أماوري.. قاهر الميلان

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة momo01, بتاريخ ‏16 ديسمبر 2008.

  1. momo01

    momo01 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.230
    الإعجابات المتلقاة:
    870
      16-12-2008 18:55
    أماوري.. قاهر الميلان

    [​IMG]
    فرحة أماوري بهدفيه في ميلان




    خطفت فرحة البرازيلي كارفاليو أماوري -مهاجم يوفنتوس- بهدفيه في مرمى ميلان أنظار كاميرات مصوري الصحف والقنوات التلفزيونية الناقلة للقاء "ديربي الكرة الإيطالية" الذي حسمه فريق السيدة العجوز بأربعة أهداف مقابل هدفين وسط جماهيره المتحمسة لرؤية فريقها ينافس بقوة على لقب مسابقة الدوري هذا الموسم، متخطيا سريعا كبوة الهبوط بحكم قضائي للعب في الدرجة الثانية منذ عامين.
    وقال أماوري لوسائل الإعلام الإيطالية عقب المباراة: "بالطبع سعيد بتسجيلي هدفين في مرمى فريق كبير مثل ميلان، ولكن هذا ليس الأمر الأهم عندي، بل الأهم رؤية فريقي يحقق فوزا جديدا، خصوصا وأننا لعبنا مباراة رائعة، واستحققنا الحصول على النقاط الثلاث".
    اعتبار أماوري نجما للأسبوع ليس فقط لمجرد تسجيله هدفين في مرمى ميلان الذي تلقت شباكه 17 هدفا خلال 16 جولة من الدوري الإيطالي، وإنما تم اختياره لأنه عكس روح الإصرار المتزايد داخل لاعبي يوفنتوس لإعادة الفريق مجددا للقمة، مثلما كان عليه قبل أن يدفع ثمن أخطاء مديره السابق لوتشانو موجي المتورط في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات عام 2006.
    وسجل المهاجم البرازيلي الهدفين الثالث (ضربة رأسية في الدقيقة 41) والرابع (بقدمه في الدقيقة 64) في مرمى ميلان، ليقضي على آمال المنافس في إدراك التعادل بعدما كانت النتيجة تشير إلى تقدم يوفنتوس بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وجاء هذا الفوز ليواصل فريق السيدة العجوز الثاني مطاردته لإنترميلان المتصدر بفارق 6 نقاط.
    وتأكيدا على الدور البارز لأماوري في إسقاط ميلان خرج كلاوديو رانييري -المدير الفني ليوفنتوس- عقب المباراة ليشيد بمهاجمه البرازيلي، قائلا: "أماوري انضم إلينا في الوقت المناسب، فهو صاحب خبرة، وما زال قادرا على التطور بشكل يخدم الفريق مستقبلا، ورغم أنني لم أتوقع إحرازه كثيرا من الأهداف مثل زميله المصاب الفرنسي دافيد تريزيجيه، إلا أنه حتى الآن يواصل كسر توقعاتي بشأنه".
    وكان أماوري -28 عاما- انضم إلى صفوف يوفنتوس قادما من باليرمو الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية ليكون بديلا لتريزيجيه المصاب منذ بداية الموسم، مسجلا حتى الآن 10 أهداف بقميص السيدة العجوز، محتلا المركز الرابع في قائمة الهدافين، مع العلم أنه سجل طوال موسم 2007/2008 15 هدفا فقط عندما كان لاعبا في باليرمو.
    ولم يمثل المهاجم البرازيلي منتخب بلاده رغم التقارير التي تشير إلى أن المدرب كارلوس دونجا يتابعه بشكل مستمر انتظارا لضمه إلى صفوف "السامبا" في أنسب فرصة، وهذا ما لم يتحقق، وبالتالي بدأ أماوري يشعر بالإحباط قائلا: "لا أعرف ما يجب أن أنتظره، فهذا أمر غريب، فدونجا يستدعي كثيرا من المجهولين، بينما وقتي لم يحن بعد، وأعلم بوجود اهتمام بضمي إلى المنتخب الإيطالي، ولكن حاليا لا أملك سوى جواز سفر برازيلي".
    وما زال أماوري متمسكا بأمل اللعب لمنتخب البرازيل، خصوصا وأن المناخ المحيط به يشجعه على مواصلة تألقه مع يوفنتوس، فلا يوجد أفضل من أن يمتدح رئيس نادٍ لاعبه، وهذا ما فعله كوبلي جيلي عندما أشاد بمهاجمه البرازيلي قائلا: "أعتقد أن أماوري بطل عظيم، ونحن نهدي هذا الانتصار إلى كل هؤلاء الذين آمنوا بالسيدة العجوز، وأيضا إلى هؤلاء الذين انتقدوا الفريق".




    بطاقة تعارف


    الاسم: كارفاليو دي أوليفيرا أماوري
    الجنسية: برازيلي
    تاريخ الميلاد: 3/6/1980
    الطول: 188 سم
    النادي الحالي: يوفنتوس
    رقم القميص: 8
    أشهر الأندية السابقة: جميعها أندية إيطالية (نابولي، كييفو، باليرمو)
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...