مشروع توسعة الملعب الأولمبي بسوسة

fasador

نجم المنتدى
إنضم
2 أفريل 2008
المشاركات
4.908
مستوى التفاعل
7.363



:besmellah1::besmellah1::besmellah1::besmellah1:


:ahlan::ahlan::ahlan::ahlan:







تتوالى الانجازات لفائدة الرياضة التونسية وتكتسب البنية الأساسية للرياضة من عام إلى آخر مزيدا من التعزيز ممّا يجعل بلادنا من الدول الرائدة في المجال الرياضي ولا شكّ في أن هذا التوجه ينسجم تماما مع سياسة الدولة التي تراهن بالدرجة الأولى على الشباب باعتباره عماد المستقبل.
البنية الأساسية للرياضة التونسية شهدت مؤخرا عرض المشروع الرياضي المتكامل بولاية صفاقس وهو مشروع يمثل مفخرة للجهة ولتونس بوجه عام ومن جهتها تنتظر مدينة سوسة بلهفة مشروع توسيع الملعب الأولمبي والذي ينتظر أن يلبّي طموحات أحباء الفريق الأول لجهة الساحل ونعني النجم الساحلي فهذا الملعب أضحى عمليا غير قادر على احتضان المواعيد الرياضية الكبرى بل دعونا نقول إنه أصبح أصغر من مدينة سوسة ومن النجم بقاعدته الجماهيرية العريضة وبما يستقبله من جماهير وافدة.
وفي هذا السياق علمت «الشروق» من مصادر وثيقة الاطلاع أنه قد تمت برمجة اعتماد مالي يقدر بـ 800 ألف دينار للانطلاق في الدراسات الخاصة بعملية توسعة الملعب.
واستنادا لنفس المصادر ستشمل هذه التوسعة إضافة 500 مقعد في المنصة الشرفية و900 مقعد في المنصتين 1 و2 (Chaises) و2500 مقعد في المدارج المغطاة و3000 آلاف مقعد في المدارج غير المغطاة و1300 مقعد في مدارج «الشنوة» و1900 في منطقتي الفيراج وهذا فضلا عن إضافة 28 مقصورة.
الأشغال ستشمل أيضا تهيئة القاعة الشرفية والفضاء المخصص للاعلاميين عبر توسيع منصة الصحافة وتركيز فضاء للإعلامية والاتصال علما بأن طاقة الاستيعاب بملعب سوسة تبلغ نظريا 24 ألف مقعد وستصل بعد إنجاز هذا المشروع إلى 48 ألف مقعد.
4 أو 5 سنوات
ينتظر أن تمتد أشغال توسعة الملعب الأولمبي بسوسة على 4 أو 5 سنوات ويجري البحث عن طرق تمويل هذا المشروع المهام الذي سيشكل عند اكتماله إضافة نوعية للبنية الأساسية للرياضة في تونس أما عن التقديرات الاجمالية لتكلفة الأشغال فهي تحوم حول 15 مليون دينار مع التأكيد على أن هذا الانجاز يحظى بمتابعة دقيقة من سلطة الإشراف ومن بلدية سوسة.
 
السلام عليكم

و الله فكرة هائلة...اما يا صاحبي 4و الا 5 سنوات باش يوسعو فيها الملعب

تنجمش تقولي الليتوال وين باش تكور في 5 سنين موش برشا بربي
 
معنتها ليتوال باش تقعد 5 سنين بلاش ملعب
 
le lien ne marche pas 5ouya
lc simpla l'etoil chetwali tkawar f mestire normalment .


il marche 100/100

stadei10.jpg

 
twali tkawar fel mestir ou fi hammem sousse
ou je pense pa elli bech to93od 5ans
eni sma3et elli bech yabdew fih saison 2009-2010 w bech yo93od 1ans akahaw:kiss:
 
أعلى