إدواردو.. قصة لاعب تحدى شبح الاعتزال

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة fasador, بتاريخ ‏19 ديسمبر 2008.

  1. fasador

    fasador نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.962
    الإعجابات المتلقاة:
    6.185
      19-12-2008 00:54
    :besmellah1::besmellah1::besmellah1:

    :satelite::satelite::satelite:

    أظهر الكرواتي إدواردو دا سيلفا أنه لاعب ذو طراز فريد بإصراره على العودة مجددا للملاعب، رغم تعرضه إصابة لكسر فادح في قدمه اليسرى منذ عشرة شهور أثناء مباراة فريقه أرسنال خلال الموسم الماضي نتيجة احتكاك عنيف جدّا من قبل مارتن تايلور مدافع برمنجهام سيتي، في واقعة نقلتها شاشات التلفزيون والصحف العالمية.
    ولم يستسلم إدواردو - 25 عاما - لإصابته وتمسك بحق العودة مجددا للعبته المفضلة، وعانى كثيرا خلال فترة علاجه الطويلة طوال العشرة شهور، التي عاش فيها لحظات جمعت ما بين الألم واليأس في فكرة الوقوف مجددا كشخص طبيعي، وبين الإصرار على الشفاء سريعا مع كل تقرير طبي يشير إلى تحسن حالته قدم اليسرى المصابة، حتى نجح أخيرا في الدخول ضمن قائمة أرسنال خلال لقاء بورتسموث ضمن منافسات دوري "الرديف" الإنجليزي.

    مشهد سقوط إدواردو


    وأعادت صورة القدم المكسورة لإدواردو إلى الأذهان المشاهد المماثلة لعديد من اللاعبين الذين تعرضوا لنفس الموقف المؤلم، وواجهوا شبح الاعتزال بسببه، بعدما أبعدتهم إصابتهم عن الملاعب عدة أشهر ووصلت أحيانا إلى أكثر من ذلك، ولكن المهاجم الكرواتي تحدى كل الظروف الصعب وعاد من جديد.
    وعلق الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لأرسنال على عودة مهاجمه الكرواتي للملاعب قائلا: "عودة إدواردو للفريق الأول بشكل طبيعي لن تكون مشكلة، ولكت العقبة تتمثل في الحواجز النفسية بسبب الخوف من التدخلات العنيفة، والمهاجم يحتاج إلى جزء من الثانية ليتجاوز المدافع، وأي تردد في ذلك قد يسبب المشاكل ويجعله لا يحرز أهدافا، وهذه هي علامة الاستفهام الآن".
    وأضاف فينجر أن إدواردو رجل شجاع جدّا، لكن أحيانا لا أحد يستطيع مهما كان، أن يتحكم بردة الفعل المتعلقة بالخوف من أمر تكره، لذا فمن الأفضل أن يدخل المباريات تدريجيا؛ حيث الخصم لا يهتم به وذلك سيكشف لنا كم هو قوي بما فيه الكفاية للتعامل مع هذه الأمور.

    استقبال حارّ
    الجماهير ترحب بعودة إدواردو


    وكانت محطة "سكاي" التليفزيونية رفضت عرض إعادة لقطة إصابة إدواردو خلال الوقت المتبقي من المباراة، نظرا لبشاعة الإصابة، والتي اضطر على إثرها إدواردو الذهاب سريعا إلى المستشفى لإجراء الفحوصات الطبية والتدخل الجراحي.
    ولاقى إدواردو استقبالا حارا عند نزوله للملعب للمرة الأولى بعد غياب طويل، ورفع عدد من الجماهير لافتات ترحب بعودة المهاجم الكرواتي صاحب الإرادة القوية التي ساعدته على تخطي مرحلة إصابته الصعبة، وأظهر اللاعب أنه ما زال يمتلك مهاراته الفردية لتخطي المدافعين بشكل سيساعده للعودة مجددا لصفوف الفريق الأول مع اكتسابه للمستوى المطلوب من اللياقة البدنية، خاصة أنه لم يشارك سوى في 45 دقيقة مع ظهور الأول.
    وتسببت إصابة إدواردو في ضياع فرصته للمشاركة في بطولة الأمم الأوروبية التي أقيمت في النمسا وسويسرا خلال صيف 2008، مما ساهم في إصابة اللاعب بمزيد من الإحباط، وتعاطفت الجماهير معه لدرجة أنها طالبت تايلور باعتزال كرة القدم.



     
    2 شخص معجب بهذا.
  2. bizertinosince28

    bizertinosince28 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏23 جويلية 2008
    المشاركات:
    291
    الإعجابات المتلقاة:
    287
      19-12-2008 12:00
    forza arsenal
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...