أزمة صامتـــــــــــــة في النجم الساحلي:

fasador

نجم المنتدى
إنضم
2 أفريل 2008
المشاركات
4.486
مستوى التفاعل
6.726
:besmellah1::besmellah1::besmellah1::besmellah1::besmellah1:

:besmellah1::besmellah1::besmellah1::besmellah1::besmellah1:


:ahlan::ahlan::ahlan::ahlan::ahlan::ahlan::ahlan::ahlan::ahlan:



أزمة صامتـــــــــــــة في النجم الساحلي: ما يحدث أكبــــر من معـــــز إدريس وجنيـــــــح والشتالــــي وزعبـوب


منذ شهرين تقريبا ونحن نرصد المسرحية «التراجيكو ميك» التي تشهدها مدينة سوسة وعلى امتداد شهرين اخترنا عدم التعليق مباشرة على الأحداث والتطوّرات الجارية إيمانا منا بأن المسألة لا تخرج عن سياق صراع مفتوح على «كرسي معز ادريس» وعلى الوضعية المريحة التي يوفّرها النجم الساحلي حاليا لمن قد يتحمّل مستقبلا مقاليد المسؤولية لكن الأحداث أخذت في ما بعد (للأسف) منحى آخر لتهدد بتفتيت كيان أحد أعرق الأندية التونسية وأفضل سفراء الرياضة الوطنية على الاطلاق لذلك نجد كامل الجرأة الآن للكلام والتعليق والقول... لقد مرّت أيام عصيبة على السيد معز إدريس والرجل صابر، صبر أيوب، تتجاذبه دعوات ملحّة للردّ على الترهات والأكاذيب التي أصبحت تروّج على نطاق واسع حول شكل تصرّف الهيئة المديرة، وأخرى تدعوه الى التعقّل وعدم الانسياق وراء تيار جارف قد يعكّر الأوضاع أكثر... وفي قلب العاصفة ظل سؤال واحد يتردد بإلحاح طيلة الأسابيع الماضية... من المستفيد؟!
الأغلبية الصامتة؟
أن تتحرك هيئة أحباء النجم لتقول كفى... لاستهداف رئيس النادي فهذا أمر جيّد وإيجابي لكننا تمنّينا لو أنها تحركت قبل هذا الوقت لتقول للاغلبية الصامتة التي تتفرج بسلبية على التدمير الممنهج لفريقها وعلى «ذبح» رئيس ناديها بايعاز وبغيره أن زمن الصمت قد انتهى وأن الحكاية أضحت أكبر من معزّ إدريس وعائلة إدريس وجنيح وكريفة والشتالي وزعبوب وكل المسؤولين السابقين واللاحقين... الحكاية ببساطة شديدة أصبحت تحطيم ذلك الكيان الذي تحدثنا عنه بداية وعنوانه الأول والأخير النجم الساحلي.
الشتالي يقرئكم السلام
قلّة قليلة من أحباء النجم الساحلي تعرف أن مجيد الشتالي (كان حريصا جدا) حتى لا نقول شيئا آخر على الحضور الى استديوهات «جوهرة آف. آم» قبل أيام من قمة الترجي ليقول ذلك الكلام المتناقض الذي أذهل البعيد والقريب وليدخل في فريقه «غولة» قبل مباراة هامة جدّا في البطولة.
لماذا ذهب «مجدة» في ذلك التوقيت ليسيء الى نفسه والى تلك الهالة التي ارتبطت دوما بشخصه... لا ندري صراحة... لكن ما نحن متأكدون منه هو أن الشتالي خرج من تلك «الاستضافة» «غير العادية» بكل المقاييس يجرّ وراءه استياء عميقا داخل الشارع الرياضي المساند للنجم مثلما جرّ آخرون على أنفسهم استياء أكبر بل دعونا نقول مثلما فتح هؤلاء على أنفسهم أبواب جنهم (الآن) وقد تكشّفت خيوط اللعبة المتواصلة منذ شهرين.
الملحق الصحفي
ما الذي يمكن أن يقال في شخص يرفع سمّاعة الهاتف ليس لابلاغ خير مهم بل لنشر غسيل ناديه على الملإ والتحريض على مسؤولي الفريق... هل يستحق شخص كهذا أن يكون محبا للنجم الساحلي؟!
أحدهم فعل ذلك فعلا بل هو يفتخر بعلاقاته المميّزة جدا مع الصحافة والإعلام ونسي أن الصحافة سلاح ذو حدّين فقد تواتيك ريحها اليوم لتنقلب عليك من الغد وتبدأ نذر العاصفة بل ها هي قد بدأت فعلا على موجة الاستياء التي تحرّكت لتقول لا لوأد أحلام جيل كامل من اللاعبين الشبان...
الشرميطي والمزايدات
لم يقل عثمان جنيح أنا اشتريت الشرميطي ولم يقل معز ادريس ذلك بل طلع علينا من الدهاليز المظلمة شخص آخر ليقول أنا من أمسك دفتر الشيكات ودفع لجلب الشرميطي الى سوسة...
هو انجاز عظيم حقّا... يستدعي كل هذه المزايدات ولو أن معز إدريس هدّد في لحظة غضب بوضع كل الفواتير على الانترنيت ليعرف العالم من اشترى الشرميطي ومَن باعه... وكم هو عدد الشيكات المسحوبة... وماذا دفع وما الذي لم يدفعه لصالح النجم الساحلي.
نسيت أن أقول بأن هذا الذي ادعى شراء الشرميطي (المقصود ليس عثمان جنيح) استكثر على فريقه مايكل اينرامو عندما كان قريبا منه وقال لمن خاطبه في شأنه (هل تملكون مليارا لشراء إينرامو؟) ونسي أن النجم يملك رجالا قبل الأموال وأن الحساب الحقيقي يقول أنه اكبر فعلا من العشرة مليارات التي اعتبرها معز ادريس مجرّد (Standing) لا يرضى الفريق بالنزول تحته... أيّهم أفضل إذن هل هو هذا الشخص الذي استصغر شأن ناديه أم معز ادريس.
إن وأخواتها
معز إدريس باع الشرميطي... وناري وأوغومبي وجيلسون والشيخاوي وهلمّ جرّا... كان الرجل قد ارتكب جرما عظيما عندما حافظ على مصالح ناديه... فأن تقبض مليارات مقابل ناري وأوغومبي خير من أن يذهب الاثنان دون أدنى مدخول لفائدة النجم وأن يغادر الشرميطي (وقد غادر تحت الحاح الأحباء) أفضل من أن يبقى بذلك الوجه الهزيل الذي أنهى به الموسم الماضي وأن يحترف جيلسون أفضل من أن يعاقبه معز ادريس كل أسبوع لأنه ذهب الى حيث يجب ألا يذهب.
بين الحقيقة الكاملة الناصعة إذن وإن وأخواتها والتي دخلت على قضية التفريط في اللاعبين هناك بون شاسع هو الحد الفاصل بين المصداقية والتجني ولا نعتقد بأن معز إدريس يحتاج الى من يدافع عنه في هذه النقطة بالذات فالمقربون جدا من حياة النادي يعرفون كل التفاصيل ولماذا غادر هؤلاء.
هل يفعلها معز إدريس؟
قلنا إن معز إدريس صابر صبر أيوب، لكن للصبر حدودا مثلما تقول الراحلة أم كلثوم فالرجل «مل وفدّ» مما يجري وهذا الذي يجري أدرك صراحة هوّة سحيقة من الرداءة والاسفاف لكنه لن يرمي حتما المنديل بسهولة وإذا ما قرّر يوما أن يفعل ذلك فإن أسرارا كثيرة وتفاصيل مذهلة ستخرج الى العلن ليكتشف أحباء النجم وجها آخر للحقيقة لذلك نقول ما أحوج النجم اليوم الى وقفة صادقة من رجاله السابقين والحاليين والى لحظة مصارحة يلتقي خلالها الجميع حول صفحة جديدة تؤسس لعلاقات انسانية أفضل ولالتفاف أكبر حول الفريق بل دعونا نقول ما أحوج النجم الى أحبائه الحقيقيين حتى يوقفوا تيّار التعدّي على ناديهم وعلى رموز ناديهم وحتى يمكن بناء فريق آخر يشبه ذلك الفريق الذي خاض ملحمة اليابان.


edite.gif
 

houssemjedidi

عضو نشيط
إنضم
20 جويلية 2008
المشاركات
130
مستوى التفاعل
81
:kiss:1000000000000000000000merci
enchala la3bad eli t7eb ess kolhom kifek
virement merci :kiss::kiss::kiss::kiss:
 

walid_king

عضو فعال
إنضم
29 نوفمبر 2008
المشاركات
599
مستوى التفاعل
630
يسلم فمك هذا هو لكلام الصواب الا ما باوش يفهموه اغلب الجماهير لكي لا اقول اغلبهم حسيلو رابي يهديهم ونحب نقول الا هذا امثل وقت باش توقفوا مع جمعيتكم
 

walid7415

عضو فعال
إنضم
13 أكتوبر 2007
المشاركات
367
مستوى التفاعل
253
هذا هو لكلام الصواب الا ما باوش يفهموه اغلب الجماهير لكي لا اقول اغلبهم حسيلو رابي يهديهم ونحب نقول الا هذا امثل وقت باش توقفوا مع جمعيتكم
:satelite:
 
أعلى