1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

حماس تحتفل بالذكرى 21 لانطلاقها

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة youssef1981, بتاريخ ‏14 ديسمبر 2008.

  1. youssef1981

    youssef1981 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.269
    الإعجابات المتلقاة:
    5.152
      14-12-2008 18:41
    خطاب حماسي لهنية في الذكرى الـ 21 لإنطلاق حركة حماس

    [​IMG]
    هنية اثناء إلقاء كلمته



    محيط: قال إسماعيل هنية القيادي في حركة حماس ورئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إن "حماس بعد الحصار أقوى مما كانت عليه قبل الحصار".
    وخاطب هنية عشرات الآلاف من أنصار حماس في قطاع غزة في مهرجان أقيم عصر اليوم الأحد بمناسبة الذكرى الـ21 لانطلاق الحركة، قائلا:" يا اعز الناس واصبر الناس واشجع الناس تحية لكم في يوم عرسكم الوطني الاسلامي وشكرا لكم وانتم تحيون انطلاق حركة حماس ف ذكراها الحادية والعشرين".
    وأضاف: " حماس لم تعد تمثل ذاتها بل هي ابعد من ذلك،انها تمثل كل ابناؤء الامة الاحرار الشرفاء الذين يقفون في خندق الممانعة ".

    وأكد هنية أن حماس ملتزمة بالحوار الفلسطيني للخروج من الانقسام ولكنها لن تقبل بشروط مسبقة ، كما أنها لن تقبل التمديد للرئيس الفلسطيني محمود عباس تحت اي غطاء عربي وأن المرجع هو الدستور الفلسطيني

    وذكرت وكالة "معا" الفلسطينية أن هنية بدأ كلامه ساخرا ممن ينتقده فقام بالسجود سجدة شكر لله وقال ممازحا " لا يريدون رئيس وزراء ان يكون امام مسجد " .

    ووعد هنية الحجاج في قطاع غزة الذين لم يستطيعوا السفر للأراضي المقدسة بالتعويض بعد دراسة كل حالة وقال" ان الذين لم يذهبوا للحج فقد كسبوا حضور يوم حماس الأكبر".

    وانتقد الحصار ووصفه بـ"الحرب القذرة" وتحدث عن تفاصيل اثار الحصار وبارك حضور الالاف المؤلفة للمشاركة في يوم حماس وقال إن "هذا انتصار كبير" .

    وأضاف: " ان هذا الحضور الكبير يعني ان الايمان راسخ في القلوب والصدور"، وحث " المؤمنين " على الصمود امام " المنافقين " .


    وقال هنية " ان حماس بعد الحصار اقوى وستبقى اقوى لانها تستمد قوتها من الله سبحانه وتعالى " وان هذا التجمع رسالة الى الامريكان والى بوش الذي انصرف والى اوباما والى اسرائيل والى من يقف في ذات الخندق وانهم لن ينتصروا " .
    وتابع: " وهذا الكلام موجه ايضا الى ليفني (وزيرة الخارجية الإسرائيلية) التي طلعت علينا في القرعة واننا سنرد عليها بنساء حماس ونساء فلسطين" .
    واضاف:" سقطت يا بوش ولم يسقط سلاحنا سقطت ولم تسقط حماس ".

    واكد ان حماس مستمرة في وقوفها في الساحات الثلاث - ساحة الدعوة وساحة المقاومة وساحة الحكم . وان حماس اعادت الاعتبار للقضية الفلسطينية في عمقها العربي والاسلامي ولبرنامج المقاومة والجهاد والصمود "بعد فترة المصافحات والقبلات والاحضان".

    واشتكى هنية "من ظلم كبير من الاحتلال وذوي القربى ومن المعادلات الدولية ومن ملاحقة نشطاء حماس في الضفة ومن التعاون الامني " الا انه اعتبر أن حماس تمثل معجزة سياسية لانها ترفع لواء المقاومة والحرية .

    وتحدث هنية عن الحصار واعتبر أنه لايشمل غزة فقط وانما الضفة التي تعاني من الجدار والحصار والقمع والاستيطان وتهويد القدس والتهديد بتهجير عرب 48 . وانتقد قوى الامن الفلسطيني في الضفة وفي الخليل "بالذات والتي تنصاع لاوامر الضابط الامريكي دايتون" كما قال .

    وردا على تصريحات تسيبي ليفني وزيرة الخارجية الإسرائيلة التي دعت فيها لتهجير عرب 48 قال: " ان فلسطيني 48 لن يأتوا الينا وانما نحن الذين سنأتي اليهم" .

    وحذر هنية من مؤامرة على حق العودة وكرر رفضه التوطين والتهجير واكد على تمسك حماس بحق العودة وحيا الملتقى العربي الدولي لحق العودة والذي انعقد في دمشق . ووصف المفاوضات بالمسخرة والملهاة وقال ان السفن التي تكسر الحصار ليست هي المسخرة بل المفاوضات هي المسخرة .


    واكد هنية على تمسك حماس بالحوار واتهم قيادة فتح بالتهرب لصالح حسابات ورهانات وفيتو امريكي .
    وطالب بتهيئة الاجواء للمصالحة ووقف الحملة الامنية في الضفة ونفى ان يكون لحماس اية ارتباطات سياسية مرهونة بموقف سوريا او قطر او ايران او اليمن .
    وقال :"اطلقوا سراح المعتقلين في الضفة اليوم وسنكون في القاهرة غدا من اجل الحوار واكد " ان قرارنا في جيبنا " .

    وعن التهدئة قال هنية: " ان اسرائيل لم تلتزم وان قطاع غزة خسر الشهر الماضي20 شهيدا ولم ينه الحصار ولم يفتح المعابر ولم يشمل التهدئة ولذللك ان الفصائل تحمل انطباعات سلبية تجاه التهدئة كما ان حماس لم تجد رعاية مباشرة وواضحة والزامية للعدو "، وهنا امتدح مصر وشهداءها وقال للقيادة المصرية :" من دون تجريح يا اشقاءنا ان لكم اخوة هنا في غزة يقعون تحت الظلم والاحتلال والحصار الصهيوني وان نساء غزة واطفال غزة ورجال غزة يعانون من هذا الحصار فلا تظلموهم " .


    كما تطرق اسماعيل هنية إلى الانتخابات الرئاسية وقال : "القانون الاساسي هو الحكم والمرجع في قضية الرئاسة . ولذلك اكدت حماس ان لا شرعية للتمديد بعد 9 يناير القادم للرئيس عباس لا بغطاء عربي ولا بغير غطاء عربي.. ان التعامل مع هذا الاستحقاق يفرض الالتزام بالقانون الاساسي والعمل على تطبيقه وان التنفيذ يحتاج الى وفاق وطني وان قرار المجلس المركزي بتعيين رئيس للدولة المغيبة لن يغير في الواقع شيئا " .

    وتحدث هنية عن سياسة حماس واولوياتها المرحلية وعلى الاقل في 2009 وقال :" هي اولا العمل على تحقيق المصالحة الوطنية ووحدة الارض والشعب ولكن ان تكون نابعة من ارادة الشعب وثانيا كسر الحصار ودعا لاستمرار انتفاضة السفن ولتحرك العواصم العربية والاسلامية وهدد بكسر الحصار بطريقة خاصة ومبدعة وثالثا حماية مشروع المقاومة واخيرا ترسيخ الحكم الرشيد بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي وتعزيز الشراكة وفتح افاق جديدة لتوحيد الموقف العربي ".
     
    4 شخص معجب بهذا.
  2. youssef1981

    youssef1981 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.269
    الإعجابات المتلقاة:
    5.152
      15-12-2008 13:43


    غزة صامدة رغم الحصار

    [​IMG]
     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...