هنا نتابع اخر وأهم أخبار كرة القدم (متجددة)

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة zrelli baha, بتاريخ ‏21 ديسمبر 2008.

  1. zrelli baha

    zrelli baha عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 جانفي 2008
    المشاركات:
    830
    الإعجابات المتلقاة:
    1.473
      21-12-2008 13:40
    وفقا لصحيفة "ألموندو" الإسبانية
    رونالدو يرتدي قميص الريال في الصيف المقبل
    [​IMG]

    رونالدو اقترب من ارتداء اللون الأبيض
    ..................................................................
    يبدو أن قصة الصراع الطويل بين ريال مدريد الإسباني وكريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد قد اقترب من نهايته، بعدما ذكرت التقارير الصحفية أن اللاعب سيرتدي اللون الأبيض الملكي في الصيف المقبل.
    وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية نقلا عن صحيفة "ألموندو" الإسبانية: إن الريال توصل أخيرا إلى اتفاق بضم رونالدو، لكن "سيتم الإعلان عن ذلك بشكل رسمي في الوقت المناسب".
    وكان الفريق الملكي قريبا من التعاقد مع رونالدو في الصيف الماضي، وكان اللاعب البرتغالي يريد تحقيق ذلك الأمر، لكن أليكس فيرجسون المدير الفني لـ"الشياطين الحمر" رفض بشكل قاطع الاستغناء عن هداف ونجم الفريق الأول.
    وسجل رونالدو 42 هدفا في الموسم الماضي ليساهم في فوز يونايتد بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، قبل أن يحصل اللاعب على جائزة الكرة الذهبية، وهو الآن المرشح الأول للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم باستفتاء الفيفا.
    ونقلت الصحيفة الإسباني عن بدرو ترابوتي مدير الريال قوله: "من الأفضل عدم قول أي شيء؛ لأن هناك بعض الشروط تمنعنا من الإعلان.
    وكانت والدة رونالدو دولوريس أفيرو أبدت رغبتها الشديدة في انضمام ابنها للفريق الملكي الإسباني، ويشتهر اللاعب صاحب القميص رقم 7 بانصياعه لرغبات والدته بشكل كبير.
    ولا يسير رونالدو -23 عاما- وفقا لرغبات والدته فقط فيما يتعلق بكرة القدم، بل إنه طالبها مؤخرا باختيار صديقته الجديدة، قبل أن يرتبط مؤخرا بامرأة أوكرانية متزوجة عمرها 25 عاما، لكن لم يتضح بعد إن كانت والدته وافقت أم عارضت ذلك.
    المغربي خرجة يتألق.. وغزال أضاع هدفًا محققًا

    مايكون ينقذ الإنتر من فخ سيينا بهدف مشكوك في صحته
    [​IMG]

    نجوم الإنتر اجتازوا فخ سيينا بصعوبة
    ...............................................................

    قاد النجم مايكون إنتر ميلان الإيطالي للفوز على مضيفه سيينا بهدفين مقابل هدف في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي الممتاز، في حين فاز لاتسيو على باليرمو بهدف يتيم.
    بهذه النتيجة تربع الإنتر على قمة الدوري الإيطالي برصيد 42 نقطة، في حين بقي سيينا في المركز الـ15 برصيد 19 نقطة.
    في الدقيقة الأولى من المباراة باغت سيينا بالهجوم دون الانتظار لمرحلة جس النبض وأطلق المغربي خرجة قذيفة قوية تجاه مرمى الإنتر ولكن حارسه خوليو سيزار أخرجها ضربة ركنية، وحاول نجوم الإنتر فرض هيمنتهم على وسط الملعب إلا أن لاعبي سيينا نجحوا في إحباط كل محاولاتهم خلال العشر دقائق الأولى من الشوط الأول.
    وتبادل الفريقان الهجمات غير المؤثرة ونجح خط دفاع سيينا في سد كل ثغراته، بل وحاول لاعبوه بقيادة الجزائري غزال والمغربي خرجة في إحراز هدف التقدم مبكرا.
    وبعد مرور الثلاثين دقيقة الأولى استطاع نجوم سيينا في التفوق على أنفسهم وسيطروا على وسط الملعب وتماسكت خطوطه أمام نجوم الإنتر في الدقيقة الـ35 ما أحرز الهدف الأول للإنتر عندما تلقى كرة عرضية رائعة من الجهة اليسرى، وسط انشغال معظم مدافعي سيينا بتشديد الرقابة على إبراهيموفيتش.
    ولم يستسلم لاعبو سيينا ونجح حسين خرجة في تسجيل هدف التعادل برأسه في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول من رفعة جميلة من الجهة اليسرى من ديل جروسو لتنتفض جماهير سيينا فرحًا بهدف خرجة المغربي لينتهي هذا الشوط بالتعادل الإيجابي.
    وفي بداية الشوط الثاني بدأ الإنتر في الضغط بقوة وأضاع إبراهيموفيتش ومونتاري هدفين محققين للإنتر بفضل تألق حارس مرمى سيينا كورشي ودفاعه الحديدي.
    واستمر الاجتياح الأزرق لصفوف سيينا وكاد إبراهيموفيتش أن يسجل الهدف الثاني من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء إلا أنها ارتطمت بالعارضة ليضيع هدف آخر للإنتر.
    وقام مدرب الإنتر مورينيو بالدفع بكريسبو وفيجو وكواريزما بدلا من بالاتولي وخيمينيز ومونتاري من أجل تعديل النتيجة ولكن دون جدوى، وفي الدقيقة الـ83 أحرز مايكون هدفًا ثانيًا مشكوكًا في صحته؛ حيث بدا في موقف تسلل بعدما ارتدت له أحد مهاجمي الإنتر، ولكن الحكم احتسبها هدفًا صحيحًا.
    وبلغت المباراة قمة الإثارة في آخر خمس دقائق عندما هاجم سيينا بضراوة لتعديل النتيجة وأضاع الجزائري عبد القادر غزال هدف التعادل بعدما انفرد بمرمى الإنتر وسدد الكرة بعيدًا عن المرمى لتنتهي المباراة بفوز الإنتر وسط ذهول جماهير سيينا التي كانت تتوقع فوز فريقها بعد أدائه المشرف.

    اكبر جائزة في العالم لافضل لاعب اسيوي وافريقي وعربي

    مائة الف دولار لكل لاعب فائز وكولينا رئيسا لمجلس امنائها:
    ابو ظبي تقدم اكبر جائزة في العالم لافضل لاعب اسيوي وافريقي وعربي

    [​IMG]

    بإعلان مجلس أمناء جائزة سوبر لأفضل لاعب أسيوي وإفريقي وعربي لائحة تأسيس الجائزة في ختام اجتماعاته التي عقدت في قصر الإمارات في أبو ظبي قبل ايام بحضور ثمانية من أعضاء مجلس الأمناء التسعة يتقدمهم الحكم الايطالي الأشهر بيرلويجي كولينا رئيس مجلس الامناء مقابل غياب واحد سجله الفرنسي برونو ميتسو مدرب منتخب الإمارات لظروف عائلية اضطرته إلى البقاء في باريس.

    ختام الاجتماعات شهد لقاء الشيخ هزاع بن زايد رئيس مجلس أبو ظبي الرياضي الرئيس الفخري للجائزة بأعضاء مجلس الأمناء حيث اكد لهم دعمه للجائزة التي تعد خطوة متميزة وفريدة ضمن مشروع طموح لترسيخ مكانة العاصمة الإماراتية أبو ظبي على ساحة الرياضة العالمية خصوصا ان الجائزة ستكون هي الاكبر في تاريخ الكرة العالمية حيث يحصل اللاعب الفائز في كل فئة على مائة الف دولار نقدا الى جانب المنحوتة التذكارية في حين تكتفي كل الجوائز الكروية الاخرى في العالم بتقديم منحوتة تذكارية او شهادة الفوز فقط.
    لائحة تأسيس الجائزة التي اعتمدها مجلس الامناء مؤخرا سبقها عدة شهور من العمل الدؤوب لانجاز اللائحة والاتفاق على المعايير المناسبة لاختيار افضل لاعب في كل قارة اضافة الى افضل لاعب عربي حتى تخرج الجائزة التي تصدرها مجلة سوبر الكروية عن نطاق المجاملات او التحيز وهي الاتهامات التي تلاحق اغلب الجوائز التي تقدم حاليا من الاتحادات والمطبوعات الرياضية المختلفة.

    كذلك استغرقت المناقشات حول آلية اختيار اللاعبين سواء مراحل الاختيار او تحديد من يختارون اللاعب الافضل وقتا طويلا وشهدت جدلا متصاعدا بين اعضاء مجلس الامناء ومن قبلهم اعضاء الامانة العامة للجائزة التي تضم عددا من ابرز الاعلاميين الرياضيين العرب والاجانب لضمان اكبر قدر من الحياد والمصداقية والشفافية في الاختيار، وبعد نقاش استغرق شهورا وامتد من رسائل البريد الاليكتروني الى المكالمات الهاتفية ثم اللقاءات المباشرة خلال اجتماع الامانة العامة الذي عقد في العاصمة ابو ظبي قبل ايام من اجتماع مجلس الامناء تم الاتفاق على على ان تمر عملية اختيار اللاعب الافضل بثلاثة مراحل يشارك فيها كل عناصر اللعبة حيث تبدأ بمشاركة اعلامي من كل دولة من دول قارة اسيا في اختيار افضل ثلاثة لاعبين اسيويين، واعلامي من كل دولة من دول افريقيا لاختيار افضل ثلاثة لاعبين افارقة واخيرا اعلامي من كل دولة من الدول العربية لاختيار افضل ثلاثة لاعبين عرب، ويشارك الى جانب اعلاميي دول كل قارة عشرة اعلاميين مرموقين يختارهم مجلس الامناء والامانة العامة للجائزة.

    وبعد الانتهاء من هذه المرحلة التي تبدا في سبتمبر من كل عام وتستمر حتى نوفمبر تجري عملية فرز الاصوات لاختيار قائمة باكثر خمسين لاعبا في كل فئة حصولا على الاصوات، وترسل القوائم الى اللجنة الفنية لتقييم اللاعبين المرشحين ومدى انطباق معايير الاختيار عليهم ومن ثم تقليص القائمة الى عشرة لاعبين فقط في كل فئة.
    المرحلة الثالثة من التصويت تبدا بطرح قائمة اللاعبين العشرة في كل فئة الى التصويت بمشاركة كافة عناصر اللعبة وفقا لاوزان تصويتية حددها مجلس الامناء حيث تم تخصيص 40 من النسبة الكلية لتصويت للخبراء من مدربين ومحللين وحكام و40% اخرى للاعلاميين على ان تخصص 10% للاعبين الحاليين و10 % اخرى للجمهور عبر وسائل التصويت المختلفة التي تتضمن التصويت الاليكتروني ورسائل ال (SMS) وعبر الكوبونات المنشورة في المجلة، وفي النهاية سيكون اللاعب الفائز باللقب هو صاحب النسبة الاعلى من الاصوات.

    ويرى مجلس الامناء ان طريقة التصويت التي تضمن مشاركة كل عناصر لعبة كرة القدم في اختيار اللاعب الفائز تعزز من تفرد الجائزة حيث تعتمد الجوائز الأخرى على عنصر واحد أو عنصرين لترشيح الفائزين حيث تستطلع جائزة الفيفا أراء المدربين ويعتمد الاتحاد الإفريقي على أراء المدربين والإعلاميين فيما تمنح مجلة فرانس فوتبول مراسليها فرصة اختيار أحسن لاعب في إفريقيا، ويختار قراء مجلة وورلد سوكر صاحب اللقب، ويعتمد الاتحاد الأسيوي على تقارير مراقبي المباريات القارية في اختيار الأفضل.

    ايضا وافق مجلس الامناء خلال الاجتماع على موعد حفل تقديم الجائزة الذي كانت الأمانة العامة قد أوصت بإقامته في الأسبوع الأول من يناير لعدة اعتبارات منها توقف بطولات الدوري الأوروبية وعدم تعارض الموعد مع مواعيد إعلان الجوائز الكروية الأخرى..
    كما وافق المجلس على معايير ترشيح أفضل لاعب في كل فئة ومنها أن يكون شارك مع ناديه بانتظام وبشكل بارز في بطولات الدوري المحلية وفي البطولات القارية والدولية وكذلك مع منتخب بلاده، ونصت اللائحة على استبعاد أي لاعب تصدر عنه تصريحات أو مواقف عنصرية فيما سمحت لأي لاعب بالجمع بين جائزة أحسن لاعب أسيوي أو إفريقي مع الجائزة الخاصة لأفضل لاعب عربي.

    من ناحية أخرى وافق أعضاء المجلس على اختيار كولينا رئيسا لمجلس الأمناء الذي نصت لائحة تأسيس الجائزة على استمراره لمدة عامين يجري بعدها اختيار أعضاء جدد، كما تم اختيار محمد بن ثعلوب الدرعي مؤسس مجلة سوبر واحد القيادات الرياضية المعروفة في الإمارات نائبا للرئيس على أن يكون كولينا متحدثا رسميا باسم الجائزة.
    وفي نهاية الاجتماعات عقد مجلس الأمناء مؤتمرا صحفيا حضره حشد من ممثلي الصحف المحلية والعربية والفضائيات إلى جانب عدد من الدبلوماسيين الأجانب في الدولة حيث عرض أسامة الشيخ أمين عام الجائزة أهم البنود التي تضمنتها لائحة تأسيسها، قبل فتح باب الأسئلة الذي شهد سجالا طريفا بين ممثل قناة أبو ظبي الرياضية وممثلة قناة الجزيرة الرياضية.
     
  2. zrelli baha

    zrelli baha عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 جانفي 2008
    المشاركات:
    830
    الإعجابات المتلقاة:
    1.473
      21-12-2008 13:46
    قهر النجم الساحلي وسط جماهيره
    الترجي بطل "الشتاء" في الدوري التونسي

    [​IMG]

    فرحة لاعبي الترجي بالفوز على النجم الساحلي
    ...............................

    حقق فريق الترجي لقب مرحلة الذهاب في الدوري التونسي لكرة القدم "بطل الشتاء"، بعد فوزه المستحق على مضيفه النجم الساحلي بهدف نظيف في المباراة التي جرت بينهما في سوسة في الجولة الثالثة عشرة.
    وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب النيجيري المحترف مايكل انيرامو في الدقيقة الـ46.
    ورفع الترجي بهذا الفوز رصيده إلى 32 نقطة في صدارة الترتيب ووسع الفارق بينه وبين النجم الساحلي إلى 6 نقاط بعد توقف رصيد الأخير عند 26 نقطة.
    وخاض الترجي المباراة وهو مرهق بعدما خاص مباراة منذ عدة أيام أمام المغرب الفاسي المغربي في إطار مسابقة كأس شمال إفريقيا، إلا أنه ظهر بصورة جيدة وفرض سيطرته على المباراة منذ الدقائق الأولى للشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، وكان الترجي الأقرب فيه للتقدم لو استغل هنري بيانفينيه الفرصة التي أتيحت له في منتصف الشوط عندما انفرد بالمرمى وراوغ الحارس أيمن المثلوثي ولكنه سدد في المدافعين.
    وفي الشوط الثاني، تمكن النيجيري انيرامو من إحراز هدف المباراة الوحيد من ضربة رأسية متقنة في الدقيقة الأولى.
    وحاول أصحاب الأرض العودة في اللقاء لكنهم فشلوا في استغلال عامل الأرض والجمهور، باستثناء بعض المحاولات التي قابلها الجدار الدفاعي الصلب للترجي.
    وفي مباراة أخرى ضمن الجولة نفسها، حقق مستقبل القصرين فوزه الثاني في الدوري بعد انتصاره الثمين على ضيفه أمل حمام سوسة بنتيجة 2-1.
    ورفع المستقبل رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثالث عشر قبل الأخير، فيما بقي رصيد أمل حمام سوسة عند 12 نقطة
    في المباراة النهائية أمام بطل أمريكا الجنوبية
    مانشستر مرشح فوق العادة للقب مونديال الأندية
    [​IMG]

    المان يونايتد يحلم بإحراز لقب مونديال للأندية
    ...................
    يسعى مانشستر يونايتد الإنجليزي أن يصبح أول فريق إنجليزي يحرز لقب بطولة العالم للأندية عندما يقابل ليجا دي كيتو الأكوادوري في نهائي النسخة الخامسة على استاد يوكوهاما الوطني في اليابان.
    وكان ليفربول الفريق الإنجليزي الأقرب إلى إحراز اللقب عام 2005 قبل سقوطه أمام ساو باولو البرازيلي في المباراة النهائية (صفر-1).
    وتأهل "الشياطين الحمر" إلى النهائي بعدما خاضوا مباراة واحدة تخطوا فيها غامبا اوساكا الياباني بطل أسيا (5-3) في نصف النهائي، في وقت تغلب ليجا دي كيتو على باتشوكا المكسيكي (2-صفر) بيد أن مانشستر يبدو الأقرب إلى اللقب؛ نظرا للنجوم التي يزخر فيها الفريق.
    ويتخوف مدرب مانشستر السير اليكس فيرجوسون من الثغرات الدفاعية التي ظهرت في الدقائق الأخيرة من مواجهة جامبا صباح الخميس؛ حيث تلقى بطل أوروبا ثلاثة أهداف وهو يدرك أن الفريق الأكوادوري اعتمد على الهجمات المرتدة للتفوق على باتشوكا في نصف النهائي الآخر.
    وقال فيرجوسون "أنا سعيد جدا لوجودنا في النهائي لكننا سنواجه امتحانًا بالغ الصعوبة؛ نظرا للقوة الدفاعية التي يتمتع بها ليجا دي كيتو".
    وأضاف فيرجوسون "شاهدت مع مساعدي ميك فيلان شريط مباراة ليجا مع باتشوكا، وأرسلنا كشَّافا لمشاهدتهم، كيتو فريق أمريكي جنوبي صرف قوي في الخلف وخطير أمام المرمى، لن تكون المواجهة سهلة، إنه نهائي بطولة العالم ولا يجب أن نتوقع خوض مباراة سهلة".
    وذكر فيرجوسون أن المهاجم البلغاري ديميتار براتوف لم يتماثل بعد إلى الشفاء جراء الفيروس الذي أصابه لكنه سيكون على دكة البدلاء، وأضاف أنه سيجري بعض التعديلات على تشكيلة نصف النهائي، مؤكدا مشاركة الكوري الجنوبي بارك جي سونج من بداية اللقاء.
    ويعول فيرجوسون على نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم والمهاجم واين روني صاحب هدفين أمام جامبا كي يحرز اللقب الذي اعتبرته الصحف الإنجليزية من الصف الثاني مقارنة مع لقب الدوري الإنجليزي "برميير ليج".
    وعبر رونالدو عن رغبته في إحراز اللقب "ليس لي بل للفريق بأكمله، لم يفز أي فريق إنجليزي بهذه المسابقة من قبل ونريد أن نكون أول من يفعل ذلك، وهو ما سيعطينا الدافع للفوز مجددا بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا".
    أما الظهير الفرنسي باتريس ايفرا الذي سيخوض مباراته الأخيرة قبل بدء فترة إيقافه لأربع مباريات فقال "إذا كنا محترفين وأردنا القيام بوظيفتنا فإن آمالنا كبيرة بإحراز اللقب، تسمية بطل العالم كافية لتتويج جهود موسم كامل".
    من جهتهم يعرف لاعبو ليجا دي كيتو بطل "كأس ليبرتادوريس" (أمريكا الجنوبية) أن مانشستر مرشح للفوز ورغم ذلك يستعدون لخوض مباراة حياتهم.
    ويبدو المدرب الأرجنتيني ادجاردو باوزا الذي سيشرف على ليجا للمرة الأخيرة واثقا قبل المباراة، قائلا "ستكون مباراة حياة أو موت بالنسبة لنا، حتى ولو أننا غير مرشحين سنبذل كل جهودنا".
    واعتبر باوزا أن رونالدو هو مصدر الخطر الأول في مانشستر "أنت بحاجة لستة مدافعين لتبعد خطر رونالدو؛ لذا لن نقوم بأية رقابة خاصة تجاهه، لكن لا يوجد فقط رونالدو بل البرتغالي ناني على الجناح الآخر، والويلزي راين جيجز، وواين روني، كما إنهم يملكون دفاعًا قويًّا".
    وقبل المباراة النهائية يستضيف استاد يوكوهاما مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين باتشوكا المكسيكي وجامبا اوساكا الياباني.
    في المركز الحادي عشر.

    هزم فالنسيا وأوقف مسيرته للقمة
    ريال مدريد يلعب لصالح قمة برشلونة
    [​IMG]

    روبن تألق وصنع هدف الفوز لريال مدريد

    ............................
    قدم فريق ريال مدريد خدمة على طبق من ذهب لغريمه التقليدي برشلونة للابتعاد في صدارة الدوري الممتاز لكرة القدم عندما يحل ضيفًا على فياريال غدا الأحد، أثر فوزه على ضيفه فالنسيا صاحب المركز الثاني بهدف نظيف، وأقف مسيرته في ملاحقة النادي الكاتالوني في المباراة التي جرت بينهما في افتتاح الجولة السادسة عشرة.
    وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب جونزالو هيجوين في الدقيقة الثالثة، وهو الحادي عشر له هذا الموسم.
    ورفع ريال مدريد بهذا الفوز رصيده إلى 29 نقطة، وتقدم إلى المركز الرابع مؤقتا، فيما تجمد رصيد فالنسيا عند 30 نقطة في المركز الثاني.
    وظهر الفريق الملكي -بعد فوزه على زينيت سان بطرسبورج الروسي بثلاثة أهداف في دوري أبطال أوروبا، وخسارة صعبة في نوكامب أمام غريمه برشلونة (صفر/2)- أفضل حالا هجومًا ودفاعًا.
    وجاءت المباراة قوية وسريعة من الجانبين طوال التسعين دقيقة؛ حيث لعب الفريقان مباراة هجومية بحتة خاصة ريال مدريد، الذي سعى مبكرا لهز الشباك الأمر الذي أسفر عن هدف مبكر في الدقيقة الثالثة عن طريق جونزالو هيجوين بعد هجمة منظمة قادها الهولندي اريين روبن.
    حاول فالنسيا التعويض مبكرا أيضا إلا أن ديفيد بيا كان في برج نحسه؛ حيث أهدر أكثر من فرصة سهلة لتحقيق التعادل، في المقابل لم يستطع ريال مدريد في مضاعفة تقدمه رغم تألق نجمه الهولندي روبن الذي أهدر أكثر من فرصة محققة؛ أخطرها بعدما راوغ الحارس وسدد في المرمى الخالي ليخرجها الدفاع.
    وسنحت فرصة ممتازة لفالنسيا للتعادل عن طريق روبن باراخا برأسه بيد أن الحارس ايكر كاسياس كان مستيقظًا وأنقذ الموقف في الدقيقة الـ55.
    وخسر فالنسيا جهود قائده كارلوس مارشينا قبل 20 دقيقة من النهاية حاول ريال مدريد استغلالها وهدد مرمى ضيفه أكثر من مرة دون أن يتمكن من رفع الغلة، وكان أخطرها انفراد جوتي بالمرمى لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة.
    وتستكمل بقية مباريات الجولة السادسة عشرة غدا بإقامة ثمانية مباريات؛ حيث يحل برشلونة المتصدر ضيفًا على فياريال، وأشبيلية على ريال مايوركا، وخيتافي على أوساسونا، وريكرياتيفو على ديبورتيفو لاكورونيا، بينما يلتقي نومانسيا وبلد الوليد، وراسينج سانتاندير وملقا، وسبورتنج خيخون والمريا، وريال بيتيس واتلتيك بيلباو.
     
  3. zrelli baha

    zrelli baha عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 جانفي 2008
    المشاركات:
    830
    الإعجابات المتلقاة:
    1.473
      21-12-2008 14:05
    الفيفا لم يتأثر بالأزمة الاقتصادية العالمية
    [​IMG]
    أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر اليوم الأحد في طوكيو على هامش بطولة العالم للأندية أن الفيفا في مأمن من تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية حالياً.

    وقال بلاتر: "إننا محظوظون لأن وضعنا المالي حالياً مريح جداً"، مشيراً إلى أن لدى الفيفا احتياطياً من عدة ملايين من الدولارات ما يجعله يتطلع إلى الأمام بتفاؤل، ولكن ليس تفاؤلاً مفرطاً".

    ويأتي القسم الأكبر من عائدات الفيفا من تنظيم بطولة كأس العالم كل أربع سنوات، وهناك تأمين على النسختين المقبلتين عامي 2010 و2014 مقابل 650 مليون دولار في حال التأجيل أو تغيير البلد المنظم.

    واعتبر بلاتر أن الأزمة في المقابل تبدو أصعب على الأندية بقوله: "نحن مهتمون بتداعيات الأزمة الاقتصادية على الأندية، فبعض بطولات الدوري فقدت رعاتها وأيضاً حقوق النقل التلفزيوني، ويجب أن نظهر تضامننا في هذه الأوقات العصيبة وقد قلت لأعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي أننا سنساعد من يكون بحاجة إلى المساعدة".

    وكان مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي أليكس فيرغوسون أشار إلى تأثر فريقه بالأزمة، كما أن رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني كارل هاينتز رومينيغيه أوضح أن ناديه لن يكون قادراً على شراء لاعبين جدد هذا الشتاء.
    مدرب برشلونة يهاجم منتقدي ميسي
    [​IMG]
    وجه جوسيب غوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم السبت، انتقادات واسعة لمن يهاجمون النجم الأرجنتيني للفريق ليونيل ميسي.

    أشار المدير الفني للفريق الكاتالوني إلى التصريحات السابقة التي أطلقها المدافع الإيطالي فابيو كانافارو لاعب ريال مدريد، والتي ذكر فيها بعض
    الأخطاء التي ارتكبها ميسي في مباراة الديربي الأخيرة والتي فاز فيها برشلونة بهدفين نظيفين، حيث انتقد احتفاظه بالكرة لفترة طويلة في منتصف
    الملعب.


    وصرح غوارديولا أمام وسائل الإعلام "لا أعتقد أن تلك الانتقادات ستؤثر على اللاعب، حتى ولو وجهوا إليه الضربات فإن ذلك لن يغير من أسلوب لعبه".

    وختم "لا أقبل أن يدعي أحد بأن ميسي يشتكي، ميسي لا يشتكي مطلقًا، بالعكس فإنه لاعب شجاع ومقاتل ويجمع الفريق كله في الملعب بفضل أسلوب لعبه".
    ليون بطل الخريف
    [​IMG]
    توج ليون حامل اللقب في المواسم السبعة الأخيرة، بطلاً للخريف إثر فوزه على ضيفه كاين 1-صفر، وصعد رين إلى المركز الثاني مؤقتاً إثر فوزه على مضيفه لوريان 2-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة الأخيرة ذهاباً من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
    في المباراة الأولى، تعرض ليون للضغط منذ البداية وكان قريباً من تلقي الهزيمة بيد أن هدافه كريم بنزيمة أعاد له الثقة بالنفس وقاده إلى فوز أول منذ 16 تشرين الثاني، نوفمبر وأول أيضاً منذ 1995 على ملعب اورنانو في كاين.
    سيطر كاين على مجريات الشوط الأول بالكامل لكنه فوجئ من إحدى الهجمات الجدية الخطرة بالبطل بهدف يدخل شباكه بعدما تلقى بنزيمة كرة من سيزار دلغادو تابعه بيسراه بنجاح قبل دقيقتين من نهاية الحصة الأولى مسجلاً هدفه العاشر في البطولة الحالية (43).
    وتحسنت حال ليون في الشوط الثاني وهدد مرمى ضيفه مرات عدة عبر الان بومسونغ (49) والبرازيليين جونينيو (59) وفريد (66) الذي طالت فترة صيامه عن التسجيل.
    وحقق ليون فوزه الحادي عشر ورفع رصيده إلى 38 نقطة، فيما بقي رصيد كاين 23 نقطة.
    نتائج مباريات أخرى
    في اللقاء الثاني، تقدم لوريان عبر جيريمي موريل في نهاية الشوط الاول (45+1)، لكن رين تمكن من قلب تخلفه إلى فوز بفضل الغاني اسامواه جيان (75) وموسى سو (81) رافعاً رصيده إلى 34 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على مرسيليا وبوردو وباريس سان جرمان.
    وفاز ليل على لوهافر بثلاثة أهداف للودوفيك اوبرانياك (31) ويوهان كاباي (82) والبرازيلي ميشال باستوس (90+3) مقابل هدف لعلاء حسن (61) فارتفع رصيد الفائز إلى 32 نقطة وصار خامساً بفارق الأهداف خلف بوردو وبفارق الأهداف أمام باريس سان جرمان.
    وتغلب غرونوبل على لومان بهدفين للكاميروني البير بانينغ (33) وساندي بايو (47) مقابل هدف للمالي موديبو مايغا (55)، وسانت اتيان على اوكسير بهدفين نظيفين سجلهما البرتغالي باولو ماشادو (12) وبافيتيمبي غوميس (87).
    وتعادل نانت مع سوشو بهدف لاورليان كابو (87) مقابل هدف للتركي مولود اردينغ (69)، وتولوز مع نيس بهدفين لبيار اندريه جينياك (31 و86) الذي رفع رصيده إلى 12 أهداف فانفرد مؤقتاً في صدارة ترتيب الهدافين، مقابل هدفين لانطوني موديست (7) وفانسان هونيون (90+3).
    وتختتم المرحلة غداً فيلتقي مرسيليا مع نانسي، وباريس سان جرمان مع فالنسيان، وموناكو مع بوردو.
     
  4. zrelli baha

    zrelli baha عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 جانفي 2008
    المشاركات:
    830
    الإعجابات المتلقاة:
    1.473
      21-12-2008 14:13
    وزير الرياضة الأوكراني متفائل باستضافة يورو2012
    [​IMG]
    نفت الحكومة الأوكرانية الشائعات التي ترددت حول إمكانية تجريد البلاد من حق التنظيم المشترك مع بولندا لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012).

    ونقلت وكالة أنباء "إنترفاكس" اليوم الجمعة في كييف عن وزير الرياضة والشباب والأسرة الأوكراني يوري بافلينكو قوله "سنكون على أتم استعداد في عام 2012، وليس لدي أي شك في ذلك".

    وقال بافلينكو إن الإستاد الأولمبي في كييف سيكون جاهزاً في الوقت المحدد ومستعداً لاستضافة المباراة النهائية للبطولة رغم توقف أعمال البناء لمدة تزيد عن عام.

    وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قد أثار الشكوك حول قدرة أوكرانيا على استضافة البطولة نظراً للمشكلات المتعلقة بالتنظيم والصراعات السياسية الداخلية.

    ومع ذلك قال بافلينكو إنه ما زال واثقاً من أن التمويل اللازم سيكون متاحاً في عام 2009 لضمان سير الاستعدادات لاستضافة يورو 2012.
    فنربهتشة يتصدر الدوري التركي
    [​IMG]
    اعتلى فريق فنربهتشة صدارة الدوري التركي لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه قونيا سبور 2-1 الجمعة في المرحلة السادسة عشرة من المسابقة.

    وارتفع رصيد فنربهتشة إلى 32 نقطة لينتزع الصدارة مؤقتا من سيفاس سبور الذي يحل ضيفاً على جنتشليربيرليجي بعد غد الأحد بينما تجمد رصيد قونيا سبور عند 17 نقطة في المركز الحادي عشر.
    سكولاري يؤكد أن اليكس لا يريد ترك تشلسي
    [​IMG]


    أكد مدرب تشلسي، صاحب المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنكليزي لكرة القدم، البرازيلي لويز فيليبي سكولاري اليوم السبت أن المدافع الدولي البرازيلي اليكس لا يريد ترك النادي اللندني خلافاً لما صرح به قبل أيام.

    قال سكولاري في مؤتمر صحافي أن اليكس (26 عاماً) أسر إليه أنه لا يريد ترك تشلسي وأنه غير رأيه في هذا الشأن.

    وأوضح المدرب البرازيلي "عندما يأتي لاعب ليجتمع بي على انفراد ويقسم لي بأنه لم يقل شيئاً وأنه سعيد ويريد البقاء، بالطبع أنا أصدقه. لقد قال لي إنه لم يفكر في الرحيل ويحترم مثل اللاعبين الآخرين عقده مع النادي".
    كما أكد سكولاري عدم حدوث تغييرات في صفوف الفريق خلال سوق الانتقالات الشتوية، مضيفاً "بيتر كينيون (المدير العام للنادي) كرر مراراً أننا لن نشتري لاعبين . بيتر هو مسؤول عني وما قاله يعكس فلسفة النادي. لذا الموضوع مقفل".
     
  5. zrelli baha

    zrelli baha عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 جانفي 2008
    المشاركات:
    830
    الإعجابات المتلقاة:
    1.473
      21-12-2008 14:18
    زيدان لن يشارك بمباراة العراق ومنتخب نجوم أوروبا
    [​IMG]
    اعتذر نجم المنتخب الفرنسي السابق لكرة القدم زين الدين زيدان عن حضور المباراة الخيرية التي ستجمع منتخب العراق مع منتخب نجوم أوروبا بعد غد الاثنين في مدينة ميلانو الإيطالية.

    وتلقى الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ رسالة من زيدان رداً على دعوة الأخير لحضور المباراة الخيرية بين المنتخب العراقي ومنتخب نجوم أوروبا، قال فيها "أثمن كثيراً دعوتكم لي لحضور المباراة لكن لسوء الحظ لم تسمح الظروف بالحضور لانشغالي في اليوم المذكور".

    أضاف زيدان "أتمنى أن تسهم هذه المباراة في نشر السلام وتحقق أهدافاً إنسانية تصب في مصلحة الشعب العراقي وتنشر السلام".

    يُذكر أن هذه المباراة الخيرية التي ستقام على ملعب سان سيرو، تقام برعاية المنظمة العالمية للسلام وسيخصص ريعها لأطفال العراق المصابين بأمراض مستعصية.

    فرنسا ونيجيريا ودياً العام القادم
    [​IMG]
    أكد المتحدث باسم الاتحاد النيجيري لكرة القدم اديمولا اولاجيري اليوم السبت أن منتخب بلاده سيواجه نظيره الفرنسي لأول مرة في حزيران/يونيو 2009 في مدينة سانت إتيان الفرنسية.

    وأوضح اولاجيري أن المسؤولين في الاتحادين النيجيري والفرنسي توصلوا إلى هذا الاتفاق ووقعوه الأسبوع الماضي.

    وأشار إلى أن المباراة تأتي ضمن استعدادات نيجيريا للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات أمم أفريقيا 2010 في انغولا ونهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا حيث من المقرر أن تواجه كينيا في 7 من الشهر ذاته في ابوجا قبل أن تنتقل بعد أسبوعين إلى تونس لمواجهة منتخبها.
    تشابي يستمر مع برشلونة حتى 2014


    [​IMG]
    مدد لاعب وسط برشلونة الاسباني الدولي تشابي هيرنانديز، أفضل لاعب في كأس أوروبا 2008، عقده مع النادي الكاتالوني حتى عام 2014، بحسب ما ذكر النادي في بيان له.

    وأتى في البيان: "ينص العقد الجديد على أن تشابي سيبقى في النادي أقله حتى 30 حزيران/يونيو 2014، أي بعد أربعة أعوام على نهاية عقده الحالي عام 2010".

    وأضاف النادي أن قيمة فسخ عقد تشابي (28 عاماً) ثبتت عند 90 مليون يورو (111 مليون دولار أميركي)، ولم يكشف عن راتب اللاعب الذي تردد في الصحف الإسبانية أنه قد يبلغ 7.5 ملايين يورو سنوياً.

    وبدأ تشابي حياته الكروية مع برشلونة وهو في عمر الـ11، ويعتبر أحد ركائز منتخب إسبانيا بطل أوروبا حيث حمل ألوانه في 69 مناسبة.


     
  6. ANGEL

    ANGEL ???

    إنضم إلينا في:
    ‏9 مارس 2006
    المشاركات:
    4.629
    الإعجابات المتلقاة:
    1.657
      21-12-2008 15:28
    sa devient du SPAM
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...