الترجي يتفوق على الإفريقي والنجم مع نهاية النصف الأول من الد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

jaguard

عضو مميز
إنضم
10 جوان 2007
المشاركات
1.279
مستوى التفاعل
313
بعد أن كانت كل التوقعات تصب لمصلحة الإفريقي والنجم الساحلي لمواصلة التنافس على لقب الدوري التونسي للعام الثالث على التوالي برز الترجي ليفرض كلمته على مرحلة الذهاب في المسابقة.

وتوج الترجي بمرحلة ذهاب الدوري التونسي بعد ان شدد قبضته على صدارة جدول الترتيب برصيد 32 نقطة بفارق ست نقاط عن النجم الساحلي ملاحقه المباشر وسبع نقاط عن الافريقي صاحب المركز الثالث.

واستمد الترجي قوته هذا الموسم من فاعلية خط هجومه بقيادة النيجيري مايكل اينرامو والكاميروني هنري بيانفيني بمساندة لاعبي الوسط أسامة الدراجي ويوسف المساكني.

واعتبر جمال الدين ليمام نجم منتخب تونس السابق ان التكامل والانسجام بين الدفاع وخط الوسط والهجوم في الترجي هي سر نجاح الفريق في بداية الموسم.

وقال ليمام لرويترز "التكامل في الأداء والتعاون بين خط وسط الفريق وهجومه اضافة الى ... حب الانتصار هي اسباب سيطرة الترجي على النصف الأول من البطولة".

وسجل الترجي 30 هدفا في 13 مباراة أحرز منها هدافه النيجيري اينرامو 12 هدفا.

وبذلك يتصدر اينرامو قائمة هدافي الدوري التونسي متقدما على عمار الجمل مدافع النجم الساحلي الذي يحتل المركز الثاني برصيد ستة أهداف.

وتابع ليمام" صحيح ان الهاجم اينرامو يقوم بدور كبير في الترجي لكن تكامل المجموعة وانسجامها هو سر النجاح".

ورغم ان الترجي لم يعرف الاستقرار في مرحلة الذهاب بعد اقالة مدربه البرايلي كارلوس كابرال وتعيين البرتغالي جوزيه دي مورايس الا انه لم يفقد توازنه وواصل تحقيق النتائج الايجابية.

كما استغل الترجي البداية المتعثرة للافريقي حامل اللقب ووصيفه النجم الساحلي ليوسع الفارق مع منافسيه ويحكم قبضته على الصدارة طيلة مرحلة الذهاب.

ويبدو ان تغيير الجهاز الفني للنجم الساحلي ورحيل لاعبين مهمين للاحتراف في اندية اوروبية اثر سلبيا على النجم الساحلي مما أفقده توازنه في بداية هذا الموسم.

ويرى ليمام الذي لعب لأندية الملعب التونسي والنادي الافريقي ان النجم الساحلي يمر بفترة فراغ بسبب الإرهاق وانتقال ابرز لاعبيه للاحتراف في فرق أوروبية.

ومضى يقول "ليس من السهل تعويض لاعبين بارزين مثل موسى ناري ومحمد أمين الشرميطي وجيلسون سيلفا مهاجم الرأس الأخضر ومجدي التراوي وسيف غزال وصابر بن فرج في وقت قصير".

لكنه اكد في الوقت نفسه ان النجم الساحلي فريق كبير وقادر على استعادة توازنه في كل لحظة.

ورغم انه لم يذق طعم الهزيمة الا ان الافريقي حامل اللقب أنهى مرحلة الذهاب متأخرا بسبع نقاط عن الترجي المتصدر رغم انه حافظ على مدربه الجزائري عبد الحق بن شيخة وواصل الاعتماد على لاعبيه الذين قادوه لإحراز لقب الموسم الماضي لأول مرة منذ عام 1996.

وشكل خط الهجوم نقطة ضعف الإفريقي بداية هذا الموسم إذ غالبا ما دعا مدرب الفريق للتعاقد مع مهاجم يشبه في أداءه مايكل اينرامو هداف الترجي.

وقال ليمام "اعتقد ان مستوى لاعبي الافريقي تراجع نوعا ما بعدما فازوا باللقب الموسم الماضي وظنوا انهم حققوا غايتهم... هذا خطأ إذ يجب النظر دائما الى الأمام".

ومن المتوقع ان يحتدم التنافس في النصف الثاني من الدوري التونسي بين اندية الترجي والنجم الساحلي والافريقي خاصة بعد ان يدعم كل فريق صفوفه بلاعبين في فترة الانتقالات الشتوية التي تنتهي يوم 19 يناير المقبل.

وتعاقد الترجي مع وسام العابدي مدافع الزمالك المصري بينما ضم الافريقي اللاعب النيجيري ايزنوا اتوروجو من انيمبا في حين عزز النجم الساحلي خط وسط الفريق باللاعب حمدي المبروك من الملعب التونسي الى حد الآن.

وأضاف"سيكون التنافس شديدا بين الفرق الثلاثة واعتقد ان الذي سينجح في جمع أكبر عدد من النقاط ويستغل عثرات منافسيه سيكون البطل المتوج".
 

bobo04

عضو نشيط
إنضم
9 فيفري 2006
المشاركات
295
مستوى التفاعل
99
:besmellah1:


بطولة هذا الموسم تبدو مشوقة!!آرجو آن تتواصل فكنف الروح الرياضية وان لا يكون لتحكيم يد فتحديد البطل !!!!تمنياتي لنادي الآ فريقي بنجاح في مختلف الرياضات و المسابقات!
!
:satelite:
 

المرفقات

  • 21.jpg
    21.jpg
    61,6 KB · المشاهدات: 0
  • 215.jpg
    215.jpg
    65,5 KB · المشاهدات: 0
  • 304.jpg
    304.jpg
    37,7 KB · المشاهدات: 0
  • 311.jpg
    311.jpg
    31,4 KB · المشاهدات: 0
  • 6.jpg
    6.jpg
    81 KB · المشاهدات: 0

яayeи™

Rap-expert
عضو قيم
إنضم
10 أفريل 2008
المشاركات
2.991
مستوى التفاعل
11.062
آرجو آن تتواصل فكنف الروح الرياضية
و آرجو آن يكون الترجي البطل المتوج
:dance:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى