المرات !



    لو أخطأت بحق صديقك مرات .. لأعطاك ظهره وتركك !ورب العالمين يعفوا ويسامح في كل مره !

    قال تعالى (( إن الله لايغفر أن يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء))



    توب إلى الله توبة صادقة نقية خالصة .. تفكر بما فات من عمرك واندم .. وابك وتحسر!نعم ! عمرك فات وكم من السيئات ارتكبت.. وكم هي الحسنات التي حصّلت ؟

    لابد من الندم على مافات .. ثم اعقد النية الصادقة الخالصة .. بعدم العودة.. للمعاصي .. (( أنستبدل الذي أدنى بالذي هو خير ؟ )) أنفضل الدنيا وشهواتنا وهوانا على جنة رب العالمين ؟؟



    مالا عين رأت .. ولا أذن سمعت .. ولا خطر على قلب بشر ..هذه الجنة !أنستبدل جنة رب العالمين بوسخ الدنيا الزائل الفاني !



    قال تعالى (( فأما من طغى وءاثر الحياة الدنيا فإن الجحيم هي المأوى وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى فإن الجنة هي المأوى )) .



    اعقد النية والعزم على عدم العودة لأي هوى يحملك سيئات وأوزارا .. وابدأ عامك الجديد .. بنفس صافية نقية ..نفس طيبة متسامحة ..ماذا سينفعنا الحقد والبغض والكره والخصام !



    الدنيا فانية وفاني من فيها !تفكر بمن أخطأت بحقه واطلب منه السماح .. تذكر أمك وأباك ! كيف هو برّك .. ؟ كيف هو تعاملك وإحسانك بهما ؟أحسن علاقتك معهما ..وحاسب نفسك قبل أن تحاسب.

    ..
    ..
    كل عام وانتم بخير
    لكم ارق تحياااااااتى
    اختكم فى الله
    sweetsally
    ..
    ..
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...