مصر الخامسة في استفتاء ورلد سوكر

almouchtak

عضو
إنضم
18 أوت 2008
المشاركات
5.376
مستوى التفاعل
9.740
:besmellah1:


احتل منتخب مصر لكرة القدم المركز الخامس في قائمة أفضل الفرق في عام 2008 في استفتاء مجلة ورلد سوكر، فيما جاء مدربه حسن شحاتة في المركز الرابع في قائمة أفضل المدربين.

وحصلت مصر الفائزة هذا العام بكأس الأمم الإفريقية على 4.4 بالمئة من الأصوات في الاستفتاء الذي شارك فيه خبراء من 45 دولة، وجاءت بعد منتخب إسبانيا بطل أوروبا 41.1 بالمئة، ونادي مانشستر يونايتد الإنكليزي بطل دوري أبطال أوروبا 29.2 بالمئة، وزينيت سان بطرسبرغ الروسي بطل كأس الاتحاد الأوروبي 9.1 بالمئة، ونادي ليغا ديبورتيفا الإكوادوري بطل أميركا الجنوبية 5.8 بالمئة.

أما شحاتة الذي قاد الفراعنة للفوز باللقب الإفريقي عامي 2006 و2008 فجاء في المركز الرابع في قائمة المدربين، التي تصدرها الاسكتلندي آليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد، تلاه لويس أراغونيس مدرب منتخب إسبانيا السابق في المركز الثاني، والهولندي ديك أدفوكات مدرب زينيت سان بطرسبرغ في المركز الثالث.

وتقدم شحاتة في الترتيب على مدربين كبار مثل غوس هيدينك مدرب روسيا وفاتح تريم مدرب تركيا وروبرتو مانشيني مدرب إنتر ميلان الإيطالي السابق.

ونال الجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد جائزة أفضل لاعب في الاستفتاء بحصوله على 48.4 بالمئة من الأصوات مقابل 15.1 بالمئة للأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني و 13.6 بالمئة للإسباني فرناندو توريس مهاجم ليفربول الإنكليزي.

وجاء خمسة من لاعبي المنتخب الإسباني ضمن قائمة العشرة الأوائل وهم: توريس وإيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد وتشافي نجم برشلونة ودافيد فيا مهاجم فالنسيا وماركوس سينا لاعب فياريال، كما خلت قائمة العشرة الأوائل من إسم البرازيلي كاكا صانع ألعاب ميلان والذي فاز بالجائزة العام الماضي.
 
wallahi netmannaw law kan nchoufou tounesna kima hakka wel msra moch khir menna
 
أعلى