اهم ما خرجت به مرحلة لذهاب

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة ANGEL, بتاريخ ‏23 ديسمبر 2008.

  1. ANGEL

    ANGEL ???

    إنضم إلينا في:
    ‏9 مارس 2006
    المشاركات:
    4.629
    الإعجابات المتلقاة:
    1.657
      23-12-2008 15:49
    الترجي طائر نحو «النسر»... الافريقي والاتحاد يربّعان وللقصرين والهمهاما أحلى نصر


    من المرات النادرة التي يغادر فيها جمهور النجم ملعبه (أو أي ملعب آخر) وهو راض بما حصل... والرضاء هنا مع الأسف ليس ايجابيا بل هو رضاء بالنتيجة الحاصلة فقط... ومعناه باختصار شديد ان جمهور النجم اعترف بأن الترجي كان يستحق الانتصار وان فريقه (النجم) كان مجرد وهم وسراب بما أتاح للمنافس أن يتوج ببطولة الذهاب...
    رضاء الأنصار بالخسارة بالنظر إلى مردود فريقهم لم يمنعهم من ارسال برقيات عاجلة إلى كل الأطراف بعدما تبين بالكاشف أن الخاسر الوحيد هو الجمهور بما أن نصف اللاعبين تجدهم بعد ساعات من اللقاء في الملاهي يسهرون... والنصف الآخر على ذقوننا يضحكون ولا يخجلون... ورغم أننا كتبنا عديد المرات بأنه مقدر على النجم أن يظل كبيرا... وان يلعب من أجل الألقاب... وأن يقتلع جذور الشك من بستانه الأخضر... وان يجتث الطفيليات من منابتها حتى يعود إلى صولاته وجولاته إلا أننا نعود اليوم لنستحث الجماعة لإعادة أسد الجوهرة إلى عرينه قبل أن تلتف حوله الذئاب... وما أكثرها بعد خسارة لقب الذهاب...
    * بالنسبة للترجي فقد برهن مرة أخرى أنه لا يملك لاعبين كبارا «يقلبون الأطراح» لكنه يملك «مجموعة» كروية وشخصية قوية... واينرامو الدبابة البشرية... وهي عناصر كفيلة لتجعل الترجي يكمل المرحلة الأولى براحة بال وهي من شيم الأبطال في انتظار نهاية المشوار ومزيد إسعاد الأنصار...
    * نجم الجولة كان بلا منازع نادي حمام الأنف الذي أوقف «كونتور» الورتاني وفرض عليه اعادة الحساب قبل مرحلة الإياب... في وقت حقق فيه مستقبل القصرين انتصار الجولة في الوقت المناسب في انتظار تحسن انتاج أولاد السباسب...
    * اتحاد المنستير دوّخ بطل افريقيا وكبّده هزيمة مذلة برباعية أعادت أبناء الـ»سي آس آس» إلى الأرض وإلى الواقع بعد أن أصبح بعضهم يتحدث عن الصفقات والمليارات وينسى نصيب الفريق من النقاط ... وهو ما لم تنسه قوافل قفصة التي كانت تعلم أن الحصول على مجرد نقطة يتيمة من ملعب المرسى ينقذ عديد الرؤوس من مقصلة الحسابات وكان للعرفاوي ما أراد في انتظار تحقيق بقية المراد...
    * النادي النبزرتي أهدى جمهوره أول انتصار داخل الديار على حساب فريق دخل في نفق مسدود مع جمهوره بسبب «تهريب» اللاعبين الى بقية الجمعيات في وقت بان بالكاشف أن «البقلاوة» تحتاج إلى دماء جديدة ومفيدة بعد أن لاحت فراغات عديدة...
    * جندوبة الرياضية انهزمت قبل اللقاء بأربع وعشرين ساعة بمجرد ابلاغها بأن المباراة ستدور بحضور الجمهور... وهو ما تم بالفعل عبر رباعية حمراء وبيضاء أسعدت الأحباء وأكدت أن الافريقي لا يزال هنا...
    على جناح الألم
    تمت معاقبة جمهور الافريقي بتغييبه ضد جندوبة الرياضية حسب فصل من القانون... ثم تم التراجع في هذه العقوبة حسب فصل آخر من نفس القانون... وبما أن العقوبات لا تطال إلا «الزوالي» ممن لا يعرف العزف على «القانون» فليس لنا إلا أن نقول قبح الله قانون «الكورة»... لأنه يرى الفرق الكبرى بعين واحدة... أما الثانية فهي «عورة»..

    النتـــــــــــائج:

    النجم الساحلي ـ الترجي التونسي 0-1
    مستقبل القصرين ـ أ. حمام سوسة 2-1
    النادي الافريقي ـ جندوبة الرياضية 4-0
    مستقبل المرسى ـ قوافل قفصة 0-0
    النادي البنزرتي ـ الملعب التونسي 2-0
    الاولمبي الباجي ـ ن. حمام الانف 0-1
    الاتحاد المنستيري ـ النادي الصفاقسي 4-2

    الترتيب

    1) الترجي الرياضي32
    2) النجم الساحلي 26
    3) النادي الافريقي 25
    4) ن. الصفاقسي 20
    5) إ. المنستيري 18
    6) الملعب التونسي 16
    -) النادي البنزرتي 16
    -) نادي حمام الأنف 16
    9) الأولمبي الباجي 15
    10) م. المرسى 13
    11) أمل حمام سوسة 12
    12) جندوبة الرياضية 11
    -) قوافل قفصة 11
    14 ) مستقبل القصرين 10

     
    1 person likes this.
  2. ANGEL

    ANGEL ???

    إنضم إلينا في:
    ‏9 مارس 2006
    المشاركات:
    4.629
    الإعجابات المتلقاة:
    1.657
      23-12-2008 15:57
    أرقام دوّنتها الأقدام: النجم ينهزم بعد 30 مباراة ومستقبل القصرين يفوز بعد 10 جولات

    * تحرّكت الخطوط الأمامية في المحطة الأخيرة من رحلة الذهاب ونجحت في تسجيل 17 هدفا ليصبح في الحساب 197 هدفا مقابل 207 في ذهاب الموسم الفارط وهذا التوزيع الكامل للأهداف حسب الجولات:
    ـ الجولة الافتتاحية: 16
    ـ الجولة الثانية: 19
    ـ الجولة الثالثة: 18
    ـ الجولة الرابعة: 15
    ـ الجولة الخامسة: 16
    ـ الجولة السادسة: 10
    ـ الجولة السابعة: 11
    ـ الجولة الثامنة: 19
    ـ الجولة التاسعة: 17
    ـ الجولة العاشرة: 11
    ـ الجولة الحادية عشرة: 10
    ـ الجولة الثانية عشرة: 18
    ـ الجولة الثالثة عشرة: 17
    36 ضربة جزاء
    * أعلن الحكام في الجولة الأخيرة للذهاب عن ركلتي جزاء ونجح في تنفيذها وسام يحيى (النادي الافريقي) ومحمد سلامة (نادي حمام الأنف) ليصبح عدد الركلات المنفذة بنجاح 33 مقابل إهدار 3 ركلات.
    29 بطاقة حمراء
    * استنجد الحكام بالبطاقة الحمراء في 3 مناسبات وشملت رزيق (اتحاد المنستير) ومحمد البوزيدي (النادي الصفاقسي) ووديو (قوافل قفصة) ليصبح بالملف التأديبي 29 بطاقة حمراء.
    50 هدفا للأجانب
    * من جملة 16 هدفا كان نصيب الأجانب خلال هذه الجولة 4 وهي بتوقيع نطوبو (اتحاد المنستير) وابراهيما با (مستقبل القصرين) ومايكل (الترجي الرياضي) وداسيلفا (النادي الصفاقسي) وبذلك سجلت الأقدام المستوردة 50 هدفا خلال مرحلة الذهاب ويبقى الامتياز لهداف البطولة والترجي الرياضي مايكل اينرامو (12).
    14 ثنائية
    * الامتياز في هذه الجولة لمهاجم النادي البنزرتي الجباري الذي أمضى ثنائية أمام الملعب التونسي وحقق هذا الانجاز أيضا وسام يحيى من النادي الافريقي أمام جندوبة الرياضية ونجح في الجولات السابقة 12 لاعبا في تحقيق ثنائيات وهم تامبو ومحمد علي نفخة وبوكاري وعمّار الجمل (النجم الساحلي) وباكار (مستقبل المرسى) ومايكل ويوسف المساكني (الترجي الرياضي) وبلاز كواسي (النادي الصفاقسي) وحمزة الباغولي (النادي البنزرتي) وتشالا (النادي الافريقي) وشكيب لشخم (قوافل قفصة) وصابر خليفة (نادي حمام الأنف).
    المستقبل ينتصر بعد 10 جولات
    * في الجولة الثانية انتصر مستقبل القصرين على اتحاد المنستير 0/1 لكنه صام في ما بعد عن الفوز 10 جولات متتالية (7 هزائم و3 تعادلات) وخلال الجولة الأخيرة للذهاب عاد الى سكة الانتصارات وفاز على أمل حمام سوسة 1/2.
    النجم ينهزم بعد 30 مباراة
    * يوم غرة نوفمبر 2007 انهزم النجم الساحلي بملعبه في الجولة الثامنة أمام الملعب التونسي 0/1 ثم بقي بلا هزيمة خلال الجولات الموالية للموسم الفارط (18 جولة) كما واصل المسيرة طيلة 12 جولة من الموسم الحالي ليحقق في الجملة 19 انتصارا و11 تعادلا لكن الترجي الرياضي أوقف هذه السلسلة الوردية وفاز عليه بعد 30 جولة.
    هدف بعد 550 دقيقة
    * في الجولات الأخيرة أغلق النادي الصفاقسي شباكه لمدة تقارب 550 دقيقة حين فاز على قوافل قفصة 0/1 ثم تعادل في 4 مناسبات بنتيجة 0/0 أمام مستقبل المرسى والنادي البنزرتي والنادي الافريقي والنجم الساحلي ليفوز مجددا على الأولمبي الباجي 0/2 وبعد 6 جولات انهزم بالمنستير 2/4.
    دفاع الافريقي يستعيد صلابته
    * خلال الجولات الخمس الأخيرة استرجع الخط الخلفي للنادي الافريقي صلابته ولم يقبل الأهداف إذ فاز على نادي حمام الأنف 0/4 ثم تعادل مع النادي الصفاقسي 0/0 لينتصر مجددا على قوافل قفصة 0/3 ثم تعادل مع الملعب التونسي 0/0 ليعود الى الانتصارات العريضة على حساب جندوبة الرياضية 0/4.
    بلا هزيمة
    * الى حدود الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب بقي النادي الافريقي وحده بلا هزيمة (6 انتصارات و7 تعادلات).
     
  3. ANGEL

    ANGEL ???

    إنضم إلينا في:
    ‏9 مارس 2006
    المشاركات:
    4.629
    الإعجابات المتلقاة:
    1.657
      23-12-2008 15:58
    * جولة بعد الجولة * جولة بعد الجولة * جولة بعد الجولة * جولة بعد الجولة *

    انتصـــــــــار الجولــــــــــــة

    انتصار الترجي الذي تحقق في سوسة كان ثمينا للغاية فقد جعله يبتعد عن أقرب منافسيه بست نقاط كاملة، كما أن الترجي عاد لينتصر في سوسة بعد أن عجز عن ذلك لمدة عشرة أعوام بالتمام والكمال.
    الترجي قدم مستوى ممتازا فكان الأكثر استحواذا وسيطرة وامتلاكا للكرة وجاء فوزه عن جدارة بل انه قدم احسن وافضل مباراة فكان الفوز الثمين ضد منافس تقليدي في مباراة كلاسيكية.


    حقيقـــــــــة الجولـــــــــــــة

    قوافل قفصة عرف نتائج سلبية مع المدرب الحالي المنصف العرفاوي فخلال تسع جولات جمع الفريق ست نقاط من مجموع (27) ممكنة أي ضاعت منه (21) نقطة بالتمام والكمال.
    الفريق سجل خمسة أهداف في (810) دقيقة دون اعتبار الوقت الممدد وهجوم القوافل سجل خمسة أهداف فقط خلال اللقاءات التسعة اضافة الى كون القوافل عرف أثقل هزيمة له بالرابطة الأولى منذ ان صعد لها منذ مواسم والهزيمة كانت ضد الترجي بالمنزه بسداسية نظيفة... لكن مقابل كل هذا لا يمكن ان يتحمل المدرب كامل المسؤولية بالنظر الى الظروف التي وجد فيها الفريق وأيضا الى الظروف التي يعيشها الى حد هذه الساعة في انتظار ما سيحمله «الميركاتو» من تغييرات.


    جولـــــــة مع التـــــــــــــاريخ

    تعود آخر هزيمة للنجم الساحلي الى الموسم الماضي وبالتحديد في الجولة الثامنة وكان ذلك في نفس الملعب الاولمبي بسوسة ضد الملعب التونسي وبنفس النتيجة أي هدف لصفر وكان ذلك يوم (31) أكتوبر ومسجل ذلك الفوز للبقلاوة هو المهاجم دينزيو مانديز من غينيا بيساو وها أن هزيمة النجم الجديدة يكون وراءها مهاجم أجنبي أيضا هو هداف البطولة النيجيري مايكل إينرامو.

    مـــــــدرب الجولــــــــــة

    انتصار الجولة هو ذلك الذي حققه حمام الانف في باجة مؤكدا بذلك العودة القوية لهذا النادي وبالتحديد منذ ان جاءه المدرب الشاب فتحي العبيدي الذي حقق ثلاثة انتصارات من أربعة لقاءات.
    الانتصار جعل حمام الانف يدخل وسط الترتيب ويرفع رصيده من النقاط الى (16) نقطة فالفريق حقق مع هذا المدرب انتصارات هامة ضد أندية تتنافس معه على البقاء وهي مستقبل القصرين في رادس ثم المرسى بملعب الشتيوي وباجة على ملعبها فبرافو للمدرب العبيدي.


    أرقــــــــــــــــــــــام من الجولــــــــــــــــــــــة

    الجولة عرفت أثقل هزيمة لجندوبة الرياضية هذا الموسم حيث اهتزت شباكها في أربع مرات لتصل عدد الاهداف التي دخلت مرمى جندوبة كامل مرحلة الذهاب الى (17).
    الجولة عرفت أول هدف يسجله النادي البنزرتي على أرضه حيث دخلت مرمى البنزرتي ستة أهداف قبل لقاء الجولة الأخيرة بملعب 15 أكتوبر.
    نفس الجولة الاخيرة سجلت عودة مستقبل القصرين للانتصارات وكان ذلك ضد حمام سوسة بعد أن كان أول فوز في الجولة الثانية ضد الاتحاد المنستيري بهدف لصفر.
    * بالفوز الذي حققه حمام الأنف في باجة مساء الأحد ارتفع عدد الانتصارات للنوادي الزائرة الى عشرين وهناك خمسة نواد لم تحقق الفوز خارج ملعبها وهي جندوبة ـ المرسى ـ القصرين ـ حمام سوسة وقوافل قفصة.
    الترجي والنجم كلاهما حقق الفوز خارج ملعبه في أربع مرات وحمام الانف انتصر ثلاث مرات وهو ضيف.
    * الطريف ان حمام الأنف هو أكثر النوادي هزائم على أرضها وذلك في أربعة لقاءات ضد المنستير ـ والترجي التونسي والملعب التونسي والنجم الساحلي.


    «حسبـــة الجولـــــــــــــــة»

    كل الأندية عرفت الهزيمة على الأقل مرة خلال مرحلة الذهاب الا فريق ووحيد عرف كيف يتفاداها ويتهرب منها ونعني به النادي الافريقي الذي حقق الانتصار في ستة لقاءات وتعادل في سبع مرات منها ثلاث مرات سلبيا (ضد البنزرتي ـ الصفاقسي والملعب التونسي) وبهدف لهدف أمام النجم وحمام سوسة وباجة وكان متقدما في اللقاءات الثلاثة أما ضد الترجي فقد تعادل بهدفين لهدفين بعد ان تقدم بهدفين لصفر بعد مباراة شيّقة..
    خلال مرحلة الذهاب فشلت أغلب النوادي في هزم الترجي الرياضي وخصوصا الكبيرة منها مثل الصفاقسي الذي انهزم في الجولة الأولى والنجم الذي عرف الهزيمة في آخر جولة من هذه المرحلة الأولى كما ان الافريقي اكتفى بالتعادل ضد الجار والمنافس الازلي لكن فريقا وحيدا هزم الترجي رغم انه انهى مباراته منقوصا وهو أمل حمام سوسة الذي حقق ما عجزت عنه بقية الأندية الأخرى.
     
  4. ANGEL

    ANGEL ???

    إنضم إلينا في:
    ‏9 مارس 2006
    المشاركات:
    4.629
    الإعجابات المتلقاة:
    1.657
      23-12-2008 16:00
    أوّلا بــــــأول: أول هزيمة للنجم سنة 2008

    يوم غرة نوفمبر 2007 انهزم النجم الساحلي بسوسة أمام الملعب التونسي 1 / 0 ومنذ ذلك اللقاء لم يعرف طعم الهزيمة في البطولة وبعد 30 مباراة متتالية تكبّد هزيمته الاولى سنة 2008 وهي العثرة الأولى مع مدربه الجديد روهر.
    أوّل هدف للبنزرتي بملعبه
    بعد انتظار طويل سجّل النادي البنزرتي هدفه الأول بملعبه بواسطة الجباري الذي أمضى ثنائية أمام الملعب التونسي وقاد فريقه لأول فوز بملعبه مع العلم وأنه سبق له الانتصار بالمرسى 1 / 0 وبقفصة 3 / 1 .
    انتصاران متتاليان للمرّة الأولى
    نجح فريق عاصمة الجلاء للمرّة الاولى في تحقيق انتصارين متتاليين في بطولة هذا الموسم وذلك أمام القوافل 3 / 1 والملعب التونسي 2 / 0 .
    أوّل ثنائية للمستقبل بملعبه
    انتظر مستقبل القصرين الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب لتحقيق أوّل ثنائية بملعبه مع العلم وأنه سبق للمستقبل تسجيل هدفين خارج ملعبه بالتعادل 2/2 مع القوافل.
    أوّل رباعيّة
    حقق إتحاد المنستير أوّل رباعية أمام النادي الصفاقسي الذي فتح شباكه للمرّة الاولى في 4 مناسبات كاملة خلال هذا الموسم.
    أوّل انتصار للمستقبل مع القرميطي
    بعد رحيل الممرّن محمد الكوكي حقق مستقبل القصرين انتصاره الأوّل مع الممرن الشاب الطاهر القرميطي الذي كان يشغل خطة ممرن مساعد.
    أوّل حكم مجري بين النجم والترجي
    الحوار التقليدي بين النجم الساحلي والترجي الرياضي حتّم اللجوء للمرة الأولى لطاقم تحكيم مجري بين العملاقين في تاريخ البطولة.
    أوّل حوار في بطولة الكبار
    جمع المكتوب لأول مرّة مستقبل القصرين بأمل حمام سوسة في بطولة النخبة وكان الفوز الأول للمستقبل 2 / 1 .
    أوّل هدف مع الأكابر
    نجح اللاعب الواعد لاتحاد المنستير محمدالصغير النصري في تسجيل هدفه الأول مع الأكابر أمام النادي الصفاقسي.

     
  5. 3adel 10

    3adel 10 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أوت 2008
    المشاركات:
    1.449
    الإعجابات المتلقاة:
    550
      23-12-2008 16:35
    merci a3lik 3ala wesa3 el bal
     
    1 person likes this.
  6. loulou2008

    loulou2008 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏31 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.171
    الإعجابات المتلقاة:
    1.766
      23-12-2008 17:30
    :besmellah1:

    تحليل رائع الا انك نسيت كلمة واحدة
    وهي
    منقووووووووووووووول
    :copy:
    موش لازم نقول على الموقع الاي نقلت منو لكن الفاصل الزمني بين كل مشاركة من مشاركاتك في الموضوع تشهد على دلك
    :satelite:
     
  7. ANGEL

    ANGEL ???

    إنضم إلينا في:
    ‏9 مارس 2006
    المشاركات:
    4.629
    الإعجابات المتلقاة:
    1.657
      23-12-2008 17:35
    خويا هو موش موقع اللي نقلت منو

    راهي جريدة و الجريدة تتسمى مصدر

    فهتني خويا
    :satelite:
     
  8. loulou2008

    loulou2008 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏31 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.171
    الإعجابات المتلقاة:
    1.766
      23-12-2008 17:42
    :besmellah1:

    نعرف هدا ولكن انت نجم المنتدى ما شاء الله يعني لازم توضح للاعضاء اكثر في مواضيعك
    :satelite:
     
  9. ANGEL

    ANGEL ???

    إنضم إلينا في:
    ‏9 مارس 2006
    المشاركات:
    4.629
    الإعجابات المتلقاة:
    1.657
      23-12-2008 17:51
    اوكي خويا ما صار شئ
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...