هل يعود مجدي تراوي النجم الساحلي

fasador

نجم المنتدى
إنضم
2 أفريل 2008
المشاركات
4.908
مستوى التفاعل
7.363
:besmellah1::besmellah1::besmellah1:

:ahlan::ahlan::ahlan::ahlan:


:tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis:


ذقت «جحيم» الاحتراف في سالمسبورغ والمدرب الجديد وضعني في «الثلاجة»




خلقت لألعب في النجم الساحلي وترقبوا عودتي...



غادر اللاعب مجدي تراوي النجم الساحلي لطرق تجربة خارج الحدود ضمن فريق سالمسبورغ النمساوي تاركا فراغا كبيرا في وسط ميدان فريق جوهرة الساحل ..إلا أنه لم يكن محظوظا ولعل بوادر القطيعة بينه وبين النمساويين أصبحت أكيدة.



عن تجربته هذه ..وعن واقع النجم.. تحدث مجدي بين هذه الاسطر بلا أقنعة «للأسبوعي» فكان الحوار التالي:
* بعد خروجك من النجم الساحلي.. كيف وجدت واقع الاحتراف؟
- كل لاعب يحلم بالاحتراف وخاصة عندما يكون مؤهلا لهذه الكلمة بخصاله الفنية التي لابد أن تكون في مستوى إنتظارات الفريق الذي سيقوم بانتدابه.. خرجت من النجم وتركت إنطباعا جيدا وكنت عند حسن ظن جماهيره أعطيت الكثير لفريقي الأم وككل لاعب يتمنى الاحتراف خرجت من الباب الكبير ..
* أظن أنك هربت من الاجابة خاصة أنك لم تتحدث عن تجربتك في الاحتراف التي كانت قاسية؟
- في كلمة أريد أن أقول «ظلمتني الكرة» خرجت الى النمسا في أحسن الحالات البدنية والجاهزية الفنية لكي تكون إنطلاقتي ناجحة مع فريقي.. لكن الاصابة التي تعرضت إليها مع المنتخب جعلتني أركن الى راحة مطولة وتعرفون جيدا أن الفرق الكبرى لا تقف عند بعض الاسماء هناك من عوضني وتألق وثبت إسمه في الفريق.. فذقت جحيم «بنك» البدلاء والذي زاد الطين بلة هو تغيير المدرب الذي لم يعطني فرصة البروز ووضعني في ثلاجة النسيان.
رغم عودتي الى مؤهلاتي المعهودة فتحولت الى صنف آمال الفريق وهو أمر لم يكن في الحسبان.
* من كلامك نفهم أن بودار القطيعة بينك وبين النمساويين إشتعلت؟
- أكيد مجدي تراوي لم يخرج من النجم لكي يكون في صنف آمال أي فريق آخر مع احتراماتي لفريق سالسبورغ لقد ذقت الظلم في هذه التجربة الاحترافية والتي كانت ضربة موجعة على أحلامي التي بنيتها في وقت ليس ببعيد لن أرضخ لمثل هذه القرارات وسأسعى الى إيجاد حل بيني وبين الهيئة المديرة لتسوية الوضعية وفسخ العقد بالتراضي.
* هل من السهل أن تصل الى حل فسخ العقد بالتراضي بينك وبين فريقك بعد تجربتك القصيرة؟

- أكيد أنني سأجد الحلول الكفيلة لكي تتم القطيعة بيني وبين سالسبورغ لانني بصراحة «فديت» ولن أواصل اللعب في صنف الآمال.
* هل هناك عروض؟
- قبل إحترافي في سالسبورغ تهاطلت عليّ العروض لكن الآن أصبحت المعادلة صعبة خاصة أنني لم أكشف عن مؤهلاتي في فريقي الجديد. ليست هناك عروض في مستوى طموحاتي.
* الكل يعرف أن مدرب المنتخب الوطني أمبارتو كويلهو انبهر بمؤهلاتك وأكد أنه سيوفر لك عرض إحتراف في فريق عريق فما رأيك؟
- بدوري سمعت مثل هذا الكلام.. لكن «ربي يسهل»
* إذا هل ستكون عودتك الى النجم حقيقة أم خيالا؟
- الكل يعرف أن مجدي تراوي ابن النجم الساحلي وعلاقتي بالفريق اكبر من اي شيء.. النجم عائلتي وأمر عودتي الى النجم ليس مستبعدا لانني بصراحة «فديت» من وهم الاحتراف.
* هل سنراك قريبا في النجم؟
- النية موجودة ولا أخفي سرا إذا قلت انني أحلم بتقمص زي النجم من جديد. في كل لحظة ينتابني شعور أنّني خلقت من أجل النجم ولا غيره من الفرق مهما علا شأنها.
* أكيد أنك تتابع مقابلات النجم الساحلي كيف تفسر سرّ تراجع النتائـج؟
- بطبيعة الحال أتابع أخبار الفريق الكل يحكي عن تراجع نتائج النجم ولا يعرف ماهية الاسباب الحقيقية لهذا التراجع . النجم خرجت منه ركائز أساسية وبطبيعة الحال يلزم «شوية وقت» لكي تعود النجاعة للنجم وأكيد أن هناك لاعبين ممتازين سيؤكدون علو كعبهم. ..النجم الساحلي كابد وجاهد رغم ذلك هو الثاني في الطليعة..وصل الى نهائي قاري في أصعب المجموعات...والنتائج أعتقد أنها طيبة وليست في مستوى التشاؤم.
* هل تعتقد أن النجم سيراهن على بطولة هذا الموسم؟
- النجم الساحلي كل موسم يراهن على الالقاب وأولها البطولة الوطنية.. النجم وفي لتقاليده ولا يمكن أن يحيد عنها، سترون الوجه الحقيقي للفريق في قادم الجولات وأعتقد أن المدرب الجديد سيكون ورقة رابحة لانه سيضع للنجم خطة واضحة للعب بعد أن فقدها وأكيد أنه سيستغل الزاد البشري الهائل المتوفر على ذمته لكي ينتقي المجموعة التي ستعيد للفريق نجاعته.
* مجدي تراوي والمنتخب؟
- كل لاعب تونسي يحلم بتقمص زي المنتخب الوطني ولي الشرف لكي أكون من ضمن مجموعة منتخب كي أدافع على راية تونس في أعلى المحافل القارية والدولية.
 
و الله مجدي من خيرة لاعبي النجم

و ان شاء الله نراوه في التشكيلة في مرجلة الاياب
 
و الله مجدي من خيرة لاعبي النجم سابقا

واما الان نحبوه من خيرة محترفينا لانه لاعب كبير ومايلزموش يهز الراية اليبضاء على بكري يلزمو شوية صبر.

امضاء
محب النادي الافريقي
 
Majdi lezmou ykoun fi fourma kbira w fil mostawa bech inajem i9adem el idhafa l'ESS makaneh s3ib chinajem yerje3 l'etoile

VIVE ESS
:good:
 
* الشروق ـ مكتب الساحل
بالرغم من أن رياح الاحتراف لم تهب على مجدي تراوي الا متأخرة نسبيا فإن هذه الرياح لم تعبث بنفسية هذا اللاعب وأخلاقه وحبه لفريقه الأصلي النجم الساحلي... فالمغامرة الاحترافية التي اقتحمها تراوي منذ بضعة أشهر في النمسا وتحديدا مع نادي سالسبورغ لم تكن في مستوى الأحلام والتطلعات التي رسمها لاسباب خارجة عن نطاقه مما جعله يفكر في العودة الى الأحضان الدافئة لفريقه الأم ألا وهو النجم.
عن وضعيته الحالية في فريقه النمساوي، وحول امكانية تجديد العهد مع فريقه الأصلي ومسائل أخرى... كان الحوار التالي الذي خص به صبيحة أمس «الشروق» لوضع النقاط على الحروف وتوضيح أكثر من نقطة غامضة.
* بعدما حدث لك مع أول تجربة مع الاحتراف خارج الحدود وتحديدا مع مدرب سالسبورغ النمساوي من «بطالة» اجبارية... هل اعتراك شعور بالندم حول اختيارك هذا؟
ـ بالفعل لم أكن أتصور أن تصادفني مثل هذه الظروف التي حتمت علي المكوث على مقعد البدلاء في مرحلة أولى تحولت فيما بعد الى «بطالة» وهي أشياء خارجة عن نطاقي ونطاق ادارة نادي سالسبورغ نتيجة اختيارات مدرب الفريق وما تعرضت له شمل عدة لاعبين دوليين يشغلون نفس خطتي في الفريق النمساوي ومع ذلك لست نادما على اختياري لوجهتي هذه.
* أراك منشغلا جدا بوضعيتك الحالية... ما هو موقف إدارة سالسبورغ؟
ـ مسؤولو نادي سالسبورغ متفهمون لوضعيتي ولوضعية بعض الزملاء الآخرين من اللاعبين الذين هم ضحية الاختيارات الفنية لمدرب الفريق وقد أكدوا لي مدى تشبثهم بخدماتي الى غاية انتهاء مدةعقدي التي تمتد الى سنتين ونصف آخرين علما وأن مسألة فسخ العقد غير مطروحة بالمرة.
* في أوساط النجم الساحلي وتزامنا مع «ميركاتو» الشتاء ترددت بالحاح مسألة عودتك الى صفوف فريقك الأم... فماذا تضيف؟
ـ في ظل وضعيتي الحالية تصبح العودة الى صفوف النجم الساحلي الحل الأمثل لاستعادة امكاناتي المعهودة من جهة حتى أحافظ على مستواي الفني والبدني وأبقى داخل اطار اهتمامات المدرب الوطني كويلهو ولمد يد المساعدة ورد الجميل لفريقي الأم كما ذكرت خصوصا في هذه المرحلة بالذات.
* تبدو حريصا على العودة الى النشاط في البطولة التونسية وعلى النحو الذي تريده... فما هي ممهدات العودة المرتقبة؟
ـ عودتي الى النجم الساحلي ليست بالسهولة التي قد يتصورها البعض... ولأجل ذلك تقدمت بطلب الى ادارة سالسبورغ للخوض في امكانية إعارتي الى فريقي الأم ومن المقرر أن أجلس الى المسؤولين قبل عودتي الى سوسة يوم 26 ديسمبر الجاري لقضاء اجازة رأس السنة... وكل ما أتمناه هو أن أحمل معي الموافقة بتجديد العهد مع النجم في شكل اعارة لمدة 6 أشهر لا غير.
* في صورة موافقة سالسبورغ على مبدإ إعارتك للنجم... أكيد أنه ستكون لك بعض الشروط؟
ـ خلال محادثتي مع المسؤولين النمساويين سأعمل كل ما في وسعي لتذليل العقبات المادية وتسهيل إعارتي الى النجم وهو الاطار الأمثل كما ذكرت لاستعادة «الفورمة» وأكون جاهزا لتعزيز صفوف المنتخب بمناسبة مواعيده المقبلة في صورة ما إذا دعاني المدرب الوطني كويلهو. وشخصيا أنتظر أن يقترح مسؤولوسالسبورغ نصف الراتب الشهري في صورة التحاقي بالنجم ومن جانبي سوف لن أضع شروطا من أجل تأمين عودتي الخاطفة.
* ما هو السر الكامن وراء هذا الحب الذي تكنه للنجم ويكنه الاحباء لك؟
ـ حبي للنجم الساحلي فوق كل وصف وحب الاحباء لي وانتظارهم عودتي للعب من جديد في صفوف الفريق شرف لي وفخر كبير وبمثابة وسام على صدري وهو ثمرة من يحترم نفسه ويعطي ما عنده بدون حسابات ويسود الانضباط حياته الرياضية والشخصية.
* طوال الفترة الماضية... أكيد أنك تلقيت بعض العروض؟
ـ (أطرق برهة ثم قال) أبرز العروض صدرت عن فريق «مونشن غلادباخ» الألماني فقد اتصل بي مسؤولو هذا النادي في مناسبتين مما أثار حفيظة مسؤولي سالسبورغ النمساوي وعبروا عن غضبهم من تصرفات الألمان باعتبار اتصالهم بلاعب متعاقد لمدة ثلاث سنوات مع فريقه وهو ما أقام لي الدليل أن سالسبورغ متشبث بي وأن ما تعرضت له من «بطالة» كروية خارج عن نطاقي ونطاقهم هم مقدرون لامكاناتي التي انتدبوني من أجلها.
* أكيد أنك تتابع بكل انتباه سباق البطولة الوطنية... فكيف رأيت السباق في ظل ما تشهده المراتب الاولى من تنافس وتشويق في كل جولة؟
ـ ما يحدث من تنافس لا يمكن تصنيفه الا في اطار العلامة الايجابية والصحية التي تحسب للكرة التونسية... والثابت ان بطولة هذا الموسم ستكون مشوقة وذات حماس كبير سواء تعلق الأمر بأعلى الترتيب أو أسفله.
* كلمة الختام قبل العودة الى سوسة؟
ـ أشكر جمهور النجم الساحلي المتلهف لعودتي الى صفوف الفريق وعلى احترامه لي وكل ما أتمناه أن يتواصل هذا الاحترام. وبكل حب أتمنى أن أحمل يوم 26 ديسمبر ما يفيد إلتحاقي بصفوف النجم في نطاق الاعارة حتى يكون ذلك بمثابة «هدية» رأس السنة الميلادية.
مرحباً بردودكم
:kiss:
 
إن شاء الله يطلع الخبر صحيح لأن التراوي أصبح في مستوى عالي و صعيب باش يرجع لمستوى كرتنا
 
أعلى