دراسة تؤكد الحقائب الكبيرة Sac à main

الموضوع في 'الأسرة والطفل' بواسطة عزيز باشا, بتاريخ ‏17 ديسمبر 2008.

  1. عزيز باشا

    عزيز باشا عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏3 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    430
    الإعجابات المتلقاة:
    794
      17-12-2008 23:20
    :besmellah1:


    دراسة تؤكد الحقائب الكبيرة Sac à main
    خطر على الصحة






    يحذر الأطباء من تحول الحقائب الكبيرة إلى جزء من الموضة بالنسبة للمرأة العاملة لانطواء ذلك على مخاطر صحية جسيمة.

    ولقد أصبحت الحقائب الأكبر في الحجم والتي تكون بالتالي أثقل وزناً الى هدف بالنسبة لمصممي ازياء المرأة العاملة والذين يسعون الى مخاطبة متطلبات المرأة العاملة بتصميم يجمع بين اناقة شنطة اليد وعملية الحقيبة مما نتج عنه تصاميم كبيرة الحجم وذات احزمة طويلة يحذر الاطباء من خطورتها على الرقبة والكتفين والظهر ايضاً.

    تقول طبيبة الاسرة الدكتورة جين ساندلر والتي تعمل في مركز بايلور الطبي بولاية تكساس الامريكية: "يأتي الى العديد من السيدات العاملات بمشاكل في الرقبة وصداع وشكاوى أخرى مختلفة. ما افعله هو ان انظر الى الحقيبة الخاصبة بهن واقوم بحملها".

    وتمضي ساندلر قائلةً: "غالباً ما تكون الحقيبة كبيرة الحجم وثقيلة وتتراوح من 3 الى 4,5 كج. نحن بصدد رؤية الكثير من الشكاوى اذا ما استمرت هذه الموضة".

    يقول اخصائي العلاج الطبيعي الدكتور ويليام كايس ان مشاكل الرقبة والكتفين قد تؤدي الى بالآم حادة في أعلى الظهر والتي يمكن الإحساس بها أثناء العمل او التمرينات الرياضية او النوم".

    ويناشد كايس مصممي هذه الحقائب بوضع "بطاقة انيقة مدون عليها تحذير من ان مثل هذه الحقائب قد تضر بالرقبة والكتفين".

    والى ذلك ينصح كايس السيدات باتخاذ الوضع المناسب لدى حمل هذه الحقائب بأن يكون الرأس والكتفين في وضع قائم كما يؤكد على ضرورة تغيير الحقائب بالنسبة للسيدات الاتي تعانين من تلك الالام.

    "
    تعتبر تلك الحقائب بمثابة ظاهرة. تبدو السيدات أنيقات في تلك الحقائب الا ان الواضح عدم معرفتهن بالأخطار الصحية المحتملة لحملها".

    "
    المساج (التدليك) ومضادات الالتهاب قد يكونان حلاً مؤقتا للأعراض إلا ان العلاج الوحيد الشافي هو تثقيف المرضى".

    يقول كايس انه في الماضي كان الاطفال لا يحملون اكثر من 10 الى 15% من اوزانهم في حقائب الظهر المدرسية الا ان خبراء الموضة كان لهم اراء مختلفة في هذا الشأن.

    يقول رئيس لجنة الموضة وهي مؤسسة خدمية تجري ابحاث على احدث خطوط الموضة: "الحقائب الان اما كبيرة جداً او صغيرة جداً. ومع ذهاب الناس الى الصالات الرياضية وتفضيلهم حمل زوج اضافي من الاحذية وادوات الماكياج، اصبح هناك حاجة الى حمل الكثير".

    "
    حقائب الظهر غير رسمية بالمرة ولا تناسب الا الطلاب بعكس زبائن الموضة".

    يقول خبير السلامة الصحية في جامعة كورنيل بولاية نيويورك الامريكية البروفيسور الان هيدج ان شكاوى مشابهة وردت من الرجال عندما قدم الكمبيوتر المحمول للمرة الاولى.

    وفي الماضي كانت السيدات تلجأن الى وسائل افضل لحمل الاوزان مثل السلال على الرأس والربط حول الظهر الا ان ظاهرة تحميل الاوزان على كتف واحد كانت احد اقل الطرق نفعاً.

    يقول هيدج: "يسبب ذلك انعدام توازن كبير. لا يجب ان نرى شخصاً يحمل حقيبة كبيرة الا في اماكن التسوق".

    "
    اذا كان المراد استعمال الحقائب الكبيرة كمكمل للموضة فلا ضرر في ذلك. اما اذا كان الغرض منها حمل الأشياء فمن الأفضل إبقائها خفيفة".



    :tunis:
    :tunis::wlcm::tunis:
    :tunis:

    :satelite:
     
    2 شخص معجب بهذا.

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
زواج مع دراسة ‏30 أوت 2016
دراسة تكشف فارق العمر "المثالي" بين الزوجين ‏1 أوت 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...