"بي إم دبليو" الفئة الثالثة

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة panda1980, بتاريخ ‏22 ديسمبر 2008.

  1. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.817
    الإعجابات المتلقاة:
    7.953
      22-12-2008 09:41
    "بي إم دبليو" الفئة الثالثة
    مزيد من الراحة وديناميكية الأداء


    [​IMG]
    bmw الفئة الثالثة الكوبيه

    لا تزال شركة "بي إم دبليو" العالمية لصناعة السيارات في صدارة الشركات التي تسعى لاحتلال المركز المتقدمة في هذا القطاع، حيث تستمر "بي إم دبليو" الفئة الثالثة سيدان وسبورت واجن 2009 في التمسك بموقعها الصداري في السوق، وذلك كنتيجة طبيعية للتعديلات التي طرأت عليها بالتصميم الخارجي والداخلي، بالإضافة إلى حصولها على العديد من التقنيات الجديدة، إلى جانب مزايا الراحة والرفاهية. بل إنها وسعت الفارق مع منافساتها من ناحية ديناميكيات القيادة، والجودة العالية، والتقنيات المبتكرة.


    فقد تم تعديل الواجهة الأمامية للفئة الثالثة 2009، كما أصبحت صورتها الجانبية أكثر ديناميكية، كما أضيفت مساحة أكبر للجزء الخلفي من مؤخرة السيارة. وزودت السيارة بمصابيح جديدة في الأمام والخلف، دون تغيير مظهر "بي إم دبليو" المعروف، بينما اعتمدت المصابيح الجديدة على تقنية إضاءة مبتكرة بتأثيرات ثلاثية الأبعاد .

    وأشارت صحيفة الخليج الإماراتية عبر موقعها الإلكتروني إلى أنه تم تحديث المقصورة بإدخال تعديلات جديدة وإضافة وسائل الراحة الداخلية، وشمل ذلك استخدام ألوان ومواد جديدة.

    وتضمن التحديث من حيث الجانب الوظيفي إضفاء المزيد من الراحة من خلال إعادة موضعة مفاتيح التحكم في النوافذ الكهربائية بالنسبة للسائق، بالإضافة إلى زيادة إمكانات التخزين داخل المقصورة.

    كما زودت الفئة الثالثة 2009 بالجيل الجديد من نظام “iDrive”، والذي سيتوفر فيها جنباً إلى جنب مع نظام الملاحة الاختياري. كما تمت إعادة موضعة مفتاح التحكم في نظام “iDrive” بهدف إضفاء راحة أكبر في تشغيله وفي اختيار وظائفه، والذي يتم من خلال لفه، أو دفعه، أو ثنيه. كما يتضمن النظام مفاتيح اختيار مباشرة جديدة، ومفاتيح قابلة للبرمجة أكثر مما سبق.


    [​IMG]
    بي إم دبليو الفئة الثالثة

    أما من ناحية قوة الدفع، فسوف يستمر استخدام محركي "بي إم دبليو" المؤلفين من ست أسطوانات، ذوي الأداء العالي، وهما المحرك البالغة سعته 3 ليترات، والذي يعمل بالهواء الطبيعي، ويأتي مع موديلات “328”، مع تخفيض وزنه من خلال تصنيعه باستخدام مركبات الماغنيسيوم والألمنيوم . وبعد تزويده بتقينة “فالفترونك” أصبحت قوته 230 حصاناً .

    أما المحرك الثاني، والبالغة سعته 3 ليترات أيضاً، فهو مزود بشاحنين توربينيين، ونظام حقن مباشر للوقود . وتحمل هذا المحرك موديلات "335"، المزودة أيضاً بعادم مزدوج . وينتج هذا المحرك قوة 300 حصان، وعزم أقصى قدره 300 رطل/قدم، ويتوفر في مديات دوران تتراوح بين 1400 و5000 دورة/دقيقة . وكلا المحركان يجدان الإشادة بفضل أدائهما القوي، واقتصادهما الجيد في الوقود، وخصوصاً موديلات “335” حيث الأداء الرياضي المميز، والاقتصاد الممتاز بالمقارنة مع القوة الكبيرة .

    وهناك أيضاً نظام “xDrive” الذي يتوفر في سيدانات “328” و “335 xDrive” الجديدة، بالإضافة إلى موديل “328 i xDrive” سبورت واجن . ويقوم هذا النظام الرباعي الدفع، والذي تمت هندسته بذكاء، بتوزيع العزم بكميات متفاوتة بين المحورين الأمامي والخلفي من أجل تعزيز، ليس فقط السحب، وإنما رشاقة وثبات السيارة على الطرقات الجافة والزلقة على حدٍ سواء .


    [​IMG]



    كذلك قام بناء الفئة الثالثة الجديدة على مفهوم السلامة الشاملة، والذي يتضمن تزويدها بهيكل صلب، و”مسارات قوى” مصممة بعناية فائقة، بحيث تقوم بتوزيع قوى الاصطدام بطريقة مثالية عبر الهيكل، مع استخدام العناصر الفولاذية الشديدة الصلابة، والعناصر القابلة للتهشم . ويضاف إلى ذلك 6 وسائد هوائية، تتضمن وسائد للحماية من الاصطدامات الأمامية الجانبية، وحماية الرؤوس في الأمام والخلف، بالإضافة إلى تزويدها بمساند رأس متكيفة جديدة .

    ويشار إلى أن تشكيلة الفئة الثالثة لعام ،2009 تتضمن أيضاً موديلات كوبيه، وموديلات بأسقف قابلة للطي، ولكنها لم تحصل على عملية تحديث مكثفة كما هي الحال في بقية الموديلات .
     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...