عنصرية الفيفا ونظرة لمشاركة الاهلى المصرى بالبطولة ..

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة hlel07, بتاريخ ‏21 ديسمبر 2008.

  1. hlel07

    hlel07 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏17 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    254
    الإعجابات المتلقاة:
    569
      21-12-2008 01:46
    السلام عليكم ..
    [​IMG]
    الاهلى المصرى ( بطل افريقيا )
    - الاهلى هو بطل بطولة 2008 وهو الممثل العربى الوحيد فى بطولة العالم للاندية انهى البطولة بهزيمتين احدهما امام باتشوكا المكسيكى 2 / 4 بعد ان كان متقدما 2 / 0 فى اقوى لقاء بالبطولة والثانى امام ايدلاد الاسترالى والهزيمة 0 / 1 ..
    الاهلى كان قد شارك من قبل فى عام 2005 وحصل على المركز السادس وفى الثانية حصل على المركز الثالث فى 2006 وكان الاقرب جدا للنهائى لذا فمنى جمهور الاهلى نفسه بالوصول للنهائى هذا العام لانه الاهلى المصرى بقوته ولانه معروف عنه انه محطم الارقام القياسية ولضمه هذه الكوكبة الرائعة من اللاعبون ..
    [​IMG]
    الدولى الانجولى فلافيو( القناص الانجولى وهداف منتخب انجولا المعروف )
    [​IMG]
    الدولى الانجولى جلبرتو( لاعب يتميز باللعب فى اكثر من مركز )
    [​IMG]
    الدولى المصرى ابو تريكة ( مرشح لنيل جائزة افضل لاعب افريقى لهذا العام ) ​
    [​IMG]
    الدولى المصرى ( احمد فتحى)​
    [​IMG]
    الصقر المصرى ( احمد حسن احسن لاعب فى امم افريقيا 2006)​
    [​IMG]
    الدولى المصرى ( سيد معوض)​
    وغيرهم كثير ممن ساهم مع منتخب مصر فى احراز بطولات 2006 و 2008 مع منتخب مصر وساهم مع الاهلى فى احراز الكثير والكثير من البطولات واخرها بطولة افريقيا 2008 امثال الدولى وائل جمعة والدولى محمد بركات ( افضل ظهير ايمن بامم افريقيا 2006 ) وغيرهم ..​
    ولما لا يصل للنهائى وهو قاهر ريال مدريد وقاهر روما و بنفيكا وغيرهم من الاندية الكبيرة والعالمية وبكامل نجومها ​
    ولما لا يصل الاهلى للنهائى ويقوده ..​
    [​IMG]
    مانويل جوزيه ..
    - ذلك الداهية البرتغالى الذى حقق مع الاهلى الكثر والكثير وابرزها تحقيق 4 بطولات مع الاهلى افريقيا فى الاندية الابطا اعوام 2001 و 2005 و 2006 و 2008 من واقع 6 بطولات جعلت الاهلى اكثر الفرق حصولا على هذه البطولة ( 6 ) مرات كاسرا رقم الزمالك المصرى السابق بالفوز بنفس البطولة 5 مرات ..
    والكثير والكثير ولكن ..لماذا لم ينجح الاهلى فى تحقيق امال جماهيره هذا العام وخروج بهزيمتين ؟
    اولا الاسباب الفنية
    [​IMG]
    عصام الحضرى
    -غياب عصام الحضرى افضل حارس مرمى فى افريقيا ال 4 سنوات الماضية اثر كثيرا على الاهلى بشكل كبير فبديله امير اقل كثيرا جدا من مستوى الحضرى المميز والمعروف للجميع وهو ما جعل فكر المدرب جوزيه يتحول الى الميل الى الدفاع اكثر وملىء نص الملعب بلاعبون كثيرون كخط دفاعى امام خط الدفاع الاساسى لتامين مرمى امير وهو ما اثر سلبا على امكانية الدفع بمهاجم ثانى فلعب الاهلى لفترة طويلة بمهاجم واحد فقط نجده تائها حائرا وسط مدافعى الفرق الاخرى وهو الانجولى فلافيو ..
    - اللعب براس حربة واحد امام 3 او 4 مدافعين اضعف هجوم الاهلى كثيرا وكنا نرى الانجولى فلافيو لا يلمس الكرة الا مرة او مرتين على الاكثر فى الشوط الواحد ونجده اكثر الوقت يرجع للخلف لاستلام الكرة فيصبح الثلث الهجومى للفرق التى تلعب ضد الاهلى خاليا من اى مهاجم اهلاوى ففقد الاهلى احد اهم اسلحته الهجومية ..
    - تراجع مستوى ابو تريكة الشديد فهو لم يعد منذ اصابته الاخيرة من حوالى 4 اشهر لا تزال تؤثر على مستواه الفنى والبدنى اضافة الى اعتقادى الشخصى ان عروض الاحتراف التى وصلته مؤخرا شتت ذهنه رغم تاكيده على انه سعيد بالبقاء فى الاهلى ووسط جماهيره ..
    - تراجع المستوى الفنى والبدنى للاعبو خط الدفاع فنجد صخرة الدفاع وائل جمعة ورفاقه احمد السيد وشادى محمد يرتكبوا اخطاء ساذجة تليق بالاسماء الكبيرة لهذه الاسماء المعروفة ..
    - التراجع الفنى لمحمد بركات مكوك الاهلى الذى لا يهدا وهو ترمومتر اداء الاهلى فى الفترة الاخيرة ..
    - تراجع مستوى الباكين الايمن والايسر فى الاهلى ففى مركز الظهير الايمن لعب احمد صديق وهو لاعب مجتهد ولكنه لا يليق بفريق كبير مثل الاهلى وفى مركز الظهير الايسر اهتزاز مستوى جلبرتو وسيد معوض ..
    ثانيا : اسباب اخرى
    - كبر سن لاعبو الاهلى الواضح هذا العام مما اثر على اللياقة البدنية وبالتالى الفنية فنجد الكثير من لاعبو الاهلى تخطوا ال 30 امثال تريكة وبركات ووائل جمعة وشادى محمد ..
    - قلة خبرة الحارس امير عبد الحميد .وهو ما ظهر بوضوح فى هدفين على الاقل من ال 4 امام فريق باتشوكا .
    - اعتماد جوزيه على مجموعة من اللاعبون بعينهم دون التغيير الا لظروف الاصبة واهمهم فلافيو الظهر ظهر اقل من مستواه المعروف لكن جوزيه يظل يدفع به ايا كانت حالته الفنية والبدنية ..
    ثالثا ..العنصر التحكيمى
    - لا شك ان التحكيم حرم الاهلى من الوصول للمربع الذهبى كما حرمه العام الماضى من بطولة 2007 امام النجم الساحلى وكما استفاد الاهلى منه امام الصفاقسى فى بطولة 2006 عندما حرم الاهلى من هدف صحيح امام باتشوكا كاد ان يحوال النتيجة الى 3 / 0 ليقضى به على امال بطل المكسيك وإذا بنفس الهدف الذى لم يحتسب للاهلى يرتد بهدف على الاهلى
    كلمات على الطاير
    - اعتقد انه يجب ان تتوقف الفيفا عن عنصرية بطولات العالم للاندية فبعد مردود انترناسيونالى الضعيف امام الاهلى الموسم قبل الماضى وتاكيد الجميع ان الاهلى كان الاحق بالوصول للنهائى وفى البطلة الماضية النجم اساحلى كان الاحق بالترشح امام البوكا فاعتقد ان تمييز فرق امريكا اللاتينية واوربا عن باقى الفرق هو جهل وعنصرية لا لزوم لها ..فكما انت بطل فى قارتك انا ايضا بطل فى قارتى وبالطبع المستويات تختلف كما فى كاس العالم للفرق هناك فرق مستوياتها قليلة جدا مثل توجو وغانا واكوادور وكوستاريكا و غيرها .. ودا امر طبيعى اختلاف المستويات ..
    فاعتقد انه يجب من البطولة القادمة ان تكون 8 فرق بدلا من 6 او 7 ..
    - تقزيم النفس وتضخيم المنافس هى اكبر العقبات لنا كعرب فى الوصول اى الكوؤس .. فلولا الهالة الرهيبة التى نحيط بها المنافسون لحققنا اكبر النتائج وابهرها وكانت لنا انتصارات كثيرة عليهم ..فالى متى نقلل من شان انفسنا ونزيد من شان الاخرون ؟؟
    [​IMG]
    جمهور الاهلى .. من حقك ان تحزن كثيرا فتفكيرك فى الوصول للنهائى كان ممكنا جدا لو كان لاعبو الاهلى فى حالتهم البدنية والفنية المعروفة ولكن الاهلى ظهر فى الفترة الاخيرة اقل بكثير من مستواه المعهود فتوقع الكثيرون عدم تحقيق النجاح مثلما تمنى الكثيرون اللعب فى النهائى
    ارجو المناقشة الموضوعية ..
     
  2. Tired

    Tired عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏28 مارس 2008
    المشاركات:
    1.493
    الإعجابات المتلقاة:
    1.410
      21-12-2008 01:54
    Rabbi M3ahom yé ... Sa7bi:bang::bang::bang::bang::bang::bang::bang:
     
  3. dattebayo

    dattebayo نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 فيفري 2008
    المشاركات:
    2.129
    الإعجابات المتلقاة:
    4.064
      21-12-2008 11:17
    ahly nous interesse pas

    ارجو المناقشة الموضوعية ..

    est ce que t'était toi même objectf ?? copier coller
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...