ريال مدريد يلعب لصالح قمة برشلونة

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة momo01, بتاريخ ‏21 ديسمبر 2008.

  1. momo01

    momo01 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.230
    الإعجابات المتلقاة:
    870
      21-12-2008 01:00
    هزم فالنسيا وأوقف مسيرته للقمة
    ريال مدريد يلعب لصالح قمة برشلونة


    [​IMG]
    روبن تألق وصنع هدف الفوز لريال مدريد




    قدم فريق ريال مدريد خدمة على طبق من ذهب لغريمه التقليدي برشلونة للابتعاد في صدارة الدوري الممتاز لكرة القدم عندما يحل ضيفًا على فياريال غدا الأحد، أثر فوزه على ضيفه فالنسيا صاحب المركز الثاني بهدف نظيف، وأقف مسيرته في ملاحقة النادي الكاتالوني في المباراة التي جرت بينهما في افتتاح الجولة السادسة عشرة.
    وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب جونزالو هيجوين في الدقيقة الثالثة، وهو الحادي عشر له هذا الموسم.
    ورفع ريال مدريد بهذا الفوز رصيده إلى 29 نقطة، وتقدم إلى المركز الرابع مؤقتا، فيما تجمد رصيد فالنسيا عند 30 نقطة في المركز الثاني.
    وظهر الفريق الملكي -بعد فوزه على زينيت سان بطرسبورج الروسي بثلاثة أهداف في دوري أبطال أوروبا، وخسارة صعبة في نوكامب أمام غريمه برشلونة (صفر/2)- أفضل حالا هجومًا ودفاعًا.
    وجاءت المباراة قوية وسريعة من الجانبين طوال التسعين دقيقة؛ حيث لعب الفريقان مباراة هجومية بحتة خاصة ريال مدريد، الذي سعى مبكرا لهز الشباك الأمر الذي أسفر عن هدف مبكر في الدقيقة الثالثة عن طريق جونزالو هيجوين بعد هجمة منظمة قادها الهولندي اريين روبن.
    حاول فالنسيا التعويض مبكرا أيضا إلا أن ديفيد بيا كان في برج نحسه؛ حيث أهدر أكثر من فرصة سهلة لتحقيق التعادل، في المقابل لم يستطع ريال مدريد في مضاعفة تقدمه رغم تألق نجمه الهولندي روبن الذي أهدر أكثر من فرصة محققة؛ أخطرها بعدما راوغ الحارس وسدد في المرمى الخالي ليخرجها الدفاع.
    وسنحت فرصة ممتازة لفالنسيا للتعادل عن طريق روبن باراخا برأسه بيد أن الحارس ايكر كاسياس كان مستيقظًا وأنقذ الموقف في الدقيقة الـ55.
    وخسر فالنسيا جهود قائده كارلوس مارشينا قبل 20 دقيقة من النهاية حاول ريال مدريد استغلالها وهدد مرمى ضيفه أكثر من مرة دون أن يتمكن من رفع الغلة، وكان أخطرها انفراد جوتي بالمرمى لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة.
    وتستكمل بقية مباريات الجولة السادسة عشرة غدا بإقامة ثمانية مباريات؛ حيث يحل برشلونة المتصدر ضيفًا على فياريال، وأشبيلية على ريال مايوركا، وخيتافي على أوساسونا، وريكرياتيفو على ديبورتيفو لاكورونيا، بينما يلتقي نومانسيا وبلد الوليد، وراسينج سانتاندير وملقا، وسبورتنج خيخون والمريا، وريال بيتيس واتلتيك بيلباو.



    :tunis:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...