الدوري الانجليزي...جولة لم تؤثر..

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة almouchtak, بتاريخ ‏15 ديسمبر 2008.

  1. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      15-12-2008 09:00
    :besmellah1:


    تشيلسي يفشل في اقتناص الصدارة



    فشل فريق تشيلسي في اقتناص فرصة الانفراد بصدارة الدوري الانجليزي بعدما أجبره وستهام يونايتد على التعادل معه بهدف لمثله في ختام مباريات الأسبوع السابع عشر الأحد.

    وكان بوسع البلوز الانفراد بالصدارة بعد تعثر ليفربول - صاحب المركز الأول برصيد 38 - أمام فريق هال سيتي يوم السبت إلا أن تعادله في دربي لندن أبقاه في المركز الثاني برصيد 37 نقطة.

    ورفع الهامرز رصيده إلى 19 نقطة ليرتقي إلى المركز السادس عشر.

    بدأ تشيلسي المباراة بقوة، وكاد أن ينجح في التسجيل مبكرا في الدقيقة السابعة بعدما مرر جو كول تمريرة "خد و هات" مع زميله فرانك لامبارد الذي أعاد الكره إليه ليسدد كول ولكن حارس الهامرز أبعد الكرة عن مرماه.

    هدأ نسق اللعب بعد هذه الفرصة بعدما شعر وستهام بالخطر، وفجأة دون سابق إنذار نجح كريج بيلامي في التقدم أولا للفريق الضيف في الدقيقة 33 بعدما استقبل تمريرة زميله نوبل في الجبهة اليسرى داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة على يمين الحارس بيتر تشيك.

    حاول البلوز تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول لكن تمركز لاعبي خط الوسط لوستهام أفسد جميع الهجمات الزرقاء.

    وفي الشوط الثاني، نجح أنيلكا – الذي يحلق في صدارة الهدافين – في إدراك التعادل بعد 6 دقائق فقط من بداية الشوط بعد سلسلة تمريرات بدأت من دروجبا ولامبارد لتنتهي الكرة إلى الدولي الفرنسي الذي أسكنها الشباك "برقة".

    واصل الفريق اللندني هجومه المكثف بعد الدفعة المعنوية لهدف التعادل وكاد دروجبا أن يضاعف النتيجة من بعدما حول ركنية لامبارد بيمناه إلا أن الحارس روبرت جرين كان لها بالمرصاد في الدقيقة 65.

    وتوالت الهجمات الواحدة دون الأخرى وسط استماتة من لاعبي الهامرز الذين اقتنصوا نقطة تعادل ثمينة من تشيلسي على ملعبه حيث انتهت المباراة بالتعادل 0-0.

    وفي مباراة أخرى، تغلب فريق نيوكاسل على بورتسموث بثلاثية نظيفة.


    :copy::copy:
     
  2. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      15-12-2008 09:01
    :besmellah1:


    مانشستر يفشل في تقليص الفارق مع ليفربول بتعادل مع توتنهام




    فشل فريق مانشستر يونايتد في تقليص الفارق مع المتصدر ليفربول بعدما تعادل سلبيا خارج أرضه مع توتنهام في مباراة من الأسبوع السابع عشر من الدوري الانجليزي الممتاز يوم السبت.

    وزاد فريق الشياطين الحمر من رصيده ليصبح 32 نقطة في المركز الثالث بفارق 6 نقاط عن ليفربول، ويتبقى له مباراة مؤجلة في حين رفع توتنهام رصيده إلى 19 نقطة في المركز الرابع عشر.

    حاول مانشستر تحقيق الفوز بشتى الطرق عن طريق هجمات مكثفة من الجناحين البرتغالي كريستيانو رونالدو والكوري جي سون بارك لكن جميع المحاولات باءت بالفشل بسبب تألق الحارس البرازيلي جوميز.
     
  3. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      15-12-2008 09:03
    :besmellah1:


    أوقف فريق هال سيتي زحف فريق ليفربول نحو صدارة الدوري الانجليزي وتعادل معه على ملعب الأنفيلد 2-2 في مباراة من الأسبوع السابع عشر يوم السبت.

    وظل الريدز في المركز الأول برصيد 38 نقطة
    ورفع هال سيتي رصيده من النقاط إلى 27 نقطة ليظل في المركز السادس.

    قدم هال سيتي أداءً رجوليا ولم يخش نجوم الفريق المتصدر، وكان البادئ في التسجيل عن طريق اللاعب ماكشين في الدقيقة 12.

    ولم يسمح الفريق الضيف للريدز في التقاط أنفاسه وفاجأه بهدف ثاني في الدقيقة 22 بمساعدة مدافع ليفربول جيمي كارجر الذي وضع الكرة في شباك مرماه عن طريق الخطأ.

    ولكن متصدر الدوري لم يستسلم وسرعان ما قلص الفارق بعدها بدقيقة واحدة عن طريق قائده ستيفن جيرارد.

    وعاد نفس اللاعب وأحرز هدف التعادل في الدقيقة 32 من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء.

    وفي الشوط الثاني، كثف الفريقان من هجماتهما كل على مرمى الآخر، وكاد العربي نبيل الزهر الذي حل بيدلا في الشوط الثاني أن يخطف الهدف الثالث للريدز بتسديدة قوية أخرجها حارس هال بصعوبة.

    وفي مباريات أخرى، تغلب فريق أستون فيلا على بولتون 4-2 وسندرلاند على وست بروميش برباعية نظيفة، وايفرتون على مانشستر سيتي بهدف نظيف، وويجان على بلاكبيرن روفرز 3-0 وأخيرا تعادل ستوك سيتي مع فولهام بدون أهداف.
     
  4. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      15-12-2008 09:05
    :besmellah1:


    و واصل ارسنال نزيف النقاط في الدوري الانجليزي بعدما أضاع فوزا ثمينا على فريق ميدلسبره الذي تعادل معه بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير ضمن منافسات الأسبوع السابع عشر من الدوري السبت.

    وارتفع رصيد فريق ارسن فينجر إلى 30 نقطة

    ورفع البورو من رصيده إلى 20 نقطة ليرتقي إلى المركز الحادي عشر.

    وشارك الدولي المصري محمد شوقي في المباراة بعدما حل بديلا للاعب البورو ديدييه ديجار في الدقيقة 89 ليسجل أول مشاركة مع الفريق منذ عودته من الإصابة التي أبعدته أكثر من شهر عن الملاعب.

    بدأ الجنرز المباراة بقوة وضغط على صاحب الأرض، ونجح في التقدم أولا عن طريق هدافه التوجولي ايمانويل أديبايور الذي حول ركنية فابريجاس برأسه إلى شباك البورو في الدقيقة 16.

    لكن البورو لم يرض في التأخر بهدف على ملعبه وسرعان ما عادل النتيجة بهدف رائع من الفرنسي جيريمي اليادير "لاعب الارسنال السابق" برأسية متقنة في الدقيقة 29.

    بعد هدف التعادل، عاد الارسنال للهجوم المكثف بهدف التقدم مرة أخرى، وسنحت له العديد من الفرص كان منها عرضية متقنة من أديبايور لم ينجح الهولندي روبن فان بيرسي في ترجمتها إلى هدف بعدما فشل في تسديد الكرة "بكعب القدم".

    ومرة أخرى، انطلق أديبايور من منتصف الملعب وراوغ أحد مدافعي البورو، ومرر كرة لديابي وضعته وجها لوجه مع حارس أصحاب الأرض إلا أن الأخير تصدى لتسديدة لاعب المدفعجية.

    وفي الشوط الثاني، أصبحت المباراة سجال وتبادل الفريقان الهجمات، وكاد البورو أن يخطف الهدف الثاني عن طريق الدولي الانجليزي ستيوارت داونينج الذي انطلق في الجبهة اليسرى بسرعة خارقة وسدد بقوة في الزاوية اليمنى لحارس الجنرز إلا أن الأسباني لاذ عن مرماه ببراعة.

    وفي الربع ساعة الأخير من المباراة، استحوذ الارسنال على الكرة وحاول خطف هدف الفوز إلا أن لاعبي ميدلسبره صمدوا حتى النهاية لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكل منهما.

     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...