الرضاعة الطبيعية أساسية للطفل

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏19 ديسمبر 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      19-12-2008 03:38
    [​IMG]

    قال باحثون أميركيون إن العثور على مواد سامة فى حليب بعض الأمهات الأميركيات يجب ألاّ يشكل مبرراً للامتناع عن إرضاع أطفالهن من الثدي، مؤكدين أن فوائده أكثر من "أضراره".

    وأظهرت تجارب أجريت أخيراً على عينات من حليب الامهات فى الولايات المتحدة وجود مواد كيميائية سامة مثل دايوكسين dioxins فيها وكذلك فى دمائهن.

    وقالت الباحثة الأميركية جودى لاكيند من كاتونزفيل، التى قادت فريق البحث وزملاؤها الدكتور تشتون برلين من مركز "ذا ملتون هيرشى الطبي" فى بنسيلفينيا و دونالد ماتيسون من المؤسسات الوطنية الصحية إن فوائد حليب الأمهات تفوق أى "أضرار" محتملة فيه ولذا يجب الاستمرار الإرضاع من الثدي.

    ولم تقلل الدراسة التى وضعها هؤلاء ونشرت فى مجلة "طب الإرضاع من الثدي" من أهمية الخطر الذى يمكن أن يسببه وجود مواد كيميائية سامة فى حليب الأم ولكنها قالت إنه بالاستناد إلى قاعدة البيانات والإحصاءات التى حصل عليها الباحثون، فإن فوائد الإرضاع من الثدى يظل أفضل بكثير من استخدام الحليب الصناعى للأطفال.

    وفى هذا السياق، قالت الدكتورة روث لورانس من المدرسة الطبية ومركز طبى الأسنان فى جامعة روسشتر إنه لا داعى للقلق من الإرضاع من الثدى لأن البعض يعتقد أنه ملوث"، مشيرة إلى أن الباحثين والمسؤولين الصحيين الأميركيين نجحوا فى "تهدئة هذه المخاوف".



     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...