أخبار عن خليجي 19

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة almouchtak, بتاريخ ‏25 ديسمبر 2008.

  1. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      25-12-2008 15:16
    :besmellah1:


    فيما يلي أخبار متعلقة بالنسخة التاسعة عشرة من كأس الخليج لكرة القدم.

    وتستضيف سلطنة عمان خليجي 19 في الفترة بين الرابع والسابع عشر من يناير المقبل.

    * رفض مالك معاذ مهاجم المنتخب السعودي ترشيح منتخب معين للفوز بلقب خليجي 19 وقال إن مستويات جميع المنتخبات متقاربة ولم تعد المنافسة محصورة بين منتخبين أو ثلاثة منتخبات كما كان يحدث في السابق.

    وقال معاذ لصحيفة الرياض "تطور المنتخبات ألغى فكرة ترشيح فريق للفوز بالبطولة واستبعاد الآخرين.. وهذا الصورة واضحة بدليل تحقيق كافة المنتخبات باستثناء البحرين وعمان اللقب من قبل."

    وأضاف مهاجم الأهلي السعودي "مجموعتنا ليست سهلة (لأن) قطر والامارات يعدان من الفرق القوية التي تبحث عن المنافسة وتحقيق اللقب".

    وتضم المجموعة الثانية أيضا منتخب اليمن. ومنتخب الامارات هو حامل لقب خليجي 18 فيما أن منتخب قطر هو حامل لقب خليجي 17.

    ورفض معاذ اطلاق تصريحات اعلامية تخص فريقه وقال "لا تسألوني عن الأهلي فأنا في مهمة وطنية مع المنتخب."

    * قال العراقي صالح سدير إن منتخب بلاده يمتلك فرصة كبيرة في المنافسة على لقب خليجي 19 رغم الاعداد الضعيف في الفترة الأخيرة.

    ونقلت وكالة أنباء أصوات العراق الخميس عن سدير قوله إن الاعداد البسيط للبطولة لن يؤثر على حظوظ الفريق في الفوز باللقب لأنه يرى "أن أغلب اللاعبين يقدمون أفضل المستويات مع انديتهم في مختلف البطولات العربية والقارية وحتى الاوروبية."

    ويستهل منتخب العراق بطل اسيا مشواره في البطولة بملاقاة البحرين في منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخب عمان صاحب الأرض ومنتخب الكويت بطل الخليج تسع مرات.

    ولعب منتخب العراق مؤخرا في اطار استعداداته لخليجي 19 مباراة ودية أمام منتخب سفراء العالم الذي ضم بعض اللاعبين القدامي والمعتزلين لكنه خسر بنتيجة 2-1.

    وفاز منتخب العراق بلقب كأس الخليج ثلاث مرات كان آخرها عام 1988.

    * أشاد فهد الخميس هداف المنتخب الاماراتي السابق بانضمام الثنائي المخضرم محمد عمر وعبد السلام جمعة إلى تشكيلة حامل لقب كأس الخليج.

    وضم الفرنسي دومينيك باتينيه مدرب الامارات عمر وجمعة مؤخرا رغم أنه سبق لهذا الثنائي اعلان اعتزال اللعب الدولي.

    وقال الخميس الذي يتصدر قائمة هدافي الامارات في بطولات كأس الخليج برصيد عشرة أهداف " انضمام هذا الثنائي ساهم بشكل كبير في عودة التوازن لخطوط الفريق قبل التوجه إلى مسقط لأنهما يتمتعان بخبرة دولية كبيرة."

    وأضاف لصحيفة البيان "وجود هذا الثنائي من شأنه أن يدعم جهود اللاعبين الشباب ويجعل الفريق يحسن التعامل مع البطولة التي تحتاج إلى عنصر الخبرة إلى جانب الشباب."

    * سيدخل منتخب عمان معسكرا مغلقا الخميس في غياب معظم اللاعبين المحترفين خارج البلاد الذين انضموا لفرقهم على أن يعودوا إلى تشكيلة أصحاب الأرض في خلال يومين وحتى نهاية البطولة.

    وكان الفرنسي كلود لوروا قد منح لاعبيه راحة لمدة يومين عقب الفوز على السنغال في مباراة ودية بهدف مقابل لا شيء يوم الاثنين الماضي.

    وتلعب عمان التي بلغت المباراة النهائية لكأس الخليج في النسختين الأخيرتين مباراة افتتاح خليجي 19 مع المنتخب الكويتي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد تسع مرات.
     
  2. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      25-12-2008 15:17

    * شاهد التشيكي المخضرم ميلان ماتشالا مدرب البحرين الشوط الثاني فقط من مباراة فريقه الودية أمام السعودية التي انتهت بالفوز بهدف نظيف يوم الثلاثاء.

    ولم يتمكن ماتشالا من حضور المباراة بسبب عودته إلى بلاده لتلقي العزاء في وفاة والدته.

    ونقلت صحيفة الوطن عن ايفان هوكو المدرب المساعد لمنتخب البحرين إنه كان على اتصال بماتشالا قبل المباراة وأنه تلقى منه "تعليماته ونصائحه للتشكيلة المناسبة لبداية المباراة."

    وقد ظهر المنتخب البحريني في الشوط الثاني بشكل أفضل كثيرا من الشوط الأول ونجح في تسجيل هدف اللقاء الوحيد فيه عن طريق حسين سلمان.

    ويستهل المنتخب البحريني مشواره في البطولة بملاقاة منتخب العراق بطل اسيا.

    * ناشدت اللجنة الاعلامية لخليجي 19 القطاع الخاص بالمساهمة في وضع لوحات تشجيعية للمنتخب العماني والترحيب بضيوف البلاد.

    وذكرت صحيفة عمان ديلي أن اللجنة الاعلامية طلبت ذلك دون وضع شعار الدورة على هذه اللوحات وذلك بعد اجتماعها الاربعاء لوضع اللمسات الأخيرة لاستضافة البطولة.

    * أرجأ العراقي يونس محمود مهاجم الغرافة القطري الموافقة على عرض للانتقال إلى فريق الأهلي السعودي.

    وذكرت صحيفة الرياض أن مهاجم المنتخب العراقي قرر تأجيل دراسة العرض بسبب رغبته في الاحتراف في اوروبا وتحديدا في فرنسا وادعت الصحيفة أن ادارة الأهلي "صدمت بقرار الرفض".

     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...