الأهلي ينهار أمام باتشوكا ويخسر برباعية

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة momo01, بتاريخ ‏13 ديسمبر 2008.

  1. momo01

    momo01 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.230
    الإعجابات المتلقاة:
    870
      13-12-2008 16:13
    فشل في الحفاظ على تقدمه بهدفين
    الأهلي ينهار أمام باتشوكا ويخسر برباعية


    [​IMG] تريكة تألق في الشوط الأول فقط




    سقط الأهلي بطل مصر وأفريقيا برباعيةٍ أمام باتشوكا المكسيكي في افتتاح مبارياته في بطولة كأس العالم للأندية بعدما فشل في الحفاظ على تقدمه بهدفين خلال المباراة التي استضافها استاد طوكيو الوطني في العاصمة اليابانية.
    ومن المقرر أن يلتقي باتشوكا مع ليجا دي كيتو الأكوادوري في الدور قبل النهائي في طريقه للمباراة النهائية التي ستقام يوم 21 ديسمبر / كانون الأول الحالي.
    بدأ الأهلي بالتسجيل في الشوط الأول عبر بنتو في الدقيقة 27 بالخطأ في مرماه والأنجولي فلافيو أمادو في الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط، لكن في الشوط الثاني تحول الوضع تمامًا وتراجع بطل مصر دون مبرر، وسجل أهداف باتشوكا لويز منتيز في الدقيقتين 47، 110، والأرجنتينيان كريستيان خيمينيز في الدقيقة 73، وداميان ألفاريز في الدقيقة 98.
    أشهر الحكم الكارت الأصفر أربع مرات للاعبي الأهلي محمد أبوتريكة، وائل جمعة، حسام عاشور، وأحمد السيد، فيما أشهره لمنتيز فقط من لاعبي باتشوكا.
    بدأت مرحلة جس النبض بين الفريقين طويلة بعض الشيء، وجاءت أول فرصة عبر محمد بركات في الدقيقة 12، إذ كاد أن يسجل من انفراد إثر كرة لأبوتريكة داخل منطقة الجزاء لولا الحارس الكولومبي ميجيل كاليرو -37 عامًا- الذي خرج من مرماه وأمسك بالكرة.
    وفي الدقيقة 17 جاءت الفرصة الأولى لبطل المكسيك عبر كريستيان خيمينيز الملقب بـ"ال تشاكو"من ركلة حرة مباشرة أنقذها أمير عبد الحميد ببراعة وحولها لركينة، بعدها تألق الحارس المصري مجددًا وأنقد كرة خطيرة من انفرادٍ كامل لأحد مهاجمي بطل المكسيك.
    وفي الدقيقة 25 اخترق أبو تريكة دفاعات باتشوكا دخل المنطقة ويلعب كرة بقدمه ينقذها الدفاع ويحولها لركنية، وبنفس الطريقة اخترق النجم الكبير دفاعات الفريق المكسيكي من الناحية اليسرى ولعب عرضية تصطدم في المدافع بنتو وتدخل مرمى كاليرو.
    وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول وبنفس الطريقة ولكن من الناحية اليمنى وصلت لكرة لأبوتريكة لعبها عرضية داخل المنطقة لبركات ومنه عرضية أخرى لفلافيو الذي وضعها في سقف المرمى.




    شوط حار بالنكهة المكسيكية

    [​IMG] فرحة الأهلي لم تكتمل




    ومع بداية الشوط الثاني يسجل بركات هدفًا ثالثًا لكن الحكم الأوزبكي يلغيه بداعي تسلل نجم الأهلي المتألق لكن الإعادة التليفزيونية أشارت إلى غير ذلك، وردت الكرة على المرمى المصري ليتحسب الحكم ركلة حرة مباشرة من الناحية اليسرى يلعبها البديل لويز منتيز بيسراه سكنت شباك عبد الحميد دون أن يلمسها أي لاعب في خطأ واضح من الدفاع والحارس.
    وفي الدقيقة 54 سدد خيمينيز كرة قوية تؤكد دخول الفريق المكسيكي الشوط الثاني بشكل مختلف، إذ مرت الكرة بجوار القائم الأيمن لأمير في دليل على تغير حال باتشوكا تماما في هذا الشوط.
    وبعد 15 دقيقة على بداية الشوط الثاني كاد أن يعادل باتشوكا النتيجة لولا تدخل وائل جمعة وتحويله لإحدى الكرات الخطيرة إلى ركنية.
    وفي الدقيقة 70 سحب مدرب الفريق المكسيكي بتوريس بهدف تنشيط الهجوم ودفع بلاعب وسط مهاجم من أجل تعديل النتيجة في ثلث الساعة الأخير من اللقاء الذي أقيم على استاد طوكيو الوطني.
    بعدها بدقيقةٍ ارتكب شادي محمد قائد الأهلي خطأ مع المخضرم خيمينيز على قوس منطقة الجزاء يسددها اللاعب نفسه داخل الشباك على يمين عبد الحميد الذي اكتفى بمتابعتها وكذلك حائط الصد الذي كان في وضع خطأ.
    وقبل عشرة دقائق على نهاية المباراة استفاق الأهلي من ثباته العميق وبدأ في مبادلة باتشوكا الهجوم وسقط أبوتريكة داخل منطقة جزاء الفريق المكسيكي لكن الحكم الأوزبكي يشهر في وجهه الكارت الأصفر لادعاء السقوط للحصول على ركلة جزاء.
    وفي الدقيقة 87 كاد باتشوكا أن يحسم اللقاء من هجمة منظمة تسبب القائد شادي محمد في تشكيله خطورة على مرماه لكن المهاجم المكسيكي يريح أعصاب الجميع ويسدد في قدم وائل جمعة.
    وفي الدقيقة الأخيرة يسدد خيمينيز كرة قوية ترتد من أمير لتجد المتابع الذي يسددها في القائم الأيسر، لكن الحكم يشير إلى تسلل ينقذ الموقف تمامًا.
    كاد أن ينتهي كل شيء بالنسبة لبطل مصر في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بخطأ من أمير عبد الحميد لكن الكرة تخرج بعيدًا عن المرمى ليطلع الحكم بعدها صافرة نهاية الوقت الأصلي، ويلجأ الفريقان لوقت إضافي على شوطين.
    شوط ثالث مثير
    مع بداية الوقت الإضافي الأول دفع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بسيد معوض بدلاً من أحمد فتحي غير الموفق، ودفع بالإنجولي جيلبرتو في وسط الملعب على أن يلعب معوض ظهير أيسر، وكان قد سحب أحمد حسن ودفع بأحمد صديق في الشوط الثاني.
    تواصل التراجع الأهلاوي مع الشوط الثالث وسدد خوسيه كاردينيز كرةً قوية بيسراه مرت إلى جوار القائم الأيمن لأمير عبد الحميد ويحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 96 يسددها المتخصص خيمينيز لكن ترتطم في الدفاع المتراجع للوراء.
    ودفع جوزيه بالتغيير الثالث ودفع بحسين ياسر نجم منتخب قطر بدلاً من جيلبرتو في أولى مشاركاته مع الأهلي في كأس العالم للأندية.
    وجاءت النتيجة 98 لتعلن عن هدف التقدم باتشوكا من هجمة منظمة وصلت الكرة إلى منطقة جزاء الأهلي لكن معوض عرقل أحد المهاجمين لتصل الكرة إلى الأرجنتيني داميان ألفاريز المندفع من الخلف والمتابع ليضع الكرة داخل شباك أمير الخالية من حارسها.
    وفي الشوط الرابع 110 يلعب ألفاريز كرة برائعةٍ لزميله منتيز المندفع من الخلف ليضع الكرة بيسراه على يمين أمير عبد الحميد وسط سكون مدافعي الأهلي.
    عقب الهدف الرابع تراجع الأهلي من أجل الذود عن مرماهم وعدم اهتزاز شباكهم بهدفٍ رابع يزيد من آلام الجماهير الأهلاوية والمصرية العربية التي كانت تمنّي النفس بالفوز خاصة بعد الفوز في الشوط الأول بهدفين نظيفين من هجمتين وحيدتين.
    وكان الأهلي قد وصل اليابان ممثلاً لأفريقيا للمرة الثالثة في 4 أعوام بعد أن توج باللقب السادس في مسابقة دوري أبطال القارة السمراء على حسب كوتون سبور الكاميروني (2-صفر و2-2).
    في المقابل، يشارك باتشوكا للمرة الثانية على التوالي، بعدما خرج على يد بطل أفريقيا السابق النجم الساحلي التونسي بهدفٍ نظيف.


    :tunis:
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...