النشوء والإرتقاء في حياة الأعضاء

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

khaldoun

نجم المنتدى
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
15.773
مستوى التفاعل
36.285
اجتمع نخبة من المحللين والمتابعين لسير المنتديات ليتعرفوا على المراحل التي يمر بها عضو في المنتدى ليصل الى مرحلة التميّزالتي حيرت الأعضاء واصبحت شغلهم الشاغل وبعد محادثات ومداولات وتتبع للعديد من الحالات تواصلت على امتداد أسابيع توصل فريق العمل إلى أن العضو يمر بعدة مراحل وهي كما يلي:



المرحلة الاولى :
ecole004.gif


ويميز هذه المرحلة دخوله باستمرار لمختلف الاقسام ومتابعته للمواضيع والردود وما يميّز هذه الفترة أنّ العضو يحس بروحو عندو ما يقول وما يزيد في كل موضوع لكن يبدا متردد وساعات يقول لو كان عندي عضوية راني كتبت وقلت إلى أن يأتي اليوم يقرر فيه التسجيل)

وقتها يسجّل ويبدا ينتظر في تفعيل العضويّة وفي هذهالمرحلة ينظر العضو الى المنتدى وكانه سيكون نقطة تحوّل في حياته ويبدا يستعدّ ويحضر في المواضيع وأحيانا يؤجل كل مشاريعةوخاصة العاطفية إلى ما بعد انضمامة إلى المنتدى.



المرحلة الثانيه :
ecoll016.gif


من أول يوم لتفعيل العضوية الى حين كتابة أغلب الأفكار والمواضيع التي فكّر فيها ويتخلص من الكبت الناتج عن المرحلة السابقة وما يميز هذه المرحلة كثرةكتابة المواضيع والمشاركات (بغثها وسمينها فيها الجديد وفيها المكرر ) ويبدأ في مدح المنتدىوالأعضاء وتكون المقولة السائدة عنده (على قد ما تكتب على قد ما تبرز)

ويبدا يرى في النجوم تتزاد والنقاط تتضاعف وخلي عاد كان شكرو مشرف وإلا مسؤول لو كان يلقى يحل عليها موضوع.
سلبيّات هذه المرحلة: اهتمام العضو بالكمية و عدم التفكير بقيمة ونوعية المشاركات وشغلهالشاغل تجاوز المستوى الاولومع كل مستوى يزيد يطمح في إلي بعدو وغالبا في هذه الفترة تبرز المواضيع المنقولة والنسخ لصق
ويكون العضو كيما يقول المثل الشعبي ( جيعان وطاح في قصعة )



المرحلة الثالثة :
ecole016.gif


وتمتد من وقت ما يكمل يكتب وينقل ما عندو ويبدا عاد وقتها يتعرّف على الأعضاء وينسجم معاهم ويعرف شكون يشكر فيه ديما وشكون ينتقد فيه وتولي عندو انطباعات على الاعضاء والمشرفين هذا ناس ملاح وباهي ولاخر صعيب ومسربسها

ما يميز هذه المرحلةقله المواضيع وتشابه الردود وفي أغلبها تولي تشات مع الاعضاء من قبيل وينك يا فلان وافتقدتك في موضوعي وشكرا على مرورك ..

سلبيّات هذه المرحلة: ظهور التكتلات وشكون يحب شكون وهذا يدافع على الآخر وهذا ولد جمعيتي


المرحلة الرابعة:
27.gif


هي فترة فراغ يمر بيها العضو يحس بالروتين وبعض الرتابة لكن ما ينجّمش يبعد على المنتدى فيكتفي ببعض الردود التوجيهية هذا مكرر يا غالي الرجاء الإطلاع على قوانين المنتدى كما تتميز الفترة هاذي بقلة التواجد والاهم من ذلك هو كتابة موضوع ينتقد فيهحال المنتدى وما أصبح عليه وساعات يلمح إلى انه سيتركه قريبا...
سلبيّات هذه المرحلة:

·يولي النهار الكل في الشكاوى شوفوهالموضوعكيفاش..؟ شوفو تصويرة هالعضو.. بربي حوّلوا هالموضوع...

وبعد مدّة: شنية شروط الإشراف ؟ كيفاش نولي مشرف؟ وقتاش نولي مشرف؟ ..

·ظهور الفكر الانتحاري لدى العضو يعني ينجم في لحظة نتيجة لفهم خاطئ لأحد الردود أو تجاهل غير مقصود من المشرفين يقطع العضو مع المنتدى ويتوجه إلى منتدى آخر خاصة إذا لقى موضوع من نوعية أكتب عشرة مواضيع تولي مشرف...

المرحلة الخامسة:
ecole025.gif


مرحلة التميّز تبدا إذا تجاوز العضو الفترة السّابقة بسلام وقتها يحط جهدو الكل في قسم من الاقسام يلقى فيه راحتو ويفجّر فيه موهبته تصبح مواضيعه أكثر جديّة وردوده مسؤولة يولي وينسجم وقتها مع المشرفين ويلقاو فيه خير مساعد ومعاون وفي الغالب وقتها يولي عندو لقب مميّز في المنتدى ومنها إلى ما أعلى...
 

Los Rohos

مسؤول سابق
إنضم
17 ديسمبر 2007
المشاركات
9.482
مستوى التفاعل
40.027
بالفعل، هي القصة الصحيحة و المنطقية، و هي تمثل بالحرف الواحد ما مررت به شخصيا في المنتدى، فإن كانت تلك قصة عامة فأنا أعتبر نفسي أحد الأمثال...

لكن أردت إضافة مرحلة بعد إذنك أخي خالد يمكن أن تكون نتاجا للمرحلة الثالثة و تتمثل في أن العضو يصبح طموحه محدودا و يتناسى هدفه -التميز- و يهم بالقيام ببعض التصرفات العجيبة فتجده تارة يمارس هواية تصعيد المواضيع للصفحات الأولى و طورا يقوم بتكرير المواضيع عمدا و من أطرف المشاهد التي واجهتها في مسيرتي و بعد نيلي الإشراف هو أن أحدهم يقوم بوضع مواضيع في قمة التفاهة كي يفسد جمالية المنتدى لكن للأسف مع شكون طاح هههه...

شكرا أخي خلدون و نرجو أن الجميع يتميز بين أروقة المنتدى...

و القادم أجمل...
 

الاميرة المتفائلة

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
2 مارس 2008
المشاركات
5.013
مستوى التفاعل
21.401
كل الذي قلته صحيح اخي خلدون وكانك تعيش معنا وبداخلنا الا المرحلة الاخيرة ما زال متذوقنهاش و منعرفو نوصلولها ولا ....
:satelite:
 

cobraaa

كبار الشخصيات
إنضم
29 ديسمبر 2007
المشاركات
5.804
مستوى التفاعل
25.237
بعيدا عن مجاملات أنتَ في غنى عنها أخي العزيز، نصّك ممتع، وهو إلى ذلك يقرأ نفسيّة الأعضاء وكيف تتبدّل من حال إلى حال، بحسب المراحل والمستويات...
ربّما علينا أن نتعلّم قبل أن نقدم على مغامرة الكتابة، هذا ما تعلّمته منك مرّات، وأنا اليوم وإن كنت مشرفا، فلازلت أذكر كيف كانت حالي عندما شكرتني في مواضيعي الأولى بالمنتدى، وإلى الآن مازلت مقياسا هامّا عندي، فشكرك لي في أيّ موضوع أقترحه، يعني أنّ الموضوع مقبول عموما وهذا شرف لي عظيم، من أخ أكبر حرمتني منه حياة، فوهبني ايّاه المنتدى..
أحبّك في الله..


:kiss:

 

h122

عضو
إنضم
12 أوت 2008
المشاركات
423
مستوى التفاعل
863
مشكلتي أني أستعمل عضوية صديق لي في المنتدى
لذالك أسعى لان أصبح عضو فاعل لكي يتسنى لي ان أستدعي عضوية أخرى
من ما يجعلني مضطرا للمشاركة في أغلب المواضيع

لاني بصراحة اريد ان تكون لي عضوية ومنها اثبت ذا
تي
 

mgsmi

نجم المنتدى
إنضم
12 أوت 2008
المشاركات
4.228
مستوى التفاعل
14.953
:besmellah1:


ما مرّيتش بكلّ الحالات لكن حتّى إللّي ما مرّيتش بيهم نشوفهم مع بعض الأعضاء
آمل أن أصل يوما ما إلى المرحلة الخامسة
في الأخير نحبّ نقلّك إللّي هذا أحسن موضوع قرأته اليوم إذا ما كانش منذ أسابيع












 

khaldoun

نجم المنتدى
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
15.773
مستوى التفاعل
36.285
بالفعل، هي القصة الصحيحة و المنطقية، و هي تمثل بالحرف الواحد ما مررت به شخصيا في المنتدى، فإن كانت تلك قصة عامة فأنا أعتبر نفسي أحد الأمثال...

في نهاية الأمر أنا نفسي بديت عضو لكن للأمانة لم أمر بكل هذه المراحل وربّما ثمة مراحل خاصّة لم أذكرها في الموضوع.
دمتَ متميّزا ومُبدعا يا زميل.


الاميرة المتفائلة;2751627 قال:
كل الذي قلته صحيح اخي خلدون وكانك تعيش معنا وبداخلنا الا المرحلة الاخيرة ما زال متذوقنهاش و منعرفو نوصلولها ولا ....
:satelite:

بالعمل المتواصل والجديّة تصلين إلى ما تأملينه.


مشكلتي أني أستعمل عضوية صديق لي في المنتدى
لذالك أسعى لان أصبح عضو فاعل لكي يتسنى لي ان أستدعي عضوية أخرى
من ما يجعلني مضطرا للمشاركة في أغلب المواضيع

لاني بصراحة اريد ان تكون لي عضوية ومنها اثبت ذا
تي

تقدّم بطلب في منتدى الإقتراحات والشكاوى.
العضو الفعّال ليس بالضرورة بعدد المواضيع التي طرحها ولكن الأهم نوعيّة ومستوى ما يكتب.


بعيدا عن مجاملات أنتَ في غنى عنها أخي العزيز، نصّك ممتع، وهو إلى ذلك يقرأ نفسيّة الأعضاء وكيف تتبدّل من حال إلى حال، بحسب المراحل والمستويات...


شهادة أعتزّ بها من أستاذ وصديق وأخ عزيز...

:besmellah1:
ما مرّيتش بكلّ الحالات لكن حتّى إللّي ما مرّيتش بيهم نشوفهم مع بعض الأعضاء
آمل أن أصل يوما ما إلى المرحلة الخامسة

في الأخير نحبّ نقلّك إللّي هذا أحسن موضوع قرأته اليوم إذا ما كانش منذ أسابيع


الحمد لله أن توافق الموضوع مع ما تجده في نفسك وما التوفيق إلا من عند الله.

 

Los Rohos

مسؤول سابق
إنضم
17 ديسمبر 2007
المشاركات
9.482
مستوى التفاعل
40.027
فعلا الموضوع يستحق التثبيت

تم تثبيته عن جدارة..
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى