"ستار في الدار" مسرحية فاشلة غابت عنها حرفية الفبركة.

mazmoume

عضو
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
194
مستوى التفاعل
134
:besmellah1:ليس من عادتي أن أفتح المواضيع فقط أقرأ وأمرّ وأكتب تعاليق افتراضية لنفسي... لكن عندما أشاهد أصحاب الاختصاص يمسون من جمالية ومصداقية الصورة أرى نفسي مجبرا على ضرورة لفت النظر مع احترامي الكامل للأحد الرياضي وتقنييه والتلفزة عامة.
كمشاهد شاهد حلقة البارحة من الأحد الرياضي، وكمختص في المجال السمعي البصري ذهلت من المسرحية الغير المتقنة في فقرة ستار في الدار، فلا حمزة الباغولي أجاد دوره ولا التقنيين أجادوا توجيه الممثلين، وطبعا لا يمكن أن نلوم الأطفال الصغار على عدم صنع التلقائية والعفوية المفترضة...
كم كانت الفقرة يمكن أن تكون على قدر من الجمالية والأهمية وكم كانت أن تكون قريبة من المشاهد لو... لو احترمتم المشاهد، كفانا فبركة وكفانا تمثيلا فقط كونوا كما أنتم.
هل أن اختيار هذه الشخصيات هي فعلا من اختياركم أم أنها مؤسسة على مبدإ العلاقات؟ كونوا طبيعيين ولا تكلفوا أنفسكم عناء التركيب والفبركة فذلك إضاعة لمجهودكم واستفزاز لمشاهد أصيب بالبلاهة . وتأكدوا أن التلقائية هي أساس العمل الناجح أما عن الفبركة فإما أن نتقنها أو أن نتركها.
حتى لا نقول أن القناة التونسية الأولى هي محل للنقد العشوائي وحتى لا نتعدى على مجهودات واجتهادات البعض وحتى لا ننتقد بشدة :
كونوا فقط كما أنتم أو إرحلوا واتركوا من يريد الإبداع الصادق.
هي دعوة حتى يكون المجال السمعي البصري الرياضي تلقائيا وقابلا للإبداع إذا اعتبرنا أن مقومات الإبداع هي المصداقية: مصداقية مع الذات ومصداقية مع الشاهد واحترامه.
تحياتي القلبية.
 

Nassimo 10

نجم المنتدى
إنضم
29 نوفمبر 2008
المشاركات
2.061
مستوى التفاعل
3.060
منتدى الاخبار الرياضية
الموضوع للغلق
 

x_τυνησιακός_x

عضو نشيط
إنضم
28 نوفمبر 2008
المشاركات
225
مستوى التفاعل
284
لمناقشة مثل هذه الموااضيع أنصحك بالذّهاب هنا



منتدى الأخبار الرياضية كل مايتعلق بأخبار الرياضة
 
أعلى