بوابة تونيزياسات لاخبارلا عبي و رياضة التنس

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة almouchtak, بتاريخ ‏24 ديسمبر 2008.

  1. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      24-12-2008 14:44
    :besmellah1:


    السلام عليكم و رحمة الله..


    سيكون هذا الموضوع متجددا إن شاء الله مع تجدد اخبار التنس

    تم افتتاح موضوع أخبار التنس يوم 24 ديسمبر 2008

    و طبعا الفكرة مستوحاة من موضوع خونا subaru_20
     
    2 شخص معجب بهذا.
  2. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      24-12-2008 14:47
    :besmellah1:



    فيليبوسيس يشارك في منافسات قدامى اللاعبين






    يعود الأسترالي مارك فيليبوسيس إلى ساحة كرة المضرب من جديد بعد مرور عامين كاملين على آخر مشاركة له على المستوى الاحترافي، حيث ينافس في مسابقة اللاعبين القدامى ببطولة أستراليا المفتوحة.

    وفجر فيليبوسيس (32 عاماً) الذي بلغ نهائي بطولتي غراند شلام هذه المفاجأة يوم الاثنين مع تبقي شهر واحد على انطلاق أولى البطولات الأربع الكبرى بالموسم الجديد.

    وكان آخر ظهور لفيليبوسيس على الساحة الاحترافية في جانفي 2007 عندما أنهت الإصابة مشاركته مبكراً في بطولة كأس هوبمان.

    ويأمل فيليبوسيس، الذي طالما أرقته مشاكل الإصابة في ركبته والعمليات الجراحية المتعاقبة خلال مشواره الرياضي، أن تصمد لياقته البدنية خلال مسابقة القدامى بأستراليا المفتوحة التي ستكون أكثر من مجرد ضرب للكرة وردها بين عظماء اللعبة البيضاء السابقين، وتجرى خلال الأسبوع الثاني من منافسات البطولة الأساسية.

    وينتظر أن يلعب فيليبوسيس إلى جوار اللاعب الفرنسي الكبير السابق هنري ليكونت في منافسات الزوجي.

    وقال فيليبوسيس: "لطالما أحببت مشاهدة مبارياته (ليكونت) في صباي عندما كنت أحلم بأن أكون لاعب تنس محترف .. كان بطلاً بالنسبة لي، ولا أطيق الانتظار حقاً لنيل فرصة اللعب إلى جواره أمام لاعبين مثل (توماس) موستر و(غي) فورغت".

    ويعاد تنظيم مسابقة الكبار مرة أخرى في أستراليا المفتوحة بعد فترة توقف ، حيث أصبح أسطورة مسابقات الزوجي السابق تود وودبريدج هو مديرها الآن، وعلق وودبريدج على فيليبوسيس قائلاً: "ستكون هذه البطولة حدثاً كبيراً بالنسبة له لاختبار نفسه بعد عودته من الإصابة، إنه منافس رائع وهو يتطلع قدماً حقا للعب إلى جوار وأمام بعض أبطاله في عالم كرة المضرب".

    وتضم مسابقة القدامى في بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام ثلاثة مصنفين أوائل سابقين على العالم وهم الأسترالي باتريك رافتر والنمساوي توماس موستر والسويدي ماتس فيلاندر.
     
    2 شخص معجب بهذا.
  3. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      24-12-2008 14:48
    :besmellah1:



    ألبرت كوستا مدرباً جديداً لمضرب إسبانيا








    أعلن الاتحاد الإسباني لكرة المضرب تسمية اللاعب السابق البرت كوستا مدرباً جديداً للفريق الإسباني بطل كأس ديفيس الأخيرة، بحسب ما أعلن الاتحاد المحلي يوم الخميس الماضي..

    وسيحل كوستا (33 عاماً) الفائز في دورة رولان غاروس الفرنسية في العام 2002، بدلاً من اميليو سانشيز الذي قاد الـ"أرمادا" الإسبانية إلى إحراز الكأس المرموقة للمرة الثالثة في 9 سنوات على حساب مضيفتها الأرجنتين فينوفمبر الماضي.

    وسيشرف كوستا على منتخب بلاده في مواجهة صربيا خلال الدور الأول من المسابقة في مارس المقبل في منتجع بينيدورم الإسباني.

    وأحرز كوستا، الاختصاصي على الملاعب الصلصالية، 12 دورة دولية على الملاعب الحمراء بما فيها دورة رولان غاروس في العام 2002 أمام مواطنه خوان كارلوس فيريرو، وشارك مع منتخب بلاده في كأس ديفيس في العام 2000 في مواجهة استراليا في برشلونة، وتمكن من الوصول إلى أفضل ترتيب له في العام 2002 إذ حل في المركز السادس.

    وأيد المصنف أولاً عالمياً رافاييل نادال تسمية كوستا في ظل تردد اسمي اللاعبين السابقين اليكس كوريتخا وسيرجي بروغيرا والمدير الرياضي في الاتحاد الإسباني خافيير دوارتي.
     
    3 شخص معجب بهذا.
  4. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      24-12-2008 18:33


    هيويت يستعد لاستئناف مسيرته مع التنس


    أكد لاعب التنس الأسترالي ليتون هيويت أنه يتدرب بشكل صارم من أجل تأمين عودته لمنافسات اللعبة من خلال بطولة كأس هوبمان بعد تعافيه من العملية الجراحية التي أجراها في مفصل الفخذ الصيف الماضي.

    وصرح هيويت البالغ من العمر 27 عاماً، المصنف الأول على العالم سابقاً، لصحيفة "صن هيرالد" قائلاً "من الصعب العودة للمباريات بعد إجراء أي عملية جراحية خاصة في ظل طريقتي في اللعب، حيث أنني أركض كثيرا وأقوم ببعض الحركات الصعبة".

    وأضاف "أحاول تقوية العضلات حول الفخذ مجددا ، خلال الأسبوعين الأخيرين كنت أتحسن تدريجياً كل يوم".

    وسيشارك هيويت في كأس هوبمان للفرق للمرة الأولى منذ عام 2004 .

    وكانت أخر مباراة خاضها هيويت الصيف الماضي حين خسر أمام الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم في دورة الألعاب الأولمبية الماضي (بكين 2008)، قبل خضوعه للعملية الجراحية.

    وبعد مشاركته في كأس هوبمان يبدأ هيويت استعداداته لمشواره في بطولة أستراليا المفتوحة.
     
    1 person likes this.
  5. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      24-12-2008 21:35
    :besmellah1:



    نادال ويانكوفيتش الأفضل في عام 2008






    منح الاتحاد الدولي للتنس اليوم الأربعاء الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم والصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة الأولى لقب أفضل لاعب ولاعبة تنس في العالم للموسم الحالي (2008) .

    وأصبح نادال الذي انتزع المركز الأول في التصنيف العالمي من السويسري روجيه فيدرر ، ثاني لاعب إسباني يحوز اللقب في تاريخ اللعبة بعد مواطنته أرانشا سانشيز التي فازت باللقب نفسه نهاية موسم 1994 .

    وتوج نادال خلال الموسم الحالي ببطولة رولان غاروس للمرة الرابعة على التوالي وبطولتي مونت كارلو وهامبورج للأساتذة إضافة إلى بطولة ويمبلدون ، كما حقق الميدالية الذهبية في دور الألعاب الأولمبية الماضية (بكين 2008) .

    كما ساعد نادال منتخب بلاده في التأهل إلى نهائي بطولة كأس ديفيز للتنس أمام الأرجنتين لكنه غاب عن الدور النهائي للإصابة.





    نادال فخور باللقب



    من جانبه عبر نادال عن فخره باللقب وصرح "كان عاماً لا يصدق بالنسبة لي ولن أنسى الماضي أبداً، وكوني الأول على العالم خلال هذا الموسم يعد شيئا له مذاق خاص".

    ووصلت يلينا يانكوفيتش، الفائزة بألقاب بطولات روما وبكين وشتوتغارت وموسكو هذا العام إلى قمة التصنيف الدولي ، لتصبح بذلك أول لاعبة صربية تتوج باللقب.

    كما تأهلت يانكوفيتش إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة وإلى قبل نهائي بطولتي استراليا ورولان غاروس ، إلى جانب بلوغها الدور الرابع لبطولة ويمبلدون.

    وتعد يانكوفيتش أكثر لاعبة حققت الفوز في البطولات خلال هذا الموسم.

    وقالت النجمة الصربية: "إنني فخورة لما حققته من إنجازات هذا الموسم ولحصولي على لقب أفضل لاعبة في 2008 ، وكوني المصنفة الأولى عالمياً".

    كما أعلن الاتحاد الدولي للتنس أسماء أفضل لاعبي التنس الزوجي خلال الموسم الحالي وهم الكندي دانيل نيستور والصربي نيناد زيمونيتش (رجال) وكارا بلاك (زيمبابوي) والأمريكية ليزل هوبر(سيدات).
     
    1 person likes this.
  6. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      25-12-2008 20:38
    :besmellah1:



    دافنبورت تنسحب من بطولة أستراليا








    أعلنت لاعبة كرة المضرب الأميركية المخضرمة ليندزي دافنبورت، الفائزة بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، انسحابها من بطولة أستراليا المفتوحة، والتي تقام في الشهر المقبل، بسبب حملها بطفلها الثاني.

    وستغيب دافنبورت (32 عاماً) المصنفة الأولى على العالم سابقاً، عن الملاعب لمدة غير محددة
    وقالت دافنبورت يوم الأربعاء في بيان لها: "بالطبع هذه المفاجأة السارة لم تكن متوقعة، وهي تعني
    أني سأنحّي كرة المضرب جانباً في المستقبل المنظور".


    يُذكر أنها عادت للملاعب العام الماضي، بعد أن وضعت مولودها الأول جاغر، لتحرز بعدها أربعة ألقاب.

    ولم تلعب دافنبورت منذ بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، وهو ما عزز التكهنات بأنها في الطريق للاعتزال، لكنها سجلت مشاركتها في بطولة أستراليا المفتوحة الأسبوع الماضي، قبل أن تعود الآن وتنسحب بسبب الحمل.

    وأحرزت دافنبورت التي تنتمي لولاية كاليفورنيا 55 لقباً خلال مسيرتها، وأنهت الأعوام 1998 و2001 و2004 و2005 في صدارة التصنيف العالمي، وهي متزوجة من لاعب كرة المضرب سابقاً الأميركي جون ليتش.

    وتنطلق بطولة أستراليا المفتوحة، وهي أولى البطولات الأربع الكبرى في الموسم، في 19 جانفي المقبل.
     
    2 شخص معجب بهذا.
  7. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      27-12-2008 15:34
    :besmellah1:



    بيرس ليست مستعدة لترك التنس




    رغم خروجها من قائمة المصنفات الخمسمائة الأوائل على مستوى الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات، وعدم خوضها أي منافسات منذ تشرين الأول/أكتوبر2006، أكدت الفرنسية ماري بيرس أنها ليست مستعدة لإنهاء مشوارها مع اللعبة البيضاء.

    وكانت بيرس بطلة أستراليا المفتوحة عام 1995 ووصيفة البطولة نفسها عام 1996 وبطلة فرنسا المفتوحة عام 2000، قد تعرضت لإصابة خطيرة في الركبة خلال خوضها إحدى المباريات في مدينة لينز النمساوية قبل أكثر من عامين.

    ولكن حتى مع اقتراب عيد ميلادها الرابع والثلاثين في الشهر المقبل، ما زالت بيرس تُصارع من أجل العودة للملاعب.

    وقالت اللاعبة الفرنسية: "لا أشعر أنها اللحظة المناسبة للاعتزال"، كما صرّحت بيرس لصحيفة "ليكيب" الفرنسية الرياضية اليومية قائلة إنها تحلم بالعودة يوماً ما إلى الملاعب الرملية في باريس (رولان غاروس).

    وقالت بيرس "إنني مهتمة ببطولة رولان غاروس (فرنسا المفتوحة)، فإذا استطعت أن أقف على الملعب الرئيسي ولو لمباراة واحدة فقط، سيكون هذا الأمر بحد ذاته بمثابة انتصار كبير لي".

    ولم تلعب بيرس أي مباريات منذ إصابتها بتمزق في أربطة الركبة قبل أكثر من عامين.
     
    1 person likes this.
  8. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      28-12-2008 14:40
    :besmellah1:


    الأخوان بريان قد يغيبان عن دورة شيناي





    أكد الأخوان التوأم الأميركيّان بوب ومايك بريان ما تردد عن إمكانية غيابهما عن بطولة شيناي الهندية في كرة المضرب (دورة مدراس) كاشفين أن مشاركتهما موضع شك نتيجة الإرهاق الذي تعرضا له على مدار موسم الـ2008.

    ستنطلق البطولة في الخامس من كانون الثاني/يناير من العام المقبل, وقد تسببت هذه الأنباء حالة من التحسر لدى منظمي البطولة لما يمتلك هذين اللاعبين من رصيد كبير في فئة الزوجي في كرة المضرب.

    شارك التوأمان الأميركيين في عدد من المباريات الاستعراضية الشهر الجاري الذي يمثل فترة التوقف بين الموسمين وفيها قام مايك في بعض الأحيان وخلافاً للمعتاد بتسديد ضربات الإرسال بدلاً من شقيقه حيث لم يلاحظ ذلك سوى عدد محدود جداً من الجماهير الأميركية.

    وسيكون النجم الروسي نيكولاي دافيدنكو على رأس المشاركين في منافسات الفردي للبطولة, وقد سبق له أن شارك مرة واحدة قبل ذلك في هذه البطولة عام 2001 حين لم ينجح في تخطي الدور الأوّل.
     
    1 person likes this.
  9. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      28-12-2008 14:44
    :besmellah1:


    قطر تتجهز لبطولة اكسون موبيل المفتوحة للتنس




    تجرى الاستعدادات على قدم وساق داخل مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش لاستضافة بطولة قطر (اكسون موبيل) المفتوحة للتنس للرجال والتي سينظمها الاتحاد القطري للتنس خلال الفترة من الخامس إلى العاشر من كانون ثان/ يناير المقبل.

    ويبلغ مجموع جوائز البطولة هذا العام مليون وربع المليون دولار أمريكي، إذ من المقرر أن يصل إلى الدوحة أوائل الأسبوع المقبل اللاعبين المشاركين في البطولة وعلى رأسهم الإسباني رافائيل نادال المصنف الأول والسويسرى روجيه فيدرر المصنف الثاني والبريطانى أندى موراى المصنف الرابع وحامل لقب البطولة في نسختها الماضية والأمريكي أندى روديك المصنف الثامن.

    من ناحيته، صرح ناصر الخليفى رئيس الاتحاد القطري للتنس أن الاتحاد سيقدم كعادته بطولة مميزة نظراً لما اعتاد العالم أن يشاهده في دولة قطر التي اعتادت تنظيم البطولات الكبيرة على مستوى العالم وأصبحت لديها الخبرة، والكفاءة العالية في هذا المجال ولديها الكوادر الجيدة التي تساعد على نجاح مثل هذه الأحداث الرياضية المميزة.

    وأوضح أن الأدوار التمهيدية للبطولة ستبدأ يومي الثالث والرابع من كانون ثان/يناير وستقام يومياً ثلاث مباريات بداية من الساعة الرابعة مساء وستقام جميع المباريات بمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش.

    بدوره، قال كريم العلمي مدير البطولة أن اكسون موبيل تأتى هذا العام في نسختها السابعة عشرة بعد النجاح الكبير الذي حققه الاتحاد القطري للتنس خلال استضافة بطولة الأساتذة لتنس السيدات والتي شاهدها أكثر من مليار مشاهد ولاقت إشادات واسعة من جميع محبي لعبة التنس.

    أوضح أن البطولة ستكون مختلفة لأنها ستقام على الملاعب التي تم تجديدها وزيادة أعداد المقاعد وتوسيع الملعب الرئيسي ليستوعب الزيادة في عدد الجماهير، مضيفاً أنه تم تجهيز الملعب الرئيسي بشاشات عملاقة إضافة إلى لوحات إلكترونية مخصصة لعرض نتائج المباريات حيث ستكون تقنية "عين الصقر" حاضرة في البطولة.

    تابع العلمي أن اللجنة المنظمة قامت أيضاً بتأمين وتجهيز المركز الإعلامي المخصص للإعلاميين الذين سيعملون على تغطية البطولة وحرصت على تزويده بأحدث الأجهزة الإلكترونية اللازمة لذلك، كما تم إعادة تأثيث صالات الدخول ومواقف السيارات والمركز الإعلامي واللافتات في الملاعب ورفع المستوي العام للمكان حتى تغير كلياً وهو ما جعل مجمع خليفة الدولي جاهزاً ولائقاً لاستقبال أفضل البطولات في العالم.

    وتناول الكابتن كريم العلمي الفعاليات المصاحبة للبطولة، مُشيراً إلى أن الاتحاد حرص علي إتاحة الفرصة للجماهير للاستمتاع بأجواء البطولة من داخل مجمع خليفة الدولي للتنس الذي سيتحول لمنتجع عائلي تتوافر فيه مساحات واسعة تحتوي علي عشرة مطاعم متنوعة لتقديم جميع الوجبات الغذائية أمام الجماهير التي ستقضي أكثر من ست ساعات يوميا في مجمع خليفة الدولي وهي تتابع هذه اللقاءات القوية لأفضل ثماني لاعبات في العالم.
     
    1 person likes this.
  10. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      31-12-2008 13:04
    :besmellah1:


    انسحاب شارابوفا من دورة هونغ كونغ



    أعلنت الروسية ماريا شارابوفا انسحابها من دورة هونغ كونغ الاستعراضية الجديدة بين السابع والعاشر من كانون الثاني/يناير المقبل والتي تجمع بين نجمات من أوروبا وروسيا وأميركا واسيا وتدخل ضمن الاستعدادات لبطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الكبرى في كرة المضرب.

    وبررت شارابوفا انسحابها كونها تنوي القيام بتمارين إضافية للدفاع عن لقبها في بطولة استراليا.

    وكانت شارابوفا خضعت لعملية جراحية في كتفها منتصف تشرين الأول/أكتوبر الماضي بداعي الإصابة ثم عاودت التمارين قبل أسبوعين من دون أن تتمكن من استعادة مستواها بشكل كامل بحسب بيان نشرته اللاعبة في موقعها على شبكة الانترنت.

    وقالت شارابوفا: "كنت استعد منذ حوالي خمس سنوات للمشاركة في دورة هونغ كونغ وكان كل شيء يسير بشكل جيد، وأنا الآن آسفة لعدم تمكني من المشاركة هذا العام لأنني لست جاهزة لمواجهة كبار اللاعبات ذات المستوى العالمي حتى لو كنت اشعر بأنني سأكون قادرة على الظهور بمستوى جيد في بطولة استراليا المفتوحة".

    وستكون الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة أولى في العالم والأميركية فينوس وليامس من ابرز اللاعبات المشاركات في دورة هونغ كونغ.
     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...