1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

كيف فات حماس أن تقرأ الحدث؟

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة AlHawa, بتاريخ ‏30 ديسمبر 2008.

  1. AlHawa

    AlHawa كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏31 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    5.523
    الإعجابات المتلقاة:
    10.749
      30-12-2008 19:27
    كيف فات حماس أن تقرأ الحدث؟

    عبد الرحمن الراشد

    تقول حماس انها بوغتت بالهجوم، ويتبجح الاسرائيليون بأنهم يكسبون المعارك بالمباغتة. ويقول وزير عربي انه بالفعل استخدم لإيصال رسالة كاذبة دون علمه فطمأن حماس ان اسرائيل لا تنوي الهجوم، فاطمأن الحمساويون واستمروا يستعرضون خطبهم ويطلقون صواريخ لا تستهدف الا مزارع ومناطق غير آهلة. وحرص الاسرائيليون على الظهور بأنهم يستعجلون التفاوض مع حليفة حماس سورية وفي النهاية شنوا هجومهم يوم السبت، ففعلوا في حماس ما فعل بهم السادات عندما هاجمهم في شهر رمضان. وهذا كله يبدو تكتيكا اما قرار الحرب فكان قد حسم امره. المأساة ان حماس لا تقرأ ولا تسمع وهكذا لدغت، مع انها يفترض ان تكون على أهبة المواجهة على مدار الساعة، فهي ميليشيا وان كانت تلبس ثوب الحكومة.
    وإسرائيل كانت تستطيع بالفعل هزيمة حماس لأن الفارق بين القوتين هائل وحماس هدف سهل وغزة دائما ارض محاصرة، والذرائع لم تكن قليلة. لكن اسرائيل منذ زمن كانت ترى في ظهور اي فريق فلسطيني ينافس منظمة التحرير الفلسطينية سيخدم مصالحها العليا، منع قيام دولة فلسطينية. اي فريق منافس سيضمن انشقاق الشعب الفلسطيني وبذر فتنة لا تنطفئ. عمليا هذا ما حدث منذ اكثر من عشر سنوات، حتى اضطرت منظمة التحرير بعد سنوات من العراك السياسي والأمني الى مقاسمة حماس السلطة على مضض، وانتهت باستفرادها بقطاع غزة وطرد منظمة التحرير، وتحققت تمنيات اسرائيل لأول مرة منذ قيام دولتها عنوة، شعبان وسلطتان بلا دولة واحدة.
    ما حدث الآن عملية متعددة الأغراض، فهي من جانب تقليم اظافر وليست كما سمتها بالرصاص المصفوف. فكلما طالت قدرات اي فريق فلسطيني ستقوم بتقليم اظافره. أيضا ارادت إسرائيل استقبال الرئاسة الاميركية الجديدة بانهاء حرب مؤجلة، كما ان الدولة العبرية على ابواب انتخابات تعد الاصعب في تاريخها، حيث لا توجد زعامة حاسمة، وأي مرشح في السلطة يتمنى ان تعطيه حماس الذرائع، وبكل اسف اعطته الكثير ظنا منها ان اسرائيل مهما فعلت لن تصل بها الحال الى درجة الحرب شبه الكاملة.
    نحن مجبرون على احترام حماس لو خططت للحرب، وكانت قادرة على الحاق الهزيمة او بعضها، او اضطرت الاسرائيليين نحو خيارات سياسية صعبة، الا ان حماس صارت عبارة عن كيس ملاكمة يفتك بها، وباهالي غزة، الاسرائيليون لكما وبوحشية. ميدانيا استطاعت اسرائيل هدم كل ما يتبع حماس او استولت عليه من فتح، وراح في الحرب خيرة من افرادها بشكل عبثي، فهل كانت الصواريخ الاستعراضية كل هذا العذاب والدمار مجانا؟ الا يرن في آذانكم مقولة السيد حسن نصر الله بعد نهاية حربه مع اسرائيل لو كنا نعلم نتائج اختطاف الجنديين الاسرائيليين هذا الدمار ما فعلنا.
    الاسرائيليون يريدون اعادة حماس الى وضعها السابق، ويريدون مفاوضات مع سورية بلا صخب فلسطيني، وينشدون استقبال باراك اوباما، الرئيس الاميركي الجديد، بدون احراجه بحرب ما، ويريد المتنافسون لم نقاط انتخابية قد تعدل ميزان الشارع المائل قبل الحرب نحو بنيامين نتنياهو، فتذهب بعضها الى باراك وليفني. لهذا السبب كم هو مفيد جدا ان يكون لدى الانسان عقل يتبصر به لا مجرد لسان يصرخ به. ان اهل غزة لا يستحقون ما يحدث.
    إسرائيل وحماس راحت ضحية شهوة الاستعراض الكلامي، كما حدث لعبد الناصر وصدام وكل القوى العربية التي تسكرها صيحات الشارع وتصفيق الفضائيات.



    الشرق الأوسط
     
    8 شخص معجب بهذا.
  2. jet7fm

    jet7fm عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏19 فيفري 2008
    المشاركات:
    158
    الإعجابات المتلقاة:
    290
      31-12-2008 00:13
    من هو عبد الرحمان الراشد؟؟

    يمثل الكاتب عبد الرحمن الراشد أنموذجا لظاهرة (الليبراليين الجدد) الذين يتسمون بالتطرف في أفكارهم ، ومواقفهم السلبية من الإسلام ، وولائهم للسياسة الأميركية والإسرائيلية . من أبرز سماتهم أيضا تناقضهم المخيف والتراجيدي مع أبسط مفهومات الليبرالية
    في شهر تشرين الثاني (أيار) 2006 ، حاول عبد الرحمن الراشد تبرير تخندقه في الصف الأميركي والإسرائيلي بحجج متهافتة ، ضمن لقاء طويل متعدد الحلقات أجراه معه الصحافي عبد العزيز قاسم في ملحق (الرسالة) بجريدة (المدينة) السعودية . وقد سأله قاسم أسئلة عديدة ومهمة ، استقى كثيرا منها من مقالات كتبتها في نقد طرح الراشد وكشف تواطئه مع الأجندة الأميركية . لست هنا في مقام الرد على ما جرى في هذا اللقاء ، ولكن سأعرض هنا لمحاولة الراشد النأي بنفسه عن تسويق السياسة الأميركية والإسرائيلية والبحث عن مبررات لها ،
    في عموده المنشور في صحيفة (الشرق الأوسط) في الثاني عشر من تموز (يوليو) 2004 كتب الراشد مقالا بعنوان (ليس جدارا عنصريا) انتقد فيه من يقولون إن هدف الجدار الذي تبنيه إسرائيل في الضفة الغربية المحتلة هو التمييز العنصري ضد الفلسطينيين ، لأن "إسرائيل تستطيع أن تفند دعوى تهمة العنصرية بالتذكير أن أكثر من مليون من "مواطنيها
    وزعم الراشد أن معظم عمليات القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية وقطاع غزة كانت للانتقام لا للقضاء على خصومها ، وهي الذريعة التي طالما استخدمتها إسرائيل ووسائل الإعلام الغربية المتعاطفة معها لتبرير ممارسات الاحتلال الإسرائيلي العدوانية في الأرض المحتلة .
    وسعى لتصوير الشعب الفلسطيني بوصفه شعبا كارها للحياة ، عاشقا للعدمية والموت .
    انتقد الراشد الانتفاضة الفلسطينية التي كانت "حجارة ومقالع من صبية الشوارع ، ثم أصبحت صواريخ وسيارات مفخخة يقودها بالغون
    ووصف المقاومين الفلسطينيين بالمسلحين ، بينما وصف الإسرائيليين الذين يقتلون أطفال فلسطين بالجنود .
    هاجم الراشد الحكومة الفلسطينية التي تقودها حماس ، واصفا إياها بالنفاق السياسي ، زاعما أنها وليس إسرائيل من يتحمل المسؤولية عن القتل والدمار الذي يحدث للفلسطينيين .
    ودافع عن السياسة الإسرائيلية زاعما أن عودة مشعل "ليست مطلبا عسيرا على الإسرائيليين ، الذين رضخوا لتولي حماس الحكومة ، وبلغوا من الواقعية التعامل مع كل الرموز الفلسطينية الممنوعة سابقا . وإن كان هناك من قد يرفض عودة مشعل إلى بلده ، فعلى الأرجح ليس الإسرائيليين ، بل هم داخل فتح ، وحماس أيضا"
    لم يعلق على جريمة قتل الشيخ أحمد ياسين ، إلا بقوله "دعوا الانتقام" لأنه "عمل أعمى ، والحرب لا يكسبها العميان" كما قال(28 آذار/ مارس 2004) ، ولم يعلق ألبتة على استشهاد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي . لم يتذكر الراشد أن للشهداء الفلسطينيين أيضا أسماء تسجل وتعلن ، واكتفى فقط بذكر اسم الأميركي بيرغ الذي جاء في ركاب دولة محتلة لغزو بلد عربي وتدميره .
    كان الراشد من أوائل الكتاب الذين برروا الاجتياح الأميركي للعراق قبل حدوثه ، ومن الذين دافعوا عنه بعد حدوثه ، ووقف مع المشروع الأميركي في ذلك البلد ، واصفا احتلال الأميركيين له (بالتحرير) .
    دافع الراشد عن العدوان الإسرائيلي على لبنان (بالهجوم) وهي نقطة سوداء في بحر انحياز الراشد وقناته للأجندة الصهيونية والأميركية (استقى قاسم هذه الملحوظة التي واجه بها الراشد من مقال سجلت فيه نقدا منهجيا وأخلاقيا لخطاب القناة إبان العدوان على لبنان
    لا يمثل عبد الرحمن الراشد وعدد من زملائه في صحيفة الشرق الأوسط وقناة العربية وموقعها (وكذلك موقع إيلاف الأوضح تطرفا والذي يرأسه عثمان العمير ، وكان رئيس تحرير سابقا للشرق الأوسط) سوى بنادق مستأجرة . إن جناية الرجل على الموضوعية والمهنية واحترام ثقافة المجتمع العربي وقيمه الإسلامية سواء في كتاباته أو في رؤاه وسياساته التي يرسمها في قناة (العربية) لهي كبيرة ، وكبيرة جدا . ولا ريب أن التاريخ سيسجل هذه الرؤى والسياسات ، ولكن في صفحات سوداء ، لأنها ببساطة غير وطنية وغير إسلامية ومنبتة الصلة بالواقع . لن تكتب لظاهرة (الليبراليين الجدد) وعلى رأسهم الراشد البقاء والتأثير ، لأن الزبد يذهب جفاء ، وما ينفع الناس يمكث في الأرض . لن يضرونا إلا أذى .

    منقول للفائدة
     
    4 شخص معجب بهذا.
  3. snanito

    snanito عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ماي 2008
    المشاركات:
    114
    الإعجابات المتلقاة:
    92
      31-12-2008 00:38
    المرجو من العضو المسمى جيت التعليق على مضمون المداخلة الاصلية الخاصة بالمقال وليس استعمال اسلوب التفافي عقيم يصور من خلاله حسب وجهة نظره السيرة الذاتية للكاتب المذكور عبر نبرة تشويهية واضحة دون تقديم اية اضافة عملية او اكاديمية للموضوع او تحليل المعطيات الواردة فيه بشكل غير سطحي و ساذج
     
    5 شخص معجب بهذا.
  4. drikimo

    drikimo عضو مميز عضو قيم

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    819
    الإعجابات المتلقاة:
    2.477
      31-12-2008 00:38
    و لكن نقلا عن موقع المنار اللبنانية


    [​IMG]
    [​IMG] 30/12/2008

    قصفت المقاومة الفلسطينية منطقة بئر السبع في جنوب فلسطين المحتلة للمرة الاولى بثلاثة صواريخ من نوع "غراد" مساء الثلاثاء وصاروخين على عسقلان واوفاكيم بحسب ما افاد مصدر في الشرطة الصهيونية.
    كما اعلنت شرطة الاحتلال الاسرائيلية ان نحو عشرين صاروخاً بينها صواريخ "غراد" اطلقت الثلاثاء على جنوب فلسطين المحتلة ما ادى الى اصابة عدد من المستوطنين بجروح. وقال ميكي روزنفيلد المتحدث باسم شرطة الاحتلال أن صاروخاً من نوع غراد اطلق باتجاه مدينة بئر السبع التي تبعد نحو 40 كلم عن قطاع غزة ما ادى الى اطلاق حالة الانذار في المدينة. كما سقط صاروخ آخر في مدينة كريات مالاشي المجاورة التي تبعد نحو 20 كلم شمال شرق قطاع غزة.

    وكان العدو الصهيوني اعترف بمقتل جندي اسرائيلي ليل أمس الاثنين في إطلاق قذيفة هاون على قاعدته القريبة من قطاع غزة. كما اعترفت مصادر العدو بمقتل مستوطنين(2) واصابة اثنين وثلاثين جراء سقوط صواريخ فلسطينية على مستوطنتي أشدود ونحال عوز ليرتفع عدد قتلى العدو الى خمسة .
    وقالت مصادر العدو ان عدد الصواريخ التي سقطت على المستوطنات الاسرائيلية امس بلغ مئة صاروخ. واستهدفت المقاومة بثلاثة صواريخ مستوطنة (يفنا) للمرة الأولى التي تبعد أربعين كيلومتراً عن قطاع غزة. وقدر جيش العدو أن نحو عشرة بالمئة من سكان إسرائيل أصبحوا في مرمى الصواريخ مما يقرب المعركة من قلب إسرائيل.

    فعُشر سكان الكيان الصهيوني البالغ عددهم سبعة ملايين، أصبحوا الآن في مرمى الصواريخ الفلسطينية المنطلقة من قطاع غزة. هذا ما اعلنه جيش العدو بعد يوم من انهمار نحو مئة صاروخ فلسطيني في مستعمراته المحيطة بالقطاع خلال الساعات الاخيرة.
    نحال عوز سديروت عسقلان واشدود تجاوزتها صواريخ الغراد المعدلة لتضرب مستوطنتي ايفان وكريات ملاخي الواقعتين على مسافة تتراوح بين ثلاثين الى اربعين كيلومترا جنوب تل ابيب، ما ادى الى مقتل ثلاثة أشخاص، بينهم جندي ومستوطنة وعامل بناء وجرح العشرات يوم الاثنين.
    وجاء الرد الفلسطيني المدوي قوياً في وقعه داخل كيان العدو، وقالت اوساطه ان الصواريخ التي قُصفت بها المستعمرات تميزت بالدقة في الاصابة، وانزلت اضراراً كبيرة في الاماكن التي سقطت فيها.
    وقد تم تمديد منطقة الطوارئ المعرضة لصواريخ المقاومة من عشرين كيلومتراً الى اكثر من ثلاثين كيلومتراً.
    هذا العامل ، اضافة الى ما ذكره ضابط امني عن صعوبة تواجه سلاح جو العدو في اغتيال قياديين من كتائب القسام لتواريهم عن الانظار، دفعت على ما يبدو بقيادة العدو الى البحث عن مخرج سياسي للعملية العسكرية في غزة.
    وذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية أنه بالتزامن مع استعدادات الجيش لتنفيذ عملية برية، بدأت تتبلور وجهة نظر لدى كبار المسؤولين الاسرائيليين بأن الحملة أوشكت على تحقيق أهدافها، وأنه إذا كان بالإمكان التوصل إلى تسوية مع حركة حماس مريحة نسبيا لإسرائيل فمن الأفضل التوجه نحو ذلك. الا ان قادة اخرين يرون ان ايقاف الحملة في هذا الوقت سيصب في مصلحة حماس .

    وكانت مصادر العدو قد اعلنت ان عدد الصواريخ التي سقطت على المستوطنات الاسرائيلية امس بلغ 100 صاروخ. وبلغت اعداد الصواريخ التي أُطلقت من غزة، حتى ظهر اليوم الثلاثاء، 250 صاروخاً .

    هذا وأثناء قيام وزير الصناعة الصهيوني ايلي يشاي زعيم حزب شاس، / بزيارة مدينة أشدود تعرضت
    المدينة لقصفٍ صاروخي من المقاومة الفلسطينية ما اضطره الى الاحتماء تحت إحدى السيارات قبل مغادرة المدينة.

    الى ذلك، أطلقت المقاومة الفلسطينية رشقات من قذائق الهاون باتجاه النقب الغربي مما أدى إلى إصابة إسرائيليين بجروح خطيرة، في حين أصيب آخرون بجروح متوسطة.

    كما أدى سقوط الصواريخ في منطقة عسقلان إلى انقطاع التيار الكهربائي في المنطقة الصناعية في المدينة.





    ربما ننتظر مفاجئة كبرى في الايام القادمة
    ربنا انصرهم
     
    3 شخص معجب بهذا.
  5. snanito

    snanito عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ماي 2008
    المشاركات:
    114
    الإعجابات المتلقاة:
    92
      31-12-2008 01:32
    ردا على مداخلة العضو المسمى دريكيمو اقول له بصدق اتق الله يا اخي وانبئنا بحقيقة الوقائع كما هي دون تحذلق او اضافات خيالية مبالغ فيها احتراما لقراء المنتدى قبل نفسك فمن يقرا مداخلتك سوف يلاحظ توجيه دفة مضمونها نحو معطيات معينة لا ادري ما محلها من الاعراب في ضل الحقائق الواقعية التي نعلمها جميعا والمقرة بالهزيمة الحمساوية الشاملة في قطاع غزة وتمهيد الطريق لعودة منظمة التحرير الفلسطينية الى صدارة الصورة كما يفترض منطق السياسة ولا شيئ غيرها فبالله ماهي الرسالة التي تريد قناة المنار توجيهها حسب رايك من خلال موقفها هذا ولماذا تبحث عن محاولة ايهامنا بان حماس هي الماسكة الاولى والاخيرة بدفة المعركة مع اسرائيل وهل بمثل هذا المقال سوف يتحقق الانتصار المنشود لديها فعلا وهو الابعد عن الحركة من نجوم السماء بفعل موازين القوى المختلة تماما بين الطرفين
    لقد فعل الاعلام المصري لو تناسيت سيادتك نفس الشيئ مع الشعب اثناء حرب 1967 عندما عمل على ايهامه بان بضع طائرات اسرائيلية تم اسقاطها انذاك هي مقدمة النصر الكبير الاتي لا محالة دون اية اشارة الى عدد الطائرات المصرية التي ذهبت في خبر كان في نفس اليوم وهلل المصريون و كبروا وفي النهاية ظهرت حقيقة الاكذوبة التي يعرفها الجميع ومنهم انت
    ولعل الصورة التي اوردتها مشكورا في المقال تترجم بشكل واضح سياسة التضليل الاعلامي الذي تتبعه هذه القناة وامثالها ومن والاها وصدقها ربما لانه لا يريد ان يكون يوما صادقا مع نفسه قبل الغير والحمد لله انني كنت شاهدا على حقيقتها باعتبار ان منسقها قد حاول اخراجها في صورة مزيفة تحاول ايهام الشعوب العربية بان دموع الاسرائيليين ناتجة اساسا عن ضربات الحمساويين والحقيقة غير ذلك بتاتا بالطبع باعتبارهم يبكون زميلين لهما توفيا في حادث طرق عادي لا غير

    والمفاجاة التي تنتضرها حسب رايي هي انه لاتوجد اي مفاجاة
    الرجاء التثبت من مضمون ما تود كتابته قبل نشره احتراما لاعضاء المنتدى
     
    1 person likes this.
  6. akido

    akido عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏29 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    612
    الإعجابات المتلقاة:
    595
      31-12-2008 01:38
    ملحوضة صغيرة عن عبد الرحمن الراشد أنا أتحداه أن يقول كلمة واحدة عن الفساد المستشري في العائلة المالكة السعودية و سيطرتها المطلقة على مقدرات الشعب السعودي الشقيق و تبذيرها للاموال العامة دون رقيب أو نذير بالاضافة إلى علاقاتها المشبوهة مع الادارات الامريكية المتعاقبة فهل بإمكان الراشد الحديث عن القمع الذي يمارسه النظام السعودي و كلابه المسعورة ضد كل النشطاء السياسين الاحرار الذين يطالبون بنظام ملكي دستوري و بسيادة القانون و الله أتحداه .هذا الرجل إخوتي هو ليس من الليبراليين الجدد بل من الصهاينة الجدد بل هو ما يسمى بالطابور الخامس . عفوا إخوتي إني أقدس حق الاختلاف في الرأي لكن النقاش لا يجب أن يدور حول ثوابت الامة و قيمها .على الاقل حماس جاءت إلى السلطة عن طريق إنتخابات حرة و شفافة شهد العالم بنزاهتها و لم ترث الحكم أب عن جد دون إعتبار رأي الشعب و خياراته و حسبي الله و نعم الوكيل
     
    4 شخص معجب بهذا.
  7. AlHawa

    AlHawa كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏31 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    5.523
    الإعجابات المتلقاة:
    10.749
      31-12-2008 03:32
    في الحقيقة أكثر الأشياء التي أخاف منها هي تلك الأحلام الكبيرة التي نحلمها و تلك الصّدمة الكبيرة التي سنصدمها في حال فرّ أو إنهزام! حماس ليس لها عدوّ واحد بل أعداء! عدوّ في داخلها مع المقاومة الفلسطينيّة و مشاكلها مع هذه الميليشيّات لا يمكن غضّ البصر عنها! مع إسرائيل ذات القوّة الغبيّة! مصر وخوفها من الإخوان و خاصّة أنّ حماس إخوانيّة و مئة بالمئة! إذن ماذا بقي! سوى أن نتمنّى الخير لحماس و أن يخرج الغزّاويّة بأقلّ الخسائر من هذه الحرب!
     
    1 person likes this.
  8. achill2005

    achill2005 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 جويلية 2006
    المشاركات:
    2.676
    الإعجابات المتلقاة:
    7.596
      31-12-2008 04:35
    سلام
    ردا  على مداخلاتك التي احتفظ بوصفها لنفسي, أود أن أسأل عن تحليلك الشخصي لما قاله الكاتب للمقال أعلاه, فأنا عن نفسي لم أر تحليلك الشخصي في حين رأيتك تطالب الغير بتحليلات.
    ثم أن العضو ال³ي وضع مقالا منقولا للرد على مقال الراشد , لم يتهرب بل  أنه أدلى برأيه من خلال آراء سياسيين أو صحفيين  معروفين . 
    و لا تقل لي أن امقال الذي وضعه ليس فيه رد على خلفيات  الراشد ؟؟؟؟
    فإن كان لك على ما نقل اعتراض فتفضل برأيك , فليس الجميع لهم القدرة على الصياغة و التحليل مثلك أ, مثل الراشد , و لذلك يلجؤ بعضنا إلى مقالات كتاب محترفين ترد على نفس النقاط.
    ثم بالله عليك أين درست؟؟؟فأنت لديك علم بالغيب )لا مفاجأة-) 
    فهل لك أن تتواضع و تعلمنا بعضا مما علموك إياه في علم الغيبيات؟؟
    ثم أنا لست ممن يناصرون القول بفوز المقاومة(لا أختصرها في حماس, لأن حماس جزء من المقاومة و ما كان عليك أن تقع في هذا الخطأ-
    )
     بل أقول أن الله قادر على نصرة  المؤمنين من عباده المستبسلين في الدفاع عن دينهم و الصابرين على ما أصابهم
    ديننا دين أمل و إيمان بالله. فإن كان لكم الحق في المطالبة بعدم التفاؤل أو  عدم الإغراق في التفاؤل, فليس لأي منكم الحق في قتل الأمل و لا في التشكيك في إيماننا بقدرة الله على نصرتنا .
    قد تحتل إسرائيل غزة في ساعات . لكن ليس بذلك تعرف الهزيمة من النصر.هنالك أهداف وضعتها إسرائيل إن لم تحققها فقد انهزمت:
    1- القضاء على سلطة حماس في غزة
    2-منع الصواريخ من غزة
    3تغيير الوضع القائم بوضع مشابه للضفة يضمن لاسرائيل  وجود قوات محلية فلسطينية تقمع أي محاولة للمقاومة أو الرجوع إلى الحلول العسكرية.
    إن حصل ذلك  فقد انتصرت اسرائيل , و إن لم يحصل فقد فشلت .
    بالنسبة لحماس و الجهاد و بقية الفصائل هنالك أهداف يجب تحقيقها :
    1-عدم استمرار التهدئة بنفس الشروط السابقة
    2-فتح معبر رفح على الأقل و كسر الحصار
    3-عدم سقو البنية العسكرية للفصيلي الأهم في المقاومة  حماس و الجهاد
    إن استطاع أي منهما تحقيق أهدافه فهو المنتصر و من لا ستطييع تحقيR أهدافه فيعتبر فاشلا.
    الآن لدي سؤال لك, هل أنت فعلا محل¥ل و قارئ جيد أم انك تعاني من تخيلات شخصية تؤثر على رؤيتك للأمور  كما هي؟؟؟
    أين رأيت أن قناة المنار تضلل إعلاميا؟؟؟هل نقلت معلومة مغلوطة؟؟؟؟؟؟ هل قالت انتصرت المقاومة؟؟؟؟هل قالت إسرائيل هزمت  و انتهت الحرب؟؟؟؟ بين لنا التضليل الإعلامي الذي تحدثت عنه

     
    6 شخص معجب بهذا.
  9. lotfi222

    lotfi222 كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏24 فيفري 2008
    المشاركات:
    8.272
    الإعجابات المتلقاة:
    28.701
      31-12-2008 10:13
     
    5 شخص معجب بهذا.
  10. drikimo

    drikimo عضو مميز عضو قيم

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    819
    الإعجابات المتلقاة:
    2.477
      31-12-2008 10:27
    قبل ان نتناقش اخي كلمة واحدة اقولها لك. استعمل اسلوبا محترما في تعبيراتك و تمكن من اداب الحوار و النقاش و تفادى الهجوم المجاني لكل من يكون رايه مخالف لرايك فكلماتك جارحة و غير منتقاة و لا تعبر الا عن تشدد و مغالاة و عدم قبول كل مخالف و لا احترام للشخص المخاطب او لجميع اعضاء المنتدى. بعدها اناقشك.................
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...