ما رايكم في حالة الملاعب في تونس

raed-ess

عضو مميز
إنضم
21 جويلية 2008
المشاركات
641
مستوى التفاعل
223
icon.aspx
estrerlasdouradas.gif
rosert.gif
estrerlasdouradas.gif
estrerlasdouradas.gif

user.aspx

7mamawacawia9vh.gif
Priere-Parole_11.gif
7mamawacawia14kn.gif
dividers_105.gif
item64880.gif
تعاني ملاعبنا الرياضية من عدد المقابلات وحصص التمارين التي تجرى فوق أرضيتها و باتت في وضعية تهدد هذه المنشآت الرياضية إضافة إلى استعمالنا لطرق بدائية في رسم خطوط الملعب (الجير...) هذا دون الحديث عن بقية المرافق المحيطة بالملعب وهو ما يحد من دورها كأحد أهم ركائز التطور والتنمية الرياضية ببلادنا وإطارا نبيلا للممارسة والتأطير الرياضي وأصبحت الحالة تستدعي التدخل الفوري لأن في غياب منشآت رياضية ضرر كبير على مستوى كرة القدم في تونس.

و قد يسارع البعض إلى الحديث عن الإمكانيات المادية و صعوبة الظرف الاقتصادي.

و قد يتسائل البعض لماذا تتضرر حالة الميادين ببلادنا في صورة إجراء مقابلة وحيدة في يوم ممطر وتتحول في ظرف زمني قصير من نضرة تضج بالحياة و يتوهج فيها اللون الأخضر إلى حالة مزرية وتتوالد حفرا و تتحول إلى غولا أقدام اللاعبين في حين أن الملاعب الأوروبية تبقى حالتها ممتازة مهما كانت الأحوال الجوية و عدد المقابلات؟؟؟

قد تكون عديد النقاط مبهمة في طرق الانجاز والتقنيات المستعملة وهل تستجيب للوضع المناخي بتونس و مواصفات الفيفا في هذا المجال؟؟؟ و هل تمّ الاستئناس بالمهندسين المختصين في مراقبة انجاز أرضيات الملاعب؟؟؟

ما يجهله البعض أننا في تونس نقوم بزرع العشب رغم التكلفة الباهظة في حين الملاعب الأوربية تتم تغطيتها بالعشب الاصطناعي وفق نظام هندسي دقيق يعتمد على فرش الأرضية بالرمال ثم وضع لفائف العشب الاصطناعي المتكون من نسيج له كل خصائص ومميزات العشب الطبيعى يتميز بثبات اللون و الشكل دون الحاجة الى صيانته حيث يتميز ايضا بمقاومته للعوامل الجوية وتغيرات الطقس وعدم انخلاع الشعيرات من جذورها.
item83991.gif

قد لا يمكننا ماديا تقليد الطريقة الأوروبية لكن يمكننا الحد من تآكل عشب الملاعب وذلك بتخصيصها لإجراء المقابلات فقط و إجراء صيانة دورية للملعب و المرافق المحيطة به والاهتمام بالناحية الجمالية .

بالنسبة للبعض يفسر الأمر بعدد المقابلات لكن ما نعلمه أن أكبر الفرق العالم المتقدم لديها ملاعب مخصصة للتدريب فقط و تبقى الملاعب الرئيسية مخصصة لإجراء المباريات و عندما نشاهد الصور القادمة من حصص تمارين الفرق الأوربية نلاحظ أماكن للتدريب لا تقل جمالية عن الملاعب الكبرى وربما أفضل منها أحيانا فإذا كان البعض يفسر الأمر بتعدد المقابلات وحصص التمارين فلماذا لا نحجر على الأقل القيام بحصص التمارين على الأرضية الرئيسية؟
www.mowjeldoha.com-3barat-59.gif



estrerlasdouradas.gif
estrerlasdouradas.gif
rosert.gif
estrerlasdouradas.gif
estrerlasdouradas.gif
 

faycel

عضو فعال
إنضم
11 جوان 2007
المشاركات
547
مستوى التفاعل
138
شي يحشم في 2008 نشوفو الملعب المنزه كولو ًطبعاً و في مقابلة الةرجي و الفريق المغربي يوم الخميس الماضي
حسيت انو المقابلة موش في تونس ,في النيجر
لو لعبو في بطحتنا خير
:tunis:
 
أعلى