• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

نصر الله يتحدث الان عن غزة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

drikimo

عضو مميز
عضو قيم
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
820
مستوى التفاعل
2.491
يتحدث الان حسن نصر الله عن غزة و عن الحكام العرب و تنقل الجزيرة الان خطابه مباشرة
 
نصر الله يتهم مباشرة مصر بالتورط مباشرة فيما يحدث لغزة
 
نصر الله يحرض الشعب المصري للضغط على حكومته و للخروج للشارع لفتح معبر رفح
 
يتحدث الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله حول ما يجري في قطاع غزة في تلك الساعة على قناة المنار هذا وقد بدأ خطابة بالتشبيه ما بين وضع غزة حاليا ووضع الجنوب اللبناني مشيرا ان "ان شاء الله ستكون في النهاية نفس النتيجة".
هذا واضاف نصر الله "ان اسرائيل واميركا تعمل على فرض شروط وعلى العالم والشرق الاوسط العمل وفقها". واضاف "هنالك من يدين الصمت العربي لكن لا اقول ان هنالك صمت بل هنالك مشاركة عربية في العدوان على غزة...مسؤول اسرائيلي صرح هذا اليوم بان حجم الدعم الذي اخذته اسرائيل فيما يتعلق بالعدوان على غزة من العالم العربي كبير واكبر من الدعم الذي حصلت علية عند العدوان على جنوب لبنان".
هذا وقد اكد حزب الله في بيان له اليوم ان ما يجري في قطاع غزة هو جريمة حرب اسرائيلية وعملية ابادة جماعية ترتكبها حكومة العدو، معلناً ان ذلك يستدعي تحركاً عاجلاً من قبل المجتمع الدولي ومؤسساته وعلى راسها الأمم المتحدة ومجلس الامن تحديداً ومعتبراً ان سكوتهما المريب هو تواطؤ مكشوف مع هذا العدوان

واضاف حزب الله في بيانه : "كما ان لغة الادانة من قبل الدول العربية وجامعتها لم تعد قادرة على تغطية موقفها السياسي المخزي لان السماح بحصار الشعب الفلسطيني هو شراكة في الحصار بدل ان تقف هذه الدول داعمة لهذا الشعب في جميع الميادين المدنية والعسكرية بما يجعله قادرا على صد العدوان".
وختم بيان حزب الله: "ان الامة مدعوة الآن إلى الوقوف بحزم وبذل اقصى امكانياتها ضد البربرية الإسرائيلية المغطاة اميركياً ودولياً لوقف المجزرة القائمة ومنع استفراد الفلسطينيين، واستباحة دمائهم، مثلما رأينا اليوم في مشهد دموي مروع يشكل إدانة للمؤسسات والأطراف الدولية والعربية التي لا تحرك ساكناً لمنع المجزرة، بل هي شريكة في منع حصول الشعب الفلسطيني على وسائل الدفاع عن النفس والصمود في وجه العدوان .
 
حسن نصر الله يؤكد تشابه الموقف العربي ما بين حرب لبنان2006 و ما يحصل اليوم
 
نصر الله يشد من ازر اهل غزة و يبرز احتمال لجوء العدو الصهيوني الى عدوان اخر على لبنان في ضل الموقف العربي الضعيف
 
مع تقديري للسيّد حسن نصر الله، باعتبار أنّه الوحيد الذي رفع رؤوسنا عاليا .......لكنّي شخصيّا مللت من الخطابات العربيّة ....كلّها تصبّ في نفس المحتوى.......نتجمّعو....نصفّقوا....نصيحو الله أكبر.....نسبّوا في الحكومات.....ساعات تاكل بعضها بالعرك و الدزّان....و من بعد الكلّ يعود إلى منزله فرحا مسرورا....و تبقى دار لقمان على حالها.......
 
مع تقديري للسيّد حسن نصر الله، باعتبار أنّه الوحيد الذي رفع رؤوسنا عاليا .......لكنّي شخصيّا مللت من الخطابات العربيّة ....كلّها تصبّ في نفس المحتوى.......نتجمّعو....نصفّقوا....نصيحو الله أكبر.....نسبّوا في الحكومات.....ساعات تاكل بعضها بالعرك و الدزّان....و من بعد الكلّ يعود إلى منزله فرحا مسرورا....و تبقى دار لقمان على حالها.......

هل لديه حل آخر؟؟؟
ثم أيهما أفضل ما قاله أم تنديد سلطة عباس بطيش حماس , و لوم مصر على حماس لأنها لم تواصل التهدئة؟؟؟؟؟
لو كنت في الجبهة ألن يرفع من عزيمتك صوت السيد نصر الله يؤازرك؟؟؟
ثم نصر الله محاصر بالداخل, لو أطلق صاروخا واحدا لجاء اللبنانيون و قالوا انه ينفذ أجندة سورية و ما دخلنا نحن في الحرب و لما لا تحارب مصر .و هو يعلم هذا الكلام جيدا.
 
:besmellah1:


منقول من الجزيرة :

دعا الأمين العام لحزب الله اللبناني الأحد المصريين إلى الخروج في مظاهرات بالملايين للضغط على حكومتهم لفتح معبر رفح, ووجه انتقادا حادا للموقف المصري من العدوان الإسرائيلي على غزة، متهما بعض الأنظمة العربية بأنها شريكة في المشروع الأميركي الإسرائيلي الرامي إلى فرض تسوية مذلة على العرب.​

وقال الشيخ حسن نصرالله في خطاب عبر دائرة تلفزيونية مغلقة إن على الشعوب العربية والإسلامية أن تخرج وتتظاهر كي تضع حكامها أمام مسؤولياتهم.

وخص الأمين العام لحزب الله بهذه الدعوة الشعب المصري, داعيا إياه إلى أن ينزل للشوارع بالملايين للضغط على القيادة المصرية كي تفتح معبر رفح الحدودي لإدخال الغذاء والدواء وحتى السلاح لدعم الفلسطينيين المحاصرين بغزة.

وتابع نصر الله مخاطبا حشدا من أنصار حزب الله بالضاحية الجنوبية ببيروت أنه لا يطلب من مصر سوى فتح معبر رفح بشكل دائم, وشدد على أن المعبر ينبغي أن يفتح للأحياء وليس للجرحى, قائلا في هذا السياق إن مصر ليست هلالا أحمر لتتصرف مع أهل غزة بهذا الشكل.

وحث نصر الله في خطابه العسكريين المصريين على أن يضغطوا بدورهم على القيادة السياسية كي تتخذ قرارا حاسما ينهي معاناة فلسطينيي غزة, مؤكدا أن دعوته هذه ليست تحريضا لهم على القيام بانقلاب.

وقال مخاطبا القيادة المصرية "إن لم تفتحوا معبر رفح فأنتم شركاء في القتل والحصار والمأساة الفلسطينية".

وأكد أن ما يجري في قطاع غزة نسخة طبق الأصل لما جرى في الحرب الإسرئيليةعلى لبنان في يوليو/تموز عام 2006.




:ahlan:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى