كيا تطرح الطراز 2009 من سيارة "أوبتيما

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة thetiger, بتاريخ ‏14 ديسمبر 2008.

  1. thetiger

    thetiger عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏17 جويلية 2008
    المشاركات:
    84
    الإعجابات المتلقاة:
    43
      14-12-2008 15:59
    :besmellah1:

    [​IMG]

    أعلنت شركة كيا موتورز عن طرح طراز العام 2009 من سيارة الصالون (أوبتيما)(optima) ذات الحجم المتوسط.
    تظهر السيارة بخطوط خارجية معدلة بشكل كامل، لتقدم للعملاء نمطاً أكثر طموحاً وديناميكية من الطرز السابقة، كما تأتي مزودة بمحرك جديد يوفر المزيد من القوة إلى جانب مستوى اقتصادي أفضل لاستهلاك الوقود.
    ويأتي طراز العام 2009 لهذه السيارة أكبر حجماً من طرز الأعوام السابقة، الأمر الذي يعمل على إكمال نمطها الجديد المتميز، لتكون في موقع خاص لها يفصلها عن السيارات الأخرى في القطاع المتنامي للسيارات من الحجم المتوسط.
    متعة المظهر الخارجي:
    يتم طرح طراز العام 2009 من سيارة "أوبتيما" بخطوط أنيقة من الأمام والجانبين والخلف، ففي هذا الطراز، تظهر مصابيح الضباب والشبكة الأمامية السفلية أكبر حجماً، فيما تم تقليص المصابيح الأمامية الرئيسية لإكساب السيارة مظهراً أكثر حدة، أما عوامل الزينة الجانبية فتعمل على إضفاء المزيد من الصبغة الرياضية عليها، فيما تتواصل الخطوط الأمامية الحادة حتى الجانب الخلفية، لتصل إلى الغطاء الأمامي ذي الحواف المميزة.
    ولإكمال الواجهة الخلفية التي خضعت هي الأخرى لعملية إعادة التصميم، فقد لجأ المصممون إلى خفض مستوى الأضواء الخلفية لتعزيز المظهر الجمالي لسيارة "أوبتيما" الأكثر أناقة.
    وتتوافر سيارة "أوبتيما" المعدلة في الوقت الحالي بسعر جذاب من خلال النسخة "إل إكس" LX، فيما طرحت النسخة "إي إكس" EX بخصائصها الفارهة.
    وتتوفر نسخ خط "إي إكس" EX حالياً في العديد من سيارات "كيا"، بما في ذلك "ريو" و "سيراتو"، حيث إنه يوفر بعداً آخر أمام مشتري "أوبتيما" الذين يتطلعون إلى امتلاك سيارة مريحة من الحجم المتوسط.
    وعلاوة على ذلك، تمت زيادة الطول الكلي لطراز العام 2009 من سيارات "أوبتيما" بمعدل بوصتين تقريباً من الأمام وبوصة واحدة من الخلف، لذا فإن إجمالي طول هذه السيارة يصل إلى 189 بوصة تقريباً، وتعمل المقاسات الأكبر على تعزيز المظهر الخارجي لإكساب السيارة مظهراً أقل ارتفاعاً وأجمل قواماً وأقوى حدة، وفي الوقت ذاته، لم يطرأ هناك أي تغيير على الأبعاد الأخرى وقاعدة العجلات.
    المحرك الفاعل والقوي:
    تم استخدام نسختين من هذا المحرك في هذه السيارة، أما النسخة الأولى فتشتمل على أربع أسطوانات بسعة لترين، أو النسخة الثانية بسعة 2.7 لتر بست أسطوانات تم ترتيبها على شكل حرف V، مع وحدات يدوية أو أوتوماتيكي لنقل الحركة، ولهذا فإن هذه السيارة توظف محركاً جديداً تحت غطائها الأمامي.
    وخلال مراحل إعادة تصميم هذا الطراز، وفرت النسخة الأولى من هذا المحرك الحيوي ذي الأسطوانات الأربع قوة وصلت إلى 164 حصاناً ميكانيكياً، أي بزيادة واضحة عن الجيل السابق. وانتقلت النسخة الثانية من المحرك بسعتها البالغة 2.7 لتر وذات الأسطوانات الست المرتبة على شكل حرف V من الطرز السابقة، لكن قوتها ارتفعت لتصل إلى 193 حصاناً ميكانيكياً.
    وتأتي هذه النسخة من المحرك مع ناقل أوتوماتيكي للحركة من 5 مستويات للسرعة، وتكون جميع وحدات نقل الحركة الأوتوماتيكية معززة بدواسات للنقل من نوع "سبورتماتيك" Sportmatic.
    وعمل إدخال "نظام التوقيت الثاني المتفاوت للصمامات بشكل متواصل" CVVT ونظام الكميات المتفاوتة VIS على تعزيز القوة المثيرة الكامنة في المحرك خلف الغطاء الأمامي. وفي نهاية المطاف، فقد أدت هذه الأنظمة المضافة إلى تعزيز فاعلية استهلاك الوقود في السيارة من دون التنازل عن قوتها.
    استمرت أعمال تعديل هذا الطراز وصولاً إلى المقصورة الداخلية لسيارة "أوبتيما"، مع إدخال التجهيزات الإلكترونية التي تندمج مع النماذج المحسنة والتصميمات الملونة، وبالاعتماد على منصة جديدة، فقد بات النظام الصوتي الداخلي يشتمل على سمات التوافق مع نسق "إم بيه " MP3، وهي خاصية تمت إضافتها إلى طرز العام 2008.
    أما بقية العناصر المركزية والجوانب الأرضية فقد حظيت هي الأخرى بالتعديل ولكن بمستوى طفيف لضمان تشغيل أكثر تلقائية، فيما تبنى تصميم مجموعة الأدوات الذي ظهر بهيئة جديدة على شكل مقوس أسلوب الإضاءة الحمراء الرياضية.
    وتواصل سيارة "أوبتيما" توفير غطاء للمقاعد بمجموعتين من ألوان الرمادي أو البيج من القماش لنسخة "إل إكس" LX أو من الجلد لنسخة "إي إكس" EX.



    [​IMG]



    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    :ahlan:

     

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
استشارة بخصوص كيا ريو ‏18 أكتوبر 2016
تقليل من نسبة إستهلاك الوقود في سيارة ‏20 جانفي 2016
بلور سيارة كيا قديمة الطراز ‏26 مارس 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...