بطل العالم لـ «السنوكر» قريبا في تونس

7starsat

عضو مميز
إنضم
22 أوت 2007
المشاركات
662
مستوى التفاعل
283
تونس ـ الشروق :
تعد رياضة «السنوكر» من الرياضات الفردية الجديدة المرشحة للانتشار في تونس خلال السنوات القادمة بفضل الرغبة الكبيرة التي يبديها السيد غازي بوشماوي لإدخال هذه الرياضة وتطويرها في تونس.
وفي تصريح خاطف لـ «الشروق» قال بوشماوي ان الايام القادمة ستشهد انطلاق عمل أول ناد خاص بهذه الرياضة في منطقة «المنار» وسيكون مفتوحا للشبان والكهول وايضا الاطفال بداية من 12 عاما.
وسيكون هذا النادي الاول في تونس مجهزا بست طاولات للعبة هي نفسها التي تم اعتمادها في كأس العالم الاخيرة.
ولإعطاء دفع هام لهذه الرياضة الناشئة ومحاولة نشرها لدى أوسع الاوساط الرياضية تمت دعوة بطل العالم سبع مرات في هذه الرياضة «ستيف دافيس» الذي سيقوم ببعض المباريات الاستعراضية.
وذكر السيد غازي بوشماوي انه ضبط برنامجا طموحا لنشر هذه الرياضة التي تعتمد على الدقة والتركيز على غرار التنس والغولف... وانه يسعى الى تكوين لاعبين وفرق قادرين على المنافسة والمشاركة في الدورات العالمية والمراهنة عليها ايضا خاصة وان هناك بعض الشبان من ذوي الكفاءات العليا القابلين بمزيد الاحتكاك وخوض التجارب الى احتلال مراتب متقدمة في العالم.
وذكر السيد غازي بوشماوي انه يأمل أن يجد مساعدة من الدوائر الرسمية لتنظيم دورات رياضية في السنوكر يمكن ان تتحول الى تظاهرات سياحية ترويجية للبلاد.
 
أعلى