التنفس الصحي المريح

الموضوع في 'الدروس الصحية' بواسطة ono, بتاريخ ‏30 ديسمبر 2008.

  1. ono

    ono عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏28 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    1.276
    الإعجابات المتلقاة:
    2.267
      30-12-2008 00:23
    هل تتمنى أن تكون من أصحاب الأنفاس الطويلة ؟
    هل تود أن تقرأ القرآن بالوقوف على الأوقاف الصحيحة دون أن يخونك نفسك ؟

    بإذن الله ستتمكن من ذلك إذا طبقت هذين التمرينين يوميًا :

    ========================



    النوع الأول : التنفس التفريغي :هذه الطريقة تنقي الدم من أية شوائب من الممكن أن تسبب انسدادها ، كما أنها تفتح مسارات الهواء في الرئة لتتمكن الرئة من حفظ أكبر قدر من الهواء ، ويمكنك القيام بهذه الطريقة بالشكل التالي :

    - استنشق من الأنف حتى العد إلى 4 واملأ الرئتين بالهواء .
    - احتفظ بالهواء داخل الجسم حتى العد إلى 10 .
    - فرغ الهواء ببطء من الفم حتى العد إلى 5 .
    - كرر التمرين بحيث تزيد من مدة الاحتفاظ بالهواء داخل الجسم تدريجيًا وتقوم بتفريغه دائمًا في نصف المدة ، فمثلاً : لو احتفظت بالهواء داخل الجسم حتى العد إلى 12 فعليك القيام بتفريغ الهواء حتى العد إلى 6 ، ولو وصلت مدة الاحتفاظ إلى 16 فيجب أن يكون التفريغ حتى العد إلى 8 ، وباستمرار يجب عليك زيادة الوقت بالتدريج وببطء ، وتذكر دائمًا أنه لا يوجد حدود بخلاف تلك التي تفرضها أنت على نفسك .

    النوع الثاني : التنفس لتوليد الطاقة :
    - استنشق من الأنف حتى العد إلى 4 .
    - فرغ الهواء من الفم حتى العد إلى 4 وكأنك تقوم بإطفاء شمعة .
    - قم بهذا التمرين 10 مرات .

    يجب عليك ممارسة التمرينات الخاصة بالتنفس التفريغي والتنفس لتوليد الطاقة ثلاث مرات يوميًا ( في الصباح ، والعصر ، والمساء ) إلى أن يصبح جزءًا من روتين حياتك اليومية ، ولاحظ ارتفاع درجة الطاقة لديك ، وبما أنك تقوم بالتنفس على أي الأحوال فقم بهذه العملية بطريقة سليمة وتمتع بكمية هائلة من الطاقة .



    منقول بتصرف من كتاب "المفاتيح العشرة للنجاح" للدكتور إبراهيم الفقي .
     

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
ابراهيم الفقي - انواع التنفس الصحيح. ‏11 جويلية 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...