1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

Coupure de câbles en Méditerranée entre Sicile et Tunisie

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة ryuuku, بتاريخ ‏20 ديسمبر 2008.

  1. ryuuku

    ryuuku عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏28 جانفي 2008
    المشاركات:
    367
    الإعجابات المتلقاة:
    897
      20-12-2008 10:39
    Coupure de câbles en Méditerranée entre la Sicile et la Tunisie : les entreprises tunisiennes paralysées



    Nous avons reçus quelques réclamations de la part de personnes travaillant dans des sociétés qui ont une liaison internet RNIS, ***+ ou encore ADSL Entreprise (bref, les offres corporates) disant que la navigation est très ralenti depuis 3 jours. En effet, leur connexion souffrirait d'un ralentissement dont les symptômes sont un ping arrivant jusqu'à 700 ms et une perte jusqu'à 50% des paquets.

    Aujourd'hui un article paru sur CercleFinance.com nous informe de ceci :

    « France Télécom a constaté ce jour la coupure de 3 câbles sous-marins majeurs ('Sea Me We4', 'Sea Me We3' et 'FLAG') perturbant fortement le trafic Europe vers le Proche Orient et l'Asie.

    Cette coupure, dont les causes restent encore imprécises, est localisée en Méditerranée entre la Sicile et la Tunisie, sur des segments reliant la Sicile à l'Egypte.>

    Le trafic 'Business To Business' entre l'Europe et l'Asie est rerouté pour l'essentiel via les Etats-Unis. Si le trafic Europe vers l'Algérie et la Tunisie n'est pas affecté, l'opérateur français indique que le trafic Europe vers le Proche Orient et l'Asie est interrompu plus ou moins conséquemment. Le trafic internet est partiellement impacté vers l'ile de La Réunion et à 50% vers la Jordanie.

    France Télécom a immédiatement mis en alerte l'un des deux bateaux de maintenance présent sur la zone Méditerranée, le 'Raymond Croze', qui devrait être sur zone lundi matin avec à bord 20 kilomètres de câble de rechange.

    Les travaux seront alors aussitôt engagés sur Sea Me We4 en priorité, puis sur Sea Me We3. Le groupe estime que le Sea Me We4 pourrait être opérationnel pour le 25 décembre et que la situation devrait être revenue à la normale au 31 décembre.
    »

    Ceci, donc, expliquerais les problèmes de ralentissement des lignes internet corporates que subissent les entreprises depuis ces trois derniers jours. La bonne nouvelle, est que le parc d'abonnés ADSL grand public et pro (ADSL light) passe par le Keltra (qui relie Tunisie Telecom à Telecom Italia).
    [​IMG]

    Keltra, jusqu'au moment de l'écriture de cet article, est épargné de ces ralentissement. Toutefois, il serait envisageable l'idée qu'une bonne partie du flux « corporate » soit redirigée sur Keltra pour dépanner les entreprises, dans les prochains jours. Dans le cas où ce scenario se réalisera, le parc des abonnés ADSL Light (grand publique et pro) vont payer les pots cassés de cette panne sur le SeaMeWe4, SeaMeWe3 et le FLAG.






    tunisiehautdebit
     
    1 person likes this.
  2. nasim58

    nasim58 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏29 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    303
    الإعجابات المتلقاة:
    426
      20-12-2008 10:48
    مشكور علي الخبر وإنشاء الله تونس ديمابعيدة على كل سوء
    -----------
     
  3. الافريقي

    الافريقي عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏19 أفريل 2008
    المشاركات:
    133
    الإعجابات المتلقاة:
    243
      20-12-2008 10:54
    ربي يستر لاترصيلنا نبحرو في الشائح
     
  4. kammoun

    kammoun عضو مميز بمنتدى الكريستور

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    1.487
    الإعجابات المتلقاة:
    1.595
      20-12-2008 10:54
    شكرااااااااا
     
  5. MOUHANED299

    MOUHANED299 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏11 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    610
    الإعجابات المتلقاة:
    585
      20-12-2008 12:16
    الستار ربي ​
     
  6. ghost0007

    ghost0007 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏29 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    339
    الإعجابات المتلقاة:
    414
      20-12-2008 13:41
    :besmellah1:
    Thanks my friend for the information....
    :satelite:
     
    1 person likes this.
  7. spidere01

    spidere01 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏14 جويلية 2007
    المشاركات:
    1.887
    الإعجابات المتلقاة:
    1.522
      20-12-2008 14:59
    Merci pour l'information
     
  8. زوالي برشة

    زوالي برشة كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏25 مارس 2008
    المشاركات:
    2.593
    الإعجابات المتلقاة:
    15.822
      20-12-2008 16:16
    :besmellah1:


    انقطاع الإنترنت في الشرق الأوسط و بعض الدول الاوروبية
    الأسواق المالية في المنطقة العربية ستتأثر مباشرة بالعطل

    جلال محمد جلا ل من دبي ووكالات : فوجئ مستخدمو شبكة الانترنت امس في منطقتي الشرق الاوسط و بعض الدول الأوروبية المجاورة بتباطؤ شديد للخدمة عقبه شلل تام في بعض الخدمات في بعض
    [​IMG]


    خدمة الانترنت تأثرت على مستوى الشرق الاوسط و العالم

    الدول و يأتي الخلل نتيجة عطل أصاب بعض الكابلات البحرية ويعتقد أن ثلاثة من الكابلات البحرية الرئيسة الموجودة قرب محطة الاسكندرية في مصر قد قطعت و بدورها أفادت شبكة بي بي سي ان عطبا أصاب الكابل GO الواقع تحت مياه البحر المتوسط والموجود على مسافة 130 كيلومترا من جزيرة صقلية. وحذر الخبراء من أن الأمر قد يستغرق عدة أيام قبل التمكن من إصلاح هذه الأعطال التي قالوا إنها قد تتسبب في انعكاسات خطرة على اقتصاديات المنطقة.
    وقال جوناثان رايت المدير المسؤول عن شركة انترروت التي تدير جزءا من شبكة الكابلات الحساسة التي تمر تحت البحر لبي بي سي إن تأثير الأعطال سيستمر لعدة أيام.
    وأوضح أن الأسواق المالية في الشرق الأوسط التي تعتمد على التعامل المباشر مع الأسواق في أوروبا وأميركا ستتأثر لأنها لن تحصل على ما تريده من معلومات في الوقت المناسب بل سيتأخر كثيرا حصولها على المعطيات التي تتخذ بناء عليها قراراتها.

    مصر
    في مصر تأثرت خدمة الانترنت بسبب انقطاع الكابلات و أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن عطلاً قد وقع بالكابلات البحرية في إيطاليا وقد أثر في خدمات الإنترنت الدولية. و قد تم تشكيل غرفة عمليات في وزارة الإتصالات المصرية لمتابعة إصلاح الكابل البحري الذي تعطل قبالة سواحل إيطاليا .
    الامارات العربية المتحدة
    وفي منطقة الخليج تأثرت خدمات الأنترنت في الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج ومن ناحيتها وفور علمها بالخلل فقد قامت مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات إلى توجيه حركة الانترنت الدولية إلى مسارات بديلة باستخدام الأقمار الصناعية وكوابل أخرى غير متضررة لتفادي التباطؤ الشديد الناجم عن الخلل . كما استخدمت اتصالات الساعات البديلة وهي الاجراءات التي نجحت في تحقيق انسيابية معقولة في حركة الانترنت الدولية . و اعلنت اتصالات الامارات ان التدابير التي اتخذتها لتفادي الخلل جعل مستخدمي الانترنت في الدولة أقل المتأثرين بإنقطاع الكابلات مقارنة بالدول الأخرى . وقد أصدرت مؤسسة الاتصالات الإماراتية (اتصالات) بياناً أوضحت فيه أن "خدمات الانترنت في الدول المرتبطة بهذه الكوابل تعرضت للعديد من المشاكل" وأعلنت أيضاً شركة الاتصالات المتكاملة "دو"، وهي ثاني مشغل لخدمات الاتصالات في الإمارات، عن أن سعة خدمات المكالمات الصوتية وسرعة خدمة الإنترنت المقدمة عبرها قد تأثرت بسبب انقطاع كابلين بحريين، هما: SEA-ME-WE 4 و SEA-MEWE 3، وتلف في كابل FEA التابع لـ"ريلايانس".
    الكويت
    وفي الكويت صرحت وكالة الانباء الكويتية ان مدير ادارة العلاقات العامة في وزارة المواصلات احمد محمد رمضان افاد ان خدمات الانترنت في دولة الكويت وبعض خدمات الاتصال الدولي تعرضت لأعطال فنية وانقطاع غير منتظم، منذ ظهيرة امس، وذلك نتيجة عطل في كابلات التوصيل الرئيسة التي تربط ضفتي البحر المتوسط. وكانت فرانس تيليكوم اعلنت انقطاع 3 كابلات في البحر المتوسط بين صقلية الايطالية وتونس. وأكد ان وزارة المواصلات باشرت في الحال في الاتصال بجهات مختلفة محلية واقليمية ودولية لتأمين بدائل اخرى، مشيرا الى ان الوزارة تمتلك دوائر اتصال مرتبطة ببعض الدول في المنطقة، ما ساعد على استخدام "نواقل" لتعويض الدوائر المتضررة وضمان استمرارية الخدمة وتأمين جانب كبير منها.
    وأوضح ان الشركات الثلاث المسؤولة عن الكابلات "تعمل في الوقت الحالي على تأمين ايصال خدمات الانترنت للدول المتضررة، بما فيها دولة الكويت، عبر وسائل بديلة تابعة لشركات الانترنت العالمية، وذلك الى حين اصلاح العطل الذي اصاب الكابلات".
    وخلص الى القول ان الوزارة "تتمنى على مستخدمي خدمة الانترنت الاتصال الدولي في دولة الكويت تقدير مدى الاضرار التي تعرضت لها تلك الكوابل، والوقت المطلوب للعمليات الجارية لاصلاحها"، مؤكدا ان الوزارة تبذل حاليا جهودا مكثفة لضمان استمرارية الخدمة الى ان يتم اصلاح الاضرار، وهو ما تأمل الوزارة الا يطول انتظاره. وفي اتصال معه في دبي، قال شهيد السطيح مدير منطقة الشرق الاوسط في شركة "رلاينس غلوبلكوم" ومقرها في الهند، ان "3 كابلات تربط الشرق الاوسط بأوروبا وجنوب شرق آسيا تعطلت لأسباب غير معروفة بعد".
    وأضاف "نعلم ان الكابلات الثلاثة تضررت، لكننا لا نعلم حتى الآن مكان الاعطال وسببها".وتغطي الكابلات مختلف انحاء الشرق الاوسط والهند وبلدانا اخرى، بحسب المصدر. واوضح السطيح انه تم ارسال سفينة الى المنطقة لاصلاح الكابلات المعطلة، لكن وكالة الانباء المصرية ذكرت ان الشركة ارسلت غواصة لإجراء التصليحات.
    وذكرت انه سيتم استخدام كابلات بديلة والاقمار الصناعية لتشغيل الخدمة، متوقعة تحسن الخدمة في مصر مع منتصف الليل، قالت شركة “رلاينس غلوبلكوم” ومقرها في الهند، ان “3 كابلات تربط الشرق الأوسط بأوروبا وجنوب شرق آسيا تعطلت لأسباب غير معروفة ، واعلنت رلاينس ان الكابلات تغطي مختلف أنحاء الشرق الاوسط والهند و دول أخرى . واوضحت الشركة انه تم ارسال سفينة الى المنطقة لإصلاح الكابلات المعطلة .
    البحرين
    وفي البحرين قال احمد الجناحي مدير عام العلاقات الصحافية في شركة بتلكو ان المهندسين العاملين بعمليات السبكه لاحظوا بعض المشاكل في عدد 3 كابلات وهي التي تربط بين مصر و بالريمو في ايطاليا الامر الذي ادى الى تعطل قرابة 60 % من الخدمات في المملكة اضافة الى عدد من الخطوط الدولية المؤجرة للشركات وبعض الدوائر الهاتفية. واوضح الجناحي ان الوضع تحت السيطرة حيث يتم الاتفاق حاليا مع مزودين بديلين لاستعادة الخدمات في اقرب وقت ممكن.
    باكستان
    وفي باكستان قالت شركة مايكرونت برودباند التي تقدم خدمة الانترنت ان عملاءها يواجهون بطئا في الانترنت بسبب القطع الذي حدث في كابلات ألياف ضوئية هي سيماوي 3 وسيماوي 4 وفلاج.وقال وجهات باشارات المهندس في شركة مايكرونت برودباند يوم السبت ان الانترنت تعاني اختناقا وبطئا وجرى تحويل بعض خدمات الاتصالات الى مسارات بديلة.
    كما اعلنت وكالة انباء الشرق الأوسط ان الشركة قد أرسلت غواصة لتعقب الخلل و من ثم إصلاحه و من المتوقع إستخدام كابلات بديلة بدلا من الحالية لتفادي التباطؤ و رجحت ان تعود الخدمة الى ما كانت عليه قبل منتصف ليل السبت.
    السعودية
    كما تأثرت خدمة الانترنت في المملكة السعودية و ادت الى اضطراب في سرعة التصفح و اعلنت ان السبب وذلك بسبب تعرض 3 كابلات بحرية في البحر المتوسط موجودة بين إيطاليا ومصر لأضرار بحسب ما ذكرت شركة الاتصالات السعودية وأعلنت الشركة أنها حولت خدمة الإنترنت لمسارات بديلة بعد تعطل 3 كابلات بحرية، وقالت في بيانها إن السبب في ذلك هو انقطاع 3 كابلات هي: الكابل القاري الثالث والكابل القاري الرابع والكابل البحري flag أمس في البحر المتوسط بين الإسكندرية وإيطاليا وأثر في خدمات الاتصالات الصوتية وخدمة الإنترنت الدولية في المنطقة.
    اليمن
    وفي اليمن قالت المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية: إن التباطؤ الشديد في خدمة الانترنت في اليمن منذ مساء اليوم ناتج من انقطاع الكابل البحري المرتبط بالشبكة العالمية في منطقة في البحر الأبيض المتوسط تقع مابين مدينة الإسكندرية المصرية وإيطاليا.
     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...