1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

ظواهر تحيل جديدة ....حذاري

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة cheb manai, بتاريخ ‏17 ديسمبر 2008.

  1. cheb manai

    cheb manai نجم المنتدى عضو قيم

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جويلية 2007
    المشاركات:
    4.352
    الإعجابات المتلقاة:
    23.326
      17-12-2008 19:39
    [​IMG]
    :besmellah1:
    وبعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتي في الله قد تستغربون من العنوان وتتساءلون هل للتحيل مظاهر جديدة واخرى قديمة وتسرعون
    بالدخول للاطلاع على فحوى هاته المشاركة التي لم اجد مكانا غير القسم العام لاكتبها فيه لا لشيء واحد لاغير هو ان تتخذوا منها عبرة ولربما
    تفيدوني اخواني بامور قانونية اجهلها في حل هاته المشكلة التي لخبطت تفكيرها وبت ابحث عن الخروج منها مع ان ثقتي بالله اولا وبالقانون
    ثانيا ولربما هذه المحنة ابتلاء من الله عز وجل عسى ان اصبر عليها حتى يحلها الله ....ان مع العسر يسرا...
    لا اطيل عليكم اخوتي الاكارم هذه مشكلتي ..
    اليوم 17/12/2008
    جاءتني مكالمة هاتفية من بنك معين حتى ان نسيت اسمه يوجد في البحيرة اي في تونس وليست لي اي دراية ولا معرفة به اطلاقا.
    ويعلمني ان مدين لشركة تسمى ميديا ستورmedia storeيوجد مكانها بالمنار والدين حوالي 18كمبيالة لم تستخلص من طرفي وهي
    مقابل مشتريات لي من الشركة والتاريخ 2002 نعم منذ سنة2002 وتذكرت ما يمكن تذكره وفعلا كنت قلت تعاملت مع هاته الشركة
    بما قيمته 1268.817د سددت بالحاضر مبلغ300د والبقية امضيت فيها كمبيالات 18كمبيالة مبلغ كل واحدة62.879د
    وكنت اسدد الدين عبر حسابي البريدي الجاري كل شهر يقع خصم المبلغ المعين...الى ان سددت كامل المبلغ مع انه سددت 2كمبيالات
    راجعة الى الشركة مباشرة ولديا الكمبيالتين .
    وانتهت المدة ولم يشتكيني احد او اشكو احد الدين تم تسديده في اجله وحتى البضاعة زال اثرها اليوم .غير ان هذا البنك يعلمني بانني لم اسدد
    الدين و18 كمبيالة التي امضيتها موجودة لديه وان الشركة المعنية بالمعاملة افلست ولم يعد لها اثر والبنك المعني اصبح هو المطالب الشرعي
    بالديون. اعلمته اني سددت كامل المبلغ وليست على عهدتي اي دين والحمد لله ونحن اليوم 2008 ايعقل ان ابقى طوال هاته المدة دون ان
    يطالبني احد بالدين وتسديد الكمبيالات وذكرت لهم بانه كلما حل زمن الكمبيالة الشهري الا ويقع خصم مبلغها من حسابي وان لم يجدوا
    طبعا السيولة اللازمة يكلموني بالهاتف لاسدد المبلغ مباشرة الى الشركة المعنية وذكرت انني سددت 2كمبيالات فقط راجعة من البريد
    وهما لديا الان.
    الا ان البنك المعني يحذرني بعدل منفذ ان لم اتصل بهم واثبات عملية الخلاص.
    وفعلا بحثت اخوتي عن اثر الاستخلاصات لم اجد غير الكمبيالتين مع العلم اني وجدت كذلك بعض الكشوفات من البريد لخصم بعض
    المبالغ .
    وكيف يمكني الاستحفاظ باثر مشتريات منذ اكثر من6 سنوات حتى المشتريات لم يعد لها اثر لديا بالمنزل.
    فكرت في طلب كشف من البريد للمدة المعنية واعرف ان هذا الطلب بالمقابل لربما احمي به نفسي من هاته المشكلة.
    ولكني والله يشهد على ما اقول بريءكل البراء وخالص ذمتي من هاته المسالة ولكن حدث اشكون يسمعك.
    لربما القانون في صفهم ويطالبوني بالاثبات.
    اخوتي في الله خوذوا نصيحة مني لا تتعاملوا اطلاقا بالتقسيط سواء شيكاتا او كمبيالاتا لانها لا تموتحتى وان خلصتها وبرات نفسك منها
    او احتفظوا بالوصولات حتى بعد زوال البضاعة لربما يحصل لكم مثلي هناك من ينبش في القبور ويبحث عن الثغرات القانوية ليتحيل
    على العباد.
    رجائي ان تفيدوني ولو بنصائحكم وارائكم في حل هاته المشكلة وان تتخذوا منها عبرة.
    كما ارجو من الاخوة المشرفين المعذرة على طرح هذا الموضوع في القسم العام وليس في فرغ قلبك لاني اردت ان يطلع عليه اكبر عدد
    ممكن من الاخوة الاعضاء وحتى الزوار لاخذ العبرة وكل واحد تعامل بالتقسيط من اي شركة او مؤسسة ما ماعليه الا ان يتفقد نفسه
    ويجمع وصولات خلاصه ليتقي شر هؤلاء المحيلين الجدد الذين يبحثون في المياه العكرة لا يخشون الله ويبحثون عن الحرام من اي مصدر
    وتوبا وتوبا لله ان اتعامل مع اية مؤسسة او شركة بالتقسيط ولو ذاع صيتها ومكانتها ...والله يغفر لي اخطائي تلك لاني كنت حاشاكم اعمى
    كما يقول المثل اليد قصيرة والعين بصيرة ولني اخطات واطنبت في النية والطيبة اكثر من اللازم
    واخر كلامي هو الدعاء لا غير[​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     
    1 person likes this.
  2. moez tunelja

    moez tunelja عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏5 جانفي 2007
    المشاركات:
    575
    الإعجابات المتلقاة:
    794
      17-12-2008 20:05
    اخي لقد حدث نفس الشيء مع احد أصدقائي و نفس الشركة ميديا ستور حيث طالبوه بدفع كمبيال يرجع تاريخه إلا سنة 2000 ................أنا أشتم رائحة التحيل في الموضوع .........
     
  3. barhoum

    barhoum نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    1.840
    الإعجابات المتلقاة:
    2.725
      17-12-2008 20:51
    :besmellah1:


    اخي العزيز هناك جانبا من المسؤلية من طرفك كان بلأجدر عليك سحب كل كمبيالت وقع استخلاصها لكي لا تقع في الشرك المنصوب من بعض المتحييلين عادمي الضمير
     
    1 person likes this.
  4. cheb manai

    cheb manai نجم المنتدى عضو قيم

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جويلية 2007
    المشاركات:
    4.352
    الإعجابات المتلقاة:
    23.326
      17-12-2008 21:22
    شكرا اخي الكريم واكد لك باني الان وانا ابحث في كل مكان في اثاثي وفي اوراقي وجدت كمبيالة اخرى وادعو ربي ان اجدهم كلهم
    وهذا راه يجري علي وعلى كافة الناس فالى متى نظل نحتفظ بوثائق الى مدى الحياة خاصة وانت متاكد من كونك قمت بخلاصها وانتهت
    ولمدة بعيدة.
    اخوتي خوذوها عبرة مني ولا ياس مع رحمة ربي[​IMG]
     
  5. elninio_bj

    elninio_bj نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏31 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    2.790
    الإعجابات المتلقاة:
    4.132
      17-12-2008 21:50
    :besmellah1:


    ما يريحك من هذه المشكلة هو الحصول على كشف الحساب البريدي بكل بساطة و لا توقع اي و ثيقة يعطونك اياها ( البنك) حتى لا تستعمل ضدك كحجة في اقرارك بالدين حتى عن طريق عدل التنفيذ.

    :satelite:
     
    1 person likes this.
  6. hoolako

    hoolako عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏10 جوان 2007
    المشاركات:
    349
    الإعجابات المتلقاة:
    600
      17-12-2008 22:33
    أخي أنت غير مطالب بالأحتفاظ بأي و ثائق كل ما كان عليك فعله بعد الخلاص هو استرداد الكمبيالات و أتلافها و حسب ما فهمت من كلامك أن الكمبيلات عندك و البنك ما عندو شئ مالا بالعربي يظربولك على الطيارة
     
    1 person likes this.
  7. mohamed-gm

    mohamed-gm عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏25 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    366
    الإعجابات المتلقاة:
    408
      17-12-2008 22:37
    ربي معاك
    البنوك بكلها تتحيل عيني عينك
    و الفاهم يفهم
     
    1 person likes this.
  8. yahya le tunisien

    yahya le tunisien عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏30 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    1.521
    الإعجابات المتلقاة:
    869
      18-12-2008 10:45
    صارتلي نفس الحكاية أما مع إتصالات تونس
    فاتورة مكالمات ب890 دينار من عام 2002
    نساوها وتذكروها اليوم مع اني خلصتهم وبعثولي استدعاء
     
    1 person likes this.
  9. yassingta

    yassingta عضو نشيط عضو قيم

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جانفي 2008
    المشاركات:
    263
    الإعجابات المتلقاة:
    1.334
      18-12-2008 11:22
    أخي العزيز مشكلتك لها حل أولا يجب عليك طلب كشف من البريد عن العمليات المالية خلال الأشهر الفائتة و سوف يظهر بها تحويل المبالغ لحساب الشركة و بعد ذلك يمكن لك طلب الكمبيالات من الشركة بإعتبار زوال سبب وجود وسيلة الضمان أي الكمبيالة و إن لم يستجيبوا لك تمسك بأنك سوف تقوم بقضية ضد الشركة بسبب تعمدها لإستخلاص دين مرتين و هي جريمة يعاقب عليها القانون و ربي معاك
     
    2 شخص معجب بهذا.
  10. nasim58

    nasim58 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏29 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    303
    الإعجابات المتلقاة:
    426
      18-12-2008 15:19
    لنكن حذرين من أصحاب النهب المشروع والقلبة فإنهم تكاثرو في أخر هذا الزمان

    :bang::bang::bang::bang::bang:
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...