بوكا جونيورز يُحرز اللقب

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة TRIPLE HASSEN, بتاريخ ‏24 ديسمبر 2008.

  1. TRIPLE HASSEN

    TRIPLE HASSEN نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏17 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.618
    الإعجابات المتلقاة:
    1.562
      24-12-2008 17:22
    [​IMG]


    أحرز بوكا جونيورز لقب بطل الدوري الأرجنتيني لكرة القدم بالرغم من خسارته أمام تيغري صفر-1 في ثالث مباريات الدوري المصغر.
    سجل لياندرو لاسارو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 68.
    وطرد الحكم مهاجم بوكا جونيورز رودريغو بالاسيو في الدقيقة الثالث من الوقت بدل الضائع، وضمن بوكا جونيورز اللقب بفارق الأهداف أمام سان لورنزو وتيغر.
    كان بوكا جونيورز تساوى مع سان لورنزو وتيغري في الصدارة برصيد 39 نقطة لكل منها في ختام المرحلة التاسعة عشرة من البطولة، وبما أن فارق الأهداف لا يتم الاعتماد عليه لتحديد البطل في الدوري بحسب قوانين الاتحاد الأرجنتيني فقد تم اللجوء إلى دوري مصغر بين الفرق الثلاثة، وهي المرة الأولى التي يقام فيها دوري مصغر لحسم اللقب.
    وتغلب سان لورنزو على تيغري 2-1 في المباراة الأولى، وبوكا جونيورز على سان لورنزو 3-1 في الثانية، وتيغري على بوكا جونيورز 1-صفر في الثالثة الأخيرة فتساوت الفرق الثلاثة مجدداً برصيد 3 نقاط لكل منها، فكانت الأفضلية لبوكا جونيورز بفارق الأهداف الذي يعتمد في هذه الحالة لتحديد البطل في الدوري المصغر.
    وهي المرة الثالثة والعشرون التي يحرز فيها بوكا جونيورز اللقب منذ تأسيسه عام 1905 وكانت المرة الأخيرة التي فاز فيها باللقب عام 2006.
    يُذكر أن الرقم القياسي في عدد الألقاب يملكه ريفر بلايت الغريم التقليدي لبوكا جونيورز برصيد 33 لقباً.
    وتأثر بوكا جونيورز كثيراً لغياب صانع ألعابه خوان رومان ريكيلمي بسبب الإيقاف، علماً أن الأخير كان له دور كبير في تتويج بوكا جونيورز باللقب هذا الموسم.


    لا تنسى الشكر:satelite:


     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...