المدرب خوزي ديمورايس لـ«الأسبوعي»: المهاجم الذي سنعول عليه

tigre.sat

عضو مميز
إنضم
27 جويلية 2008
المشاركات
886
مستوى التفاعل
620
مباشرة بعد نهاية اللقاء الذي جمع الترجي الرياضي مع الهلال اليمني التقينا بالمدرب خوزي ديمورايس وأجرينا معه الحديث الآتي:
س: ما هو تقييمك الفني للمباراة؟


ج: ظهرنا بوجهين مغايرين بمناسبة استضافتنا للهلال اليمني فمنافسنا حاول في الشوط الاول غلق المنافذ المؤدية الى مرماه على أمل المحافظة على عذارة شباكه والاستفادة من هذا اللقاء بعد أن انهزم في مباراة الذهاب ورغم اننا افتتحنا النتيجة بصفة مبكرة فإن الاداء تراجع بعد تسجيلنا الهدف الثاني لكن في الفترة الثانية وبعد التغيرات التي قمنا بها ارتفع نسق الاداء وتمكن ابنائي من رفع الفارق والخروج بنتيجة عريضة واعتقد أن دخول الثلاثي بالشيخ وبوعزي والمساكني دفع بقية اللاعبين الى تقديم اداء افضل وهو المهم في مثل هذه الوضعيات. س: معنى ذلك أنك راض عن النتيجة وكذلك عن الاداء؟
ج: بالتأكيد خاصة وأني على يقين تام بأن الاداء الجماعي في تحسن مطرد من لقاء الى آخر وأن المجموعة تستفيد من جولة الى أخرى فنحن لا نزال في طور تكوين فريق متناغم ومنسجم قادر على مواصلة مسيرته بكل ثبات وفرض اسلوبه.
س: لكن ما هي الاستنتاجات التي خرجت بها من هذه المباراة؟
ج: كما تلاحظ فقد أعتمدنا في هذه المقابلة على عديد اللاعبين الذين لم يسعفهم الحظ للمشاركة بصفة مستمرة واعتبر أن مثل هذه المواعيد مفيدة جدا فاللطيفي قام بمجهودات كبيرة وقد نجح في هذا الاختبار في انتظار أن يستعيد امكانياته الحقيقية أما فيما يتعلق بمزالي وبعد بداية محتشمة فقد تحسن مردوده في الشوط الثاني وأني على يقين أنه سيستعيد ثقته بامكانياته ولن أكشف سرا إذا قلت كذلك أني سعيد بما قدمه كل من العربي جابر وسيف الدين الشماري وخليل شمام في الخط الخلفي كما أن اللاعب اسكندر الشيخ ينتظره مستقبل واعد.
س: يبقى الاشكال قائما في خطة ظهير أيمن فأيّ الحلول تراه أفضل في الوقت الراهن؟
ج: اعتقد أن زياد الدربالي قام بدوره على الوجه المطلوب في هذه الخطة في انتظار ان يستعيد مزالي حقيقة امكانياته ويبقى الاعتماد على جانفي كذلك من بين الحلول لهذه الخطة لكن كما تعرف لا يحق لنا التعويل على أكثر من ثلاثة لاعبين أجانب وأرى كذلك أن العمل هو الكفيل الوحيد ليرتقي أداء اللاعب وكل هذه العناصر تسعى جاهدة الى الظهور بمستوى جيد لما فيه خير المجموعة .
س: تنتظر فريقك مباراة صعبة السبت المقبل أمام النادي الصفاقسي خاصة وأنك لن تعول على مايكل اينرامو فماذا تقول؟
ج: أعرف جيدا قيمة وامكانيات مايكل فهو يسجل لنا دوما الاهداف لكن لنا من الحلول ما يجعلنا قادرين على مواصلة نجاعتنا الهجومية والاكيد أن مايكل الذي له من الخصال والامكانيات غير المتوفرة لغيره لن يطول غيابه كثيرا بل سيتخلف عن مباراة واحدة والمهم طبعا أن المجموعة قادرة على مواصلة البروز والتألق.
س: وحسب رأيك أي هذه الحلول التي ستعول عليها أمام النادي الصفاقسي؟
ج: بالتأكيد أن المهاجم الذي سأعول عليه امام النادي الصفاقسي سيكون شبيها لمايكل اينرامو (أجاب عن هذا السؤال وهو يبتسم).
س: وما هو حكمك على ليولو مبيلي؟
ج: لقد شارك في مقابلتين فقط خلال الفترة الاخيرة وكان ذلك ضد المغرب الفاسي هذا المهاجم قوي ويتمتع بامكانيات هائلة وبامكاننا التعويل عليه عوضا لمايكل السبت المقبل أمام النادي الصفاقسي.
س : وهل ستحافظ على اللاعبين الشبان الذين برزوا في اللقاءات الاخيرة على غرار اسكندر الشيخ؟
ج: هذا اللاعب له من الخصال والامكانيات البدنية والفنية ما يجعله قادرا على تقديم الاضافة للفريق وسنحتفظ به مع المجموعة.
محسن نعمان
 
أعلى