• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

مواقف صدام في أواخر حكمه!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

lachi-topnet

عضو مميز
إنضم
19 مارس 2008
المشاركات
1.482
مستوى التفاعل
1.612
%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3%20%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D9%82%20%D8%B5%D8%AF%D8%A7%D9%85%20%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86.jpg


مواقف صدام في أواخر حكمه!





هذه العشرون موقفاً لصدام حدثت في العشر سنوات الأخيرة من حكمه وشهد بها عدد من الدعاة العراقيون وسجلوها في كتاب شهادة التاريخ وقد لخصتها من الكتاب تيسيراً لمعرفتها لمن لم يقرأ الكتاب ولمعرفة جانب آخر لحقيقة صدام.

إبراهيم التركي
المشرف العام على موقع المختصر


1- حصة التربية الإسلامية في المدارس العراقية إلزامية في الاختبارات والدرجات وعددها يتفوق على التعليم في الكويت والإمارات.

2- أصدر صدام حسين قراراً بإسقاط الضريبة عن أي تاجر يبني مسجداً

3- أمر الرئيس ببناء مسجد في كل محافظة في كل عام مرة كهدية منه لكل محافظة في عيد ميلاده - كما يسمى-.

4- قام ببناء الكثير من المعاهد الإسلامية والكليات الشرعية للسنة.

5- طبق نظام صدام السابق في قضية المرأة العراقية الحكم الشرعي في مسألة السفر، فلم يجعل لها الحرية في السفر بدون محرم.

6- قام صدام بقتل العاهرات مستنداً على فتوى شرعية من مجموعة من المشايخ العراقيين الفضلاء.

7- المصحف في بيت صدام: عندما نقل الإعلام العربي صورة منزل صدام السري كان العجب، فقد كان قرآن مفتوحاً، والسجادة على الأرض، لا مجلة خالعة، ولا جهاز تلفاز، ولا شريط أغنية للترفيه عن نفسه.

8- شكلت لجنة بعد أزمة الخليج بإعادة صياغة المناهج التي تشكل العقلية الدينية لحزب البعث ، وفعلاً خرجت تلك اللجنة بتوصيات مهمة وعرضت على المسئولين من أجل النظر فيها ، وكم كان العجب كبيراً فقد كتبت التوصيات كإبراء لذمة كاتبيها أمام الله وهم كانوا على يقين أنها سترفض ، ولكن تمت الموافقة على أمور مهمة جداً ، فقد عُمّم منهج شرعي علمي على جميع الحِلَق الحزبية مهما علت ، وتم إنشاء معهد مدته سنتان ، ويتم فيه تدريس العلوم الشرعية لكوادر الحزب ، وصدرت أوامر تحذيرية بمعاقبة المتخلفين عن حضور مثل هذه الدروس وغيرها في المعهد ، والذي وضع المنهج أحد الشيوخ الذين نثق بدينه وعلمه ، ومن الأمثلة على ما هو مقرر على الطبقة العليا من مستوى [ عضو فرقة ] حفظ ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم ، وتم اختيار كتاب " فقه السنة " للسيد سابق ، و " منهاج المسلم " لأبي بكر الجزائري.

9- قام صدام بإلزام أعضاء حزب البعث ببرنامج عملي فضلاً عن البرنامج النظري الذي ذكرناه في النقطة السابقة، حيث أمرهم بأداء الفروض الخمس جماعة في المسجد.

10- الدكتور عبد اللطيف هميم رجل ذكي وفطن ، وقد ناصح الدكتور عبد اللطيف صدام بضرورة فتح بنك إسلامي ، وكانت الاستجابة سريعة جداً ، فلم تستغرق سنوات أو عقود وإنما عدة أشهر بسيطة وإذا البنك قائم بنظامه وأفراده وماله.

11- ناصح الدكتور عبد اللطيف هميم حفظه الله صدام بضرورة الاهتمام بالسنة وأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم خاصة بعدما نشر الرافضة شبههم حول أحاديث السنة ، وطالبه بضرورة إنشاء موقع يعتني بمثل هذا العمل ، وتفاجأ الدكتور بموافقة الرئيس على ما هو أكبر من هذا بكثير بحيث لم يخطر على باله ، فقد أمر بإنشاء مركز لجمع السنة النبوية كلها وقد سمي بـ " مركز الإمام البخاري " ولم يسمه مركز صدام حسين ، حيث تولى مسؤوليته الفعلية الدكتور ماهر فاضل ، وقد كان عدد العاملين فيه كبير جداً على نفقة الرئيس ، وقد وفرت لهذا المركز مصادر السنة كلها.

12- في منتزه لبنان في مدينة البصرة والذي جاءه وقت وهو يعد مرتعاً لبيع الأعراض وعقد الصفقات المشبوهة، وقد تم تحويل هذا المنتزه إلى مسجد يصلي فيه الناس الجمع والجماعات ، وقد سمي مسجد صدام الكبير ، وهو الآن أكبر مساجد البصرة فعلاً.

13- فتح باب البرامج الدينية في القنوات والإذاعات العراقية ، ومن ذلك نقل صلاة الجمعة ، وتعاد الساعة الثامنة مساءً ، وتوجد برامج دينية تربوية ووعظية يومية في فترة الصباح وما بعد الظهر ، خاصة بالحملة الإيمانية ، وذلك في محطة بغداد والتي يستمع الناس فيها لمثل هذه البرامج بكثرة ، وهذه يسمونها بالفترة الذهبية والتي يستمع الناس فيها لمثل هذه البرامج بكثرة.

14- لصدام رأي آخر ، فقد جعل إجازة الشيخ في العلوم الشرعية تعدل هناك شهادة بكالوريوس في الشـريعة ، فيستطيع الطالب المجاز بعد الحصول عليها التقديم إلى الدراسات العليا.

15- بعد البدء بحملة الإيمان في العراق أقيمت على مستوى رقعة تلك الدولة الدورات القرآنية في العطلة الصيفية والتي يحضرها عشرات الآلاف في المحافظة الواحدة ، وهذا بتكليف من الأوقاف ، وتستمر هذه الدورات حتى بعد انتهاء فترة الصيف لمن يرغب في ذلك.

16- أمر بإلقاء ثلاثة من فدائيي صدام [ وهم نخبته وخاصة جنده ] من أعلى مبنى في البصرة كتعزير لهم على جريمة اللواط.

17- صدر قرار بحفظ حق الكويتيين والسعوديين وغيرهم ممن يملكون بيوت أو عقارات مستأجرة في العراق ، وبما أن المالك غير موجود ولا وكيل عنه هناك فإن الدولة العراقية تتكفل بحفظ أملاكهم وادخار إيجار بيوتهم إلى أن يرجعوا.

18- صدر قرار بعقوبة من سب الله تعالى والنبي صلى الله عليه وسلم أو الصحابة.

19- في إطار محاربته لليهود ككيان مزروع في بلاد المسلمين أصدر صدام قراراً يلزم كل شركة تتعامل مع العراق أن توقع على شرط يمنعها من التعامل مع الكيان العبري.

20- بعد فشو السحر في منطقة " هيت " تجرأ سحرة تلك المنطقة فأخذوا بوضع المصاحف في الحمامات وذلك تقرباً للشياطين كما هو معروف من عادة السحرة ، فأمر الرئيس بالقبض على كل ساحر وساحـرة ، ولا يعرف مصيرهم حتى الآن ، ويقال أنهم قتلوا جميعاً.




man9oul lil2amana
 

مؤمن 2008

كبار الشخصيات
إنضم
15 أكتوبر 2006
المشاركات
7.300
مستوى التفاعل
27.796
انشاء الله يجي النهار ونخلط في حياتي على رجل مثله

الله يرحمك يا صدام العزة و الكرامة
 

cherifmh

نجم المنتدى
إنضم
9 جوان 2006
المشاركات
17.609
مستوى التفاعل
42.534
صدّام كان متجبّر وطاغوت في بداية حكمه لكن في أواخر حكمه أعلن ما سمّاها بالثورة الإيمانية
قد نسانده لأنّه حارب الأمريكان(اضطرارا) لكن لا أتمنّى أن أرى كثيرا مثله
نهايته كانت موقفا دراميا ونطقه بالشهادتان قبل "قتله" يجعلنا نظنّ به خيرا
 

lotfi222

نجم المنتدى
إنضم
24 فيفري 2008
المشاركات
8.266
مستوى التفاعل
28.673
كل هذه المحاولات لتجميل صورة الرجل لن تطمس الحقائق و لن تبدل
التاريخ فهو لا يرحم.
 

N.Nouri

عضو نشيط
إنضم
26 نوفمبر 2007
المشاركات
200
مستوى التفاعل
146
:besmellah2:
أول حاجة الله يرحمو
بجاه ربي يزيونا من اللعب على المشاعر
صدام حسين كيفو كيف أي رئيس عربي معيشين شعوبهم في :جهل, فقر, إضطهاد.....
حتى واحد فيهم ما سمع ب "لو دامت لغيرك ما آلت اليك"
بلدان كيما مصر و العراق عايشين تحت الصفر و فقر مدقع آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه

خويا العزيز تحب تحكي على الرئساء العرب إلي بلحق أحكي على سيدنا عمر الخطاب......تو تولي كيف تسمع بصدام و إخوانو يجيك الردان
 

cheb manai

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
30 جويلية 2007
المشاركات
4.343
مستوى التفاعل
23.221
اذكروا موتاكم بخير واتقوا الله فالرجل بين يدي الرحمان سبحانه وتعالى وهو وحده العالم بعمله وايمانه وهو الوحيد الذي يحاسبه وتذكروا شيئا واحد فقط وهو لم يمت
كافرا بل اشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله ومن اراد الله به خيرا مات على الشهادة انسيتم هذا يا مسلمين .
ونسيتم التوبة فهو عبدا مثلنا يخطئ ويصيب والله وحده الذي يغفر الذنوب تذكروا كلام الله وسنة رسوله الكريم واتقوه فما يلفظ من قول الا لديه رقيبا عتيدا
ومن يؤمن بالله واليوم الاخر فاليقل خيرا او يصمت.
اللهم اغفر لنا وللمؤمنين
وشكرا
wem06235sb5.jpg
 

kboudhief

عضو
إنضم
19 جويلية 2008
المشاركات
355
مستوى التفاعل
802
الموضوع يتطلب الكثير من النقاش ولا يختلف اثنان في ان الرئيس الراحل الشهيد صدام حسين كان طاغية متجبرا وتاريخه في السبعينات والثمانينيات لا يمكن نسيانه وقد حارب ايران لصالح الامريكان وعملائهم في المنطقة وفتك بكل معارضيه وكل الطوائف في العراق عانت الويلات من نظامه ومخابراته فلم يرحم عالما او شيخا او امراة او صغيرا الخ.... ولكن لا تنسى لصدام حسين مواقف جريئة في اواخر سنينه واضن انه تاب توبة نصوحة واضن ان الله قبلها منه والدليل ان الرجل مات ميتة كريمة شريفة يتمناها كل حرّ ولقد اظهر من الشجاعة والبأس امام الجلاد مما اثلج صدورنا وحيّر اعدائه واخزاهم ولا يرزق الله الشهادة بتلك الطريقة الا لمن رضي عنهم والله اعلم كما اذكر ان الرجل عرضت عليه الحياة والمليارات في المنفى فابى ولقي ربه شهيدا مسبوقا بابنيه وحفيده فاي تضحية واي فداء , اللهم ارحم صدام حسين وتقبل قربانه امين والسلام
 

lotfi222

نجم المنتدى
إنضم
24 فيفري 2008
المشاركات
8.266
مستوى التفاعل
28.673
اذكروا موتاكم بخير واتقوا الله فالرجل بين يدي الرحمان سبحانه وتعالى وهو وحده العالم بعمله وايمانه وهو الوحيد الذي يحاسبه وتذكروا شيئا واحد فقط وهو لم يمت
كافرا بل اشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله ومن اراد الله به خيرا مات على الشهادة انسيتم هذا يا مسلمين .
ونسيتم التوبة فهو عبدا مثلنا يخطئ ويصيب والله وحده الذي يغفر الذنوب تذكروا كلام الله وسنة رسوله الكريم واتقوه فما يلفظ من قول الا لديه رقيبا عتيدا
ومن يؤمن بالله واليوم الاخر فاليقل خيرا او يصمت.
اللهم اغفر لنا وللمؤمنين
وشكرا
wem06235sb5.jpg

و ماذا سيفعل المؤرخون اذا لو التزمنا بكلامك؟
 

lladmin

عضو
إنضم
23 أوت 2007
المشاركات
3.198
مستوى التفاعل
8.418
لم يَعُدْ فيهم حياءْ

قتلوا آخر رمزٍ من رموزِ

الكبرياء ..

قتلوا الحسين للمرة الثانيةِ

وفرحوا وغنّوا لموتِ

آخر الشرفاء ..

قتلوه بيوم اللهِ

ألا تبّتْ أيادي

الجهلاء ..

قتلوه بغير قتالٍ

كذلك يفعلُ

الجبناء ..

ما أجبنَ الجلادْ ..

ما أجبنَ الجلاد


حين يخافُ من رجلٍ

مكبلٍ بالقيدِ

والأصفاد ..

ما أنذل الجلاد

حين يُهينهُ رجلٌ يبتسم

في وجه المنية واللحاد ..

هذي رجال الله التي

لا تخشى من بطش

الجرذان والأوغاد ...


(الحسين ) المقصود هنا سيدنا الحسين
بن علي اللهم أرضى عنه ..
____________________
الرجاء ممن كان لا يحب هذا الرجل
عدم الرد لا بالخير ولا بالشر
فهو الآن في ذمة الله
عالم الغيب والشهادة

منقول لأني لم أجد إجابة أفضل من هذه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى