1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

ساركوزي يزور الشرق الأوسط الأسبوع المقبل

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة trahwija, بتاريخ ‏31 ديسمبر 2008.

  1. trahwija

    trahwija عضو مميٌز بمنتدى الأفلام فائقة الجودة

    إنضم إلينا في:
    ‏5 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    1.556
    الإعجابات المتلقاة:
    3.596
      31-12-2008 23:13
    (رويترز) - قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يوم الاربعاء انه سيزور الشرق الأوسط في وقت مبكر من الأسبوع المقبل في محاولة لاستعادة السلام بالمنطقة وذلك رغم رفض اسرائيل مبادرة فرنسية لوقف اطلاق النار في غزة. وسيتوجه ساركوزي الى مصر والأراضي الفلسطينية واسرائيل في الخامس من يناير كانون الثاني وسوريا ولبنان في اليوم التالي.
    وستكون هذه أول زيارة للمنطقة من جانب رئيس قوة كبرى منذ بدأت اسرائيل توجيه ضربات جوية ضد قطاع غزة قبل نحو خمسة أيام وتمثل مسعى واضحا من ساركوزي للعب دور مؤثر في شؤون الشرق الأوسط.
    ولعب ساركوزي دورا بارزا على الصعيد الدولي في الشهور الأخيرة فيما يرجع الى حد كبير منه الى تولي بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي مما سمح له بالتحرك باسم الاتحاد الذي يضم 27 دولة.
    وتتسلم جمهورية التشيك الرئاسة الدورية من فرنسا منتصف ليلة الخميس لكن ساركوزي أوضح أنه سيظل يركز على المناطق المضطربة في العالم ومحاولة الحصول على دور للدبلوماسية الفرنسية.
    وقال في كلمة بثها التلفزيون الفرنسي "ستواصل فرنسا التحرك في افريقيا وآسيا وبالطبع في الشرق الاوسط.. الذي سأزوره بدءا من يوم الاثنين لان مهمة فرنسا تتمثل في البحث عن طريق السلام."
    وقال مكتب الرئيس الفرنسي انه سيجتمع مع الرئيس المصري حسني مبارك في القاهرة والرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود أولمرت في الخامس من يناير كانون الثاني.
    وفي اليوم التالي سيلتقي مع الرئيس السوري بشار الاسد في دمشق والرئيس اللبناني في بيروت.
    وبدأت اسرائيل حملة الغارات الجوية ضد غزة ردا على هجمات صاروخية يطلقها نشطاء من القطاع الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية (حماس) وتكثف فيما يبدو الاستعدادات لغزو بري محتمل يستهدف الحركة
    ودعت فرنسا الى هدنة لمدة 48 ساعة للسماح بدخول مساعات غذائية الى القطاع الذي يسكنه 1.5 مليون فلسطيني لكن اسرائيل رفضتها ووصفتها بأنه "غير واقعية".
    ومن المقرر أن تلقي وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني بساركوزي في باريس يوم الخميس.
    وأبلغ مصدر سياسي في اسرائيل رويترز بأن ليفني ستقول "لا نريد أي وقف لاطلاق النار في الوقت الحالي."
    وعزز ساركوزي صورته الدولية في اغسطس آب عندما سارع الى التدخل بعدما غزت القوات الروسية جورجيا وتوسط في وقف إطلاق النار بين البلدين.
    وتحرص فرنسا على أن تلعب أوروبا دورا أكبر في الشرق الاوسط وأقنع وزير خارجيتها برنار كوشنر نظراءه بالاتحاد الاوروبي بحضور اجتماع طاريء بخصوص غزة في باريس مساء الثلاثاء
     
    1 person likes this.
  2. MAFIA 007

    MAFIA 007 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    3.165
    الإعجابات المتلقاة:
    6.425
      31-12-2008 23:16
    شوف اكي الهدرة

    حكاية فارغة

    هذا الكيان لا ينفع معه الا القوة
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...