برشلونة يغرد منفردا بهدفين في فياريال

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة fasador, بتاريخ ‏22 ديسمبر 2008.

  1. fasador

    fasador نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.962
    الإعجابات المتلقاة:
    6.185
      22-12-2008 14:38
    :besmellah1::besmellah1::besmellah1::besmellah1::besmellah1:

    :ahlan::ahlan::ahlan::ahlan::ahlan::ahlan::ahlan:


    غرد برشلونة منفردا على قمة الدوري الإسباني لكرة القدم، بتحقيقه فوزا غاليا على فياريال بهدفين لهدف، ضمن منافسات الأسبوع السادس عشر لليجا؛ ليرفع بذلك البارسا رصيده من النقاط إلى 41 نقطة بفارق عشر نقاط عن وصيفه أشبيلية.

    نجح نجوم البارسا في تحويل تخلفهم بهدف في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، إلى فوز مستحق عن طريق الثنائي المالي سيدو كيتا والفرنسي تييري هنري، في الدقيقتين 55 و66 من عمر اللقاء.

    جاء الشوط الأول سريعا من جانب لاعبي الفريقين اللذين تبادلا الهجمات، وبدت لدى كل منهما رغبة في إحراز هدف مبكر يربك به حسابات المنافس، إلا أن الفرص الضائعة كانت هي السمة السائدة في الأداء.

    فشل فياريال في الشوط الأول في استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه، في الوقت الذي اعتمد فيه جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة على الناحية الهجومية المتمثلة في كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل إيتو والفرنسي تييري هنري، ولكن دون أن تسفر تلك الهجمات عن أي خطورة حقيقية.

    حاول البارسا الخروج من الشوط الأول متقدما، إلا أن عدم قدرة لاعبيه على إنهاء الهجمات وترجمتها إلى أهداف حالت دون تحقيق ذلك لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

    وفي الشوط الثاني، تغيرت الحال كثيرا، وجاء اللقاء أكثر إثارة ومتعة عندما افتتح روبن كاني التسجيل لفياريال في الدقيقة الثالثة إثر انفراد تام بالحارس فيكتور فالديز وضعها مباشرة في الشباك محرزا هدف التقدم.

    شعر برشلونة بخطورة الموقف؛ فبادل أصحاب الأرض الهجمات إلى أن جاءت الدقيقة 55؛ لينجح المالي سيدو كيتا في إدراك التعادل، عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء انقض عليها برأسه وأسكنها الشباك محرزا التعادل.

    لم يكتف برشلونة بذلك فحسب، وإنما كثف من هجماته لإحراز التقدم، وتحقق المطلوب بالفعل في الدقيقة 66، عندما مرر تشافي هيرنانديز كرة عرضية غمزها الفرنسي تييري هنري بسهولة في الشباك محرزا الهدف الثاني.

    وفي الدقيقة 74 أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه جيرارد بيكي لاعب برشلونة؛ ليلعب الضيوف منذ تلك الدقيقة بعشرة لاعبين، في الوقت الذي حاول فيه فياريال استغلال النقص العددي في صفوف المنافس، حيث شن هجماته المتتالية واحدة تلو الأخرى، وأهدر التركي نهاد قهوجي العديد من الفرص لتنتهي المباراة بفوز البارسا.

    وأسفرت بقية المباريات عن أوساسونا على خيتافي 5-2، وديبورتيفو لاكورونيا على ريكرياتيفو 4-1، ونومانسيا على بلد الوليد 4-3، وسبورتينج خيخون على ألميريا بهدف واحد، وتعادل ريال مايوركا مع أشبيلية سلبيا.​
     
  2. fasador

    fasador نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.962
    الإعجابات المتلقاة:
    6.185
      23-12-2008 01:22
    برشلونة منفردا على قمة الدوري الإسباني لكرة القدم
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...