صعد إلى النهائي.. وبطل اليابان يكسب الاحترام

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة momo01, بتاريخ ‏19 ديسمبر 2008.

  1. momo01

    momo01 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.230
    الإعجابات المتلقاة:
    870
      19-12-2008 19:08
    صعد إلى النهائي.. وبطل اليابان يكسب الاحترام
    مانشستر يونايتد يكتسح جامبا أوساكا بالخمسة

    [​IMG]
    مباراة مانشستر وجامبا أتسمت بالسرعة والقوة




    تأهل مانشستر يونايتد الإنجليزي بطل أوروبا إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس العالم للأندية لكرة القدم في اليابان، بعد فوزه الكبير على جامبا أوساكا الياباني بطل أسيا 5–3 في الدور نصف النهائي.
    ويلتقي مانشستر يونايتد في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل مع ليجا ديبورتيفا أونيفيرسيتاريا دي كويتو الإكوادوري بطل أمريكا الجنوبية الذي تخطى عقبة باتشوكا المكسيكي بطل أمريكا الشمالية بهدفين نظيفين.
    أما جامبا أوساكا فيلتقي مع باتشوكا المكسيكي يوم الأحد أيضا قبل المباراة النهائية لتحديد المركزين الثالث والرابع.
    وسجل أهداف المباراة لمانشستر يونايتد نيمانيا فيديتش وكريستيانو رونالدو وواين روني (هدفان) ودارين فليتشر في الدقائق (28، 45، 75، 78، 79)، ولجامبا أوساكا ماساتو يامازاكي وياسوهيتو إندو وهيديو هاشيموتو في الدقائق (74، 85، 90).
    تميزت المباراة بالسرعة، واللعب النظيف، والمفتوح من الفريقين؛ حيث لعبا كرة هجومية، إلا أن الأفضلية كانت لمانشستر يونايتد في أغلب فترات المباراة، مستغلا فارق إمكانيات وخبرة لاعبيه، في المقابل قدم جامبا أوساكا عرضا قويا، واستحق الاحترام من جماهيره التي ساندته حتى الدقائق الأخيرة.
    جاء الشوط الأول سريعا منذ البداية، حيث تبادل الفريقان الهجوم مبكرا أملا في إحراز هدف التقدم، وخاصة جامبا أوساكا صاحب الأرض والجمهور الذي باغت مانشستر يونايتد بهجمات سريعة كادت أن تسفر عن هدف مبكر عندما انفرد ريوجي باندو بالمرمى، وسدد سيئة في جسم الحارس الهولندي فان دير سار في الدقيقة 11.
    دخل مانشستر يونايتد سريعا في المباراة عن طريق نجمه البرتغالي كريستيان رونالدو الذي تحرك كثيرا على الجانبين الأيمن والأيسر، وصنع عدة فرص خطيرة، لكن الأرجنتيني كارلوس تيفيز فشل في استغلالها جيدا، وكانت أخطر الهجمات عندما راوغ رونالدو أكثر من مدافع على منطقة الجزاء، وسدد بيساره قوية مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 18.
    وأسفر ضغط مانشستر يونايتد عن هدف جميل من ركنية حولها المدافع نيمانيا فيديتش برأسه جميلة على يسار الحارس ناوكي ماتسويو في الدقيقة 28.
    هاجم أوساكا بعد التأخر بهدف أملا في تحقيق التعادل، ولكن بدون خطورة على مرمى فان دير سار، في المقابل استغل مانشستر يونايتد اندفاع الفريق الياباني للهجوم، ونظم هجمات مرتدة سريعة كاد أن يضاعف تيفيز التقدم من خلالها، إلا أن رأسيته مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 33.
    ومرت الدقائق الأخيرة في الشوط الأول سريعة، في ظل محاولات هجومية من الجانبين، إلى أن استغل مانشستر يونايتد ركنية ثانية من الجهة اليمنى أيضا حولها رونالدو برأسه جميلة على يمين الحارس ماتسويو محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 46.
    استهل مانشستر يونايتد الشوط الثاني بهجوم ضاغط على مرمى جامبا أوساكا، ولاحت له أكثر من فرصة محققة لزيادة عدد الأهداف؛ إلا أن رعونة مهاجميه، وثقتهم الزائدة في بعض الأحيان أبقت الوضع على ما هو عليه.
    في المقابل حاول لاعبو جامبا أوساكا مجاراة المان يونايتد، وهاجموا بكثافة عددية، وشكلوا خطورة كبيرة؛ إلا أن فان دار سار تألق وأنقذ مرمى ناديه الإنجليزي في أكثر من مناسبة، وخاصة تسديدة ياسوهيتو اندو الذي أخرجها من المقص الأيمن.
    وتألق باندو مهاجم جامبا أوساكا في أكثر من مناسبة بالشوط الثاني، إلا أن لمساته الأخيرة كانت بعيدة عن القائمين والعارضة باستثناء تسديدة قوية تصدى فان دار سار لتسديدته الأخطر.
    وازدادت المباراة سخونة مع اقتراب المباراة على الانتهاء؛ حيث تمكن ماساتو يامازاكي من تقليص الفارق بتسديدة سكنت الزاوية اليمنى لمرمى فان دار سار في الدقيقة 74.
    أشعل هدف جامبا أوساكا المباراة، واستفز لاعبي مانشستر يونايتد الذين اكتفوا بهدفي الشوط الأول، حيث ردوا بقسوة على الفريق الياباني بثلاثة أهداف في 4 دقائق، بدأها البديل واين روني مباشرة في الدقيقة 75، وكاد الياباني إندو أن يرد عليه بهدف تقليص الفارق مرة ثانية في الدقيقة 77، إلا أن فان دار سار أنقذ الموقف.
    وجاء الهدف الرابع لمانشستر يونايتد عن طريق دارين فليتشر من تسديدة قوية سكنت الزاوية اليمنى لمرمى ماتسويو في الدقيقة 78، وبعدها مباشرة سجل روني الهدف الثاني له والخامس لفريقه في الدقيقة 79.
    رغم الأهداف الخمسة التي سكنت مرماه لم ييأس جامبا أوساكا، وهدد مرمى المان يونايتد، لكن فان دار سار ذاد عن مرماه ببسالة؛ إلا أنه فشل في التصدي لضربة الجزاء الذي نفذها إندو ببراعة في الزاوية اليمنى في الدقيقة 85.
    أعطى الهدف الثاني دفعة قوية للاعبي جامبا أوساكا الذين ضغطوا على مانشستر يونايتد في وسط ملعبه، وأضاعوا أكثر من فرصة لتحقيق هدف ثالث، حتى تمكن هيديو هاشيموتو من تسجيل الهدف الثالث من تسديدة قوية سكنت الزاوية اليسرى لمرمي فان دار سار في الدقيقة 90 لتنتهي بعدها المباراة بفوز المان يونايتد، وتأهله إلى نهائي كأس العالم للأندية.


    :tunis:

     
    1 person likes this.
  2. alexenderusa

    alexenderusa عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏26 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    267
    الإعجابات المتلقاة:
    1.253
      19-12-2008 21:11
    لف شكر يا غالي

    __________________
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...