رونالدو مع أربعة مرشحين لجائزة الفيفا للأفضل بالعالم

momo01

عضو مميز
إنضم
18 جويلية 2008
المشاركات
1.230
مستوى التفاعل
871
المنافسة ستكون صورية "فقط"
رونالدو مع أربعة مرشحين لجائزة الفيفا للأفضل بالعالم


R_2_5_08_L.jpg

ميسي سينافس على المركز الثاني





أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أسماء خمسة مرشحين في القائمة النهائية لأفضل لاعب بالعالم 2008، لكن يبقى البرتغالي كريستيانو رونالدو هو الأقرب بشدة للفوز باللقب.
وذكر الفيفا بموقعه الرسمي يوم الجمعة أن القائمة النهائية للمرشحين تضم بالإضافة إلى رونالدو الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي كاكا حامل اللقب والثنائي الإسباني فرناندو توريس وتشابي.
وسيعلن الفيفا اسم الفائز باللقب في الثاني عشر من يناير/كانون الثاني المقبل في حفل بالعاصمة السويسرية زيوريخ، لكن لم يقوم بتقليص القائمة النهائية إلى ثلاثة لاعبين كما كان يحدث في السنوات الماضية، وسيبقى اللاعبون الخمسة حتى النهاية.
وفاز رونالدو نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي مؤخرا بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن العام الجاري ومتفوقا بفارق كبير للغاية عن الثنائي ميسي وتوريس، وهو الأمر المتوقع تكراره في حفل الفيفا.
وقاد اللاعب البرتغالي البالغ عمره 23 عاما "الشياطين الحمر" للفوز بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، ونجح في تصدر قائمة هدافي المسابقتين رغم أنه يلعب في أغلب الأحيان كلاعب جناح وليس كمهاجم صريح.





missi_070616_m.jpg




وأحرز رونالدو في الموسم الماضي 42 هدفا في كافة المسابقات ليتفوق بالتالي على كافة منافسيه سواء في عدد الأهداف أو في الانجازات والبطولات.
ورغم نجاح توريس مهاجم ليفربول الإنجليزي في تسجيل هدف فوز إسبانيا بـ"يورو 2008" على حساب ألمانيا، فإنه من الصعب للغاية أن ينافس رونالدو على اللقب الثمين، وسيدخل في منافسه على الأرجح مع ميسي نجم برشلونة الإسباني على المركز الثاني.
ومن المتوقع أن يحتل تشابي نجم وسط برشلونة الفائز بجائزة أفضل لاعب في "يورو 2008" المركز الرابع، بينما سيحل كاكا في المركز الخامس إن لم تحدث مفاجآت بسبب تراجع مستواه في الموسم الماضي وتعرضه للعديد من الإصابات.
وأكد ميسي وتوريس وكاكا في وقت سابق أن رونالدو هو الأحق بجائزة أفضل لاعب في العالم هذا العام في سابقة نادرا ما تحدث، لكنها مؤشر على أن مستوى رونالدو في 2008 يضعه دون شك في المركز الأول.
وتشابي هو الوحيد من ضمن المرشحين الخمسة الذي يرى أن ميسي يستحق الفوز بالجائزة، بينما نقلت تقارير صحفية عن رونالدو نفسه قوله بأنه يجب أن يفوز بجائزة "الأول والثاني والثالث على العالم".
(شارك برأيك.. هل يستحق رونالدو الفوز بجائزة الفيفا للأفضل في العالم؟)


:tunis:
 
أعلى